الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى أخي(( مــغــامــر )) وكل من لديه معلومة بارك الله بالجـميع

إلى أخي(( مــغــامــر )) وكل من لديه معلومة بارك الله بالجـميع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الغامـدي
    الغامـدي

مشرف سابق على ملتقى كندا

الغامـدي كندا

الغامـدي , ذكر. مشرف سابق على ملتقى كندا. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى STUDENT , بجامعة BCIT - SIMON
    • BCIT - SIMON
    • STUDENT
    • ذكر
    • Surrey, BC
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

April 25th, 2008, 05:39 AM

كنت قد كتبت هذه الرساله وحاولت ارسالها اليك عن طريق الرسائل الخاصة ..

ولكن ظهرت لي مشكلة اني لا استطيع ,, وكان يخبرني بأني احاول الارسال الى اكثر من واحد !! استعجبت مع بعض الاستغراب ..

الرساله هي

(((
    الـسـلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

كيفك اخوي مغامر

بصراحة اعذرني اذا ازعجتك ولكن وربي اني محتار الى آخر قطرة ,, وكل يوم اكلم احد الأصحاب ويعطيني رأي مخالف للآخر

فقمت اسأل اصحاب الشأن مثلكم وشرواكم ,, وبعد كل واحد قام يعطيني رد ,, الردود اللي تجي منهم جد جميلة وتخليك تتيح وتضيع وانت تفكر ..

آخر رساله جاتني من مدير في شركة شرق التابعه لـ سابك ,, ونصحني بهندسة الحاسب

وفي رساله من مدير في شركة ارامكو وهو تخصصه هندسة حاسب ,, وقال لي الـ MIS افضل بكثير واحتمال قبولك بآرامكو اكبر اذا دخلت هالمجال

والى الان اعيش متخبط مدري وين اروح ,, اغلب اللي بعمري يقولون لي ادخل المانجمنت انفرميشن سستم ( MIS )
    والكبارية منهم اللي يقول ان اسم ( مهندس ) كفيلة انها توديك اي مكان وينصحوني بهندسة الحاسب ,, والبعض منهم يقول لي هندسة الحاسب يعني رح تشتغل فقط في صيانه الحاسوب بأي شركة !

ويقولون ان المانجمنت اكيد افضل لانها تتيح لك العمل بالادارة والارتقاء بسرعة ,, ورح يكون انضمامك للشركات الكبار اوفر حظ ..

وانا والله اني محتار ولا ادري وش السوات ,,

حفظك الله ,, وش تقترح ,, مع العلم اني ما احب دراسة الكيميائية ولا الميكانيكة ولا اي شئ

انا حصرت مستقبلي في شيئين ( 1- هندسة الكمبيوتر 2- مانجمنت انفرميشن سستم ( ادارة نظم معلومات ) )

افتوني بارك الله فيك . )))

والشكر موصول الى كل من اسقانا بم يملك من فكرة ,, والله يرعاكم .

2. مرحبا يا الغامدي

طبعاً اللي تطلبه مني رأي شخصي و في الاخير القرار لك و نصيحه لا تجعل احد يقرر عنك

و تذكر دائما ان رأيي انا او غيري كل يبدي لك رأيه من مايراه و يعيشه في عمله

يعني ممكن تسأل شخص من شركه او قسم يتطلب MIS أكثر هل تتوقع منه ان يقول لك الهندسه افضل؟ أكيد لا

بالنسبه لي انا مهندس كمبيوتر و اقدر افيدك في هذا التخصص اكثر من الاخر

أولا السطر اللي انت كاتب فيه رأي بعض الناس عن هندسة كمبيوتر يشتغل في صيانه شيله من الحسبه لأنه غير صحيح بتاتا و اللي يشتغل هذه الشغله ليس مهندس او بكلمه اخرى عمله ليس عمل مهندس كمبيوتر لأن بعض المسؤولين في ارامكو و غيرها لايفهم معنى مهندس كمبيوتر و يطلب المهندس و يشغله على امور صيانه و غيرها

باختصار و اعطيك الزبده في الاتي:

هندسة الكمبيوتر تشمل عدة تخصصات أهمها هندسة الشبكات و هندسة البرامج و هندسة الشرائح الدقيقه ان صحت الترجمه و تختصر في VLSI Design و اللي هي تختص في شرائح الالكترونيات

التخصص الاخير المتعلق بالشرائح الطلب عليه قليل

و كذلك ممكن لمهندس الكمبيوتر ان يعمل مثل ما أعمل حاليا كمهندس كمبيوتر صناعي في معمل غاز و مسؤول عن التحكم في المعمل و هذا من أهم التخصصات و مطلوب لأن كل معامل الغاز و البترول و البتروكيماويات في ارامكو و سابك يطلبونه لكن اقرب تخصص له يسمى Automation Engineering

هندسة الحاسب فيه ميزه حلوه الا و هي تنوع المجالات فيه يعني كمهندس كمبيوتر ممكن تشتغل في هندسة البرامج (ليس البرمجه) و ممكن يشتغل في الشبكات (سيسكو و غيرها)

طبعا لكي اوجه لك نصيحه هذا امر صعب جدا فأنا لا أعرف ميولك و لا خلفيتك في الحاسب و لاتنسى ان هندسة الكمبيوتر ليست تصفح انترنت و منتديات

البعض من اللي قابلتهم يبون التخصص عشانه مدمن انترنت و هذا خطأ. لابد يكون عندك رغبه تعرف مافي داخل الصندوق اللي امامك من معالج و ذاكره رئيسيه و صلبه و اللوحة الأم و كيف تنتقل البيانات و و و و

و بالنسبه للانترنت لايكون تفكيرك محدود بالتصفح و الموقع بل يجب ان يصل الى كيف تتصل بالسيرفر و كيف يتم تحميل الصفحه على المتصفح و كيف وكيف وكيف يعني باختصار يجب ان يكون عندك رغبه فعليه في تعلم هندسة الحاسب

اتمنى اني افدتك ببعض المعلومات و انا حاضر اذا عندك سؤال اخر

أنا توني جاي من سوق الغنم و عندي غدا رجال لذلك سأعود لك لاحقا ان كان عندك سؤال
    7 "
  3. وربي ماقـصرت ..

جزاك ربي خير . كما ذكرت ان هندسة الحاسب لها فروع ( هذي معلومة جديدة لي )انا كنت اتوقع ان الهندسة المتعلقة بالحاسب لها فروع هندسة برامج - هندسة كمبيوتر - هندسة شبكات ..
    لذلك اذا قررت وان ادرس هندسة الحاسب .. في رأيك ان تخصص (( الهندسة الصناعية )) هي الافـضل

هل هذه الهندسة متعلقة بالحاسب ! من اسمها استشعر انها مثل الميكانيكة والشغلات ذي ,, ربي يحفظك .

وان كان من سؤال فـهل لـ MIS وضائف بآرامكو !!

والله اسأل لك السعادة .
    7 "
  4. أخوي الغامدي,,,ولايهونون الشباب أنا كنت أحد موظفي سابك قبل كذا,,,وبالنسبة للتخصصين اللي ذكرتهم أكيد أخوي مغامر عنده خبره أكثر مني ,,لكن اذا تبي رأيي المتواضع اذا كان بالإمكان تدرس هندسة كميائية فهي رقم واحد بسابك وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  5. بارك الله فيك يا هاوي ,, لا حرمك الله الاجر

انا ميولي بعيده عن الكيمياء جدا ولا اخفيك اني بإختبارات ثالث ثانوي النهائية أخس وانقص درجة اخذتها بالكيمياء والحاسب ولله الحمد 100/100

ميولي يا بالحاسب يا في اي شئ يتعلق بالحاسب ,, واود الان معرفة ماهية تخصص الهندسة الصناعية من الاخ مغامر او من يملك المعلومة

بارك الله فيك وكثر من امثالك على هذه الاضافة .
    7 "
  6. السلام عليكم مره اخرى

اخي الغامدي هندسه صناعيه او هندسة نظم بمسمى اخر هو تخصص يجمع هندسه كهربائيه و ميكانيكيه و كيميمائيه و كمبيوتر يعني كوكتيل

لكن عيوب التخصص هذا انه غير مطلوب كشهاده جامعيه و ليس كتخصص

يعني أرامكو تفضل انه يكون مهندس كمبيوتر حتى لو في الشبكات او السوفتوير و بعدين تدربه على هندسة التحكم و لكن لا تقبل الا نادراً تخصص هندسة صناعيه. ليش؟؟؟ ما أدري الى الان لكن من اللي اشوفه انه مافيه طلب عليه قد يكون سوء فهم التخصص

سابك ما تقبل التخصص هذا في الغالب و مثل ما ذكر الاخ هناك في سابك ان لم تكن مهندس كيميائي لا تتوظف فيها!!!

تخصص ادارة نظم المعلومات فيه طلب عليه لكن شغله فقط اداري و ماله مستقبل قوي يعني لاتقارن لي مهندس من أي تخصص في واحد خريج ادارة نظم معلومات ابدااا مع احترامي لهم فتخصصهم بين الاداره و الكمبيوتر و ليس بين الاداره و هندسة الكمبيوتر

اللي عندنا من ادارة نظم المعلومات مشغلينهم على ملفات اكسل

من خلال المعلومات اللي عطيتني اياها اقدر اقولك تخصص هندسة كمبيوتر و بالنسبه للتخصصات الفرعيه انت راح تختارها بنفسك لما تبدأ في التخصص و تكتشف ميولك وين بالضبط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.