الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اذا اردت الالحاق بالبعثة في اسرع وقت .....تفضل

اذا اردت الالحاق بالبعثة في اسرع وقت .....تفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5827 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابراهيم اليامي
    ابراهيم اليامي

مبتعث جديد New Member

ابراهيم اليامي غير معرف

ابراهيم اليامي , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى هندسة , بجامعة weber state university
    • weber state university
    • هندسة
    • ذكر
    • ogden, utah
    • غير معرف
    • Dec 2007
    المزيدl

May 12th, 2008, 12:19 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين على امور الدنيا والدين ..........اما بعد ؟؟
    اخواني واخواتي اعضاء هذا المنتدى الذي العظيم الذي له كثير الفضل علي انا كاتب هذه الاسطر ...اسعد الله اوقاتكم بكل خير
    في الحقيقة هذه هي اول مشاركة لي في هذا المنتدى ولكن هذا لا يعني اني غير متابع بل بالعكس تماما ....
    اكتب لكم هذه الاسطر وانا في الولايات المتحدة الامريكية بعد ان تم الحاقي بالبعثةفي فترة وجيزة لم تتعدى خمسة عشر يوما ..علما بانني طالب بكالوريوس تخصص هندسة الكترونية
    فمن باب رد الجميل والمعروف اورد لكم بعض النقاط التي ساعدتني في الالحاق
    اولا : الرغبة الصادقة والعزيمة على اكمال الدراسة
    ثانيا : ارجو التركيز على هذه النقطة (توصية من الوزير ) لا اخفيكم انه لولا هذه التوصيه لما تم الحاقي بالبعثة بهذه السرعة
    ثالثا : انت تقوم بتكليف احد اقربائك في الرياض بمراجعة الوزارة او بلعاميه (ينشب لهم )
    رابعا : ان تكون على اتصال دائم بالملحقية الثقافية في البلد الذي تدرس فيه لتتاكد من وصول معاملتك الى الوزارة
    اخيرا : فلتكن ثقتك بالله كبيرة وتاكد بان من سعا سعا الله معه

اي استفسار اي خدمه انا جاهز وتحت امركم حبايبي
  2. مبروك اخوي والله بوفقك
    انا قدمت عن طريق العطية ....قالي جيب ختم الدخول وصورة من املف للدارس ع حسابك الخاص واثبات حضور من المعهد ..... ونضمك ع طول بعد اسبوعين .... بس اعرف ناس طولو عن اسبوعين... عشان اكون اضمن ودي اخذ التوصية بس سؤالي

ايش تقصد بتوصية من الوزير؟؟
    واقدر اخذها من العطية ؟؟
    7 "
  3. الخطوات الأربع خطوات بسيطة ومقدور عليها..
    إنما الخطوة الثانية واللي هي توصية الوزير..هذي كأنها بمقام "الواسطة" وبالـ "واسطة" الواحد يقدر يسوي كل شي..طبيعي في السعودية..الواسطة فوق القانون مثل ما يقولون^_^
    وهي كل المسألة مثل ما ذكرت..لولاها لما تم إلحاقك

بالتوفيق^_^
    7 "
  4. الظاهر انتو فهمتو مسالة التوصية اللي من الوزير غلط
    التوصية لا يبي لها واسطة ولا شي انت واسطة نفسك ..
    السالفة وما فيها اني دخلت على الوزير اربع مرات وكل مرة بمعروض
    وفي المرة الاخيرة شكيت للوزير ضعف الحالة المادية واني ما اقدراتحمل تكاليف الدراسة اضافة لشهادتي اللي ساعدتني كثير حيث اني متخرج بمعدل 95%
    وقلت للوزبر انا محتاج مساعدتك وووووو....................الخ
    المهم ويقولي روح للعطية وهو بيصرف لك تذاكر وبالنسبة للبعثة فما تشيل هم انت اول ما يوصل ملفك من الملحقية لادارة البعثات ماراح تاخذ المسالة اكثر من يومين ونطبع لك قرار ابتعاث ..
    المهم طلعت من عنده وعطاني مدير مكتبه ورقة مراجعة لادارة الابتعاث بعد يومين

وبعد يومين رحت لادارة الابتعاث وحولوني لموظف اسمه عبدالله الدريهم في شعبة الالحاق بالبعثات وقالي خلاص انت الوزير موصي عليك انت توكل على الله وسافر واول ما يوصلني ملفك اعتبر موضوعك منتهي

وصلت واشنطن ومريت الملحقية وفتحت لي ملف عندهم وقالو لي خلاص انت روح لولايتك وحن بنرسل ملفك للرياض
    وفعلا وصل الملف للرياض وخليت اخوي يمر عبدالله الدريهم وكان الدريهم عند كلمته بمجرد وصله اخوي عطاه صورة من قرار الابتعاث وصورة ارسلوها للملحقية في واشنطن

وهذي كل الحكاية
    اتمنى اني وضحت لكم مسالة التوصية بعني لا واسطة ولا شي انت واسطة نفسك
    روحو للوزير والله الله في الكلام المعسووووووول تراه يساعد
    7 "
  5. الله يشهد اني خلصت اموري بنفسي ولا معي لا واسطة ولا شي واني ما توسطت باي شخص عشان يساعدني
    باستثناء دخولي على الوزير طبعا

وانا ما نزلت الموضوع الا لاني مقدر ظروف اللي يبون يطلعون على حسابهم الخاص ولاهم عارفين الاجراءات اضافة الى اني مجرب الشي هذا
    ابغاكم تستفيدون من تجربتي لا اقل ولا اكثر
    عموما شاكر لمروركم .....اي استفسار انا حاظر
    ملاحظة : عاسف الغيد اسمك لفت انتباهي
    عرفت تنقي لك اسم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.