الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

علشان ما يطيح الفاس بالراس

علشان ما يطيح الفاس بالراس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5748 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو سديم
    أبو سديم

مبتعث جديد New Member

أبو سديم غير معرف

أبو سديم , تخصصى مخطط صيانة , بجامعة californa state universty
    • californa state universty
    • مخطط صيانة
    • غير معرف
    • cali,fresno, cali
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

July 29th, 2008, 12:24 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أسعد الله صباحكم/مساءكم بكل خير ..

إخواني الافاضل ...

هنا بعض التساؤلات .. التي وجدت لها اكثر من جواب .. و كل جواب يناقض الاخر مما جعلني في حيرة من امري ..

انا موظف في احدى الشركات في مدينة الجبيل الصناعية .. و ارغب اكمال دراستي في الولايات المتحدة ..

لا اواجه مشكلة في القبول او الحصول على الفيزا لاني احمل الجنسية الامريكية .. و لغتي الانجليزية فوق الممتازة مما اعطاني الدافع على الاقبال على قرار اكمال الدراسة في الولايات المتحدة ..

قمت بعمل العديد من الاتصالات للكثير من الطلاب في بريطانيا و استراليا و الولايات المتحدة في ما يختص بنظام الالحاق .. حيث انوي السفر على حسابي الخاص .. و قمت بالاتصال على الملحق الثقافي في واشنطن للتأكد من خياراتي و امكانية الحاقي بالبعثة .. و كانت الامور مبشرة .. فلقد تم ابلاغي انه في حال انهائي للـ " سمستر " الأول بمعدل لا يقل عن 3.2 يكون لي الحق بالانضمام ..

الى هنا لا مشكلة لدي .. فلدي المقدرة على تحمل مصاريف سنة كاملة في الولايات المتحدة ..

لكن .. و قبل اتخاذ اي خطوة قد اندم عليها مستقبلا .. بحكم اني متزوج و لدي من الارتباطات ما لدي .. فضلت ان اطرق جميع الابواب للحصول على ايجابيات و سلبيات هذه الخطوة ...

و حتى تكونوا في الصورة اكثر .. فانا انوي اكمال دراستي في مجال الهندسة الميكانيكية لارتباطها المباشر في مجال عملي .. و الجامعة هي california state unviersty , fresno ..

و عمري هو 27 سنة .. و نسبتي في الثانوية كانت 73 علمي ..

سؤالي بسيط .. ما هي العقبات التي قد تواجهني .. لو سلمنا اني قادر على الحصول على المعدل المطلوب بعد انقضاء السميستر الاول ؟؟

لكم جزيل الشكر مقدماً .. و اسعد الله يومكم .
  2. الله يسهلك ياابو سديم

والله انا اول من دخل موضوعك يوم كان قبل دقيقه

والان له 12 ساااعه ولا احد رد مع ان الي دخلوا فوق ال54

بس تمنياتي لك بالتوفيق والسداد وليس لدي اي فكره لان جواب سؤالك طويل ومعقد نوعا ماويمكن مااحد يعرف الجواب الصح الا انت لانك انت الي ادرى بوضعك فالله يسهلك

هذا الي اقدر عليه اني ادعيلك وارفعلك الموضوع
    7 "
  3. يارجال اعقلها وتوكل
    بكل مكان في عقبات بس اهم شي يكون معاك المادة اللي بتمشيك حتى اذا ماجبت المعدل ولا الحقت بالبعثة معاك الكاش
    انا خلصت دبلوم من كلية الاتصالات اسلتلمت الوثيقة حقت الدبلوم على ادراة البعثات قالوا ادرس ترم 15 ساعة ومعدل 75% وجبتها ويوم قدمت انرفضت طلع قرار جديد صار الدبلوم زي الثانوية 30 ساعة و75% بس بالنشبة دخلت هذا والوزارة قايلتلي جيبها ولاطولت كلها 4 شهور الوزارة بعض المرات نكبة بس سلكت اموري والشباب اللي معي نفس النظام مادخلوا ماعرفوا يحركونها
    وكلمت الملحق عن اللي صار يقولون حظوظ يارجال عندك واسطة بتبتعث من البداية وسلامتك
    اطلع وروح
    7 "
  4. أخي الكريم

على حسب علمي أن الإلحاق بالبعثه بيكون من اول شهرين
    وخصوصاً في أمريكا

لكن بشرط ان يكون التخصص من التخصصات المطلوبة في الوزارة

وباختصار

اذا انت رايح لامريكا وتخصصك مطلوب في الوزارة

شهر او شهرين بالكثير وراح تنظم ان شاء الله

ولك جزيل الشكر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.