الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومات مفيدة / التطوير في اداء الإدارة وم

معلومات مفيدة / التطوير في اداء الإدارة وم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5741 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المستشار التعليمي
    المستشار التعليمي

مبتعث رهيب Awesome Member

المستشار التعليمي السعودية

المستشار التعليمي , ذكر. مبتعث رهيب Awesome Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مستشار , بجامعة ادارة البعثات
    • ادارة البعثات
    • مستشار
    • ذكر
    • وزارة التعليم العالي, حي الغدير
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

August 1st, 2008, 11:19 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخواني الطلاب قامت ادارة البعثات بوزارة التعليم العالي مؤخرا بعملية تحديث او تطوير من شأنه تحسين اداء الادارة و ايضا مساعدة المراجعين بشكل افضل.
    اولا تم انشاء ادارة جديدة اسمها( ادارة خدمات المراجعين) و هي تقع في الدور الارضي في مقر ادارة البعثات الواقع في حي الغديرو دور هذه الادارة الجديدة هو الرد على جميع المتصلين او الذين يراجعون مقر البعثات دون الحاجة الى زيارة الاقسام التابعة للبعثات و سوف ازودكم بارقام التحويلات لاحقا.

اما العمل الاخر هو انشاء برنامج في موقع الوزارة الالكتروني لمتابعة طلبات الترقية ( ترقية البعثة لمرحلة اعلى) حيث انه كان سابقا لا يمكن للطالب متابعة طلب الترقية الا عن طريق رقم المعاملة، اما الان فانه يمكن متابعة الطلب كما هو معمول به في متابعة طلب الالحاق بالبعثة من على موقع الوزارة دون الحاجة الى زيارة الوزارة.
  2. السلام عليكم
    عزيزي المستشار عندي بعض الاستفسارت بخصوص الزمالة الطبية
    طلعت على المرحلة الأولى زماله طبيه لأمريكا
    المهم وقفت البعثه ورجعت مثل غيري كثير لعدم وجود قبول بعد ما انتهيت من معادلة الشهاده لأني كنت أبي تخصص صعب شوي... علما بأن الوزارة كاتبه في قرار الابتعاث اسم التخصص والجامعه لكن هناك عندهم نظام مختلف تماما للقبول عن الماجستير والدكتوراه
    لما رجعت توضفت وبالفتره هذي قدرت احصل على قبول من فرنسا بالتخصص اللي ابيه وكنت ناوي اطلع بالمرحله هذي لكن مشترطين العمر 27 وانا 28
    في اعتقادك من الممكن الاستثناء من شرط العمر ؟؟
    اذا مو من الممكن ناوي ان شاء الله اطلع ادرس على حسابي والله يعين
    وحاليا نسقت مع معهد لتعليم اللغه في فرنسا ...
    لأن القبول لأكمال التخصص مشترطين فيه اتقان اللغه وهذي سهله ... ومشترطين ان الراتب يكون مدفوع من بلد الابتعاث الي هو نفس مكافأه المبتعث حسب اتفاقيه June 2006 بين فرنسا ودول الخليج
    الحين استفساري عن نقطتين
    هل من الممكن الالحاق لبعثه ؟؟ وكم المده اللي تستغرقها الوزاره للموافقه على الالحاق بالبعثه ؟
    مع ملاحظه اني الحين موظف حكومي وراح اخذ اجازه بدون راتب واطلع ادرس
    هل الوزاره توافق على الشي هذا (باستطاعتي اقدم استقاله )
    2) لو حصل ووافقت الوزاره على الالحاق هل راح اقدر استرجع تكاليف دراسه اللغه ؟

ولك كل الشكر والتقديررررررررر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار التعليمي
    اخوي سعودي مبتعث تابع طلبك مع خالد الجماز

هلا أخوي المستشار ...

خالد الجماز والله ماقصـــر ...

وقال لنا في الجلسة الماضية لكن للأسف ماحالفني الحظ

ويمكن يعود السبب إن إسمي ماأدخل السستم ولا أدخل الموقع

أو إن السبب لأن الملحقية مافتحت لي ملف وعطتني رقم للملف

أو أن الأوراق اللي المفروض توصل للوزارة ماوصلت والله إني ماأدري وإحترت صراحه

ياليت تساعدني وأعطيك رقم المعاملة تشوفها لي الله يجزاك خير ويوفقك

ماباقي علي إلا قرار الإلحاق على شان يكون كل تفكيري في دراستي وبس ,,, الحين ماأدري أفكر في الدراسة أو الإلحاق

مع العلم إن الدكتور الله يجزاهـ خير قال " ماتاخذ إسبوعين إلا وأنت ملحق بالبعثة "

تكفى ياخووووي ساعدني باللي تقدر عليه والله إني محتاج أي مساعدة
    7 "
  4. كلمهم عشان العمر يمكن يستثنون ، و اذا رفضوا سافر و ابدأ الدراسة على حسابك و بعدها قدم اوراقك الى الملحق في فرنسا الذي بدوره سيرسل اوراقك الى الوزارة و خلال شهرين تحصل على البعثة.
    اخوي سعودي نفس اجابتي السابقة ( خللك مع خالد)
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار التعليمي
    كلمهم عشان العمر يمكن يستثنون ، و اذا رفضوا سافر و ابدأ الدراسة على حسابك و بعدها قدم اوراقك الى الملحق في فرنسا الذي بدوره سيرسل اوراقك الى الوزارة و خلال شهرين تحصل على البعثة.
    اخوي سعودي نفس اجابتي السابقة ( خللك مع خالد)

مع خالد مع خالد

الله يجزاك خير ويوفقك يالمستشار ماقصرت

سؤال أخير .. هل يمكن إنه يتم إلحاقي بالبعثة وأنا ماأدخلت بياناتي الموقع مدري السستم

بشرني وقل ايه الله يرحم والديك ...

مشكوووور مرره أخرى
    7 "
  6. اشكرك الاستاذ المستشار التعليمي على هذه المعلومات

ولو سمحت اتمنى معرفة رايك وأخذ مشورتك
    بحكم رغبة أهلي في عدم سفري لولة اجنبية لم أقدم على البعثة للمرحلة الرابعة
    ولكن حابة اعرف لو قدرت اجيب قبول لنفسي من معهد للغة ومن جامعة من دولة مصر
    أنا تخصصي رياضيات ومتخرجة السنة اللي فاتت
    ومعدلي 4.03 من 5
    لو جبت القبول من المعهد والجامعة هل استطيع مكالمة احد في الوزارة وانضم للبعثة من قبل السفر وبدء الدراسة او لا؟

وشكرا لك
    واسفة على ازعاجك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.