الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يحق لي الالتحاق في البعثة ، الان ؟؟!!

هل يحق لي الالتحاق في البعثة ، الان ؟؟!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5744 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تركي الاسمري
    تركي الاسمري

مبتعث جديد New Member

تركي الاسمري غير معرف

تركي الاسمري , تخصصى طالب جامعي , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • طالب جامعي
    • غير معرف
    • غير معرف , جده
    • غير معرف
    • May 2006
    المزيدl

August 3rd, 2008, 06:40 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ...

يا شباب عندي استفسار وارجو من اللي يعرف الاجابة يجاوبني وله مني الدعاء بكل خير ...

انا يا اخوان متواجد هنا في كندا وبالاخص في تورنتو ، ادرس اللغة الانجليزية على حسابي (حساب الوالد بشكل اصح) ، الى الان كل شي كويس ...

اليوم وانا راجع الى البيت من المعهد ، قابلت احد الاخوان السعوديين الطيبيين والذين بصراحة افتخرت وانا اشوفه لما يتسم به من الحلم والوقار وهذا ما حسبته والله حسيبه ، المهم سالته هل انت سعودي بالعربي طبعا ً قال ايوه ودردشنا شوي المهم قال لي هل انت مبتعث قلت لا على حسابي ، قال لي ليش ما تبتعث ؟؟!! قلت ياريت ، قال سهله مره ما دام وصلت هنا ، انا بيني وبينكم تلخبطت ، الرجال كان يقولها بكل سهولة << وانا اقول لنفسي انقزها يشيخ ...
    انا تفاجات بالموضوع ، وبعدين انا حاولت اقدم على البعثة قبل 3 سنوات او اربع وما توفقت وطفشت من اجراءات الوزارة وقتذاك ، وما فيني اقدم مره ثانية ، بس الرجال لمن شفته انفتحت نفسي بصراحة ،
    الشاهد ، انا طالب خريج من الجامعة هذي السنة بمعدل 3,74 من 5 ، وياريت يا ريت اني انقبل اذا ممكن من هنا ...

فما اعرف هل يمكنني الالتحاق بالبعثة والا لا !!!

واللي يعرف الجواب يفيدني اكثر بالاجراءات والمستندات المطلوبة ...

ارجوكم ساعدوني فانا على وشك العودة الى الديار (السعودية)فياريت تفيدوني بالمستندات المطلوبة ...

اعذروني عالاطاله ...

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير على جهودكم والله يوفقكم في دراستكم وترجعون رافعين روسنا لخدمة الدين والوطن ...

اخوكم : تركي الاسمري ...
  2. مراحب ..............
    بصراحة أنا ماأدري إذا تقدر تلتحق بالبعثة حالياً أو لا لأن التسجيل انتهى..

لكن على ماأعتقد إن اللي يلتحقون بالبعثات يكونون في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا

يعني مو اللغة...والله أعلم

وبالنسبة للمعدل فهم طالبين3,75 من5 بس ماأدري بما أنك وصلت هناك وش الوضع بالنسبة لك

عالعموم.. أنت جرب واسأل الملحقية الثقافية السعودية عندكم وماراح تخسر شي وعسى ربي يوفقك ويوفقنا معك وييسر للجميع....

تحياتي................
    7 "
  3. تركي الاسمري .. سلام عليكم أخوي انت انشاءلله انك تبتعث خلال شهر او كثر بقليل ... شوف خوي انا ابي اقولك الطريقه ... وهي كالتالي .... 1 - تجيب قبول من الجامعه وتكون الجامعة من الجامعات المعترف بها في السعودية ... . اي قبول دراسه بنك تبي تدرسه ... وتختار تخصص من التخصصات الموجوده في الابتعثات
    2- تفتح ملف في الملحقيه ... وفتح الملف هو ارسال اوراقك عبر البريد على الملحقيه الثقافي في كندا .. واوراق المطلوبه موجوده في الملحقيه ... ارجع للموقع الملحقيه ..
    3- صورة ختم دول الدوله ... 4 ارواق أخرى تجده في الملحق الثقافي وهذا هو الموقع
    http://www.saudibureau.org/Arabichome.html
    يالغالي .. على فكره فيه ناس كثير يلتحقون ألى البعثه ... وبعدين كثدا مافيه طلاب كثير .. يالطيب .. انشاءلله انك تلتحق بس لاتاخر ... وي معلومات انا جاهز .... الدعاء لنا في ظهر الغيب
    7 "
  4. صحيح اخوي مثل مافال لك ااخوي ابن المدينة انا اعرف ناس كثير تحولوا على الحكومة
    وشوف هذا هي كل الطلبات
    1-صورة من بطاقة الاحوال
    2- صورة من اخر معدل لك وكشف الدرجات مترجم
    3-صورة من الجواز والفيزا وختم الدخول
    4-صورة من قبول جامعة معترف بها من الوزارة
    5-نموذج الحساب البنكي
    6-نموذج التفويض
    7-نموذج الحاق طالب على حسابة بالبعثة وهذي تلاقيها في الملحقية
    8- صورتين شخصية
    9-ورقة تثبت انك بديت بالدراسة
    وترسلها بالبريد لملحقية كندا او الي تابعتلها
    ولازم تكلمهم وتهتم من المعاملة وان شاء الله شهر وتتحول على الحكومة
    واتمنى اني مانسيت من شي
    والله يوفقك وييسر لك امرك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحد ماشي
    هل التفويض ومعلومات الحساب مطلوبة في أمريكا بعد ؟!
    لأني دخلت موقع الملحقية ومالقيتهم
    أظن ذلك..
    نموذج التفويض ( consent form) موافقة منكم على أن تقوم الملحقية بمتابعة أمورك الدراسية مباشرة من المعهد أو الجامعة.
    الحساب البنكي مهمة لإعلام الملحقية برقم حسابكم البنكي من أجل نزول المكافأة

بالتوفيق لكم
    ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.