الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خريج سنة ٢٠٠٢ - ٢٠٠٣م ونسبة متدنية جداً أود الدراسة على حسابي ، ثم الالتحاق بالبعثة؟!

خريج سنة ٢٠٠٢ - ٢٠٠٣م ونسبة متدنية جداً أود الدراسة على حسابي ، ثم الالتحاق بالبعثة؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5700 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية iMac
    iMac

مبتعث جديد New Member

iMac المملكة المتحدة

iMac , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Tech. , بجامعة not yet
    • not yet
    • Tech.
    • ذكر
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

August 20th, 2008, 12:06 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات أصحاب الخبرة وكل من لديه خلفية وكل أعضاء هذا المنتدى المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

أكتب لكم موضوعي هدا الغريب أو بمعنى أصح ... مالي أمل >>>> هذا إللي أتوقعه وعارفه من زمان...

في الواقع منذ تخرجي من الثانوية سنة ٢٠٠٢ - ٢٠٠٣م اتجهت لمجال العمل حيث
    أنني لم أوفق في الكلية الصناعية للجبيل وينبع والآن أتندم كل لحظة على الوقت
    الذي ضاع مني......

بدأت العمل سنة ٢٠٠٤م شهر مايو وبعد ٤ سنوات وثلاثة أشهر من العمل في
    ٣ وظائف مختلفة .. انتهى بي الحال في البيت حالياً ، وفكرة إكمال الدراسة تشغل بالي
    كل هذا الوقت بحكم العمل والإستفادة منه وحيث أنه يوضح أمور كبيرة
    لم تكن بالحسبان !!

في الأخير نصحني أحد آصحابي قبل إسبوع عندما علم بأنني أود الدراسة على حسابي وقال لي:
    إنت ليه ما تدرس على حسابك ترم واحد فقط ثم تستطيع التحويل والالتحاق بالبعثة ؟؟؟

قلت له: يآآآخي ما يصير نسبتي حقت الثانوي طايحة!!

قال: لا أنا أعرف فلان وفلان صار معاهم كذا !!!

أنا بصراحة لم أقتنع ! لأني زي ما قلت في السطر الأول حاط شيء في بالي وأتوقع هو الصح؟!

صدقوني إنني أكتب هذا الكلام وأنا محرج ولقد فكرت في الكتابة للأخ الغالي المستشار التعليمي والمشرفين الآخرين بشكل رسالة خاصة لكن يجب أن يكون عدد مشاركاتي أكثر من ٣٠ مشاركة،، وبإمكان أي عضو الحصول عليها بسهولة وهي بالمشاركة في أي موضوع بكلمة شكراً أو أقل من ذلك ....... ولكن أود بكل كلمة أكتبها بأن تخرج من القلب فكيف
    تخرج من القلب كلمة أقل من شكراً في معناها ؟

يوم أمس كلمني ابن خالتي من أمريكا وقال لي:
    انا اظمن لك التحويل بشرط انك تجيب قبول نهائي من جامعه
    وإدرس ترم على حسابك بعدين هم يضمونك للبعثه

!!

اليوم اتصلت بواحد أعرفه (غير سعودي) يدرس على حسابه طبعاً في ماليزيا
    وقال لي بالحرف:

عندك واسطة ؟؟
    نسبتك كم ؟؟
    متخرج سنة كم ؟؟

ولما عرف الأجوبة على الأسئلة السابقة قال:

لا لا ما ينفع !!!

قفلها في وجهي بعد ما كان في بصيص من الأمل، حتى لو كنت أبغى أدرس على حسابي

قلت له: يا حبيبي أنا أبغى آدرس على حسابي

المهم يا إخوتي الكلام متناقض بين أمس واليوم ؟! وكلهم يدرسوا برى

أصدق مييييييييييييييييييين ؟؟؟

أصدق مبتعث والأعضاء الموجودين فيه ...لأنكم مرت عليكم كل التجارب

أنا إللي راح أسويه : أدرس شهرين لغة في ماليزيا وبعدين أقدم ولا كيف؟؟

آسف على الإطالة وعدم التنسيق

بس إعذروني و دلوني جزاكم الله خيراً
    وجعل الله ذلك في موازين حسناتكم

تقبلوا أطيب تحية من أخوكم

iMac

2. هلا اخوي انا ليا الشرف لاكون اول من يرد عليك بالموضوع
    اخوي تبغى نصيحتي انا كنت بماليزيا وندمت اني سافرت لان حصلت مشاكل بالجامعات حرمتني البعثه وانا انصحك انك تروح امريكا او كندا لانها هي الدول اللي ماعندهم عقدة التأخير واول ما تدرس اللغه ترسل اوراقك طبعآ من ضمنها قبول الجامعه وما تعدي شهر الى شهرين وان شاء الله يظموك لاكن اسئل واستفسر والاهم من كل ذلك الاستخاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااره اسل ربك الخير لك وين وان شاء الله ما تندم بأذن الله ......ز

تقبل مروري عليك وارجو اني قدمت مافيه فائده لك وللغير . شكرآ
    7 "
  3. بصراحة يا أخ/ كول ،

إنت كسرت كل توقعاتي الخائبة ، و آبدلتها بروح حماسية !!

جزاك الله عني وعن كل المسلمين الخير الكثير و رزقك من حيث لا تحتسب

وعندي استفسارين بسيطين لك ولكل الإخوة أيضاً ،، وهما:

١- يعني إللي أفهمه من كلامك إن الانظمام إلى البعثة لا يتطلب النظر في ( النسبة المئوية للثانوية ، تاريخ التخرج منها ) ؟؟؟

٢- دراسة اللغة في جامعة أم معهد <<<< لم أفهم ما طريقتها؟؟

جزاكم الله خير الجزاء وخصوصاً الأخ/ كول على طول ، ووفق الله في بعثة آخرى إن شاء الله
    وطمنا على أحوالك!

آطيب تحية للجميع ،، مع انتظار ردودكم على الاستفسارين

7 "
  4. هلا اخوي خذ عندك في نظام الالحاق لا ينظر الى نسبة الثانويه وانما ينظر الى مستواك الجانعي ومعدلك
    وبالنسبه للغه انت لما تقدم للجامعه يعطوك قبول مشروط انهم موافقين عليك بشرط انك تدخل لغه انجليزيه حتى تصل مرحله معينه وبعدها تدخل التخصص
    وفي جامعه تعطيك قبولين قبول تخصص وقبول لغه وانا ماعندي خبرة ايتهم ينفع اكثر لاكن المشروط افضل واضمن للوزارة
    انت توكل على الله وروح للوزارة واشرح لهم ظروفك وصدقني راح يقولو انت سافر وكمل اوراقك وابشر بالبعثه لاكن زيي ماقلتلك في دول وقفو الالحاق ومنها ماليزيا لاكن امريكا وكندا مفتوحه للبكالرويس حتى الان وما تدري امكن بكرة يوقفوها فا توكل على الله ولا تنسى الاستخااااااااااااااااااااااااااااااااااااارة

ارجو اني اكون اعطيتك الفائده المرجوه مني وانا جاهز لاي سوال في بالك اخوي .............
    مع الشكر
    7 "
  5. أولاً : أشكرك على سعة صدرك والله يفرج لك همك إن شاء الله ،، وما أعرف كيف راح أرد لك هذا الجميل !!!

،،

واستحملني على أسألتي

١-أبغى أروح للوزارة ،، آيش أخذ معاي من أوراق؟

٢- أهم سؤال: متى ينتهي التقديم؟ ، وهل بإمكاني التقديم هذا الوقت؟

٣- وكم لازم يكون معاي من مبالغ ؟؟

آسف تعبتك معاي ،، و والله لو ألف النت كله ما أعتقد إنه في أحد بيساعدني بإسلوبك
    جزاك الله خير ،، وبشرنا عن أخبارك يالغالي ؟؟

أطيب تحية
    7 "
  6. اخباري ولله الحمد طيبه
    شوف بالنسبه للسوال الاول لما تطلع الوزارة اذا انت قريب منها روح اسئل عن فرصتك بالالتحاق واذا انت بعيد انا افضل انك تراسل الجامعه عن طريق مكتب ولما يجيك القبول قدم للفيزا عن طريق السفارة وحط ببالك ان كل شي محتاج اوراق ومستندات وتقدر تاخذ فكرة كامله عن طريق المنتدى ومواضيعه ومن خلال تجارب الناس راح تعرف اكيد ايش الخطوه اللي تتخذها ولما تطلع الوزارة خل عفشك كله بشنطه لانه امكن يقولو جيب لنا الورقه الفلانيه وتطلع انت ناسيها او سايبها لعدم اهميتها بنظرك.
    السوال الثاني التقديم للجانعات مفتوح طول السنه وطبعآ قبولك راح يوصل لاقرب سميستر راح يبدا وانا انصحك تأخذ لفه في المنتدى وتتابع مواضيع قبولات الجامعات وراح توصل للي تبغاه من تواريخ ومستلزمات وكل شي محتاجه بس طول بالك ولف بشويش لاتصك 200 وتقول انا ماشي على مهي ولعمك خويانا اللي خبرك منتشرين في المنتدى وفيها حجز سيارة وسجن وغرامه ههههههههههه لاتخاف خذ راحتك
    السوال الاخير شوف كل شي يعنمد على المنطقه اللي انت رايح لها واول ما تتختار الجامعه دور على اسعار السكن وصدقني كلها بتلقاها بالمنتدى واسئل الناس اللي بنفس المنطقه ورتب معاهم امورك ولاكن حط ببالك انك تدفع حق الترم الاول ومصاريف السكن والاكل والشرب وهذا يعتمد على المنطقه زي ماقلتلك واسعار المعيشه فيها وبنفس الوقت ان شاء الله الوزارة ما تقصر وتشيل همك باسرع وقت وتكون مبتعث ..
    ان شالله ما اكون طوووووووووووووولت عليك حبيبي وانا بالخدمه في اي وقت .
    7 "
  7. طيب بحكم إني بعيد راح آمشي بالاختيار الثاني <<< مو الجير هههههههههه

الاختيار الثاني إللي هو : إني أراسل الجامعة عن طريق مكتب وإن شاء الله يجي القبول وأروح أقدم على الفيزا

السؤال هنا : أروح للوزارة بعد ما (أراسل الجامعة + وصول القبول + الفيزا )؟

وما أبغى آمصخها معاك وجزاك الله ألف خير ، أنا أبغى أريح وأمشي على مهلي علشان التوقيف بس
    تدري وراي دارسة ههههههههههه ، وأفتش عن باقي الأمور مثل ( التكاليف + الضمانات....<<< تخوف)
    ^
    ^
    ^
    ترى ذكرتها مو من باب إنك تجاوب عليها بس مصختها معاك وحبيت أغير الطريقة هههههههههه
    وهديتك من السفر إذا الله كتبه لي راح تكون عندك في أول إجازة لي إن شاء الله

شـــــــــــــــــــــــــــكــــــــــــــــ ــرً جزيلاً حبيبي كول على طول
    7 "
  8. ههههههههههههه لاعادي حبيبي هديتك وصلت
    ان شاء الله لما يجيك القبول وتقدم الفيزا وتسلتمها بيدك الفيزا تطلع بصاروخ جو جو ارض ارض بعثه بعثه ههههه ملعيش دوخت من هبل الصواريخ
    اطلع للوزارة وقلهم اوراقي كامله في عدة احتمالات راح اذكرها امكن تصير كلها وامكن نصها وامكن ولا وحده منها :
    الاول انهم يعطونك التذكرة وقرار الابتعاث ويقولو لك الف مبروك صرت مبتعث وهذي كثير من الطلاب حصلت لهم لاكتمال اوراقهم
    الثاني يعطوك فقط التذاكر ويقولو لك اول ما تصول ارسل اوراقك الباقي من ختم دخول وحاجات ثاني وعلى طول تنظم وكثير من الطلاب حصلت معاهم هذي الحركه
    الثالثه والاخيره امكن يقولو لك روح سافر ومن هناك خاطب الملحقيه وارسل اوراقك عشان يرسلوها لنا ونكمل اوراقك في هذي الحاله انت راح تحمل مصاريفك من جيبك طول المدة اللي راح تقعدها الين ماتجيك البعثه بأذن الله...

ان شاء الله اكون قدمت لك المفيد ياخوي
    والله يوفقك ويوفق جميع الطلاب الداخل والخارج
    وطمنا عنك اول بأول وايش يصير معاك حبيبي وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  9. كول على طول

شكراً لن تكفيك لتعبك وردك على أسألتي التي دوختني قبل لا تدوخك الصواريخ ههههههههههه

وبصراحة إنت هدية من رب العالمين لتوضيح لي بعض الأمور التي كنت معمي عنها وأنرتها لي بنور خبرتك

وفقك الله وجزاك خيراً كثيراً ،، وأدخلك الجنة أنت و ذويك وأهلك أجمعين

أطيب تحية لك أخي العزيز وكثر الله من أمثالك

مع السلامة ،، وراح أبلغك عن أخباري أول بأول..... سلام
    7 "
  10. اخوي والله اعلم اذا كنت ناوي تروح تدرس بامريكا بيرفضون يضمونك للبعثه او بمعنى اصح

يرفضون يرفعون اوراقكك بحجة ان نسبتك في الثانوي متدنيه يعني الي نسبته اقل من 80&#37;

ما يرفعونها

وانا قريت موضوع لا احد من الاخوان في المنتدى هذا نفس حالتك

نسبته في الثانوي في الستينات رفضوا يلحقونه بالبعثه

هذاك اول يضمون كل العالم بس الحين كل شوي المسئله تصعب

والله اني اقول هالكلام موب تحطيم ولا غيره بس الواحد يبي يقول الي يعرفه وانا قلت الي عندي

ووانشالله الاخوان بيفدونك اكثر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.