الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قناعاتي بموضوع الإلحاق بالبعثة !!!

قناعاتي بموضوع الإلحاق بالبعثة !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5721 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية gow_zizo
    gow_zizo

مبتعث مستجد Freshman Member

gow_zizo غير معرف

gow_zizo , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طالب , بجامعة vancouver island
    • vancouver island
    • طالب
    • ذكر
    • Nanaimo, B.C.
    • غير معرف
    • Jun 2008
    المزيدl

August 27th, 2008, 10:41 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحقيقة يا أعضاء منتدى مبتعث ..
    أنا أطلعت على العشرات من المواضيع الجيدة في منتدى الدارسين على حسابهم الخاص ..
    طبعا كان منها الإيجابي (( التفاؤلي )) وكان منها السلبي (( مو تفاؤلي )) .
    طبعا اكيد أكثر المواضيع تدور حول شروط الالحاق بالبعثة والشباب الحقيقة ما قصروا أبدا..
    ولكن وجدت بعض التذبذب في بعض النقاط :

أولا : هناك تذبذب في موضوع الالحاق بالبعثة في حالة إنخفاض النسبة المئوية .
    فمنهم من قال يشترط وجود نسبة فوق ال 80% والاخر يقول لا يشترط وجود نسبة ..

ثانيا : هناك تذبذب في موضوع السنة التحضيرية ( الفاونديشن ) هل هي محتسبة من ضمن ال30 ساعة أم لا .

ثالثا : هناك تذبذب في موضوع سرعة الألحاق بالبعثة في بعض الدول وبطئها في الدول الأخرى .

طيب .......أنا دحين حأكتب رايي الشخصي المتواضع واتمنى من جميع الأعضاء المشاركة البناءة .

ردا على النقطة الاولى أعتقد انه لا يشترط نسبة من الملحقية الثقافية ولكن وبنفس الوقت قد يكون حصل مع أحد الطلاب شيء من هذا القبيل . يعني بالعربي الملحقية حسب مزاجها ..في طلاب تمشي معاهم الامور تاتا - تاتا (( تا تا - تا تا )) يعني زي العسل .وبكل سهولة ويسر .وبعضهم الأخر ما تمشي امورهم وتتقفلهم بوجههم .. ومن هنا نقول كلو تسهيل وتيسير من الله عز وجل .
    وطبعا لا يخلو الأمر من الواسطة يعني اللي عندو واسطة الامور تختلف .

النقطة الثانية : موضوع الفاونديشن (( اللي هيا .. الكيمياء والفيزياء والرياضيات ))
    وردا على النقطة الثانية أقولكم انه الساعات محتسبة وذلك من تجربتي ..حيث أنني اتصلت على الملحق السعودي ببريطانيا وسألتهم وقالولي بالحرف الواحد : الكورسات محسوبة من ضمن الثلاثين ساعة . (( طبعا بريطانيا صار يمشي عليها نظام الثلاثين ساعة )) . إلا من رحم ربي ((يعني اللي عندو واسطة )) يلحق زيو زي الطيبين ...

النقطة الثالثة :سرعة الالحاق بالبعثة .
    أعتقد انو ما في دولة أسرع من الثانية ....هادي كلها تساهيل من الله عز وجل . يعني الواحد يسوي اللي عليه والباقي على الله ..

في نقطة نسيتها اللي هيا :
    بعض الدول قررت نظام الثلاثين ساعة (( أقصد الألحاق بالبثة )) ..أنا اقلكم ايش الدول الأجنبية طبعا وذلك بغض النظر عن الدول العربية لان جميع الدول العربية تخضع لنظام ال30 ساعة .
    الدول الأجنبية هي : ماليزيا _ نيوزلاندا _بريطانيا _أستراليا . وذلك من مصادر موثوقة بالوزارة
    أما امريكا وكندا فلا يوجد أي خبر أو كلام رسمي عنهما .....
    وأذكركم يا جماعة الخير ...أنه الالحاق تسهيل من الله عز وجل ..ولا أحد يحط في بالو ويخاف ويتوسوس ..أطلع وشد حيلك وانشاءالله بتتيسر ..انت بس سوي اللي عليك . وكن راضيا بما كتبه الله لك .
    وبس ...... آسف على الإطالة ولكن حبيت أساعد بأي شكل من ألأشكال ..
    أتمنى من جميع الأعضاء التفاعل وطرح أرائهم لكي يستفيد منها الجميع .
    والسلام خير ختام
  2. والله يخوي انا ابغى ادرس ماستر والى الان مالقيت احد يعطيني خبر اكيد هل هوه معفي من 9 ساعات ببريطانيا والالا لانو في ناس قالو الماستر معفي من الشروط ولكن للاسف مالقيت احد سوى نفس التجربه من بريطانيا حتى اتاكد

اشكرك على موضوعك
    7 "
  3. والله نسمع كلاااااااااام كثير ياربي

طيب الى يعادلوا له الدبلوم بـ الفاونديشن ...؟

ويدرس اللغه ما ينضم للبعثه كثير انضمو وقت اللغه

والله الواحد من كثر مايقرا جدا مره يتحطم ومره يتفال

جدا الواحد يحتاااااااااااار خاصه اذا كان عنده كم قرش وعليها على امل ان يلتحق بالبعثه

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.