الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خاص للمعلمين والمعلمات

خاص للمعلمين والمعلمات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5711 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية estilla
    estilla

مبتعث جديد New Member

estilla غير معرف

estilla , تخصصى teacher , بجامعة um-alqura
    • um-alqura
    • teacher
    • غير معرف
    • makkah, makkah
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

September 3rd, 2008, 10:55 PM

شكررررر خاص لكل من يقرأ
    Thanx 4 Ur Time
    باختصار ولأني عارفه إنو وقتكم ثمين..
    أنا معلمة لغة إنجليزية وأبغى أكمل الماجستير عن طريق الابتعاث وماعندي أي فكرة عن الطريقة والاجراءات.
    إللا اتمناه من القارئ/ة العزيز/ه إذا عندو أي خبرة يفيدني بيها والله لايحرمو الأجر لا ف الدنيا ولا ف الآخرة. وسلام.
    ملاحظة للعسل إللا بيكمل قراءة بس يعني إللا عندو وقت:
    أنا سبق وسألت ف المنتدى وماقصرو ردو عليه باللا يعرفوه الله لا يحرمهم الأجر يارب بس ما رد عليه أحد عن تجربة يعني معلم أو معلمة لأنو وضعنا ومعاملاتنا خاصة يعني مش زي الطالب أو غيرنا من الموظفين.
    وعندي طلب تاني بلييييييييز لأي معلم أو معلمة أخذو إيفاد أو ابتعاث داخلي يقولولي ع الطريقة والوقت.
    عن جد شكرا شكرا شكرا لكل من قرأ وقرر يديني من وقتو !
  2. اختي الكريمه
    بالنسبه للمعلمين والمعلمات
    فيجب أن يكون الابتعاث عن طريق وزارة التربية والتعليم
    وشروط الايفاد او الابتعاث موجوده بموقع الوزاره
    من أهما ان تكملي سنتين بالخدمه وان يكون ادائك الوظيفي أكثر من جيد
    ولكن اقطعي الأمل بالوزاره
    فلن يبعثوك فالأمور تحتاج الى واسطه قويه
    ان كان طموحك الماجستير وتستطيعي أن تستغني عن الوظيفه
    فيمكنك الذهاب والدراسه على حسابك لمدة ثلاث أشهر الى 6 أشهر
    ومن ثم الالحاق بالبعثه على حساب وزارة التعليم العالي
    ولكن يجب أن تكوني مستقيله من التعليم

طبعا بداية الطريق هو ان توفري لك قبول باحدى الجامعات التي تريدي الدراسه بها وقبول من معهد لغه ايضا
    ومن ثم تقديم أوراقك لوزارة التعليم العالي لأخذ الموافقه ومن الممكن أن يصرف لك تذاكر كإعانه
    وفي البلد الذي تدرسي فيه تفتحي ملف بالملحقيه السعوديه
    ومن ثم ان شالله يتم الحاقك
    ولكن الموضوع بأجمله مرتبط بوظيفتك
    هل تستغني عنها ام لا

تمنياتي لي ولك بالتوفيق الدائم
    7 "
  3. نعم يا اختي ليس من حل سوى الاجازة الاستثنائية والمهم ألا تخبريهم أنك ستدرسين ما جستير
    فقط أكتبي سبب الاجازة ظروف خاصة لآن التعليم أشبه بإستحالة يعطونك اجازة دراسية ..

وكما اعلم ان الاجازة الاستثنائية سنة فقط ويحتاج أن تجديدينها إذا انتهت ...

والله يكون بالعون
    7 "
  4. السلام عليكم

يعجبني الانسان الطموح ........ ولاكن ما دام انك مدرسه يجب ان تختاري طريق سوف يكون به شيئ من المجازفه المحسوبه

انا معلم امر بهذاه التجربه

لن اقص حكايتي هنا فانا ناقم على هذه الوزاره التي لا تابه بالمعلم

على العموم

خذي طريقه وسلسله هي الحل الامثل بعد دراسه وتجربه ومعاناه

1- خذي قبول من جامعه معترف بها من اي بلدان العالم.

2- بعد الحصول على قبول خذي اجازه استثنائيه لمده سنه واكتب العذر ان تريدين اكمال الماستر ولا تخافي لانني كتبت كذالك .
    3- انطلقي لمقر الدراسه وقدمي على الالتحاق بالبعثه..... وباذن الله مافي مشكله مع اهل الدراسات العليا _حتى تاريخ اليوم_ اما البكالريوس فالله يعينهم فاتعقدت شوي .
    3- بعد الحصول على الاستثنائيه انطلقي للدراسه واكملي دراستك الى ان تنتهي السنه الاولى ....جدديها الى سنه اخرى فالنظام يسمح بتجديدها .

4- بعد انتهاء السنتين تكون قد اكتملت الصوره لديك وعلمتي هل تستطيعين اكمال الدراسه ام لا ان لم تكوني على وشك الانتهاء من الماستر......ثم قدمي الاستقاله وتوكلي على الله فالذي وظفك بالبالريوس فمن باب اولى يوظفك بالماستربعد ارادة الله سبحانه

5- خلال السنتين مره يفتحون الاجازه الدراسيه ومره يغلقونها انتي قدمي عليها كل ما فتحوها _ كما هو الان حاليا في تاريخ كتابه هذه الرساله_

وتذكري من اراد الغالي ضحى بغالي.

تحياتي لكل طموح
    7 "
  5. جاد جدا، Yaqoub، القلم الساخن، MLK،الوابل الصيب وكل من قرأ شكرا ع وقتكم وشكرا ع إهتمامكم وشكرا ع ردودكم...الله لايحرمكم الأجر يارب.
    أنا عارفه إنو الموضوع محتاج تضحيات بس مو متخيله أسيب التدريس لأنو يجري ف دمي وهوايتي وابداعي حتى لمن بدي أكمل ماستر راح يكون إن شاء الله ف مجال التدريس وخصوصا تدريس اللغة الانجليزية.
    بس عن جد دحين كل المعلمين والمعلمات إللا كملو دراسه استقالو أول ؟؟؟ يارب واحد يقولي لأ ويشرح لي كيف ويديني أمل حقيقي!!!
    يارب يوفقني وييسرلي أمر الدراسة سواء بالداخل أو بالخارج.
    أرجع وأقول شكرا لكل من قرأ واهتم ورد.
    7 "
  6. أهلا من جديد

الطريقة : أجازة استثنائية : يحق لك اجازة مدة سنة ويجوز تمديدها في حدود سنة أخرى شرط ألا تقل الخدمة عن 3 سنوات
    تروحين للدولة اللي تبين تدرسين فيها وترفعين الملحقية الثقافية السعودية في تلك الدولة طلب انضمام للبعثة وكلها شهر وتجيك بعثة إن شاء الله . . أنا معلم وحاليا في بريطانيا أدرس ماستر حاسب آلي مع أن تخصصي في البكالورويس دراسات اجتماعية
    أتمنى لك التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.