الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم سؤال عن دراستي ماستر ببريطانيا وإلتحاقي ...بالله فزعتكم

كم سؤال عن دراستي ماستر ببريطانيا وإلتحاقي ...بالله فزعتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5709 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يسر
    يسر

مبتعث فعال Active Member

يسر السعودية

يسر , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .... , بجامعة ....
    • ....
    • ....
    • أنثى
    • ...., مدينتي الحبيبة
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

September 9th, 2008, 06:47 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اخواني وأخواتي إن شاء الله بخير

بدخل في الموضوع على طول ... طبعا بحكيكم قصة حياتي بإختصار
    ويمكن مايكون الموضوع مرتب سامحوني
    بس اهم شئ تساعدوني الله يعطيكم العافيه ويجزاكم خير مقدممما

الموضوع ومافيه
    اني قدمت على المرحله الرابعه ومادري بيطلع إسمي او لا ؟ الله يجيب الخير
    ولسه ماكتبوا لي تم تدقيق الطلب يعني كانهم ماستلموا اوراقي يعني لو مانزل اسمي والعياذ بالله يبغالي حوسه ولازم زوجي يطلع الرياض ويسأل طبعا هذا كلام الوزارة وهم قالوا لي كذا
    المهم موضوعي الي ابغى رأيكم فيه
    اذا ماطلع إسمي بالبعثه والعياذ بالله
    ناويه ادرس على حسابي الخاص إن شاء الله على خير
    وانا تخصصي جغرافيا ..طبعا مو من التخصصات المسموح فيها بالوزارة صح؟
    طيب ينفع اختار شئ ثاني مو شرط يكون إمتداد لتخصصي؟
    والنيه إن كملت اوراقي تمام بطلع على خير نص محرم علشان بآخذ بناتي معاية وابغى اسجلهم في مدرسه متى يبدأ الترم الثاني في مدارسهم هناك يعني ماشيين معانا؟ <<متفائلة تنلحق بالبعثه بسرعه إن شاء الله

مشكلتي ما اقدر اتركهم يعني بآخذهم إن شاء الله على خير وهم في الإبتدائي صغار والوالدة معي هناك إن شاء الله وزوجي بيتابع هنا وإن تم إلحاقي بيطلع زوجي معانا على خير بحول الله
    ادري طولت عليكم
    بس ابغى رأيكم بجد خايفه اكون بجازف ولا اورط عمري بشئ وبعدين ....اعوذ بالله
    نجي لباقي الأسئلة
    في موقع وزارة التعليم مكتوب :
    ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة أو
    الترقية لمرحلة ( الماجستير )
    أ – شروط الالحاق لمرحلة الماجستير : <<هذي يعني تخصني صح؟؟
    ومكتوب :أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة . <<إيش يمشي مع الجغرافيا انا عندي دبلوم في الحاسب بعد البكالوريوس او تنفع السياحه والفندقة؟ اشيروا علي الله يسلمكم من كل شر وتراهم مو كاتبين لازم امتداد للتخصص تبع البكالوريوس
    ومكتوب بالموقع :شروط الترقية لمرحلة الماجستير <<هذي ايش يقصدوا فيها لأن لها شروط ثانيه ولازم يكون نفس إمتداد التخصص ,يمكن يقصدون إن الي درس بكالوريوس عندهم لازم يدرس في الماجستر نفس التخصص؟؟
    ---------
    إيش رأيكم في مدن الشمال من بريطانيا ؟
    مثل كارديف او شفيلد يقولوا اسعارهم رخيييصه جدا بالنسبه لباقي بريطانيا بس يقولوا شفيلد كئيبه ؟
    *اشيروا علي بمدينة حلوة والعرب يكونوا متوسطين او قليل يعني مو بكثرة واهم شئ يكون فيها مدارس سعودية او عربيه علشان بناتي الله يخليهم يارب
    وطبعا تكون آمنه وفيها اكل حلال بسهولة
    * مبدأيا انا الخطوات الي اعملها اجيب قبول معهد وفيزا وضمان مالي وزوجي يطلع للوزارة يآخذ لي خطاب سفارة او إيش بالضبط ؟
    ولا لازم اجهز قبول جامعه ؟
    يعني فرضا لو ابغى ادرس اللغه في مكان والماستر في مكان عادي ؟
    لأن زوجي يحب منطقة الجنوب يعني إن الحقوني على خير إن شاء الله وحبيت ادرس الماستر في مدن الجنوب عادي وكيف؟لأن هو برضه يبغى يكمل دراسته الله يسهل على خير يارب
    سامحوووني بجد الموضوع مررررة مو مرتب لأن افكاري من جد ماهي مرتبه
    إن شاء الله ردودك ترتب افكاري وتساعدني والناس للناس
    والله يجزاكم الف خير
  2. اختي من طول الموضوع لمن قريته ضيعت

اللي اعرف اجابته انو ما في مانع تكملي اي تخصص ثاني بس يكون من التخصصات الاداريه مثلاً ادارة اعمال تسويق تجارة الكترونيه تمويل وغيرها من التخصصات الاداريه

بالنسبة لشروط الترقية لمرحلة الماجستير فحسب رد اخوي المستشار التعليمي لسى متساعدين فيه للدراسات العليا يعني تلتحقي بفترة اللغة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجازي
    اختي من طول الموضوع لمن قريته ضيعت

اللي اعرف اجابته انو ما في مانع تكملي اي تخصص ثاني بس يكون من التخصصات الاداريه مثلاً ادارة اعمال تسويق تجارة الكترونيه تمويل وغيرها من التخصصات الاداريه

بالنسبة لشروط الترقية لمرحلة الماجستير فحسب رد اخوي المستشار التعليمي لسى متساعدين فيه للدراسات العليا يعني تلتحقي بفترة اللغة
    لا ياخوي بالله ركز شوي ادري الموضوع طويل ومو مرتب بس لوترجع تقرأه تساعدني
    ويعطيك العافيه اخوي ماقصرت

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Genius
    شوفي طال عمرك
    لازم يكون معك محرم عشان يفتحو لك ملف الملحقيه
    اخ او اب او زوج .. هذا اللي اعرفه
    معاي زوجي الله يسلمه
    ومشكور الله يعطيك العافيه

---------
    انتظر عودتكم وردود باقي الأعضاء واخوي المستشار وكل من عنده فائدة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسر
    ناويه ادرس على حسابي الخاص إن شاء الله على خير

وانا تخصصي جغرافيا ..طبعا مو من التخصصات المسموح فيها بالوزارة صح؟
    طيب ينفع اختار شئ ثاني مو شرط يكون إمتداد لتخصصي؟

والنيه إن كملت اوراقي تمام بطلع على خير نص محرم علشان بآخذ بناتي معاية وابغى اسجلهم في مدرسه متى يبدأ الترم الثاني في مدارسهم هناك يعني ماشيين معانا؟ <<متفائلة تنلحق بالبعثه بسرعه إن شاء الله

مشكلتي ما اقدر اتركهم يعني بآخذهم إن شاء الله على خير وهم في الإبتدائي صغار والوالدة معي هناك إن شاء الله وزوجي بيتابع هنا وإن تم إلحاقي بيطلع زوجي معانا على خير بحول الله
    ادري طولت عليكم
    بس ابغى رأيكم بجد خايفه اكون بجازف ولا اورط عمري بشئ وبعدين ....اعوذ بالله

نجي لباقي الأسئلة
    في موقع وزارة التعليم مكتوب :
    ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة أو
    الترقية لمرحلة ( الماجستير )
    أ – شروط الالحاق لمرحلة الماجستير : <<هذي يعني تخصني صح؟؟
    ومكتوب :أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة . <<إيش يمشي مع الجغرافيا انا عندي دبلوم في الحاسب بعد البكالوريوس او تنفع السياحه والفندقة؟ اشيروا علي الله يسلمكم من كل شر وتراهم مو كاتبين لازم امتداد للتخصص تبع البكالوريوس
    ومكتوب بالموقع :شروط الترقية لمرحلة الماجستير <<هذي ايش يقصدوا فيها لأن لها شروط ثانيه ولازم يكون نفس إمتداد التخصص ,يمكن يقصدون إن الي درس بكالوريوس عندهم لازم يدرس في الماجستر نفس التخصص؟؟
    ---------
    إيش رأيكم في مدن الشمال من بريطانيا ؟
    مثل كارديف او شفيلد يقولوا اسعارهم رخيييصه جدا بالنسبه لباقي بريطانيا بس يقولوا شفيلد كئيبه ؟
    *اشيروا علي بمدينة حلوة والعرب يكونوا متوسطين او قليل يعني مو بكثرة واهم شئ يكون فيها مدارس سعودية او عربيه علشان بناتي الله يخليهم يارب
    وطبعا تكون آمنه وفيها اكل حلال بسهولة
    * مبدأيا انا الخطوات الي اعملها اجيب قبول معهد وفيزا وضمان مالي وزوجي يطلع للوزارة يآخذ لي خطاب سفارة او إيش بالضبط ؟
    ولا لازم اجهز قبول جامعه ؟
    يعني فرضا لو ابغى ادرس اللغه في مكان والماستر في مكان عادي ؟
    لأن زوجي يحب منطقة الجنوب يعني إن الحقوني على خير إن شاء الله وحبيت ادرس الماستر في مدن الجنوب عادي وكيف؟لأن هو برضه يبغى يكمل دراسته الله يسهل على خير يارب
    سامحوووني بجد الموضوع مررررة مو مرتب لأن افكاري من جد ماهي مرتبه
    إن شاء الله ردودك ترتب افكاري وتساعدني والناس للناس

والله يجزاكم الف خير

أهلاً اختي .. أسئلتك مره متشابكة مع بعض بس باجاوبك باللي اقدر عليه :

1 ) ايه ينفع تدرسين تخصص غير تخصص البكالوريوس .. أحد تخصصات الادارة مثلاً , بس

يلزمونك بدراسة مواد تاهيلية قبلها , وانك تجيبين قبول جامعة معتمدة ..

2 ) عشان يلحقونك بالبعثة لازم يكون معاك محرمك متواجد في بلد الدراسة .. أرجو التأكد من

هالنقطة ..!!

3 ) بما ان معك دبلوم حاسب تقدرين تدرسين تخصص في الحاسب , أو في الإداره , بس لازم

تتأكدين قبل من قبولهم لك .. شوفي جامعة ( لفبره ) , سمعت انها متميزة في نظم المعلومات ,

وأعرف شخص درس فيها الماجستير مع عائلته وتخصصه البكالوريوس تربية ( وسط بريطانيا ,

شمال لندن اقل من ساعتين بالقطار ) ..

4 ) الترقيه هذي مالك علاقه فيها !! هذي قصدهم اذا درستي مثلاً الماجستير مبتعثه وتبغين

تدرسين الدكتوراه هذي هي الترقيه ..

5 ) كاردف عاصمة ويلز في الغرب .. وهي مدينه جميلة جداً وفيها عائلات سعودية كثير ..

وأسعارها معتدله حسب ماسمعت من اكثر من عائلة ساكنين فيها .. وشيفيلد مااعرف عنها شي .

6 )كل المدن تلقين فيها أكل عربي وإسلامي في الغالب , انتي في البدايه تاكدي من تخصصك اللي

بتدرسينه والجامعات اللي بتقبك بعدين تقدرين تفاضلين بين المدن ..

7 ) عندك طريقتين للإلحاق بالبعثة ( راجعي موضوع الأخ عاسف الغيد , وموضوعي ) ..

8 ) مافيه مشكلة تدرسين اللغة في مدينه والماستر في مدينه بس هذا تعب عليكم وزيادة تكاليف

الافضل انكم ماتختارون مدينة الا انتم راح تستمرون فيها .. وبالنسبة لمدارس بناتك بامكانك

الدخول على مواضيع عن دراسة الابناء في المنتدى هذا او ( ملتقى الطلبه السعوديين ببريطانيا)

وراح تفيدك كثير .. مدن الجنوب الكبيرة ( برايتون , بورتسموث , بورموث مكتظه بالسعوديين )

وفيه مدن كثيره في الجنوب وحوالين لندن جميلة ومناسبه ..

بالتوفيق اختي ,,,
    7 "
  5. يعطيك الف عافيه اخوي
    المحرم زوجي وإن تمت الامور على خير إن شاء الله ورحنا هناك زوجي بيكون معاي تقريبا شهر ونص ونقول يارب يجيني إلتحاق بهالفترة يصير زوجي يخلص اموره في السعودية ويطلع إن شاء الله على خير
    وتسلم على المعلومات وربي ماقصرت
    وبشوف الجامعه الي قلت عليها بحول الله
    وسامحوووني بجد على الموضوع الغير منظم
    بس بدأت الأفكار تترتب عندي بفضل الله عز وجل اولا ثم معلوماتكم
    انتظر عودتكم بأي معلومه تفيدني وتفيد الجميع
    وانتظر اخوي المستشار وكل من عنده معلومه
    وجزاكم الله الف الف خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.