الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو مساعدتي ضروري جدا

ارجو مساعدتي ضروري جدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5692 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المضلوم
    المضلوم

مبتعث مميز Characteristical Member

المضلوم الولايات المتحدة الأمريكية

المضلوم , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تمريض , بجامعة wayne state university
    • wayne state university
    • تمريض
    • ذكر
    • انتظرموعد السفر, الشرقيه
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Sep 2008
    المزيدl

September 23rd, 2008, 02:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني أعضاء مبتعث عندي أسئلة ارجوا منكم الإجابة عليها ضروري لأني مستعجل وأبحث عن جامعه فأنا محتاروضائع ولا أعرف ماذا أفعل والإستفادة للجميع إن شاء الله

طبعآ انا خريج معهد خاص قسم تمريض بمعدل 3.31 من 5 وهومعتمد من المؤسسة العامة للتدريب الفني والتعليم المهني وأريد الدراسة في أمريكا وأريد معلومات عن هذي الجامعات والمدن التي تقع فيها :

1) جامعة بتسبرق

2) جامعة واين ستات يونيفر سيتي

3) جامعة ويشيتا في كنساس

وهل تخصص التمريض معتمد فيها بالنسبة لوزارة التعليم العالي ؟

وهل تكلفة المعيشة والسكن في الولايات الموجودة فيها تلك الجامعات رخيصة ؟

إذا يوجد جامعات أفضل منها قوية ورخيصة في التمريض ارجوا أن تفيدونا عنها ولاتبخلوا علينا جزاكم الله خير ؟

هل نضام دراسة 30 ساعة وشرط النسبة للإنضمام للبعثة مطبق في أمريكا ؟
    اذا جبت قبول معهد وجامعه وارسلت الأوراق عن طريق الملحقيه هل الوزارة ترفض أوراقي وتعيدهم للملحقيه بسبب أني خريج معهد خاص علمآ بأني مختبر اختبار شامل من قبل المؤسسة العامة للتدريب الفني والتعليم المهني ارجوا الإجابة ؟

نأسف على الإطالة

وجزاكم الله خير وجعلها في موازين حسناتكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ................

بخصوص الجامعات في امريكا انا اقدر اساعدك بهذا الرابط فيه الجامعات الموصى بها في امريكا رابط تابع لوزارة التعليم العالي :
    http://www.mohe.gov.sa/Arabic/recomm...itedState.aspx

اما بخصوص المعيشة وانا اخوك فهي اكيد مو سهلة تعرف على ما اذكر انه الدولار 3.75 يعني فرق لكن انت توكل على ربك وشد الرحال وبعدين إذا بتروح على حسابك ترى فرص الالحاق بالبعثه افضل من الدول الاخرى .

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. شكرآ أخوي على الرد الجميل لكن لم تتم الإجابة على باقي الأسئلة ؟ فين باقي الأعضاء معقوله مافي أحد يرد بس واحد يا إخوان ألا يوجد حل لمشكلتنا نحن اصحاب المعاهد الخاصة ؟ مانقدرنقدم أوراقنا للملحقية ؟

أريد مشاركات أكثرلأني طالع على حسابي الخاص وأريد أن أعرف التفاصيل لكي أعرف ميزانيتي قبل ما أسافروأتفاجئ بالواقع وأتوهق أرجوكم ترى الوقت يداهمنا ومين عنده معلوات يتفضل قدر المستطاع وهذي أول مشاركه لي في المنتدى لاتخذلوني الله يجزاكم الجنه ولكم دعواتي في هذا الشهر الفضيل ..............
    7 "
  4. شوفي اهم شي في امريكا ان يكون معدل الثانوية العامة 80% فمافوق وان يكون عندش قبول لغة وقبول جامعة مو مهم انهم عادلو الش ساعات الدبلوم او انش تريدين ان تبدي من اول المهم ان يكون عندش قبول جامعة وشوفي الاسرع الي تقدري انش تحصلي علية مع الدبلوم اوبدون الدبلوم كان ترسلي اوراقش الى الملحقية لكي يفتحو الش ملف وبعدين يرسلو اوراقش الى الوزارة.
    و اهم شي انش اتكونين قبل شهر 11((نوفمبر)) الاني سمعت وقريت من بعض الاخوان يقولون انهم راحو للموسى وقاليهم اخر موعد للانظمام للبعتة قبل هذه التاريخ وبعد هذه التارخ لازم اتخلصي 30 ساعة بعد اللغة وهذ الكلام الي سمعتة وقريتة في المنتدي والله اعلم. والمجال مفتوح في امريكا وكندا فقط.
    وبا التوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إخواني أعضاء مبتعث عندي أسئلة ارجوا منكم الإجابة عليها ضروري لأني مستعجل وأبحث عن جامعه فأنا محتاروضائع ولا أعرف ماذا أفعل والإستفادة للجميع إن شاء الله

أبشر والله بسعدك باللي الله يقدرنا عليه

طبعآ انا خريج معهد خاص قسم تمريض بمعدل 3.31 من 5 وهومعتمد من المؤسسة العامة للتدريب الفني والتعليم المهني وأريد الدراسة في أمريكا وأريد معلومات عن هذي الجامعات

حلوووو
    والمدن التي تقع فيها :

1) جامعة بتسبرق

للاسف ماعندي خلفيه عنها

2) جامعة واين ستات يونيفر سيتي
    للاسف ماعندي خلفيه عنها

3) جامعة ويشيتا في كنساس
    للاسف ماعندي خلفيه عنها

وهل تخصص التمريض معتمد فيها بالنسبة لوزارة التعليم العالي ؟
    اخي العزيز انا مثلك خلصت دبلوم تمريض من أحد المعاهد في المنطقه الشرقيه ومعتمد من الهيئه السعوديه للتخصصات الصحيه ومن الموسسه العامه للتعليم والتدريب المهني ومعدلي كان 4 من 5 حلوو وفوق هذا مجتاز اختبار الهيئه السعوديه للتخصصات الصحيه وعندي علي ذلك شهاده وبطاقه بمزاولة مهنة التمريض بالمملكه اوكي كنت مثلك ودي اكمل بكالوريس في امريكا المهم يوم جيت هنا على حسابي قدمت في اكثر من جامعه في ولاية oregon كلهم قالولي نحسب لك المواد الكتف
    وتدرس التمريض من جديد !!! ليش ؟ عسى ماشر ؟ سلامات قالولي لان امريكا ماتعترف بالشهادات اللي من الخارج في المجال الصحي وشهادتك مش معتمده من البورد الامريكي اذا ودك تدرس تمريض بنحسب لك الساعات اللي درستها الكتف وتبدى من جديد المهم انا غيرت التخصص والحمد لله التحقت بالبعث
    انا ماودي اصدمك وماادري انت جرب يمكن ربي يفتحها بوجهك بس حبيت اعلمك باللي صار معي

وهل تكلفة المعيشة والسكن في الولايات الموجودة فيها تلك الجامعات رخيصة ؟
    التكلفه على حسب الولاية اللي انت فيها وعلى حسب انت كيف تصرف ولايات الشرق عموما غاليه والغرب ارخص

إذا يوجد جامعات أفضل منها قوية ورخيصة في التمريض ارجوا أن تفيدونا عنها ولاتبخلوا علينا جزاكم الله خير ؟
    للاسف ماعندي خلفيه كرهت التمريض والسبب امريكا

هل نضام دراسة 30 ساعة وشرط النسبة للإنضمام للبعثة مطبق في أمريكا ؟
    غير مطبق توكل على الله
    اذا جبت قبول معهد وجامعه وارسلت الأوراق عن طريق الملحقيه هل الوزارة ترفض أوراقي وتعيدهم للملحقيه بسبب أني خريج معهد خاص علمآ بأني مختبر اختبار شامل من قبل المؤسسة العامة للتدريب الفني والتعليم المهني ارجوا الإجابة ؟
    الملحقيه في العاده ماترد الاوراق وبالنسبه للمعهد والله ماعندي علم لاني غسلت يدي من التمريض وقدمت عالملحقيه بالثانويه
    انت جرب اسال الجامعات لو تخصصت علوم صحيه او اداره صحيه او تثقيف صحي يمكن يحسبون لك المواد

نأسف على الإطالة
    تكرم عينك

وجزاكم الله خير وجعلها في موازين حسناتكم

الله يجزاك خير انت بعد ويوفقك ويفتحها في وجهك واتمنى اني افدتك واعذرني على التقصير ولاتنسانا من دعائك

لك مودتي
    7 "
  6. اسمح لي يا اخي (( المضلوم)) انا قريت اسمك اول مرة(( المضلومة)) فكرتك حرمة الاني لتو حينها خارج من المحاضرة ولم اقراء الاسم بشكل الصحيح. ونشاء الله الاخوان يقدرو يفيدوك بالكثير من المعلومات.
    تحياتي
    7 "
  7. كفو والله بالأجاويد
    مشكور أخوي ريح ريحت قلبي الله يرحك بالجنه معليش فأنا ولد موبنت هههههه الله يوفقك ويسهلك وين مارحت .
    1) الأخ يعقوب أولآ مبروك عليك البعثه وتسلم لي عيونك والله يسعدك وينجحك دنيا وآخره وأتمنالك التوفيق وانشاء الله أشوفك با الشهاده الكبيره الي تفتخر فيها وترفع فيها راسك وراس والديك . وانا ألحين تحمست أكثر لما قرأت ردك وناوي أخلص إجراآتي بسرعه وأسافر. لكن عندي لك كم سؤال أرجوا الإجابة
    س1 ما المقصود ب المواد الكتف ؟
    س2 المشكله عندي في شهادة الثانوي ماعندي نسبه نسبتي 68 % يعني ماأقدر أقدم باالثانويه وإذا أرت تقييرالتخصص هل في جامعه تقبل نسبتي أم أجازف وأدرس من جديد بشهادة المعهد ؟
    س3 بعد كم شهر لما سافرت لأمريكا جاتك البعثه وهل تأخرت عليك كثير؟
    س3 ممكن ترسل لي رقمك الأمريكي بعد اذ نك للأ تصال المباشر ؟
    واعذرني على كثرة الأسئلة تراني محرج منك ولكم شكري وتقديري
    7 "
  8. بالنسبة لجامعه بتسبرق.. أنا ما أعرف شي عن الجامعه.. بس أعرف المدينه.. لأني رحت لها أكثر من مره.. المدينه جميله.. وهي مدينة الجسور.. فيها جسور إلين تكره نفسك

بالنسبة للأسعار فهي متوسطة.. مو غالية ولا رخيصه..يعني1400 دولار بالشهر تكفيك وزيادة (طبعاً إذا ماعندك سياره)..

وهذي بعض المواضيع اللي تتكلم عن بتسبرغ..

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=31917

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=65409

وبالنسبة لمعنى إلكتف (elective)
    فهي تعني المواد الإختياريه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.