الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل سعودي يحمل جواز أمريكي ومر بحالتي في القبول أريد حلا ؟

لكل سعودي يحمل جواز أمريكي ومر بحالتي في القبول أريد حلا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5667 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية m_yousef
    m_yousef

مبتعث جديد New Member

m_yousef الولايات المتحدة الأمريكية

m_yousef , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس معماري , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • مهندس معماري
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

October 18th, 2008, 05:52 PM

أنا طالب سعودي حامل للجواز الأمريكي أريد الدراسة على حسابي الخاص وواجهتني مشكلة بالنسبة للتقديم على الجامعات لأنهم يطلبوا عند التقديم إذا كنت international student أو مواطن أمريكي وهذا يفرق كثير من ناحية الفيزا وغيره وأنا محتار لأنه ناوي أطلب إلحاق بالبعثة وأخاف الملحقية في أمريكا ما تقبل لأنه مقدم في الجامعة كطالب أمريكي وليس سعودي وإذا قدمت على الجامعة كطالب سعودي حيطلبوا فيزا أو أي توني وهذا مستحيل لأنه السفارة الأمريكية حيقولوا إنت مواطن أمريكي كيف تقدم على فيزا وطبعا حيرفضوا طلبي هذا لذلك أرجو لمن مر بحالتي التكرم بتوضيح المسألة ومساعدتي في إيجاد حل لها لأنه أكيد مر بنفس التجربة وأنا أعرف إنه فيه سعوديين كثير عندهم جواز أمريكي ويدرسوا هناك لذلك أنا محتار جدا لدرجة إني فكرت أغير الدولة إلى بريطانيا وأريح مخي وأقدم كطالب سعودي وشكرا .
  2. لا اخوي تقدم على انك طالب امريكي وبعد ما تقدم ترسل لقسم التقديم في الجامعة انك امريكي بس ما تعرف تتكلم انجليزي.

ولما تروح الملحقية عادي تديهم الجواز السعودي.

لا تخاف انا مرت علي المرحلة ذي وسلهة وما فيها شي ^^
    7 "
  3. أهم حاجة بالموضوع تقرر :
    تطلع بالجواز السعودي ولا الأمريكي .
    وعلى فكرة زي ما قالت الأخت ساندريلا الأمريكيين لهم منحة خاصة فيهم ..

ولكن أنا برأيي تطلع بالجواز السعودي دحين ولمن تروح انشاءالله يصير تعرف الأمور هناك وتستفهم على موضوع الجواز الأمريكي مع الوقت .
    7 "
  4. هلا يالأخو
    انا نفس حالتك بالضبط وانا الحين في امريكا و مقدم على الالحاق ما عندك اي مشكلة
    تسجل في الجامعة انك مواطن امريكي بس تخبرهم انك دارس في السعودية و تحتاج تدخل المعهد
    و عادي في الملحقية شغلك بكون بالجواز السعودي و حتى حاطين في النموذج اذا عندك جواز امريكي وكذه و تحتاج شهادة الميلاد و بياخذو صور من جوازك السعودي و الامريكي و ان شاء الله تلتحق وانا صاحب لي بعد نفس الحالة عنده جواز امريكي و انضم و مقدم الجامعة بالجواز الامريكي وانضم توكل على الله و ما عندك مشكلة وادخل على موقع الملحقية في النماذج حق الطلاب و بتشوف ان يبغوا هالاشياء الي قلت لك عنها
    7 "
  5. يا عزيزي ما عندك اي مشكلة

الحكومة السعودية عندها علم تام بان المولود في أمريكا يجب عليه الحصول على الجنسية الأمريكية ، موهب على كيفه

و فيه المئات من حالتك مرت على الملحقية و الوزارة فما عندك اي مشكلة بالنسبة للبعثة

بالنسبة للقبول ، فاغلب الجامعات الامريكية فيها معاهد لغة ، فانت اطلب من الجامعة انك تدرس اللغة و اغلب الجامعات اصلا لما تشوف شهادتك من خارج امريكا و من دولة ليست لغتها اللغة الانجليزية ستطلب منك دراسة لغة او تعدي اختبار يسونه لك

وبالنسبة للسفر ، في المطار سيطلب منك ان تظهر لهم الفيزة الامريكية ، إذا انت مسافر داريكت من السعودية إلى امريكا ، و إذا اخبرتهم انك تحمل الجواز الامريكي لانك مولود هناك فلا توجد اي مشكلة و مثل حالتك تمر عليهم بالالوف و عندهم خبر ، و اذا بغوا يستقعدون فقط يكون على اللي اخذ الجنسية بالتجنس و ليس بالاولادة ( مثل الي اخذها بالزواج بامريكية او للجوء )

الكلام اللي اقولك اياه من واقع تجارب شخصية ولناس اعرفهم كثير ،
    7 "
  6. تحية طيبة,,ابوقصي
    وللأعضاء الكرام, طيب لو صار انه سبق اني قدمت على جامعه
    بالجواز السعودي ولدي جواز امريكي كيف الطريقة اني أحول
    قبول الجامعه لطالب امريكي وهل استطيع اذا ما قبلوا الكلام هذا اني اقدم من جديد
    على نفس الجامعه الي سبق اني تقدمتلها
    وشكرآ
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.