الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يامستشار يا اخواني الأعضاء ماهي قصة تأخير الإنضمام وتضييع المعاملات!! دعوة للنقاش

يامستشار يا اخواني الأعضاء ماهي قصة تأخير الإنضمام وتضييع المعاملات!! دعوة للنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5662 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bentaboha2008
    bentaboha2008

مبتعث جديد New Member

bentaboha2008 غير معرف

bentaboha2008 , تخصصى KSA , بجامعة KSA
    • KSA
    • KSA
    • غير معرف
    • KSA, KSA
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

October 19th, 2008, 02:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانتم بخير

لاحظت في الآونه الأخيرة ظاهرة غريبة جدا بدأت في الظهور على السطح الا وهي ( تأخر الالحاق وضياع طلبات الإلحاق) !!

اكثر من عضو في هذا الصرح العظيم كتبوا معاناتهم مع ضياع معاملاتهم ،، وبعضهم لم يستلموا ارقام الصادر وبعضهم قامت الوزارة بتصريفهم ،، وبعضهم قامت الملحقيات بالتشمت بهم بقولهم ( صارت هذي موضة الدارسين على حسابهم - ماوصلت اوراقنا )

اخواني يجب علينا الوقوف بحزم امام هذه الظاهره وتوحيد جهودنا ووضع خطة عمل وليس فقط كتابة مواضيع في المنتدى نشرح فيها المشكلة ونفضفض قليلا عن انفسنا وصلى الله وبارك!!!

لأ وألف لأ ........

من اليوم يجب القيام بعمل وعند قولنا عمل فنحن نعني التحرك الفعلي والحد من هذه الظاهره ..

كيف؟

اولا انا اطلب من اخونا صاحب القلب الكبير ومستشارنا التعليمي ان يعطينا اسرع الحلول والخطوات التي يجب القيام بها لكي نقوم بترتيب اوراقنا من جديد..

ثانيا تنفيذها ومناقشتها مع باقي الأخوان في المنتدى ومشاركة جميع المعلومات والصعوبات التي يواجهها الأخوان سواء كانت من الملحقيه ام من الوزارة او من موقع الوزارة على الانترنت..

همسه : المثل العامي يقول ( كثر الدق يفك الحديد )

في انتظار مشاركاتكم

ملاحظه : انا لم ارفع اوراقي حتى الآن ،، وانا لم اواجه هذه المشكله حتى كتابة هذا الموضوع ، ومن الممكن عندما اقوم برفع اوراقي لن اواجه هذه المشكلات ، لاكن انا اعمل بمبدأ ( احب لأخيك المسلم ماتحب لنفسك)

وفقنا الله وإياكم

2. كلام سلييم انا صار لي حوالي شهرين ولم تصل اوراقي بعد اكلم الملحقية يقولون ارسلناها وعطوني رقم الصادر ابوي يراجع الوزارة يقولون ما وصل شي والله ابوي تعب وهو يراجع مع العلم انه فيه ناس مرسلين اوراقهم معاي بنفس اليوم ومشت امورهم انا ما ادري وشو الي حصل معاي
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. انا صار لي حوالي شهر ونصف ولم تصل اوراقي الى الوزارة وكل ماكلم الملحقية يقولون ارسلناها والمشكلة من الوزارة ما هو من عندنا
    وانا كل يوم مرسل واحد الى الوزارة يراجع الوزارة يقولون ما وصل شي والله والمشكلة من الملحقيه مع العلم انا مرسل اوراق ناس معي بنفس اليوم وبنفس الساعة هم الان في البعثة وانا لا
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. انا صار لي حوالي شهر ونصف ولم تصل اوراقي الى الوزارة وكل ماكلم الملحقية يقولون ارسلناها والمشكلة من الوزارة ما هو من عندنا
    وانا كل يوم مرسل واحد الى الوزارة يراجع الوزارة يقولون ما وصل شي والله والمشكلة من الملحقيه مع العلم انا مرسل اوراق ناس معي بنفس اليوم وبنفس الساعة هم الان في البعثة وانا لا
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. اولا انا اتوقع ان الاجازة ( من 23/9/1429هـ الى 11/10/1429هـ) كان لها دور كبير اما في تاخر وصول المعاملات او في ضياعها
    ثانيا سمعت ان بعض الملحقيات ترسل الملفات عن طريق البريد السياسي الذي يرسل اولا الى وزارة الخارجية ثن وزارة التعليم العالي و هذا ياخذ وقت ( تقريبا شهر) حتى يصل الى ادارة البعثات
    لعلكم توافقوني الراي بان على الملحقيات ان ترسل جميع الطلبات كدفعات ( ليس ملف ملف حتى لا تخسرون الملحقية)عن طريق البريد السريع مثل DHL او اي شركة اخرى مباشرة الى ادارة البعثات و الذي يصل خلال ايام، ثم تقوم الملحقية بوضع قائمة باسماء الطلاب الذين ارسلت اوراقهم الى الوزارة في موقع الملحقية على الانترنت حتى يعرف كل طالب ان اوراقه ارسلت، ليس كالاجراء الحالي كان الموضوع سري و الطالب ضايع مسكين،
    و اي طالب لديه اقتراح اخر لا يبخل به علينا.
    والله الموفق
    7 "
  6. من جد انا خايفة من ضياع الاوراق
    ليا شهر ونص ارسلتها
    لا حس ولاخبر مع انهم وعدوني بالالحاق خلال اسبوعين

ملحقيات نائمة ومافيه رقابة ولافيه اشخاص مسؤؤلة عن موضوع الاستقبال والارسال
    انا من رأيي
    يفتحو قسم صادر ووارد مخصص للطلاب يللي طالبين الالتحاق
    وآخر مخصص لترقية البعثة و اخر لخدمة المبتعثين كل خدمة يمسك منصبها رجل فاهم ا وامرأة فاهمة
    و فوقهم لازم يكون مسؤؤل خبير في النظام الالكتروني يكون هوا المدير العام للصادر والوارد
    من جد ياناس هدي امانة مش لعبة في ايدي الموظفين
    ويكون لكل ملحقية موظف مندوب بالوزارة يدير معاملاتها كلها ويتأكد من وصولها وسيرها

اللي حاصل بالوزارة انه يوجد قسم واحد للصادر و الوارد
    هو برقيات هوا طلاب هو معاملات هوااا هبل متهبب على بعضو << متفاعله خخ
    بدون حسيب ولارقيب ضياااااع للاوراق واهمال من قبل الموظفين
    يا اخواني موظفين الوزارة
    لماذا لااتـرفعو خطاب للوزير تطلبون فيه دبـل اكسترا موظفين لماذا الشغل كله على كاهل موظف واحد او اثنين؟؟
    اين تطبيق التعاملات الالكترونية؟
    للان ماشفنا ولا أحسسنا بشيء مع كل هذا التقدم والاهتمام الذين تحظون به من قبل الامراء والقادة
    إلا اننا لازلنا نرثي حالكم
    وحالنا معكم

في حفظ الله,,
    طالبة متفوقة مقهورة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.