الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير لغات وترجمة وماجستير الدراسات الدبلوماسية.. أرجو الأفادة..

ماجستير لغات وترجمة وماجستير الدراسات الدبلوماسية.. أرجو الأفادة..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5634 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ahlam.m.d
    Ahlam.m.d

مبتعث مميز Characteristical Member

Ahlam.m.d الولايات المتحدة الأمريكية

Ahlam.m.d , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب علم , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • طالب علم
    • أنثى
    • ـــــــــــــــ, السعودية
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

November 22nd, 2008, 02:20 AM

الأخوة الأعضاء :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أنا عضو جديد بالمنتدى وأرغب بأكمال دراستي العليا .. ولكن بعيداً عن تخصصي .. أخترت
    الغات والترجمةوكذلك الدراسات الدبلوماسية.. وأحترت في ما بينهما ..

سؤالي لحضراتكم ..

أي التخصصين أفضل من ناحية:

1/ الدراسة.
    2/ العمل .
    3/ أيمكانية الحصول على درجات وظيفية أعلى فيها.
    4/ أيمكانية توظيف المرأة بها في الوزارات مثل الخارجية أو السفارات و القنصليات.

شاكرة لكم تعاونكم..

2. السلام عليكم
    كل التخصصين ممتازين بالنسبه للغه الانقليزيه اذا اخذتي الماستر بتكونين محاضره وممكن تكملين الدكتوراة وتسيرين استاذ
    بالنسبه للدبلوماسيه في وظائف في وزارة الخارجيه للنساء اليوم معلنين عن 19 وظيفه نسائيه في وزارة الخارجيه

اعتقد ان وظائف اللغهالانقليزيه اكثر حيث ان كثير من الكليات والجامعات خاصة الجديده تطلب ماجستير لغة الانقليزيه
    الله يوفقك في الاختيار الصحيح
    7 "
  3. اختي اول شي لازم تحددين التخصص على اهدافك وعلى الظروف المتوفره قدامك

مثلا لو فرضنا انك بتكملين على حسابك وبعد كذا بتلتحقين بالبعثه

نبدا باول تخصص الي هو لغه انجليزيه

هالتخصص ماهو من ضمن التخصصات الي طالبتها الوزاره ولمن تطلبين انضمام للبعثه راح يرفضون وفيه نقطه ثانيه ان تخصص اللغه الانجليزيه اغلب الجاماعات ماراح تقبلك الا بخبره سنتين ويكون شهادتك البكالرويس لغه انجليزيه

التخصص الثاني الي هو الدراسات الدبلوماسيه واتوقع انه تخصص دقيق يندرج تحت تخصص القانون وهذا تخصص مطلوب من ضمن التخصصات الي طارحتها الوزاره والقبول فيه سهل بس لازم يكون تخصصك بالبكالرويس قانون او دراسات اسلاميه

هذا الي قدرت افيد فيه بحكم اطلاعي وان شاءالله ماكون اخطيت فاي معلومه والسموحه عالتقصير

بالتوفيق يارب
    7 "
  4. انا اختي بكالوريوس لغة انجليزية وان شالله ناوية تكمل ماجستير بس محتااااااااااااااااارة في التخصص
    ماهي التخصصات اللي طالبتها الوزارة له علاقة باللغة الانجليزية؟!
    وناوية ان شالله بأمريكا فأيش تنصحوووووووونا بأي تخصص يناسبها ؟؟؟!!!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرين
    اختي اول شي لازم تحددين التخصص على اهدافك وعلى الظروف المتوفره قدامك

مثلا لو فرضنا انك بتكملين على حسابك وبعد كذا بتلتحقين بالبعثه

نبدا باول تخصص الي هو لغه انجليزيه

هالتخصص ماهو من ضمن التخصصات الي طالبتها الوزاره ولمن تطلبين انضمام للبعثه راح يرفضون وفيه نقطه ثانيه ان تخصص اللغه الانجليزيه اغلب الجاماعات ماراح تقبلك الا بخبره سنتين ويكون شهادتك البكالرويس لغه انجليزيه

التخصص الثاني الي هو الدراسات الدبلوماسيه واتوقع انه تخصص دقيق يندرج تحت تخصص القانون وهذا تخصص مطلوب من ضمن التخصصات الي طارحتها الوزاره والقبول فيه سهل بس لازم يكون تخصصك بالبكالرويس قانون او دراسات اسلاميه

هذا الي قدرت افيد فيه بحكم اطلاعي وان شاءالله ماكون اخطيت فاي معلومه والسموحه عالتقصير

بالتوفيق يارب
    جزاك الله خيراً..

بالنسبة لتخصص الترجمة وهو الترجمة وليس اللغة الإنجليزية فهو من التخصصات التي تدرس أي تخصص آخر بشرط أتقان اللغة الإنجليزية .. وهو تخصص مكمل لتخصصي بالنسبة للترجمة..

أما بالنسبة للدراسات الدبلوماسية فأنا وجدت جامعة تقبل لهذا التخصص جميع التخصصات الآخرى ولم يحددوا تخصص بعينه..

أما عن البعثة فأنا لم أفكر بها لكون الشروط لا تنطبق علي بحكم تخرجي الذي مضى عليه سنوات طويلة ..

وعلى العموم لدي خيارات أكثر من ذلك بالنسبة للدراسات العليا في تخصصات مختلفة ولكني أحببت الدخول في تخصص نادر وأتمنى التوفيق..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOo0LOo0
    انا اختي بكالوريوس لغة انجليزية وان شالله ناوية تكمل ماجستير بس محتااااااااااااااااارة في التخصص
    ماهي التخصصات اللي طالبتها الوزارة له علاقة باللغة الانجليزية؟!
    وناوية ان شالله بأمريكا فأيش تنصحوووووووونا بأي تخصص يناسبها ؟؟؟!!!!

حياك الله أختي .. الحقيقة ما عندي فكرة أن شاء الله يفيدك الأخوة..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahlam.m.d
    جزاك الله خيراً..

بالنسبة لتخصص الترجمة وهو الترجمة وليس اللغة الإنجليزية فهو من التخصصات التي تدرس أي تخصص آخر بشرط أتقان اللغة الإنجليزية .. وهو تخصص مكمل لتخصصي بالنسبة للترجمة..

أما بالنسبة للدراسات الدبلوماسية فأنا وجدت جامعة تقبل لهذا التخصص جميع التخصصات الآخرى ولم يحددوا تخصص بعينه..

أما عن البعثة فأنا لم أفكر بها لكون الشروط لا تنطبق علي بحكم تخرجي الذي مضى عليه سنوات طويلة ..

وعلى العموم لدي خيارات أكثر من ذلك بالنسبة للدراسات العليا في تخصصات مختلفة ولكني أحببت الدخول في تخصص نادر وأتمنى التوفيق..
    غلطاااااانه انك ماتفكرين بالبعثه سلاماااات وحتى لو مضى على تخرجك سنوات طويله
    مين قالك انهم مايقبلونك تراهم يقبلون كل السنوات يالغاليه انتبهي يجي في بالك الشيء هاذا
    انا متخرج من الثانوي لي اكثر من 7 سنوات وبطلع على حسابي ان شاء الله وبنظم للبعثه وغيري كثير بعد
    وايضا اللي عندهم بكالوريس ويبون ماجستير عادي بعد ينظمون هاذا اللي حبيت اوضحه لك ولا تختارين الا تخصص معترف فيه عشان تنظمين وياكثرها ادخلي موقعهم وتلقين كل التخصصات ومنها التسويق والاقتصاد وغيرها واللي قلتيه ترى غير معترف فيه
    تحيااااتي،،،،
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابورافع
    غلطاااااانه انك ماتفكرين بالبعثه سلاماااات وحتى لو مضى على تخرجك سنوات طويله
    مين قالك انهم مايقبلونك تراهم يقبلون كل السنوات يالغاليه انتبهي يجي في بالك الشيء هاذا
    انا متخرج من الثانوي لي اكثر من 7 سنوات وبطلع على حسابي ان شاء الله وبنظم للبعثه وغيري كثير بعد
    وايضا اللي عندهم بكالوريس ويبون ماجستير عادي بعد ينظمون هاذا اللي حبيت اوضحه لك ولا تختارين الا تخصص معترف فيه عشان تنظمين وياكثرها ادخلي موقعهم وتلقين كل التخصصات ومنها التسويق والاقتصاد وغيرها واللي قلتيه ترى غير معترف فيه
    تحيااااتي،،،،
    أشكرك على التوضيح .. ولكن تخرجي مضى عليه أكثر من 11 عاماً وتخصص تربوي.. !!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.