الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عدة أسئله بحاجه الى إجاباتها...

عدة أسئله بحاجه الى إجاباتها...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5588 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Streetwalker
    Streetwalker

مبتعث فعال Active Member

Streetwalker الولايات المتحدة الأمريكية

Streetwalker , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة OSU
    • OSU
    • MIS
    • ذكر
    • Corvallis, Oregon
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

January 7th, 2009, 11:36 PM

مساء الخير

أطلعت على موضوع الأخ KSA SKY وصراحه أفادني كثيراً جزاه الله ألف خير..

لكن من الاشياء الي الواحد صعب يفهمها هو حكايه الإبتعاث .. وخاصه الإبتعاث على الحساب الخاص .. فيه شويه تعقيد الواحد يضطر يسأل , لمن يوصل لحاله انه ماراح يفهم الا لمن يسأل

بالنسبه لأسئلتي فـ هي كالتالي ..

1- أول خطوه أقوم بها بعد التخرج هيا الذهاب الى موقع الجامعه المراده , والتواصل معهم وأخذ الـ I-20 منهم , وأسدد السيفيس الي هو المبلغ بحدود 100$ .

هل لمن أسجل مع الجامعه, أسجل اول شي في معهد او في نفس الجامعه ؟

وكم المده الي أسجل فيها ..؟ سمستر .. او اثنين .. او 3 ؟!

ويذكر لي التويشن .. الي هو تكلفه الدراسه كلها كـ مجمل .. لكن مادري كم أدفع منها ؟

وأنا أبغا أكمل على الدبلوم حقي.. بحيث اكمل بكلوريوس , كيف تتم معادله الشهاده حقتي ؟

وكيف أخبر الجامعه الي بروح لها اني أبغا أكمل على الدبلوم ..؟

وبعد ما أسجل في الجامعه .. ايش الأشياء الي مفروض أرسلها لهم غير الشهادات مثلاُ..

سمعت انه لازم يكون فيه ضمان مالي توريهم اياه عشان يرسلولك الأي توني

اي نوع يكون من الضمان المالي ؟؟

أفرض ان الجامعه قبلتني .. وارسلت لي الـI-20 الي هو موجود فيه متطلبات الدراسه

وبعدين لمن اروح للسفاره ... اروح لسامبا واخذ شهاده بنكيه

هل تعني الشهاده انه انا عندي في حسابي مبلغ يقدر يغطي التكاليف الموجوده في الأي توني ..؟

وكم مده صلاحيه الشهاده ..؟ وهل لازم المبلغ يكون في الرصيد حتى إنهاء المده الدراسيه ؟

أو يكون فتره معينه بس عشان توريهم انه عندك رصيد وانك تقدر تتحمل التكاليف ؟

وبعدين لمن اروح لمكتب البعثات واوريهم كل شي ,,, هل هم حيعطوني برضو نوع من الضمان المالي ؟؟ وايش فايدة هذا الضمان الي يعطوني إياه ؟؟

وبالنسبه لرسوم المعهد او الجامعه وانا طالع على حسابي الخاص .. فين أقدر ادفعها ومتى ادفعها.. وعلى حسب كم أدفع .. هل على حسب المده الي انا طالبها ..؟

إفرض اني أبغا ادرس لمده 6 شهور ودفعت حق 6 شهور للمعهد .. والإلتحاق تأخر أكثر من هذي المده .. ايش اسوي ؟

اخر شي بالنسبه للتذاكر .. هل هي عليا او على حساب إداره البعثات..؟

خلصت أسئلتي .. وصدقوني جاءت هذه الأسئله بعد بحث وإطلاع في الموقع دام أكثر من سنه , لكني ماقدرت أفهم. قريت أغلب المواضيع وجاتني معلومات لكن Still في أشياء مو راضيه تدخل مخي

أشكركم على تجاوبكم

تحياتي
  2. السلام عليكم
    يا حبيبي حرام والله الي قاعد تسوية في نفسك سنة كاملة من البحث واخيرآ نتيجتها أسئلة

أسمع وانا أخوك لاتعب نفسك كل الاسئلة هذي انت في غنى عنها جدآجدآآ بخيارين
    الاول
    تشوف لك مكتب يضبط أوراقك كلها بدون وجع رأس ياخذ منك ممكن 2000 ريال وموقعة
    الخبر مول الدور الثاني مكتب خاص للقبول في الجامعات (نسيت أسمة) حق واحد خالدي يجيبلك قبول
    من امريكا من أسبوع الى 3 أسابيع (على حسب أفضلية الجامعة)وثقة ويجيبلك على كل أسئلتك

الثاني
    بما أنك في جامعة البترول فية دكتورفي الجامعة قالى فية واحد يجيب قبولات لجامعة سايمون فريزر في
    كندا ممكن خلال أسبوع (وانا الحين أجهزاوراقي عشان اعطيها لة) اما انك تستفسر عنة بالجامعة واتوقع كل الى في الجامعة يعرفونة وكذالك جامعات ثانية واما انا أخذلك موعد معة وتستفسر منة على كيفك

ملاحظة : الدراسة أفضل في كندا أفضل من امريكا ب1000 مرة
    التكاليف أقل والوضع الامني ممتاز والسكان طيبين ويرحبون باالاجانب والجامعات تدعم من قبل الحكومة
    والاتحاق إن شاء الله أضمن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.