الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أين أدرس الـ MBA ؟ أمريكا ، بريطانيا، أم كندا ؟

أين أدرس الـ MBA ؟ أمريكا ، بريطانيا، أم كندا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5559 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Engr. Manager
    Engr. Manager

مبتعث مجتهد Senior Member

Engr. Manager السعودية

Engr. Manager , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مهندس , بجامعة قريبا بإذن الله
    • قريبا بإذن الله
    • مهندس
    • ذكر
    • قريبا بإذن الله, قريبا بإذن الله
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

February 2nd, 2009, 09:31 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    حاليا قاعد أبحث عن أفضل البلدان و الجامعات لدراسة الـ MBA . طبعا على حسابي الخاص و على أمل بإذن الله إني ألتحق في الابتعاث .
    أريد أن أعرف أي البلدان التالية أفضل لدراسة الـ MBA : أمريكا ، بريطانيا ، كندا ؟
    و قد لاحظت أن الرسوم الدراسية في بريطانيا أرخص بكثير نسبة لأمريكا و كندا ( و حتى السعودية ) حيث أن جامعة سالفورد البريطانية قيمة الرسوم تقريبا 11000 جنيه استرليني ( يعني تقريبا 60000 ريال سعودي ) بينما لاحظت إن الرسوم في أمريكا و كندا تصل إلى الضعف و أكثر ( و كذلك السعودية )
    صراحة أريد اللي عنده خبرة عن دراسة الـ MBA في أي بلد من هذي البلدان يعطيني فكرة عن الدراسة و البلد و التكلفة و تكاليف السكن و المعيشة .
    أنا تهمني التكاليف لأني أبي أحط في الاعتبار الاحتمال الأسوء و هو إني ما أستطيع الالتحاق في البعثة .
    أمر آخر ، كيف هي سوق الوظائف لحملة الـ MBA من الجامعات البريطانية أو الكندية أو الأمريكية في السعودية ؟ هل الاستقالة من العمل و الذهاب للخارج للدراسة قرار حكيم أم متهور جدا ؟
    أنا لدي الرغبة الشديدة للرفع من مستواي الأكاديمي و المعرفي و العلمي و كذلك الثقافي و لدي القدرة بإذن الله أن ادرس بالشكل الممتاز بحيث أحصل على معدل مرتفع . لكن متخوف إن القرار يورطني خصوصا إني راعي عائلة .
    و شكرا
    أي معلومة يا إخواني و أخواتي مفيدة بارك الله فيكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجنونةالهادئة
    الله يوفقك يارب وان شاء الله الاعضاء ماراح يقصروا معك في الرد
    الله ييسر لك جميع امورك وتوصل للقرار الحكيم اهم شئ واوصيك به الاستخاره
    جزاك الله خير أختي الكريمة
    مشكورة على الكلام الطيب
    7 "
  3. وازيدك من الشعر بيت

انا لاحظت ان بريطانيا القبول فيها سهل جدا
    والاصعب امريكا
    والاكثر صعوبه كندا جدا صعب القبول فيها وخصوصا اني اطلعت على مجموعة جامعات شروطها الاكاديميه صعبه
    عفوا الاخ ماستر او بكالوريس
    وانا افضل انك تسافر بمفردك حتى تثبت وضعك ولا تبهذل الاهل وخصوصا ان الألحاق اصبح بايدي غير امينه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موكا
    وازيدك من الشعر بيت

انا لاحظت ان بريطانيا القبول فيها سهل جدا
    والاصعب امريكا
    والاكثر صعوبه كندا جدا صعب القبول فيها وخصوصا اني اطلعت على مجموعة جامعات شروطها الاكاديميه صعبه
    عفوا الاخ ماستر او بكالوريس
    وانا افضل انك تسافر بمفردك حتى تثبت وضعك ولا تبهذل الاهل وخصوصا ان الألحاق اصبح بايدي غير امينه
    أنا فعلا بدأ يستقر تفكيري على بريطانيا للأمر اللي ذكرت بالإضافة إلى قصر مدة الدراسة و رخص السعر نسبة لأمريكا و كندا ( طبعا هذا اللي لاحظته من خلال تصفحي في الإنترنت و اللي عنده اعتراض تكفى لا تتردد أي معلومة تفيدني )
    طبعا أنا قلت MBA يعني ماستر
    و طبعا طالما الوضع على حسابي الخاص راح أكون لوحدي إلى أن الله يوفقني بالبعثة
    طيب ما أدري وش رايكم في أستراليا من ناحية المستوى الأكاديمي و الرسوم الدراسية و تكلفة السكن و المعيشة و طبيعة الناس و البلد ( يعني أنا تصوري عن أستراليا إنها من البلدان المتقدمة مثلها مثل بريطانيا و كندا ) ؟
    و شكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.