الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خايف من الإلحاق أو عدم الإلحاق .؟ تفضل

خايف من الإلحاق أو عدم الإلحاق .؟ تفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5556 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية @_@
    @_@

مبتعث مستجد Freshman Member

@_@ كندا

@_@ , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Student , بجامعة كندا
    • كندا
    • Student
    • ذكر
    • كندا, _______
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

February 8th, 2009, 08:55 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين
    أما بعد

كل طالب دارس على حسابه الخاص يطمح بالبعثه و هذا من حقه طبعاً ، و لكن حبيت

أحط خبرتي الي مريت فيها و أنا طالب على حسابي الخاص و أعرضها للطلبه من باب الفايده

أولاً: حدد ميزانيتك و ماديتك قبل لا تحدد البلد الي تبي تروح لها ، وشوف هل أنت مقتدر على دفع التكاليف حتى تلتحق بالنظام ولا لا؟ يعني نظام أبو 30 ساعه اللي أكثر الطلاب يخافون منه ، مثلاُ حدد ميزانيتك على مدة سنتين ، أول سنة لغه ، وثاني سنه تخصص لحد ما تخلص ترمين و تكمل 30 ساعه

أنا أقول الكلام هذا على من باب الإحتياط ، الطالب مايدري وش يصير من ظروف بخصوص الإلحاق و عدم الإلحاق ، هذا موضوع شتت أذهان الطلاب و جعلهم يتراجعون عن طلب العلم

الحكومة ما تقصر إن شاء الله وبإذن الله راح تتساعد معنا و مع كل الطلاب إن شاء الله

لا تخافون دام أبو متعب داعم العلم و التعليم بيض الله وجهه

ثانياً: حدد البلد ، يعني لما تشوف نفسك ميزانيتك كافية روح أمريكا ، كندا أو بريطانيا او غيرها

ثالثاً: أختار جامعة عريقه و سمعتها ممتازه في تخصصك خصوصا الي تبي تدرس فيه، و يا حبذا لا تسمع كلام الطلاب و تروح الجامعات الي فيها تكدس طلاب ، لأن إحتمال يلغون منها الإلحاق و تتوهق ، فأختار جامعة تكون عريقه و تكون ماعليها طلاب واجد ، منها تستفيد في حالة أن الحكومة رفعت أوراقك بيكون وضعك في السليم إن شاء الله

رابعاً: لا تفكر كثير بالبعثه لا تفكر ، ترى تتعب و لا تجيب معدل ، لأن تركيزك راح يكون مشتت و تضيع في الدراسه ، دائماً خل عينك على النظام ، وعلى قولة المثل : خلك ذيب لا تاكلك الذيابه ، يعني أتبع النظام و راح تتسهل عليك و تلقى نفسك معدلك ممتاز إن شاء الله و البعثه على الأبواب

أخيراً: لا تجعل أي كلام غير موثوق فيه عائق أمامك تأكد بنفسك و أعرف النظام المطبق بالوزارة ، و توكل على الحي الي ماتنام عينه و شوف شلون تتسهل

بالتوفيق للجميع
  2. إلله يوفقـك يآلغـلآ ..

وربي كنت فعلآإ محتآإج إسمـع هآلكلآإم ..

لأن كل إلي قلتـه مرٍ علي ..

طيب يآلغلآ بمآإ إن عنـدك خبرٍه ودي إسـألك ..

تكلفـة إلترم إلوآحد من حيث إلسكن وإلمعهد وإلمصآريف إلإسآسيّـه حوآإلي كم تقريبآإ .؟

لآإن إتوقـع بوجود إبومتعب .. ترم كفآإيه للتحويـل ..

إرجو إلرّد يآلغلآ
    7 "
  3. الحكومــــــــــــــــــــــــــة والله ما قصرت

بس العيب في الي يقولون اوراقك ناقصه وهي مو ناقصه

يعني بعض الموظفين

ولا هم راضين يعلمونك وش النقص

وترى ابو متعب ما قصر والله يطول في عمره

وينصره على اعدائه واعداء الاسلام

ما اقول الا

الله وكيلهم الي معقدين الموصوع وكلت ربي في من ظلم عباده
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .: MзάŊĎнōm :.
    إلله يوفقـك يآلغـلآ ..

وربي كنت فعلآإ محتآإج إسمـع هآلكلآإم ..

لأن كل إلي قلتـه مرٍ علي ..

طيب يآلغلآ بمآإ إن عنـدك خبرٍه ودي إسـألك ..

تكلفـة إلترم إلوآحد من حيث إلسكن وإلمعهد وإلمصآريف إلإسآسيّـه حوآإلي كم تقريبآإ .؟

لآإن إتوقـع بوجود إبومتعب .. ترم كفآإيه للتحويـل ..

إرجو إلرّد يآلغلآ

أخوي على حسب البلد الي بتروح لها ، مثلا خلني احسب لك كندا في منطقه وينبيج ، ترم اللغة مدته أربع شهور ، مع سكن مع العائلة ، مع مصروف شهري 4500 ريال فما فوق :

تطلع تقريبا : معهد اللغة أربع شهور = 9500 ريال تقريبا تقل أو تزيد على حسب المعهد
    سكن مع عائلة = 7500 ريال تزيد تقريبا شوي لمدة أربع شهور تقريبا
    مصروف شخصي = 4500 ريال تزيد طبعا على حسب الشخص
    المجموع = 37 الف ريال سعودي تقريبا شامل كل شيء، واحتمالية كبيرة تزيد الله أعلم، من غير التذاكر طبعا و من غير الملابس الي راح تشتريها عن البرد

هذه إحصائية تقريبيه أخوي أنت تأكد من الجامعه أولاً وشوف أسعارها و أنا قلت لك تختلف من جامعه إلى جامعه أو من معهد إلى معهد ، وعلى حسب المنطقه بعد فيه مناطق غاليه و فيه أرخص منها بالضرايب و الحاجات الثانية

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VANCOUVER PRIINCE
    الحكومــــــــــــــــــــــــــة والله ما قصرت

بس العيب في الي يقولون اوراقك ناقصه وهي مو ناقصه

يعني بعض الموظفين

ولا هم راضين يعلمونك وش النقص

وترى ابو متعب ما قصر والله يطول في عمره

وينصره على اعدائه واعداء الاسلام

ما اقول الا

الله وكيلهم الي معقدين الموصوع وكلت ربي في من ظلم عباده

صدقت أخوي ، كلامك سليم مية بالمية و انا اتفق معاك

يا ما طلاب ضاعت أرواقهم و سجلاتهم و فاكساتهم اللي أرسلوها ، لكن الشكوى لله سبحانه

هاذي ترجع إلى ذمة الوظف و مصداقيته مع نفسه ، للأسف الشديد الذمه صارت عندنا حنا يا المسلمين اهل الذمه و الأمانه ضعيفه جدا ، مو كلنا لكن هذا الي حاصل مثل ما تفضلت

بس إن شاء الله يسيرها الله على الطلاب، و الطالب لا يسكت يتكلم و بكل إحترام للمسوؤلين

و إن شاء الله ما يقصرون معاه ، هم أعلم بهالأمور وهم أهلها و قدها إن شاء الله و يقدرون على حلها

عسى ربي يسهلها على كل الطلاب الي يعانون من هالنقظه

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .: MзάŊĎнōm :.
    ماتقصر والله يالغلا

طيب هذا بالنسبه لكندا

ماودي اطول عليك بالاساله بس ياليت اذا عندك خبره باسعار امريكا نفس هالتفاصيل ياليت تفيدني

واكون لك شاكر

أمريكا أنا كنت ناوي أروح لولاية أسمها أوريقن ، وقالولي الشباب هناك أرخص ولاية

و اأذكر و الله أعلم أنها طلعت علي مدة ترم واحد مع السكن و العائلة و المصروف

قريب 45 الف ، ترى تقريبا نفس أسعار كندا ، وناس تقول أمريكا أرخص ؟؟؟؟

هاذي بالنسبة لولاية أوريقن ، و الله لو عندي معلومة بالأسعار كلها أبشر من عيوني

بس المشكلة ما أعرف إلا هالمنطقه لأني كنت ابي أروح لها

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.