الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مـعـانـــــــــاة طـالـــب أدبـــي وســوق العمـــــــــــل و تعبااااااااهـ

مـعـانـــــــــاة طـالـــب أدبـــي وســوق العمـــــــــــل و تعبااااااااهـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5553 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دكـتـور كـاردف
    دكـتـور كـاردف

مبتعث فعال Active Member

دكـتـور كـاردف المملكة المتحدة

دكـتـور كـاردف , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى إدارة مـوارد بشريـة , بجامعة Hertfordshire
    • Hertfordshire
    • إدارة مـوارد بشريـة
    • ذكر
    • Cambridge, England
    • المملكة المتحدة
    • Feb 2009
    المزيدl

February 11th, 2009, 09:03 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين أما بعد ...
    حبيت أكتب موضوع شوي حساس ويمس كثير من شرائح المتقدمين للدراسة على حسابهم الخاص والي يعانون من أزمة ( التخصص ) وعلاقة بسوق العمل , اذا على حاجة سوق العمل إذا من باب اولى أن تفتح المجال لكل طالب سواء ادبي والا علمي لايقل تقديرة عن جيد في دراسة اي تخصص يريدة بإستثناء الطب والهندسة ... واليكم سرد المعاناة ....

الحين اللي تخصصة نظري في الجامعة وش يسوي ؟ وش يدرس اذا يبغى يدرس على حسابة
    انا ما اتكلم عن نفسي لأني بين وبين وربكم يسهلها من عندة ..

يعني مثلا اللي متخرج تاريخ او علم اجتماع او مكتبات ؟؟ وش يسوي هذا ؟؟ وش يدرس برا ؟
    وخاصة اذا ماخذ تقدير جيــد وعلى الحفة زي 2.75 من 5 الى 3 من 5 ؟؟ أو 1.5 من 4 أو مايعادلة ( ماخذها من الرد الآلي للوزارة )

الدولة تبي الطالب يدرس التخصصات الي يحتاجها سوق العمل مثل ( الحاسب الآلي و الإدارة بأنواعها والبزنس بأنواعه والتكنلوجيا والصناعه والعلوم ) ... ويقدم الطالب المسكين ويجيب قبول بعد التعب والجهد الجهيد وبعد ماراح من العمر الزهيد ايام وهو ينتظر بفارغ الصبر هذا القبول , وبعدها يروح مبسوط للملحقية وترفع اوراقة للوزارة المعنية بذلك ويفاجئ بعد فترة وهو متأمل كل الخير ويخطط ويفكر ويحلم الاحلام الوردية , يجي يشيك حبيبنا يلقى اسمه مادخل السستم يقول في باله اكييييييييييد صيانه متعطل اي شيء ( طبعا يعطي نفسة حماس وأمل )
    يروح للمحلقية ويسأل وتجية الصدمة ((( الوزارة ردو أوراقك ,,, آآآسفين ))) هذا إن قالوا آسفين بعد

اللي متخرج علمي ونسبة حلوة يمشي واللي يرقل بشوية دفة يمشي وينتش بس يمشي على الاقل
    بس الأدبي و نسبته شينه يبلط البحر , وإذا كويسه يحصرونه في عدد قليل من التخصصات واذا قال ابي تخصص علمي من الي ذكرتهم فوق قالو لاااااا والف لاااااااا ممنوع مايصلح مدري وشو
    طيب هو صح مادرس علمي في الثانوي بس ممكن يكون انظف مخ من اللي متخرج علمي ونسبة 90% قبل القدرات وبعد القدرات ( 60% ) <<<< لحد يزعل ما اقصد أحــد

عموما هالموضوع حبيت اكتب فيه شوي وافضفض عن كثير من حالهم بهذا الحال ...

والسلام ختام ,,,
  2. صحيح كلامك انا متخرج ادبي.

انا من الناس الي كان ومازال يحلم يوم من الايام انه يكون طيار نعم طيار ولكن الحلم في هذا البلد تبخر جات البعثات حاولت اني ابتعث وجبت قبول نظم معلومات كيف اقبلوني الجامعات الاجنبية وانا ادبي حلو قلت خطة اذا رحت هناك ادرس لغة وبعدها احول طياران بعد استفسارات عن الطيارن طلع انك تقدر تدرس طيران حتى لو معك سادس ابتدائي حتى لو مامعك شهادة عارف الان الصدمه العظمى هي انه بعد معاناة مع الفيزاء تم ايقاف الابتعاث او الحاق فيه..

شكلي بروح لبو متعب اقوله شفلي حل .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.