الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم احتاج من رصيد مقدما للسفر ؟؟

كم احتاج من رصيد مقدما للسفر ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5550 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ناصحة
    ناصحة

مبتعث جديد New Member

ناصحة الولايات المتحدة الأمريكية

ناصحة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ناصحة , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • ناصحة
    • أنثى
    • مكة, بين القضاء والقدر
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

February 12th, 2009, 09:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    في البداية أحب أشكر الجميــــــــــــع شكرا جزيلا على اهتمامهم وحرصهم في توضيح كل مايلزم لتسهيل الإبتعاث ودعم الطلاب الضعوف واللي مايدرون وش السالفة مثلي
    اسأل الله الخير والأجر للجميع ..
    الحمدلله لقيت هنا كل الإجابات اللي ماتوقعت أوصل لها بسهولة
    وبقي سؤال حائر وبسيط واعتذر اذا كان مكرر من قبل
    مرة ثانية كم احتاج من دراهم في البنك مقدما للسفرلدراسة الهندسة بأمريكا بالتحديد ولاية أوكلاهوما ,,,

جزيتم خيرا
    أختكم ,,
  2. اولا اختي بالتوفيق ان شا الله
    ثانيا ما دام انك بامريكا وحقية تمنيت لو اعرف هل انتي على حسابك الخاص او لا
    بالنسبه لمبلغ السفر المتوقع فلله الحمد انا مع تواصل ويا الاخوان اللي بنفس المدينه والجامعه وسالتهم عن المبلغ المطلوب ؟؟
    قالوا حوالي 2500دولار ومن الافضل ان تكون شيكات سياحيه ويكون معك بجيبك من 50الي 200 دولار ويفضل ماستر كارد تكون معك وهو باختيارك وللمعلوميه فان الملحقيه تعطيك مكافأة شهر لما توصلين لكن خلي في بالك انك بتنتظرين حوالي الشهرين حتى تنزل المكافاه الثانيه وهذا في حالة انك عن طريق برنامج خادم اتلحرمين
    7 "
  3. الله يعافيك أخوي مبتعث على الرد والإهتمام والله يوفقنا وإياك ..
    من ردك اتضح لي انه يلزمني ذكر بعض النقاط عشان توصل الصورة ..
    أولا انا بالسعودية .. وافكر أن اخوي هو اللي يبتعث مو أنا على حسابنا الخاص وبعد كذا نلحقه بالبعثة ..
    النقطة الثانية اللي عرفته ان لازم يكون برصيدك 120 ألف مثلا عشان تقدر تفكر بالإبتعاث
    هل هذا صحيح ؟؟
    وهل تشمل هالدراهم اللي فوق مصاريف اللغة + الجامعة مقدما ؟؟

وبالنسبة لتوضيحك للمبلغ اللي نحتاجه اثناء السفر فتشكر عليه نقطة مهمه لازم احطها في بالي .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustafa-11
    لالالالا ليش هالمبلغ هذا كله وبعدين ليش الجامعه ترى الابتعاث ماوقف
    صح أخوي المبلغ كبير وعلشان كذا أسأل ..
    ليش الجامعة ؟؟ مافهمت بالضبط بس اتوقع انك تقصد ليش هالجامعة بالذات اللي بأكلوهوما ..<انا الى هالحين مادري الجامعة اللي هناك كم تحتاج برضو بس أسأل ..

ترى الإبتعاث ماوقف <<< برضو هنا مافهمت وش قصدك ياليت توضح اخوي

في النهاية عشان افكر التحق بالبعثة مثل باقي الخلق كم نحتاج ؟؟ << يقال فسرت ألحين

تشكرااااات ألف مرة للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The senator
    الله يوفقك أختي لما تريدينه واوصلكم لمساعيكم
    اخواني طلاب امريكا الحين ماهي متطلبات القبول في جامعات امريكا ؟؟
    واياك أخوي ..
    اتمنى هالموضوع يفيدك http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread33000.html
    واي استفسار انا متأكدة ان الأخوان هنا مايقصرون ..
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

النقطة الثانية اللي عرفته ان لازم يكون برصيدك 120 ألف مثلا عشان تقدر تفكر بالإبتعاث
    المبلغ يعتمد على المعهد أو الجامعة , يعني كل معهد لع سعره الخاص ولكن الأغلب (وحسب حوستي في جامعات أمريكا بالنت) يتراوحون بين 2000 - 4000 دولار للسمستر الواحد .

المعلومات هذي كلها تلاقيها في نفس موقع الجامعة ومايحتاج تدوخي راسك وتنتظري إجابة من أي أحد ... ماعليك إلا انك تروحي لموقع الجامعة ثمن

ESL Program
    Undergraduate Programs
    International Students
    Applications & Fees

دوري على إحدى الكلمات هذي في الموقع وراح تشوفي المعلومات الي تحتاجيها إن شاء الله

في النهاية عشان افكر التحق بالبعثة مثل باقي الخلق كم نحتاج ؟؟
    إذا تواصلتي مع الجامعة وخلصتي أمورك معهم راح يرسلون لك طرد فيه ظرف يبين لك مصروف الجامعة أو المعهد وكم من المتوقع إنك تصرفه خلال إقامتك في المدينة , أكل , سكن , مواصلات .. يعطيك توقعات عن المبلغ الإجمالي خلال مدرة الدراسة (سواء سمستر أو سنة)

وهم هذي المعلومات تقدري تلاقيها في موقع الجامعة

أنا عانيت كثير في البداية وتعبت وأنا أسأل كل واحد يقولي شي وينصحني شي , في الأخير اعتمدت على الانترنت وبحثت وتخاطبت مع الجامعة لين أرسلو لي القبول من غير أي مساعدة من أحد .

ومضة:
    إذا عندك أحد يجيد الإنجليزية , خليه يساعدك في الحصول على المعلومات , تراها سهله مررة وكل شي مبين في الموقع من طق طق إلى السلام عليكم. وإذا ماعندك عطيني اسم الجامعة أو موقعها وأنا إن شالله أطلع لك المعلومات الي يحتاجها اخوك

لا تنسونا من صالح دعائكم
    7 "
  7. مرحبا أخوي 7Keem

وضحت لي كثير من الأمور الله يعافيك ويكثر من أمثالك ..
    يعني أراسل الجامعة واعرف المبلغ المطلوب بدون أي اعتبارات ثانية مثل الضمان المالي والسفارة والإفتراضات المالية اللي اسمعها من الأخوان هنا اللبس عندي .. ؟؟؟
    ادري اني كذا في الشرح وربما الموضوع بسيط بس ماعرف اوصل له
    أو ما أعرف أبدا من وين بالضبط ...سالفة المادية شاغلتني و ماودي الفرصة تروح لأسباب الجهل بالشيء فقط ..
    براسل الجامعة وأشوف وارجع اخبركم <<< نشبة
    ومضة:
    إذا عندك أحد يجيد الإنجليزية , خليه يساعدك في الحصول على المعلومات
    كيف افترضت اني مااجيدها بحاول وان شاء الله ما احوس مثلك

الله يجزاك ألف خير ..
    7 "
  8. السلام عليكم

يعني أراسل الجامعة واعرف المبلغ المطلوب بدون أي اعتبارات ثانية مثل الضمان المالي والسفارة والإفتراضات المالية اللي اسمعها من الأخوان هنا اللبس عندي .. ؟؟؟
    اختي , انتي أول شي تسوينه قبل ماتراسلي الجامعة انك تدخلي موقعهم وتقرين شروطهم ووش متطلباتهم ووش مصاريفهم ووش برنامجهم الأكاديمي ومتى موعد فتح باب التسجيل وبدء الدراسة .... أول شي تقرين ثم تقرين ثم تقرين

لأنهم مايحبون يجاوبون على أسئلة اهي موجودة أساسا في الموقع والأرجع إن لو سألتيهم راح يعطونك الرابط ويقولون لك اقري هنا

بالنسبة للمبلغ زي ماقلت لك , بدون ماتراسلي الجامعة تقدري تعرفينه من الموقع وإذا عزمتي على الجامعة (أقصد اخوك) ابدأي راسليهم
    أما موضوع السفارة فهذا موضوع مستقل , تقدري تبدين فيه إذا وصلتي لمرحلة التأكد من إن الجامعة بترسل لك القبول

نصيحة: خلي اخوك يبعد عن الجامعات الي فيها تكدس سعودي , وإذا كان ناوي يدرس هندسة يقدر يستفيد من الروابط الي تحت .. احرص على ان الجامعة ماتكون أي كلام .. على الأقل من بين أفضل 150 جامعة في أمريكا

رابط لترتيب الجامعات (تخصص الهندسة)
    Best Colleges - Education - US News and World Report

هنا رابط لترتيب الجامعات لكن الطلاب هم من قاموا بالتصويت ,,, فيه وجهات نظر ويدوخ الراس لكنه مهم
    StudentsReview College Rankings: Top 50 Engineering Schools and Colleges

بالتوفيق لنا ولكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.