الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة يا شباب الي مو متاكد من وضعه المادي قبل ما يسافر وماخذها مغامرة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5548 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abdullahj1
    abdullahj1

مبتعث مستجد Freshman Member

abdullahj1 أستراليا

abdullahj1 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى موظف , بجامعة كيرتن
    • كيرتن
    • موظف
    • ذكر
    • بيرث, استراليا
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

February 15th, 2009, 01:10 PM

انه يقعد في بيتهم احسن(وبالذات الشباب الي على قد حالهم) بدل ما يوهق اهله وووالديه عشان يصرفون عليه وفي النهاية مافي الحاق وبصراحة الحياة غالية جدا في البلدان الاوربية واستراليا ونيوزلاندا وامريكا وكندا
    يعني تبي تروح تصرف كم الف في الهواء ولا تستفيد اي شيء ورايح مغامرة يا تصيب يا تخيب(يا تنضم يا ما تنضم ويقفون الالحاق؟)؟؟

الا اذا رصيد البنك مليان او والديك مستعدين ان يصرفون عليك الين ما تخلص وما عندهم مشكلة

لاني شايف شباب كثير ما عنده حتى حق التذكرة او موظفين استقالوا من اعمالهم عشان يدرسون واملهم في الالحاق بالبعثة؟؟؟؟
  2. معاك حق اخوي بس ممكن معاه طموووووووووووووح وااكد على كلمة طموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووح عالي يخليه يتحدى ويحاول وينجح فرجاء خاااااااااااااص اخوي لاتهز هالطوح وحلو الواحد يجرب وسبحان الله التحق ونجح فبرافوا واذا جرب ومانجح لايندم على شي انا وانا بنت وبعثتي على حساب الحكومه والله ثم والله اني ماطلبت اهلي ريال ولا ابغى اكلفهم شي اني بصرف كل شي من عندي والله يعين يارب .
    7 "
  3. الطمووووووووووح يكسر جميع التحديات اللي ممكن تواجه الشخص في الخارج ومن ضمنها عدم الالتحاق.. فهناك البدائل الشغل والعمل في اي مكان سواءا داخل الحرم الجامعي او خارجه... وبرضو البعثات اللي تعرضها بعض الجامعات الامريكية لطلبتها المتوفقين..

اتمنى التوفيق للجميع.. وان شاء الله الجميع يتيسر حاله واحواله المادية والنفسية باذن الله

شكرا يا الغالي على النصيحة
    7 "
  4. ممكن تكون معك الحق لاكن

الامل يبقى الامل

ضروري التجربه في الحياه بس يضبط حاله قدام السفر

يعني ياخذ اجازه الا يشتغل ويعطي حق كم شهر ويشوف النتيجه

ولا على قد حاله مو مشكله يتعب ويحصل المبلغ ويسافر يجرب حاله

مثله مثل اي شخص

الحياه تجارب والامل يبقى الامل

لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياه
    7 "
  5. لايأس مع الحياة الواحد لازم يكرف الين يوصل لشئ معيا وانا اخوكم يعني كل واحد يشد الهمه ويتوكل على الله سبحانه ويصفي النيه حتى لو اطر انه يبيع كل مايملك لأجل العلم والشهادة لاتحسبوني قاعد اتفلسف عليكم بس يعلم الله اني راح ابيع سيارتي واثاثي وكل مااملك علشان اطلع اكمل دراستي واتمنى من الكل يدعي لنفسه ولأخوانه المسلمين بالتوفيق والنجاح اخوك فيصل لاتنسوني من دعواتكم
    7 "
  6. ياخوان انا نبهت عن هذه النقطة لان البعض وبالذات من قراء النت يحسب ان العيشة برة مثلها بالسعودية؟؟؟ لازم تعرف انه الدول لها قوانين خاصة واذا ما عندك فلوس كرشوك في السجن او تاخرت عن السداد في الايجار او غيره يكرشونك في السجن؟؟؟؟

يعني الشغلة لا تحسبون انها ضغطة زر كما هي في الانترنت؟؟؟

ولازم تكون على اتم الاستعداد للدفع يعني لا يجي يوم تقول خلصت فلوسي؟؟ وش اسوي؟
    7 "
  7. والله اتفق معك اخوي

لكن ما أضيق العيش لو لا فسحة الأمل...

وسبحان الله ،،

ما بدأت الأمور تصعب وتتعقد إلا على وقت رحلتي .. لأني أخوي أنا من الموظفين اللي تكلمت عنهم ولكن بدوالاستقالة. ..

السالفة وما فيها أخذت إجازة بدون مرتب لمدة 6 شهور وأبلغت عملي أني إحتمال أمدد .. ولا ردو علي !! بخصوص التمديد طبعاً

ورحلتي بإذن الله بعد ثلاثة أسابيع ...
    ولا اكذب عليكم هدفي الأخير هو الانضمام إلى البعثة ولكن الهدف الأول هو الخروج بأقل المكاسب وهي اللغة

وصدقوني واسألوا المجربين وخاصة في القطاع الخاص وفي الأماكن الحساسة الموظف مهما أبدع إبداعه سيصل إلى نقطة لا يمكن يتعداها بدون إلمامه الجيد باللغة الانجليزية .. وأنا ما صار لي سنتين موظف وعانيت معاناة لا يعلم بها الا رب العالمين ...

لذلك قررت من بعد توظفي بثلاثة أشهر أن أضغط على نفسي وأجمع ما وراي ودوني وأسافر لتعلم الانجليزية، مع الأخذ بالاعتبار الدورات المكثفة السابقة في المعاهد المتخصصة ...

ولكن مع الحفاظ على حاجياتي الضرورية وهي السيارة وعدم زواجي لحد الآن وجعل هدف الحصول على اللغة هو الأول وما دونها يهووون ...

أتمنى أن أكون وفقت في نقل صورة لموظف قطاع خاص يرى أن المستقبل لازال يبشر بالخير في ظل قيادة أبو متعب _ طول الله عمره _

ولا زالت الهجمات والدعوات والنعرات من قبل بعض الأخوان موجودة معنا ...

ويكفي النقاش المطول واللي صدع راسي منه وهو الالتحاق في البعثة هذا يقول ايه وهذا يقول لا ونفس المصدر احيانا يقول ايه ويقول لا !!!! غريب أمركم وأمرهم

وأسأل الله العلي العظيم التوفيق لي ولكم ...

طالب USA ،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.