الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

- استفسارات - ساعدوني في الإبتعاث

- استفسارات - ساعدوني في الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5496 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.متفائلة
    د.متفائلة

مبتعث مستجد Freshman Member

د.متفائلة الولايات المتحدة الأمريكية

د.متفائلة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مختبرات طبية , بجامعة جامعة أم القرى
    • جامعة أم القرى
    • مختبرات طبية
    • أنثى
    • مكة, مكة
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

April 1st, 2009, 09:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الأعزاء

أرجو أن تساعدوني وتتكرمو عليا بالإجابات الوافية

انا قررت بمشيئة الله اني اقدم في المرحلة الخامسة طب بكالريوس

بفضل الله كل الشروط والقوانين متوفرة إلا الشرط الأعوج يبغا 77 في التحصيلي وانا 76 ><"

سمعت انو ماراح ابتعث لأني ناقصه درجة هل الكلام دا صحيح ولا يغمضو لما يشوفو درجتي لأني ولله الحمد مستوفية الشروط الا التحصيلي؟؟

طيب واذا ما ابتعثت على حساب الملك اقدر اقدم على حسابي صح ؟؟ طيب كيف ؟؟

وغير كذا بعد ما انقبل ابغا انضم للبعثة على حساب الملك برضو كيف ؟

وايش الشروط اللازمة للمبتعثين على حسابهم ؟؟

وكم يكون معايا - يعني فلوس -وكم ياخدو مني اثناء القبول والابتعاث والتحويل على حساب الملك؟

ابغا اكون على دراية كافية في دا الموضوع لأن ماعندي خبره فيه وعشان اجهز له من بدري

وياليت تفهموني حبه حبه

ولاتنسو تدعولي انو ربي يسهلي القبول والابتعاث في دي المرحلة

دمتم في طاعة الله وحفظه
  2. من الشروط المهمة أنه مايكون مضي على تخرجك خمس سنوات..

بالنسبة للتحصيلي ما عندي فكرة ..

أما باقي الاسئلة ....

كلها تبغي أجاباتها مرة وحدة ..؟؟

خليها خطوه خطوه .. أنا صار لي أربعة أشهر أجمع معلومات ولين ألحين ما حصلت كل إللي أبغاه ..

المهم..

بالنسبة للدراسة على الحساب الخاص تلحقي بالبعثة بعد ما تمام 30 ساعة ومعدل 2.25 من 4 أذا ما كنت ناسية وما أدري أذا ينطبق هذا الكلام على الطب ..؟؟

أدخلي موقع وزارة التعليم العالي بتلقي فيها الشروط ..
    7 "
  3. الله يوفقك ويسهلك امورك يارب بس بالنسبه للسوال الاول اسالي اهل الخبره عنه او انشالله يتفضل المستشار مشكور باجابتك

ثانيا القوانين والشروط تقدري تدخلي موقع الوزاره وتحصلينها

وبالنسبه للفلوس والمصاريف محد يقدر يقلك كم بالتحديد لكن انشالله لو كتبتي انشاءالله مسافره على اي دوله باذن الله بساعدونك الشباب بالاجابه لانو بصراحه ماعندي خبره في هذا المجال
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahlam.m.d
    من الشروط المهمة أنه مايكون مضي على تخرجك خمس سنوات..
    [mark="3366FF"] انا لسه لي سنة متخرجة من دفعة 29 [/mark]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahlam.m.d
    بالنسبة للتحصيلي ما عندي فكرة ..

أما باقي الاسئلة ....

كلها تبغي أجاباتها مرة وحدة ..؟؟
    [mark="3366FF"]

ياليت والله لأني قلقانه وابغا ازبط وضعي
    [/mark]

خليها خطوه خطوه .. أنا صار لي أربعة أشهر أجمع معلومات ولين ألحين ما حصلت كل إللي أبغاه ..

المهم..

بالنسبة للدراسة على الحساب الخاص تلحقي بالبعثة بعد ما تمام 30 ساعة ومعدل 2.25 من 4 أذا ما كنت ناسية وما أدري أذا ينطبق هذا الكلام على الطب ..؟؟
    [mark="3366FF"] 30ساعة ايش يعني ايش ادرس فيها ؟؟[/mark]

أدخلي موقع وزارة التعليم العالي بتلقي فيها الشروط ..

[mark="3366FF"] طيب

جزاك الله خير خيتو عسى ربي ييسرلك امورك ويوفقك [/mark]
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdul888
    الله يوفقك ويسهلك امورك يارب بس بالنسبه للسوال الاول اسالي اهل الخبره عنه او انشالله يتفضل المستشار مشكور باجابتك
    [MARK="3366FF"]إن شا الله انا استناه يمر ويجاوبني [/MARK]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdul888
    ثانيا القوانين والشروط تقدري تدخلي موقع الوزاره وتحصلينها
    [MARK="3366FF"]شفتها بس شرط التحصيلي جاب لي القلق[/MARK]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdul888
    وبالنسبه للفلوس والمصاريف محد يقدر يقلك كم بالتحديد لكن انشالله لو كتبتي انشاءالله مسافره على اي دوله باذن الله بساعدونك الشباب بالاجابه لانو بصراحه ماعندي خبره في هذا المجال

[MARK="3366FF"]
    طيب

مشكور جزاك الله خير على الدعوة الحلوة وعسى ربي يوفقك وييسرلك امورك
    [/MARK]
    7 "
  6. اولا اختي العزيزة كيف عرفتي الشروط و ما اعلن عنها لحد الان
    كل مرحلة لها شروطها
    المرحلة الرابعة كانت في شروط كثير صعبة وكانت مخصصة لتخصصات الطبية
    ما ندري اي ممكن يصير في المرحلة الخامسة
    ال معروف عن المرحلة الخامسة موعد بدايتها بس تقريبا في شهر 7
    واذا بغيتي استفسار بخوص الالحاق بالبعثة ممكن افيدك
    لكن حبة حبة
    وانا بالخدمة
    7 "
  7. اختي معليش نسيتك واعتذر ..
    اول شي البرنامج احتمال كبير يتغاضون على هذي الدرجة (وفي كلام من هنا وهنا انو ماعاد فيه ابتعاث بكالوريوس بالمرحلة الخامسة تحت الدراسة فانا من رايي تسافرين على حسابك وتلتحقين من الدولة الي تبغيها وافضل تكون امريكا او بريطانيا عشان سرعة الالحاق)
    ثاني شي تقدري تر وحي اي مكتب للخدمات التعليمية ويجيب لك قبول جامعة ومعهد معترف فيهم وتتاكدي انه معترف فيهم من موقع الوزارة تتاكدي واختاريلك كذا جامعة تكون بولاية حلوه ورخيصة او متوسطة الاسعار واغلب المكاتب تجيبها لك القبول من 1250 ريال الى 2500 ريال..
    ثالثا تختاري موعد السفر الي يناسبك وتقولي للمكتب الموعد الي تبغية يكون ولما يوصلك القبول تروحي للسفارة لاستخراج الفيزا الدراسية.. بعد كذ تكون اوراقك كاملة (نصيحة) ارسلي احد للوزارة بالرياض في حي الناصرية عند الدكتور علي العطية عشان ياخذ امر الاركاب (تذكرة سفر من السعودية الل\ى مقر الدراسة) عشان تسهل عملية الالحاق وينرفع ملفك من الملحق الثقافي الي بالدولة الي بتروحيلها للوزارة وينظر في ملفك من قبول معترف فيه زي كذا ويلحقوك بالبعثة انشاء الله....(طبعا الحين الشروط مطبقة الي هي دراست اللغة وال30 ساعة بالجامعة بس زي ماقلتلك امر الاركاب راح يكفي لرفع الملف اول ماتوصلين بالسلامة...
    واذا خلصتي من هالاجراءات وسافرتي تتوجهين للملحقية (اذا بريطانيا يعطوك ضمان مالي موقت لحد مايجي قرار الحاقك) واذا امريكا مايعطون ينتظرون الين يصدر قرار ابتعاثك) وتخلصين اوراقك وتتوجهين للمدينة الي بتدرسي فيها.....
    رابعا المعهد والجامعة ماتدفعيلهم شي الين توصلين وتحاسبينهم بالشهر بالشهرين على كيفك يعني من هنا ماتدفعي شي على كيفك اذا تبغي ادفعي من هنا مافي مشكلة بس انا افضل من هناك...
    نجي للمصاريف طبعا لاتقل شهريا عن 10000 ريال من سكن عند عائلة ومعهد واكل وشرب وحساب شخصي(يختلف من شخص لشخص) بس انشالله اذا خذيتي امر الاركاب بالكثير 3 شهور وانتي التحقتي بالبعثة.... وانا افضل تروحي على حسابك(اذا معاكي امر اركاب طبعا لان بيكون اسرع من انك تقدمي على البرنامج مبدئيا) والله يوفقك اختي د متفائلة انشالله يكون التفاؤل دوووم واي سوال انا حاضر ........
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.