الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ممكن تخصص في المانيا....

ممكن تخصص في المانيا....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5450 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mrmzizo
    mrmzizo

مبتعث جديد New Member

mrmzizo فرنسا

mrmzizo , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الجزائر , مبتعث فى فرنسا , تخصصى طالب , بجامعة جامعه القاهره
    • جامعه القاهره
    • طالب
    • ذكر
    • مارسيليا, مارسيليا
    • الجزائر
    • Mar 2009
    المزيدl

May 18th, 2009, 06:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه انا طبيب متخرج من مصر ودحين انا في السعوديه واكملت فترة الامتياز بالسعوديه وحبيت اكمل دراستي في المانيا تخصص جراحة العظام .... انا عارف انو يبغالي لغه المانيه ...

بس والله مااعرف من فين ابدا كيف اجيب قبول لغه او موافقه من المستشفى في المانيا ...

اذا احد يقدر يدلني للوصول الى مكاتب في السعوديه وتكون صادقه ومجربه ... أو اني اراسل المعاهد بنفسي ...

وكم ممكن تاخذ اللغه مني وقت للتعليم ؟
    مع التكلفه والاقامه ؟ لاني طالع على حسابي ؟
  2. حياك الله اخوي
    القبول في المانيا توفره لك الملحقية السعودية في بون بعد استيفاء الشروط
    واهم الشروط هو انهاء فترة خبرة لمدة سنتين بعد الامتياز اي ان الامتياز لا تحسب كخبرة عملية
    بعد انها الخبرة يمكنك التقدم عن طريق الملحقية والقبول ميسر باذن الله
    موفق
    7 "
  3. السلام عليكم
    اللغة أنت وشطارتك من 7 الى 12 شهر
    فيه معاهد تخلص المستوى بشهرين وهذا المعتاد وفيه من ينهيها في شهر او ثلاثة
    اذا كنت بالرياض هناك دورات قائمة في حيي الربيع(مخرج5) على ما أذكر لأنهم كانوا بغيروا المكان
    المهم لتفاصيل أكثر عنها زر موقع السفارة في السعودية وراح تلقى جميع التفاصيل

بألمانيا فيه معاهد كثيرة وبكل الاسعار أقلها 300 الى 2500 يورو على حسب المكان
    التكلفة للسكن تعتمد على المكان والمدينة
    لكن حوالي ثلاثين الف ريال راح تكفيك لمدة 12 شهر بالعافية زي ما بتقولوا بمعدل 660 يورو للشهر
    عدا مصاريف المعهد فهي تعتمد على المعهد وهي تقريبا 30 الف ريال اخرى
    بالتوفيق
    Bist bald
    دن دن
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الامبراطور**
    ادخل علي اي موقع جامعه المانية وراسلهم وشوف ايش متطلباتهم

واتمنى من الاخوان في المانيا يفيدوك اكثر عن المعيشه هناك

بالتوفيق اخووي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azizahmed
    حياك الله اخوي
    القبول في المانيا توفره لك الملحقية السعودية في بون بعد استيفاء الشروط
    واهم الشروط هو انهاء فترة خبرة لمدة سنتين بعد الامتياز اي ان الامتياز لا تحسب كخبرة عملية
    بعد انها الخبرة يمكنك التقدم عن طريق الملحقية والقبول ميسر باذن الله
    موفق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dendnation Agency
    السلام عليكم
    اللغة أنت وشطارتك من 7 الى 12 شهر
    فيه معاهد تخلص المستوى بشهرين وهذا المعتاد وفيه من ينهيها في شهر او ثلاثة
    اذا كنت بالرياض هناك دورات قائمة في حيي الربيع(مخرج5) على ما أذكر لأنهم كانوا بغيروا المكان
    المهم لتفاصيل أكثر عنها زر موقع السفارة في السعودية وراح تلقى جميع التفاصيل

بألمانيا فيه معاهد كثيرة وبكل الاسعار أقلها 300 الى 2500 يورو على حسب المكان
    التكلفة للسكن تعتمد على المكان والمدينة
    لكن حوالي ثلاثين الف ريال راح تكفيك لمدة 12 شهر بالعافية زي ما بتقولوا بمعدل 660 يورو للشهر
    عدا مصاريف المعهد فهي تعتمد على المعهد وهي تقريبا 30 الف ريال اخرى
    بالتوفيق
    Bist bald
    دن دن
    مشكوور وماقصرتو والله يعطيكم الف عافيه .....

وصراحة انا لقيت معهد في مدينه ديسلدوورف وهذه اسعارهم مع السكن :
    إسم المعهد : IIK Duesseldorf
    الكرس لمده 6 اشهر 24 اسبوع 600 ساعه بسعر 2010 يورو
    السكن في الشهر 330 يورو

طيب ياشباب ماادري كيف المدينه هذه والمعهد اسعاره مناسبه ولا ؟؟؟؟
    واذا بكمل ماجستيير ممكن باالسته اشهر هذه اكون اوكي ولا في كمان امتحانات ؟
    7 "
  5. والله الأسعار مناسبة بالنسبة للمدينة
    والمدينة والله روعة من المدن الكبيرة في الولاية الغربية
    وايضا العرب فيها كثير جدا يمكن إذا مشيت في السنتر تشوفهم أكثر من الأوربيين
    فيها مساجد كثير لكل المذاهب وأسواق (بقالات) كبيرة وكثيرة حلال
    سعر السكن جيد بس اسأل هل هو شامل الموية والغاز والكهرباء
    بالمدينة أيضا كلية طب

دن دن
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dendnation Agency
    والله الأسعار مناسبة بالنسبة للمدينة
    والمدينة والله روعة من المدن الكبيرة في الولاية الغربية
    وايضا العرب فيها كثير جدا يمكن إذا مشيت في السنتر تشوفهم أكثر من الأوربيين
    فيها مساجد كثير لكل المذاهب وأسواق (بقالات) كبيرة وكثيرة حلال
    سعر السكن جيد بس اسأل هل هو شامل الموية والغاز والكهرباء
    بالمدينة أيضا كلية طب

دن دن
    اوكي اخوي راح اسألهم اذا السكن شامل المويه والغاز والكهرباء ... طيب اذا ماكان شامل هذه الاشياء برايك راح يكون غالي ....

وفي مسأله من جد ابغاك وبكل صراحه تجاوبني عليها :
    في ناس كتيير مخوفيني من اللغه الالمانيه يقولولي راح يبغالك اكتر من سنه للتعلم وبعد كذا راح تدرس كمان السنه التحضيريه لاكمال الماجستيير ... خصوصا انه في صديق لي كان قبل 6 سنوات في المانيا وقعد تقريبا 3 سنوات ودحين هو في بلجيكا اتنقل هناك يقولي انهم شعب معقديين واللغه من جد صعبه ودراستك في الطب كانت انجليزي وراح تواجه صعوبه كبيره في تغيير كل اللي درسته ...؟
    فماادري ايش رايك في ذا الكلام ..
    7 "
  7. تحية لك أخي الكريم
    أنا زوجة طبيب يريد أخذ الزمالة من ألمانيا ومشينا مشوار طويل لكي نحصل عليها من باب خبرتنا أقول لك
    أنه لابد أن تحصل على منحة حكومية كي تأخذ الزمالة من هناك فهم لا يقبلون أن تتخصص عندهم على حسابك الخاص فزوجي كان يعمل في وزارة الصحة وعنده خبرة سنتين وقبل فتح باب التسجيل في برنامج خادم الحرمين للمرحلة الرابعة أستقال ليصبح غير موظف وبالفعل حصل على البعثة وننتظر الأن الفيزا منذ أكثر من أربعة أشهر ونصف وهذا طبيعي خصوصا أن لديه قبول في جراحة المسالك البولية والكلية من برلين وحصل عليه عن طريق الملحقية الثقافية السعودية في ألمانيا فهم متعاونون جدا
    وثانيا لا يوجد مقارنة بين بلجيكا وألمانيا فالأخيرة متفوقة في المجال الطبي وبالأخص في مجال جراحة العظام
    أما بالنسبة للغة فهي تعتمد على اجتهاد الفرد وكثر أخذوها في وقت قياسي
    وأنصحك بتصفح الملتقى السعودي في ألمانيا فهو شامل (ملتقى التخصصات الطبية)
    وأخيرا إن كنت تملك خبرة سنتين ففي الصيف سيفتح برنامج خادم الحرمين الشريفين المرحلة الخامسة
    بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose246
    تحية لك أخي الكريم
    أنا زوجة طبيب يريد أخذ الزمالة من ألمانيا ومشينا مشوار طويل لكي نحصل عليها من باب خبرتنا أقول لك
    أنه لابد أن تحصل على منحة حكومية كي تأخذ الزمالة من هناك فهم لا يقبلون أن تتخصص عندهم على حسابك الخاص فزوجي كان يعمل في وزارة الصحة وعنده خبرة سنتين وقبل فتح باب التسجيل في برنامج خادم الحرمين للمرحلة الرابعة أستقال ليصبح غير موظف وبالفعل حصل على البعثة وننتظر الأن الفيزا منذ أكثر من أربعة أشهر ونصف وهذا طبيعي خصوصا أن لديه قبول في جراحة المسالك البولية والكلية من برلين وحصل عليه عن طريق الملحقية الثقافية السعودية في ألمانيا فهم متعاونون جدا
    وثانيا لا يوجد مقارنة بين بلجيكا وألمانيا فالأخيرة متفوقة في المجال الطبي وبالأخص في مجال جراحة العظام
    أما بالنسبة للغة فهي تعتمد على اجتهاد الفرد وكثر أخذوها في وقت قياسي
    وأنصحك بتصفح الملتقى السعودي في ألمانيا فهو شامل (ملتقى التخصصات الطبية)
    وأخيرا إن كنت تملك خبرة سنتين ففي الصيف سيفتح برنامج خادم الحرمين الشريفين المرحلة الخامسة
    بالتوفيق
    شكرا جزيلا لك
    للأسف انا راح ادرس على حسابي الخاص لآني يمني الجنسيه بس طبعا من موالييد السعوديه وقظيت كل المراحل الدراسيه في السعوديه بس الجامعه هي اللي درستها في مصر ....

طيب افهم من كلامك انه ماراح يوافقو اذا انا على حسابي مع العلم اني مقدم على منحه من الحكومه اليمنيه بس طبعا يالييل مطولك حتى تطلع مو زي السعوديه الله يحفظها ....
    وباانسبه للفيزا معقوله تاخذ 4 شهووور ونص والله كثييير مره ... او امكن المقدميين على البعثات تاخذ الفيزا حقهم وقت زيادة ...
    واللغه قد ايش ممكن ماكسيمم تاخذ مني انا حاسبلها 6 اشهر ان شاءالله راح اقدر اقطع شووووووط كبير ...

مشكووور وانشاءالله تطلع فيزتكم في اقرب وقت والله يسهل اموركم باذن الله تعالى..
    7 "
  9. إكمالاً لكلام الاخوة هنالك أمر مهم ومهم جداً وهو خبرة سنتين بعد سنة الامتياز لأنك لن تستطيع الحصول على تصريح بمزاولة المهنة لتبدأ دراسة التخصص في الطب بدون هذا التصريح والتصريح يشترط الخبرة لسنتين بعد الامتياز... إلا أن يكون هنالك إتفاقية مع الحكومة اليمنية تستثني الطبيب اليمني من ذلك!
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.