الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن الطب في المانيا ..

استفسار عن الطب في المانيا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5389 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالرحمن16
    عبدالرحمن16

مبتعث مستجد Freshman Member

عبدالرحمن16 غير معرف

عبدالرحمن16 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى .. , بجامعة ....
    • ....
    • ..
    • ذكر
    • ., الخبر
    • غير معرف
    • Feb 2008
    المزيدl

July 19th, 2009, 10:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا عندي كذا استفسار عن الطب في المانيا

كم مدة الدراسه لكي احصل على البكلوريوس فقط يعني بالسعوديه 7 سنوات بالمانيا كم ..؟

لغة الدراسه .. صراحه سمعت اكثر من كلام مره انلجيزي ومره الماني ..يارت تعطونا العلم الصحيح ..

وقريت ايضا ان لازم اخذ لغه المانيه بعدها ادرسه سنه تحضيريه بالالمانيه ووعليها يعتمد هل يقبلوني الطب اولا ..؟

طيب لو قبلوني السنوات المتبقيه ادرسها بأي لغه ..؟

اعذروني طولت عليكم ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا عندي كذا استفسار عن الطب في المانيا

كم مدة الدراسه لكي احصل على البكلوريوس فقط يعني بالسعوديه 7 سنوات بالمانيا كم ..؟

لغة الدراسه .. صراحه سمعت اكثر من كلام مره انلجيزي ومره الماني ..يارت تعطونا العلم الصحيح ..

وقريت ايضا ان لازم اخذ لغه المانيه بعدها ادرسه سنه تحضيريه بالالمانيه ووعليها يعتمد هل يقبلوني الطب اولا ..؟

طيب لو قبلوني السنوات المتبقيه ادرسها بأي لغه ..؟

اعذروني طولت عليكم ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بالنسبه للدراسه في المانيا
    أولا.. دراسة اللغه حتى يتم الحصول على شهادة تسمى ( B2 ) تسمى ايضا ( Mittelstufe 1 ) او الحصول على 400 الى 500 ساعه دراسيه .. طبعا يعتمد على الجامعات اللي بتراسلها لدراسة السنه التحضيريه , بعضها تطلب الشهادة و بعضها تكتفي بعدد الساعات.
    يحتاج لك من 6 الى تسع اشهر للحصول على الشهاده ,, نصيحه حتى لو حصلت على الشهادة خلال 6 اشهر واصل دراسه اللغه سنه كامله.

ثانيا .. راسلت الجامعات وحصلت على قبول , تروح تدرس السنه التحضيريه التي تسمى ( Studienkolleg )
    , طبعا في المانيا يدرسون من الابتدايئه الى الثانويه 13 سنه لكن عندنا 12 سنه علشان كذه ندرسها يعني مع التحضيريه نكون متعادلين.
    السنه التحضريه باللغه الالمانيه وراح تدرس فيها كيمياء واحياء ولغه المانيه ( هذه المواد بشكل مكثف ) ورياضيات وفيزياء ( بشكل غير مكيف ).. الدروس هي نفسها اللي درسناها بالثانويه بس بالالماني يعني ما في صعوبه.

ثالثا .. حصلت على شهادة التحضيريه , تبدا تراسل الجامعات بشهادة الثانويه والتحضيريه , تقوم الجامعات تجمع النسبتين حق الشهادتين وتقسمهم على اثنين وبذلك تكون هذه هي نسبتك الدراسيه وتقوم الجامعات بعمل مفاضله بين الطلاب واللي نسبته اعلى يحصل على قبول.

رابعا..ا حصلت على قبول من عدة جامعات ,, تختار جامعه وتروح تستكمل اجراءات التسجيل وتبدا دراسة الطب طبعا باللغه الالمانيه
    تقريبا 6 سنين بس الدراسه روعه نظري وعملي يعني تفهم سريع سريع.

اتمنى اني غطيت كل استفساراتك
    في رعاية الاله.
    7 "
  3. طيب هل القبول مضمون بعد السنه التحضيريه واللغه ولا فيه مفاضله وزي كذا ..

وهل في جامعات تدرس باللغه الانجليزيه ..؟؟

وعندي سؤال عن هولندا للي عنده علم .. انا قريت انه لازم يكون معه توفل او ايلتز طيب واللي ما معه ..؟ وين يدرس اللغه ..؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.