الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

((( ألمانيا ))) <<< من خلف الكواليس !!!

((( ألمانيا ))) <<< من خلف الكواليس !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6335 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اتحادي دريسدين
    اتحادي دريسدين

مبتعث جديد New Member

اتحادي دريسدين غير معرف

اتحادي دريسدين , تخصصى طالب , بجامعة جامعة دريسدين - ان شاء الله
    • جامعة دريسدين - ان شاء الله
    • طالب
    • غير معرف
    • دريسدين, شرق ألمانيا
    • غير معرف
    • Dec 2006
    المزيدl

December 12th, 2006, 06:47 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    عندما يكون لـ ((( ألمانيا ))) عنوان !!

من هنا ومن معقل الدراسة في ألمانيا وبالتحديد من مدينة الشرق (( دريسدين )) ,,,,, تتأكد التكنلوجيا الألمانية ,,,, ويتأكد التطور الألماني ,,,, وتتأكد جميع الأقوال القائلة بأن جمهورية ألمانيا الاتحادية :- عظيمة !!

جميع الظروف مهيأة ,,,, كل الإمكانات مسخرة ,,,, الأجواء ساحرة ,,,, المعهد متميز ,,,, مدرسو اللغة على كفاءة عالية ,,, الاهتمام كبير من الملحقية ,,,,

(( وإن تأخرت المكافأة حتى الآن ولكن بإذن الله المشكلة في طريقها للحل )) ,,,,

ما عدا ذلك ولله الحمد الأمور كلها مطمئنة ,,,,

وبالمناسبة هذي احب اسردلكم بعض المواقف والأمور الطريفة المصادفة لنا نحن طلاب دريسدين ,,,,, وطبعا كللللللللللللللها سببها معروف :- ((( ما تعودنا على الغربة !! ))) !!!

1) أولا :- لنا من وصلنا ألمانيا تقريبا اسبوع و3 أيام ,,,,, يعني حوالي 10 ايام ,,,,, كلللللل يوم تقريبا ناكل (( بيض )) !!

والسبب معروف جدا وتماما !! ,,,, ما نعرف نسوي غيره !!!

2) ثانيا :- تعبتنا عملاتهم والله ,,,, اليورو والـ 2 يورو والسنتات ,,,,, كلها قروش !! وما غير كل شوي نطلعها واللي تطيح منه واللي يسوي زحمة والشارع فاضي !!

والسبب معروف جدا وتماما !! ,,,, القروش في السعودية (( مفصولة عن الخدمة مؤقتة ))!

3) ثالثا :- دخلنا السينما امس تقريبا ,,,, اول مرة احس اني (( اطرش في زفة )) بالطريقة هذي ,,,, ما نضحك غير لما نسمع الناس تضحك !!
    بس الله يوفقه معنا واحد من بعثة السنة اللي فاتت ,,,, تعبناه كل سوية نسأله (( ايش معنى هذي )) ولا (( ايش صار ؟! )) ,,,,, طفشناه معانا بس الرجال ما قصر ,,,

والسبب معروف جدا وتماما !! ,,,,, ما نعرف في الألماني غير (( كيف حالك )) !!

4) رابعا :- اول مرة في حياتي ادخل سوبرماركت او بقالة ,,,,, وانا جايب اكياس فاضية معاي !!

والسبب معرفو جدا وتماما !! ,,,,, الكيس بـ 25 سينت تقريبا !! <<< حتى الكيس يا ألمان !!

5) خامسا :- معانا في السكن شلة تايوانيين وصينيين !! وربي ازعاج !! في النهار يطبخوا طبخ ريحته الله لا يوريكم ,,,, وفي الليل ازعاج جدا جدا جدا !!!!

هذي بصراحة ما ادري ايش سببها !!!!

6) الشي الوحيد اللي قارفنا هنا ,,,,, كثرة الكلاب ,,,, واحد من الشباب الله يستر عليه عقد منها صار (( ينقز )) اول ما يتخيل بس انه فيه كلب جاي ,,,,

والله الكلاب هنا في دريسدين منتشرة زي انتشار الكامري في السعودية :102: !!

7) شخصيا صار لي موقف جدا شيء !!! شنطتي تأخر وصولها ,,,, وما جاتني إلا بعد 4 ايام من وصولي هنا ,,,,

<<<< وخويكم 4 ايام بنفس اللبس ,,,,, !!!!!

لا معاه ملابس ثانية !! ولا يعرف البلد اللي هو فيها عشان ينزل يشتري ,,,, ولا اساسا عنده لغة المانية يتكلم فيها في الاسواق !!!

<<<< كانت حالة مزرية من جد ,,,, بس الحمد لله انتهت على خير بوصول الشنطة أخيرا ,,,, ولكن للأسف !! وصلت (( كل حاجة لوحدها )) !! يعني الكفرات والحمالة والحبل وكل شي ((( مكسووووووور ))) !!

هذي بعض المواقف اللي صارتلنا طلاب دريسدين ,,,,,

وان شاء الله لنا تواصل آخر عبر هذا الملتقى العملاق ,,,,,,

طبعا هذي اول مشاركة لي هنا ,,,, واتمنى انها تكون فاتحة خير لي بإذن الله وتوفيقه الكريم ,,,,,

مع ألف شكر لكم ,,,,,

وعذرا على الإطالة !!!

2. ياهلا والله بإتحادي دريسدن :85:
    والله شرفتنا ماشاء الله أكيد راح نستفيد منك بإذن الله. إنت جيت وياهلا فيك ولا تروح عندي لك معلومات تسرك بإذن الله
    دقائق وراجع لك، خذ لك كم دورة بالمنتدى سلم على الشباب وإرجع تاني بعد كذا ربع ساعة إن شاء الله وراح تلاقي اللي يسرك
    سرايا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتحادي دريسدين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جميل أن تبدأ مشاركتك وهي رقم -1- ببسم الله الرحمن الرحيم
    وهذا يبعث في النفس التفاؤل.والجميل أن تكون اول مشاركة لك بالمنتدى هنا
    ملتقى الدول الاوروبية والاجمل أن تكون عن المانيا. والاجمل... خلاص عاد..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتحادي دريسدين
    (( وإن تأخرت المكافأة حتى الآن ولكن بإذن الله المشكلة في طريقها للحل )) ,,,,

أعتقد تأخرها طبيعي وسبق نبهنا الاخوة بأهمية أخذ مبلغ إحتياط وفرصة
    لك توازن أمورك المالية شوي وتعود نفسك على تقنين الصرف بدون بخل

كلللللل يوم تقريبا ناكل (( بيض )) !!
    والسبب معروف جدا وتماما !! ,,,, ما نعرف نسوي غيره !!!

الله المستعان عموما تفقدوا رؤسكم لايكون كل واحد طلع له عرف[ ديك] من
    البيض.:119:

تعبتنا عملاتهم والله ,,,, اليورو والـ 2 يورو والسنتات ,,,,, كلها قروش !! وما غير كل شوي نطلعها واللي تطيح منه واللي يسوي زحمة والشارع فاضي !!

سبق أن نوهنا على ضرورة أن تشترون محفظة ذات جيب بسحاب للعملة
    المعدنية ليش مانتبهت لها يوم كتبناها للشباب قبل السفر واشتريتها...:116:

6) الشي الوحيد اللي قارفنا هنا ,,,,, كثرة الكلاب ,,,, واحد من الشباب الله يستر عليه عقد منها صار (( ينقز )) اول ما يتخيل بس انه فيه كلب جاي ,,,,

بعد ماتقرأ الكلام كله إنزل للرد التالي وستجد العلاج!!

وان شاء الله لنا تواصل آخر عبر هذا الملتقى العملاق ,,,,,,
    طبعا هذي اول مشاركة لي هنا ,,,, واتمنى انها تكون فاتحة خير لي بإذن الله وتوفيقه الكريم ,,,,,
    مع ألف شكر لكم ,,,,,
    وعذرا على الإطالة !!!

المنتدى بصدق عملاق ودراكولا بوجودكم فدعوا منتدانا متواصلاً معكم
    وبالفعل كما قلت لك في البداية بإذن الله فاتحة خير لنا ولك ويامرحبا بكم
    اجمعين
    ورجاءً سلامي لجميع الاخوة بالمعهد بمدينة دريسدن
    قبل أن انسى رجاءً بلغ سلامي الحار لأخينا الذي وهبكم من وقته وتعاون معكم وسار معكم بكل مكان وهذا هو مثال المواطن المسلم ثم السعودي ... وما اقول الا ألله يوفقه يسهل امره ويــــــفرج همه اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتحادي دريسدين

6) الشي الوحيد اللي قارفنا هنا ,,,,, كثرة الكلاب ,,,, واحد من الشباب الله يستر عليه
    عقد نها صار (( ينقز )) اول ما يتخيل بس انه فيه كلب جاي ,,,,
    والله الكلاب هنا في دريسدين منتشرة زي انتشار الكامري في السعودية :102: !!

اسمع اخي هاني المعلومة التي ذكرتها لك سابقاً كانت جاهزة عندي وكانت موجهه لكم يامن تدرسون بمدينة دريسدن وكان في البال إفرادها بعنوان مستقل [ حكمة من سكران] لكني خشيت أن استبق الحدث واصيبكم بنوع من القلق... قلت لعل الامور تغيرت في المدن الشرقية من مدينة الى أخرى لكن يبدوا أن الامر عام وإن كان في طريقه للزوال حيث أنها تتحسن مع مرور الوقت..
    أقول كان ماوددت أن اكتبه سابقاً هو....

**** يكثر في ألمانيا رؤية الكلاب لكنك ستراها مع صاحبها ممسكاً بها بحبل وقد يتساهل ويتركها تمشي أمامه وخصوصاً في الحدائق ولكن هذا أمر مخالف للنظام. ولا تعتقد بأنه من فرط رحمته بهذا الحيوان تجده يخرج به بكل وقت بل لأنه معرض للغرامة إن لم يخرج به مرة إلى مرتين خارج الشقة... المهم في هذه المعلومة هو التالي: كيف نتفادى ونخفي خوفنا من الكلب عندما نراه، خذ هالفائدة من شخص سكران قالها لي وطبقتها وكانت موفقة لدرجة مرت بي أوقات أكاد امسك بالكلب بيدي بل يقترب لدرجة قريب من الملامسة في القطار ولا تجدني اعبئ به بحمدالله لكني أخشى من لعابه يلمس ثوبي او قدمي فتنجس وحنا ورانا صلاة... . نرجع لنصيحة هالسكران الله يهديه للإسلام هي : كنت أمشي على الرصيف قبيل المغرب بعدما نزلت من محطة القطار متجهاً للسكن واثناء المشي رأيت أمامي كلب يمشي بدون حبل لكنه اكبر كلب رأيته، حاولت أن أتحاشى مقابلته لكن هي لحظات فاصبح قريباً حاولت إخفاء خوفي وقلقي منه لم استطع لكني أُصبت بتبلد المستسلم لكن فجاءه تحدث شخص بلكنة ألمانية ثقيلة ومن شدة خوفي من الكلب لم اشاهد احداً خلفه يمشي انتبهت واستفسرت منه ماذا؟Wie bitte بصوت خافت فقال لي نصيحة بصدق استفدت منها قال لي [الكلب يحب اللعب والجري وعندما يراك تحاول الفرار او المراوغة يعتقد بأنك ستلعب معه وعندما يرى منك القلق والخوف يفهم بأنك مذنب لكنك عندما تراه ولا تعبئ به يتركك ولا يلتفت اليك] بصدق ابتسمت وأسرعت لكن إشمئزازاً من رائحته حمانا الله وإياكم من الخمور. لذا فنصيحتي لك عندما ترى كلباً أن لا تلقي له بالاً وعندما ينبح لا تكترث به. والنظام عندهم يعتبر اعتداء الكلب أو تخويفه لأحد مخالفة تستحق الغرامة.
    والمزعج في الكلاب أنها وخصوصاً في المدن الشرقية غير نظيفة فتجدها أجلكم الله تقضي حاجتها في الطريق او على الرصيف بينما في المدن الغربية لاتفعل هذا فهي مدربة.

سرايا
    7 "
  5. اتحادي

أول شي

الحمد لله على السلامة

وثاني شي

الله يعينكم على ما ابتليتم به

قال كلب يمر من جنبي قال وأطنشه عادي

أما أنا لو كنت في ألمانيا <<<< كان كل الكلاب تجري ورايا تحسبني ألعب معاها

هههههههههههههههههههههه

لا تقطع المنتدى وأعطينا أخبارك وأخبار اللي معاك ... والله يثبتكم ويوفقكم ،،

×××××××××××××××××××××××××××××××××
    [GLOW="FF9933"]
    :87: لامير :87:
    [/GLOW]
    7 "
  6. ماشاء الله عليك اتحادي ديرسدين الله يحميكم يارب من عين الحاسدين ويوفقكم للخير

الإبن الغالي ... تأكد أن كل معاناه في سبيل العلم بإذن الله لكم فيها درجه وأجر فكل خطوه

وتحملكم للمشاق في السفروالتنقل في ذلك الجو البارد كله احتسبوا فيه الأجر من الله إني

أغبطكم على هذه النعمه وهي أن تجدوا معاناه في طلب العلم أول هذه المعاناه غربتكم

وترككم لبلادكم ولكن القادم أحلى ....والبديل أجمل ....والهدف أسمى

نعم هي معاناه ولكن بقوتكم وعزيمتكم وإصراركم سوف يكون الله معكم تأكدوا ماضاقت

إلا ومن بعدها الفرج سوف يكون كل هذا أمراً منسياً سوف تتذكرون هذه الأيام وتضحكون

وتبتسمون من المواقف الطريفه والتي قد تكون شكلت صعوبة عليكم في بادئ الأمر

الإبن الفاضل ... ربما اشتقتم للأهل وربما تركتم عيش الهناء( وأكلتم البيض ... الله يكرم

النعمه مافي أحلى من البيض ) على قولة سرايا لا يكون طلع لكم عرف اتحسسسوا

كل يوم المهم سوف تعودون وسوف تهنئون بكل مالذ وطاب قريباص وسوف تعودون

مرفوعين الراس نفخر بكم ونفتخر بما أنجزتم بالتوفيق يارب ولاتنسى تاخد الكيس وانت

رايح وانت راجع عالسوبرماركت واشتري محفظه بسحاب زي ماقال أ. سرايا الله يجعل له

الأجر أنا تابعت مواضيعه ونصايحه ونفذتها لولدي ولله الحمد واكيد نفعت هناك عموما مالكم

إلا الصبر وصدقني أيام وتنتهي مين يصدق مرت 10 أيام عموما هنيئاًلكم التكنولوجيا

مع خالص تحياتي لكل المبتعثين ودعواتي لهم أن يجعل لهم أولاد الحلال في طريقهم

زي أخونا اللي معاكم الله يجزيه كل خير باين عليكم زهقتوه بس ماشاء الله عليه والنعم

والله بشبابنا
    7 "
  7. مشكوووووووووووووووور يا الغالي على هالتوضيحااات الحلوة ويعطيك العافية وكن دائما متفائل بالحياة الحلوة وصدقني ما يجي الشي بالسهولة لازم تتعب علشان توصل للي تبغاااه

لك مني اطيب التحيااات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.