الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايرلندا ولا هولندا لدراسة الطب

ايرلندا ولا هولندا لدراسة الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5370 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ser00
    ser00

مبتعث جديد New Member

ser00 غير معرف

ser00 , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى طب وجراحه , بجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • طب وجراحه
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 10th, 2009, 10:25 PM

السلام عليكم

لوسمحتو

ايش افضل لدراسة الطب هولندا ولا ايرلندا

وجزاكم الله خير
  2. اهلا يسدعني اني اشاارك بالقليل مما جمعته من الانترنت لاني كمان انا في دوخه متلك

ايرلندا.... قويه بالطب ولو انت حاب تدرس كمان بالانجلش ولكن لازم لما تروح هناك تاخد الثانويه الايرلنديه وتدرس فيها رياضيات وفيزياء وانجلش وفي كمان كم ماده بس هدا اللي متاكده منه

وبعدين عدد المقاعد محووده للطلاب الاجانب .... ان شاء الله انك قوي وتقدر تثيت حالك ....
    7 "
  3. تبي طب وجراحة
    تعال ياعم ألمانيا

واذا كنت مصر على الاختيار بين الدولتين اللي حطيتهم
    فلا والله هولندا اصرف ..ومقعدك فيها مضمون بشرط تجتاز السنة التحظيرية وتجيب 6 في الايلتس

اما ايرلندا خياس
    شف انا نفس الكلام اعيده في كل موضوع
    علك بألمانيا وهولندا وبس
    الباقي اسحب عليه
    راح تكسب علم افضل بكقير من ايرلندا وثانيا
    راح تكسب على الاقل لغتين
    وايضا راح يكون عندك اقامة اوربية تقدر تسافر وتتمشى متى ما بغيت
    لكن لو كنت في ايرلندا فأنت محصور فقط فيها الا اذا طلعت فيزا واصلا ما يمديك توفر دراهم عشان تشتري سيكل فما بالك بالسفر لمكان غير السعودية

دن دن
    7 "
  4. عزيزي ser00
    أنا طالب من المرحله الرابعه و بسافر بعد 3 أسابيع أجلت بعثتي للظروف لكن أعرف ناس في هولندا و ايرلندا و ممكن أقدر أفيدك....
    في ايرلندا الجامعه royal college of surgeons جامعه محترمه لكن على حسب ما أذكر الدراسه فيها أطول من الدراسه بجامعت هولندا و تقييمها أعلى بشوي....
    و برضوا المصاريف في ايرلندا أكثر من هولندا(بصراحه أنا أعرف مبتعثين قليلين اللي في هولندا كلهم راضين واللي في ايرلندا بعضهم متضايق شوي)
    في ايرلندا تبدأ في معهد اللغه في مدينه صغيره في الجنوب(ما أدري كم المده) ثم البكالوريس في دبلن وهي العاصمه ومدينه كبيره
    أما هولندا المصاريف أقل والمدينتين( خرونيجن و ماسترخت) ما هي كبيره مره وجامعتين تقييمهم ممتاز(خرونيجن 75 على العالم) نظام الدراسه متشابه تدرس معهد انجليزي 3 ليفيلات على حسب لغتك كل ما تقدمت كل ما أضافو مواد لكن قليله(لايف ساينس) و دتش شوي ويختبرون لغتك الانجليزيه ايلتس ولاز تجيب فوق 6
    ثم البكالوريس3 سنين لغه انجليزيه و الماستر 3 سنين لغه هولنديه و انجليزيه لأنك تتعامل مع المرضى
    أتمنى أحد يفيدك أكثر بخصوص ايرلندا....
    7 "
  5. السلام عليكم ..اخي وفقك الله لكل خيير وسهل امررك ..

من وجهة نظري الشخصية ...

ايرلندا بلد عرريق جدا بالطب من 200 سنة ومن اقوى البلدان في الطب وعلومة ونسبة الدخول اضمن من امريكا وكندا استراليا ومثيلاتها .. ولكن ايرلندا المقاعد محدودة ومايبون الا الطلبة الاذكياء الاقوياء ..وزي ماقالولك لازم تدرس الثانوية الايرلندية وتجيب 6 ايلتس هذا بالنسبة للجامعات بدبلن اما بيورك الجامعة تبي الطالب بس يجيب 6 ايلتس..

اما بالنسبة لهولندا فهي كمان دولة قووية جدا بالطب وشروطها اخف ومش تعجيزية ومن مميزاتها ان اهلها يتكلمون انجليزي كوويس وشروط الدخول تعدي السنة التحضيرية وتجيب 6 ايلتس ..
    وبعدها الطب 3 سنوات باشلر و3 ماستر بس اذا اجيت هنا بيعتبرون شهادتك باشلر ..والنظام نظام problem based learning المعتمد بالجامعات العالمية ..وطبعا لابد انك تدررس اللغة الهولندية لانك بتدرس اول 3 سنوات انجلش والسنوات 3 الاخيرة دتش لانك بتبدأ تتعامل مع المرضى ..ومش كلهم يتكلمون انجلش وخصوصا كبار السن..وياارب تتوفق وتتسهل اموورك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.