الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون يا اخوان جاوبوني تككككفففون

تكفون يا اخوان جاوبوني تككككفففون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5364 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الفيصل 1990
    الفيصل 1990

مبتعث جديد New Member

الفيصل 1990 غير معرف

الفيصل 1990 , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى الطب , بجامعة كلية الطب
    • كلية الطب
    • الطب
    • ذكر
    • جدة, الصفا
    • غير معرف
    • Apr 2009
    المزيدl

August 19th, 2009, 10:23 PM

انا قدمت في برنامج خادم الحرمين الشريفين لمرحلة البكالوريس لدراسة الطب واخترت المانيا وهولندا وايرلندا ووضعت شهادتي الاصل في جامعة ام القرى كلية الطب وتم قبولي وتسليمي البطاقة وبعدين قبلت في البرنامج وحددوا لي موعد في 4 رمضان في عسير وانا ما ودي اسحب الملف من ام القرى لاني ما ادري في اي دولة يودوني وانا بغيت المانيا والا اجلس في ام القرى وسمعت ان في المانيا تدرس لغة المانية لمدة 9 اشهر وبعدين سنة تحضيرية وبعدين يخصصوك في اي قسم ويمكن يكون غير الطب وما ادري كيف المكافات بتكفي وكيف المعيشة والاجارات وكيف الدراسة انا ابغى الطب ما ابغى بعد السنة التحضيرية يخصصوني علما اني جايب 100 لشهادة الثانوي و87قدرات 82 تحصيلي افيدوني جزاكم الله خير
  2. يالغالي لازم تقرر من اليوم

يا بعثه يا ام القرى ؟؟!!

بغض النظر عن الدولة الي يحطوك فيها ممكن يصير ضغط على المانيا ويحولوك للرغبة الثانية هولندا

فأنصحك تجلس مع نفسك وتستخير وتحدد .

بالنسبه للدراسه في المانيا ما عندي معلومات كافية عنها بس الي اعرفه انها راح تكون بالالماني وطويلة مقارنة بالدول الثانية

ولا تخاف ماراح يغيرون تخصصك من طب الى هندسة

راح يجيبون لك قبول طب في المانيا واذا مافيه مقاعد راح يحولوك على هولندا طبعا طب

بالنسبه للمكافأه 1800 يورو وتكفي وبراحه من كل شي في هولندا مع ان هولندا غالية كثيررر مقارنه بالمانيا

اتمنالك كل التوفيق اخووي
    7 "
  3. هلا والله حياك أخوي ويامرحبا فيك معنا

أول شي أحب أبارك لك على توفر مقعد لك في جامعة الواسطات جامعة أم الxرى وألف مبروك أيضا على قبولك في البرنامج وأتمنى لك التوفيق في دراستك والنجاح الدائم

ثانيا يا أخي عصفور في اليد ولا عشرة على الشجرة وانت ماشاء الله لو تستمر في هالجامعة بانتظام واجتهاد راح تتخرج بعد سبع سنوات طبيب إن شاء الله وراح تنفتح لك أبواب وزارة الصحة وفرص الإبتعاث لاكمال التخصص.

وأنا أنصحك من رأي الشخصي _وصدقني بأني لست لك حسودا_ مادام إنك انقبلت في كلية الطب من عدة جهات:

1 السبب السابق ذكره وهو ضمان مقعدك في الجامعة.
    2 ضمان دراستك باللغة الإنجليزية.
    3 سهولة النجاح في السنة التحضيرية في حين الحصول على الدرجة المطلوبة لدخول كلية الطب من المستحيل كما حصل لنا في أستراليا أو قد يكون صعب كما هو الحال في أيرلندا و بعض الدول الأوروبية.
    4 انت عندما تترك مقعدك الحالي سوف تأخر من تاريخ تخرجك المتوقع قرابة السنتين !!! سنة حتى تنتهي معاملاتك مع الوزارة وتطلع للدولة المبتعث إليها وسنة أخرى لغة... قد تكون انت مبتعث وقتها من وزارة الصحة إذا أكملت في الجامعة.
    5 انت عندما تترك مقعدك في جامعة أم القرى ستكون قد حرمت شخصان من تحقيق حلمهما الأول الذي كانت لك الأحقية قبله في القبول في الجامعة والأخر الذي انت أيضا كنت أعلى منه درجة_ماشاء الله_ وحصلت على القبول في البعثة ولم يتوفر لهما القبول للأكتفاء وأمتلاء المقاعد .

ولا تنسى أن تستخير..
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.