الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5284 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية @@almoreb@@
    @@almoreb@@

مبتعث فعال Active Member

@@almoreb@@ ألمانيا

@@almoreb@@ , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من اليمن , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى طب عام , بجامعة جامعة برلين الحرة - الشاريتيه
    • جامعة برلين الحرة - الشاريتيه
    • طب عام
    • ذكر
    • برلين, براندنبورغ
    • اليمن
    • Sep 2009
    المزيدl

October 30th, 2009, 12:47 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معاكم اخوكم أحمد وانا الان طالب في السنة التحضيرية للطب في المانيا وخلاص انا في نهاية الترم وان شاء الله الترم الجاي راح أبدأ في الطب

(( تحديث في 4/2010 انا الان طالب طب في جامعة برلين الحرة في الترم الأول ))
    (( تحديث في 10/2010 انا الان في الترم الثاني ولله الحمد ))
    ((اخر تحديث في 12/2010 ارجوو من الجميع قراءة اخر رد لي بالموضوع ))
    اللغة

طبعا دراسة اللغة ليست بالضروورة سنة كاملة يعني انت وجهدك وذكائك يعني في ناس درسوو اللغة في 6 شهور وفي ناس في سنة وكلا على حسب مقدرته وطبعا الدراسة هنا باللغة الألمانية لجميع تخصصات البكالريوس اما الماجستير ففي لغة انجليزية ايضا

السنة التحضيرية

بعد اللغة تقدر تقدم على كل جامعات المانيا اللي فيها سنة تحضيرية وتقدر تختبر فيها كلها واللي تنجح فيها تتوكل على الله وتبدأ الدراسة

السنة التحضيرية هي عبارة عن ترمين فيها للتخصصات الطبية 5 مواد سهلة جدا والله وهي رياضيات واحياء وكيمياء وفيزياء واللغة
    أما التخصصات الهندسية فعندهم أربع مواد من غير الأحياء

طبعا تدرس في السنة التحضيرية نفس اللي درسته في الثانوية بالضبط مع بعض الزيادات القليلة جدا

التقييم في السنة التحضيرية هو عبارة عن معدل من 1 الى 6 والنجاح يكون الي 4.5 وتقبلك الجامعات الألمانية لو جبت 2.7 وأقل طبعا مع نسبة الثانوية وهم يعملوو موازنة ويطلعوو درجتك اللي على اساسها تقبل في الجامعات ...

أخواني لا تشيلووو هم أبد والله لان السنة التحضيرية سهلة جدا والأهم فيها انك تكون متقن اللغة عشان كذا لا تستعجلووو بإكمال اللغة بسرعة وحاولوو تتقنوها قدر المستطاع وأزيدكم من الشعر بيت ان في ألمانيا وحدها ما يزيد عن 50 جامعة وأكيد بتوفيق الله راح تحصل قبووول من 5 جامعات على الاقل

المعيشة والسكن

طبعا المعيشة هنا غالية شوي وطبعا تفرق من مدينة لأخرى ولكن تكفيك اذا كنت مقتصد 400 الى 500 يورو شهريا ولا تنسووو انو متاح لك الشغل في ايام الاجازات لمدة لا تزيد عن 90 يوم سنويا وفي هذه المدة تقدر تطلع مبلغ محترم جدا ويزيد عن 2000 يورو طبعا انت ورزقك ههههههههههه

أي استفسار اخواني أنا جاهز تمام وأعدكم انكم في غضون يومين بالكثير راح تلاقون أسئلتكم مجابة بإذن الله أجابة وافية ...

أرجووو منكم رجاء صغير جدا انكم تقرأوو الردود في الموضوع لأن الأسئلة صارت تتكرر كثيرا وفي أسئلة جاوبت عليها أكثر من ثلاث مرات

والله ما أبي منكم غير دعواتكم الصادقة لي بالتوفيق والنجاح

اخوكم أحمد
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mat7ksa
    الله يسلمك اخوي وليتها من اول لاني حطيت المانيا برى الرغبات الثلاث رغم انها بعد التخرج على طلبي
    لكن خيره
    ربي ييسر للي رايح لها وييسر لك ...................... انا ماخسرت شي خيره ....... لكن هم خسروني عنندهم نقص بالكادر الطبي و الاكاديمي
    الله يوفقنا و يثبتنا بدينا و تخصصاتنا
    وسلملم ولا تقصروا شباب اهلكوه اسئله خخخخخخخخخ
    الله يهديك أخوي بس زي ما قلت الله يختار اللي فيه الخير وان شاء الله تتعوض باحسن منها ياااااارب ....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستحيلة الحل
    الله يوفقك ياااااااااارب

بس عندي استفساااار

السعوديين والسعوديات اللي يدرسون هنااك نسبه كبيره ولا قليل ؟؟

واهم شي البنات في ولا لااا >>>سعوديات طبعاا

وبعد عن المناطق اللي يكون فيها سعوديين اكثر ويين ؟؟
    والله في مدة السنتين اللي انا قعدتها في ألمانيا لم أجد الكثير من السعوديين ولكنهم الان في تزايد ولكن يوجد الكثير من الجاليات العربية والمسلمة ومو مهم هنا لأن المسلمون والمغتربين هنا يد واحدة ... وانت وحظك والمدينة اللي تروحيلها ... وما أعرف اذا كاانوو السعوديين يتجمعوون في مناطق واحدة لأن قرار الدراسة ليس بيدهم ولكن انت وحظك والجامعة اللي تقبلك ولكن هناك الكثير من السياح في فرانكفورت ميونخ ويوجد العديد من الطلاب في هيدلبرغ على ما سمعت ...

مشكورة اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdtk
    طيب ياخ احمد اولا نبغاك تقلنا بداياتك في المانيا يعني من يوم ماحطيت رجلك في المانيا الى الترم الثاني في السنه التحضيريه باختصار طبعا علشين باذن الله يكون كلامك بعد الله سند لنا ودعم وانشاء الله ربنا ياجرك فينا والشي الثاني ممكن تقولنا عن افضل المدن من حيث الطقس واللغه وتعاملات الناس والدراسه والشي الثالث هل معهد جوته سيئ على حسب كلام بعض الاعضاء يقولوا انهم حراميه ووو الخ... والله ياحمد لو جاوبتنا عن هذه الاستفسارات الي لاعبه في حسبتناحتريحنا من البهذله والهجوله والاشاعات وانشاء الله ربنا يؤجرك فينا
    أولا حبيبي أنا لو قلتلك تجربتي في ألمانيا يمكن ما تعجبك او تتخوف منها لاني مريت بظروووف قاسية شوي لاني جيت وما أعرف اي أحد هنا الا الله وحده ولكن الحمد لله اتيسرت الامور والفضل لله ثم لجهود الشباب العرب
    طبعا انا درست اللغة في مدينة ايرلنجن وهي مينة جنوبية تبعد عن ميونخ ساعتين ودرست فيها اللغة لمدة 8 شهور في معهد جيد جدا وبعدين قدمت في العديد من الجامعات الألمانية واختبرت في العديد منها وأخيرا قبلت في جامعة جرايفسفالد وانا الحين أدرس فيها طبعا قصتي طويلة جدا وصعب اختصرها ولكن اذا في بالك اسئلة اطرحلي اياها وراح أجاوبك ..

2- اما بالنسبة للمدن فانا أنصحك انك تروح الى العاصمة برلين وذلك لكثرة الاجانب هناك وكثرة معاهد اللغة والطقس هناك جيد وأكيد بارد لأن جميع مدن المانيا باردة وابشرك ترى راح تعرف معنى كلمة برد هنا في ألمانيا لان البرد اللي في السعودية يعتبر صيف هنا هههههههههههههههههههه يعني برلين وبس لعدة اسباب وهي انك راح تلاقي الكثير من الطلاب الجديدين والقديمين واللي يمكنهم افادتك في اشياء كثيرة

3- اما عن معهد جوته فهو معهد مشهور عالميا ولكني لللأسف لم أدرس فيه وعلى حد علمي انه غالي شوي ولكن وللأمانة ترى ما تطلع منه الا بلبل باللغة طبعا اذا اجتهدت ولكن انا عندي كلمة دائما اقولها وهي

((انك وين ما درست اللغة راح تتعلمها بشرط يكون عندك العزم والجرأه على التطبيق ولا يهم اسم المعهد كثيرا ))

اتمنى اني اكون قد افدتك أخوي واذا عمدك اي استفسار آخر أنا جاهز تماما
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الو
    اولا اشكرك اخي @@almoreb@@ كل الشكر علي المعلومات
    انا طالعة ان شالله المانيا خلال الشهور الجاية
    بس راح اروح في برلين عشان قبول زوجي هناك
    بس ابي اعرف الجامعات الي في برلين يمكن اكمل فيها الماستر بالانجليزي
    انا ابي اكمل كمبيوتر
    اتمني انك تقدر تخدمني وتقولي اسماء الجامعات
    وشاكرة لك جهودك
    هلا أختي

بالنسبة لك فيمكنك تكملة الماستر هنا باللغة الانجليزية ولكن هناك سؤال يطرح نفسه وهو هل البكالريوس حقك مقبول هنا والا لازم تدرسي مواد أخرى عشان تقدري تكملي ماستر ؟؟؟

لكي تجاوبي ع السؤال يجب عليك مراسلة الجامعات اللتي يوجد عندها تخصصك المرغوب والتفاهم معهم بالايميل او شخصيا ...

والجامعات في برلين متعددة وانا اشوف برأيي المتواضع انك لما تحضري هنا راح تتعرفي على الجامعات عن طريق الطلاب في برلين وراح تعرفي مميزات الجامعات من أناس لهم تجارب سابقة بدل ما تقدمي على جامعة ما تعرفي عنها شئ!! وأكيد راح تقدري تتفاهمي مع الجامعات شخصيا وهذا أسهل لك و أضمن ....

اتمنى اني أكون قد أفدتك بشئ وأنا في خدمتك بأي وقت وتقدري تطرحي أسألتك ....
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــرســول الحـــب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    انا حاط المانيا الخيار الثاني وان شاء الله تطلع لي باذن الله تعالى..
    بس حبيت اسألك دراست الطب بالانجلش ولا الالمانيه لاني حاب اذا طلعت لي ايرلندا ادرس اللغه الانجليزيه وبعده احول لالمانيا هل اقدر وها تؤيدني وشضكراً لك مقدما ً
    هلا أخوي مرسول الحب وحياك الله

طبعا الدراسة هنا في ألمانيا لجميع التخصصات في البكالريوس باللغة الألمانية أما في الماستر والدكتوراة فممكن تدرس باللغة الانجليزية طبعا على حسب التخصص والجامعة ...

طبعا حبيبي لو رحت أيرلندا فيجب عليك طبعا دراسة اللغة الانجليزية واذا بغيت تحول لألمانيا يبيلك تدرس لغة أخرى وهي اللغة الألمانية طبعا هذا اذا بغيت تكمل بكالريوس أما اذا بغيت تكمل ماستر فما أعتقد أنك تحتاج الألمانية الا في احيانا قليلة

اما رأيي المتواضع فأنا راح أقوولك قصتي عند التقديم لانها تشبه كثيرا ما تريد فعله الان

أنا قبل المجئ الى المانيا كنت أدرس في الهند لغة انجليزية وعلى حسابي الخاص والحمد لله أتقنتها لحد ما ولكن لما حولت لألمانيا راحت لغتي في شربة ميه هههههههههههه وضعفت كثيرا لاختلافها مع اللغة الالمانية وعدم حاجتي اليها هنا لذا انا أرى انك لما تروح ايرلندا وتتعلم انجليزي وترجع تجي ألمانيا وتتعلم ألماني فهذا تضييع لوقتك وجهدك
    طبعا أكرر هذا الكلام اذا بغيت تكمل بكالريوس والماستر وضعه آخر

أتمنى اني أكون قد أفدتك وأي سؤال أنا في خدمتك أخوي ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــرســول الحـــب
    الله يعطيك الف عافيه القبولات باقي ما جت وانا اتمنى من الله انه يختار لي الخيرة باذنه تعالى والله ان نفسي تهوى المانيا احسها متطورة اكثر بهالمجال...لكن..مافيه ولا جامعه تدرس طب بالانجلش بكل المانيا..؟؟واسف على ثقالة الدم ..بالتوفيق اخوي
    للأسف لا يا خوي ما في ولا جامعة تدرس باللغة الالمانية وانا ما أعرف ليه ماتبي تدرس الا بالانجليزي !!

انا اعطيك حل اذا سمحت لي...

استخير ربك عز وجل أولا فاذا ارتحت لايرلندا فعادي كمل فيها اللغة والطب وتوكل على الله

أما اذا ارتحت لألمانيا فلا تشيل هم اللغة فممكن تدرس هنا بالألماني وترجع في الماستر تحول لأي بلد آخر وتدرس انجليزي وتبدأ في الماستر

اللغة الألمانية لغة حلوة ومو صعبة وايد ولكن يبيلها جهد أكثر

الله يوفقك أخوي ويرشدك لطريق الخير ياااااااارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشمش66
    اخوي احمد السنه الجايه في بعثة للمانيا وانا ابي ادرس سنه كامله على حسابي في المانيا كم يكلفني بالريال في المدينه الي انت موجود فيه رجوك رد على والله تعبت

هلا اخوي مشمش

انت اكيد بتجي وتبي تدرس لغة على ما أظن ...
    وأنا المدينة اللي انا فيها لا يوجد معاهد لغة لانها مدينة جامعية وكل الطلاب هنا جامعيين

انا انصحك تروح برلين لكثرة المعاهد هناك

بالنسبة للتكاليف الشهرية
    المعد يكلفك تقريبا 200 يورو والسكن تقريبا الى حد 200 يورو والتأمين الصحي تقريبا 30 يورو أما المصاريف فعاد انت وصرفيتك يعني قول 100 يورو تقريبا الاجمالي من 500 الى 600 يورو شهريا واليورو يساوي 5 ريالات ونصف يعني من 2500 الى 3000 ريال شهريا يعني مجموع السنة تقريبا 35000 ألف ريال

مشكوور اخوي وانا في خدمتك دائما بإذن الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن فراج
    اخوي احمد انا ابي اكمل دراسة الماستر في ادارة الاعمال فما هي الجامعة التي تنصحني بها
    هلا أخوي محمد

كما قلت لسائل من قبل أن طلاب البكالريوس عندما يريدون تكملة الماستر في ألمانيا عليهم أولا معرفة ما اذا كان البكالريوس حقهم مقبول هنا في المانيا أو يجب عليهم دراسة مواد أخرى حتى يستطيعو اكمال الماستر وكمان لازم تعرف اذا تقدر تكمل بالانجليزي والا لا

المانيا مشهورة عالميا في الطب والهندسة أما عن ادارة الأعمال فما سمعت فيه هنا من قبل ولكن أكيد بيكون موجود في جميع الجامعات ولكني لم أسمع بجامعة مشهورة في هذا المجال بالتحديد يعني تقدر تسجل بأي جامعة وتتوكل على الله ...

أتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي محمد .....
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khabbaz
    جزاك الله خير اخوي,
    انا طالعه المانيا وطالعه ادرس ماجستير تمريض بس مره ضايق خلقي وابغا اغير الدوله, اقدر؟
    هلا اختي

والله ما أعرف انك تقدري تغيري الدولة والا لا لانك تعرفي الملحقية ومزاجيتم

اتمنى انك تعيدي النظر في عدم المجئ الى المانيا ....

وفقك الله لما يحبه ويرضاه ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشمش66
    انزين اخوي احمد السنه الجايه في بعثه المرحبه السادسه وانزين 35000 ريال مصروف سنه كامله وشكرا
    ايه والله مو غالية مرة مقارنة بالبلدان الأخرى

لا شكر على واجب أخوي وأنا دائما في الخدمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الامبراطور**
    موضوع روعهـ

ويعطيك الف عافيه اخوي المريب على مساعدة اخوانك

اتمنى الاستمرار على هالمنوال

وتم التثبيت لتعم الفائدة
    أخوي كلنا نعمل في مصلحة الأمة الاسلامية وتقدمها ورفعتها بين الأمم وعسى الله يحقق أمانينا

وعلى فكرة ترى اسمي المرعب ههههههههههه

الله يقدرنا ونستمر كذاااااا يااارب والشكر موصول لك على تثبيت الموضوع وعلى اشرافك يالغلا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـتـيـم الروح
    الله يجزاك كل خير ياخوي @@almoreb@@ على جدهك الرائع وسامحني عندي استفسارات ممكن تكون طويله شوي بس جاوب على الي تقدر يالغالي

- بالنسبة للفيزا كيف طريقتها ؟! وهل لابد من الفيزه الالمانيه او الشنغن؟؟ ====> اش صيغة الضمان المالي من الوزاره

- انت مسافر ابتعاث او على حسابك الخاص؟

- هل الوزاره توفر قبول المعهد والجامعه او انا ابحث كم عملت انت؟!ومامدى اختلاف قوة شهادات الجامعات بالمانيا؟

- هل السنه التحضريه يشترط فيها معدل معين لدخول الطب ؟! ام هذا منسق من الوزاره؟!

- تكلفة المعيشه المتوسطه لا اسراف ولابخل من ناحية
    1- السكن
    2- الاكل والشرب

- كيف معاملة الشعب هناك

تحياتي لك يالغالي واتأسف على االطاله وجزاك الله خير
    يا خوي اسئل اللي تبي وان شاء الله أقدر أساعدك
    راح آخذ الأسئلة بالتدريج أولا أحب أقولك اني لست سعوديا ولكني مولود ومقيم في السعودية ولكن اقدر أجاوبك بحكم معاشرتي لأصدقاء سعوديون ...
    1- طبعا انا قدمت للفيزا في السفارة وطلبوو مني عدة أشياء وهي الضمان المالي و القبول من المعهد والجواز وبس
    طبعا الضمان المالي تقدر تستغني عنه بارفاق ورقة ضمان من الوالد على انه راح يصرف عليك في دراستك وأيضا كشف بحسابه في البنك وأنا عملت هكذا وللتأكد اسئل السفارة الألمانية لاني قدمت قبل سنتين وممكن يكون فيه مستجدات

2- أنا مسافر على حسابي الخاص وان شاء الله تجيني المنحة
    3- طبعا انت اذا جاتك المنحة من الدولة فهي راح تدبر لك القبول والاستقبال أما االي يجو على حسابهم الخاص فهذا يدور على قبول لوحده ويشوف واحد يعرفه بالمانيا عشان يساعده ... اما عن قوة الشهادات فيكفيك اسم ألمانيا فوق الشهادة وبس والالمان هنا ما عندهم فوارق كبيرة بين الجامعات كالدول العربية .... وفقط تلعب شهرة الجامعة دور صغير

4- أكيد النسبة اللي تجيبها في السنة التحضيرية تلعب دور كبير ولازم تجيب نسبة معينة لدخول الطب هذا بعد ما يدمجوها مع نسبة الثانوية وتطلعلك بالأخير نسبة مقدرة على ضؤها تدخل الجامعة ....

5- تكلفة المعيشة كمتوسط

السكن 200 يورو
    الأكل والشرب 100 الى 150 يورو لأصحاب البطون الكبيرة هههههههههههه

6- الشعب الألماني محترم جدا وذواق ولكن لازم تبادلهم نفس الشعور وتكون هادئ لانهم هاديين جدا طبعا يوجد طوائف شاذة كالنازية ولكنها قليلة جدا ومحاربة من قبل السلطات الألمانية نفسها ومن جدا مافي إزعاج أبد واللي يقول غير كذا فهو متوهم

أتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي ومعليش ع التقصير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبحان ربي العظيم
    سؤال /الحجاب في المانيا وش اخباره يعني السعوديه ممكن تتنقب ؟
    وجزاك الله كل خير
    والله ياخوي الحجاب هنا عادي جدا وحتى أنا توجد زميلة لي ترتدي الحجاب وعايشة بشكل طبيعي جدا

أما بخصوص النقاب فهذا صعب شوي وحتى بعض الشيوخ السعوديون أجازو خلع النقاب وارتداء الحجاب في هذه البلدان لانها بيني وبينك تجيب الأنظار والشبهات للمرأه أكثر من انها تستر المرأه ولكن في حريم قليل جدا يرتدو النقاب ويسيرون بلا أي مشاكل

لان هذه دولة ديموقراطية ....

أتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdtk
    طيب بخصوص الكمبيوترات هل يفتشوا في المطارات عن البرامج الغير اصليه زي الويندوز الغير اصلي ؟ علشين لانتورط ويحاكمونا زي الاخوان الي في بعض الدول الامريكيه
    كلام فاضي أخوي لا يفتشوو ولاهم يحزنون وانا سافرت ثلاث مرات وما في أحد قاللي شئ ولا سأل عن اللابتوب أصلا لا يغرك مثل هذا الكلام وارميه ورا ظهرك

أتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوديتا!!
    مرحبا

بالتوفيق ان شاء الله

كم يوم تاخذ التاشيره عشان تصدر ؟

وايش طلباتها؟

والله التأشيرة انت وحظك ههههه يعني أنا طلعتلي ولله الحمد في 3 أسابيع وفي ناس طلعتلهم في 6 شهور وهذا يعتمد على ورقة قبول المعهد يعني مصلحة الأجانب اللي تصادق على فيزاتك تختلف سرعة عملها من مدينة لأخرى

وانا أنصح أي شخص يريد الدراسة هنا أن يأتي بالقبول من مدينة بون أو برلين وبون أحسن شئ ..

والله يوفقك أختي وييسر لك أمورك أنت وزوجك ياااااااارب ولا يريكم اي مكروه يااااارب وتكملوو دراستكم في أفضل البلدان

أتمنى اني أكون قد أفدتك ولا تنسينا من الدعاء ...
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتقي
    أولا حاب أخبركم طلع تحديد الدول وأنا طلعت لي ألمانيا وعسى فيها خير

والله يجزاك خير على كل اللي سويته وبتسوي
    وأنا حاب أسئلك عن وش أحسن مدينه في المانيا
    وأرجو من كل من عنده خلفيه عن الدراسه أن يشاركنا
    وأرجو من الله ان يوفقنا في دراستنا وان يحفظنا من كل سوء
    وان يعيننا على رد الجميل لاهلنا ولمملكتنا الغاليه على ما اعانوننا
    هلا أخوي الله يكتب لك اللي فيه الخير ياااااااااارب

أما عن أحسن مدينة في ألمانيا فتختلف باختلاف المرحلة اللي وصلتلها يعني كطالب لغة أحسن شئ برلين والسبب قلته للأخوان لوجود الكثير من الطلاب الجديدين والقديمين اللي راح يفيدونك ولكثرة المعاهد فيها واللغة انت تجيبها بذكائك وفطنتك

أما اذا كنت طالب جامعي فهذا يرجع للجامعه والتخصص

أي سؤال أخوي أنا حاضر واتمنى لك ولجميع اخواني التوفيق والسداد ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.