الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5291 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanso
    أشكر لك كل اهتمامك

يا ريت تعطيني نص رسالة ( بالإنجلش )
    طلب قبول سنة تحضيرية
    انا عندي قبول لة بس باقي السنة التحضيرية

لأني رحت السفارة قالولي لو معك بس قبول لغة نعطيف فيزا خاصة بدراسة اللغة
    ولو عندي قبول من جامعة نعطيك فيزا دراسة جامعة

أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
    هلا اخوي سانسو

اذا انت مبتعث فأكيد ما تحتاج كل هذا لان الوزاره متكفلة بكل شئ اما اذا كنت على حسابك فهذا شئ ممكن

انا كتبت في موضوعي هذا طريقة لاستخراج قبول تحضيري من احدى الجامعات

وهذا اقتباس له

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طبعا اسهل جامعة ممكن تعطيك قبول جامعي ومجربة شخصيا مني هي جامعة كلاوستال
    وتطلب منهم تخصص هندسة طاقة بس عشان تدخل الامانيا وبعدين ربك يسهل

طبعا القبول اللي حيعطووك اياه هو قبول للغة عندهم وقبول السنة التحضيرية وقبول جامعي وما يطلبوو غير 40 يورو والطريقة هي كالتالي

اولا افتح الرابط هذا وحمل منه الابلكيشن وعبيه انك تبي تدرس هندسة طاقة

http://www.izc.tu-clausthal.de/en/no...i1%5Buid%5D=11

طريقة التعبئة

اول صفحة

اكتب طبعا انك تبي في الترم الصيفي 2010
    والتخصص هندسة طاقة - بكالريوس
    وبعدين معلوماتك الشخصية ولا تنسى اهم شئ وهو بريد صحيح في السعودية عشان يرسلو لك عليه

الصفحة الثانية
    معلومات وسنوات دراستك كلها
    تاريخ اخر شهادة وهي الثانوية
    وغير كذا اترك كل شئ فااضي

الصفحة الثالثة
    طبعا اول سؤال عن اللغة وانت حتكتب لا
    والاسئلة اللي بعدها سهلة وانت حتجاوب عليها

الصفحة الرابعة << اهم صفحة
    سؤال 10.1
    اول فقرة نعم وثاني فقرة لا
    سؤال 10.2
    لا
    سؤال 11
    اكتب نعم

وخلاص اكتب التاريخ والمدينة ووقع

وطبعا في فراغ بالاخير وياريت تكتب فيه بخط يدك انك تبي تدرس اللغة عندهم وتختبر اختبار السنة التحضيرية بعدها وبعدين تدرس الجامعة عندهم ويعني انك تبي قبوول جامعي مشرووط منهم

وكذا تكون عبيت الابلكيشن وياريت تصور صورة لشهادتك الثانوية باللغة الانجليزية وترفقها مع الابلكيشن ومع سند التحويل لهم

بالنسبة للتحويل فياريت تحول لهم 40 يورو بالضبط
    وهنا بتلاقي معلومات التحويل
    http://www.izc.tu-clausthal.de/filea...fee_for_re.pdf

بعد ما تحول وتطبع السند تصوره وترفقه مع الشهادة والابلكيشن وترسله على هذا العنوان

International Office Clausthal (IZC)
    Admission of foreign students
    Graupenstra&#223;e 11
    38678 Clausthal-Zellerfeld
    Deutschland

يعني الرسالة بيكون فيها شهادتك وسند التحويل و الابلكيشن وبس وترسلها لهم وان شاء الله يجيك القبوووول

طبعا هذا موقعهم اذا تبي تتأكد من كلامي
    Internationales Zentrum Clausthal: Admission of international students :

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الله تعود
    أخي الكريم اسأل الله ان يجعل ما بذلته في هذا الموضوع على مدار سنة كاملة في ميزان حسناتك ،،

اخي لو تكرمت انا ارغب بدراسة ماجستير التمويل او الادارة في المانيا باللغه الانجليزية ،، ما هي الجامعات التي توفر تخصصات من هذا النوع ؟ ومعترف فيها من الوزارة ؟

وهل الوزارة تقبل بدراسة الانجليزي في المانيا ؟؟ وماهي نصائحك للي يبحث عن الهدوء والأمان والرخص بأي مدينة ؟

الله يوفقك ويفتحها بوجهك والله يتمم عليك على هذا الخلق الرفيع
    هلا اخوي العزيز

بالنسبة لهذا التخصص فمعظم الجامعات الالمانية لديها هذا التخصص مثل ميونخ وهامبورغ وبرلين وفرانكفورت ولايبزج وهايدلبرغ وغيرها الكثير وايضا بالانجليزي ومعترف اكيد فيها

بس ترى الوزارة تشترط الدراسة بلغة البلد وهي الالماني لطلاب الماستر

بالنسبة للامان فموجود بكل المانيا واذا تبي الرخص فابتعد عن الجنوب واذا تبي الهدوء فعليك بالمدن الصغيره

اتمنى لك التوفيق اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asas22
    السلام عليكم
    عطاك ربي العافية
    سؤال:
    عدد سنوات دراسة طب الأسنان 5 سنوات...
    مع السنة التحضيرية او بدون؟؟؟

وعليكم السلام

5 بدون التحضيري

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bassot91
    السلام عليكم
    بالله عليكم ابغى جواب اكيد ودقيق
    انا اقدم على جامعة برلين في الطب البشري
    متى يبدا ومتى ينتهي
    وفقكم الله وخاصة انت اخوي احمد
    وعليكم السلام والرحمة

بالنسبة للتقديم بالطب فيبدأ من شهر 4 الى شهر 7 بالنسبة للشتوي ومن 10 الى 1 بالنسبة للصيفي وكل ما كان اسرع كل ما كان اضمن

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KASAF
    هلا ... السلام عليكم اخوي المرعب صراحة اشكرك على الموضوع المتعوب واتمنى لك التوفيق

بس عندي كم استفسار اخوي واتمنى تجاوبني عليها انا اقرى في موضوعك موصل صفحة 17 المهم

الحين انت تقول لازم تجيب معدل في السنة التحضيرية حلو .. طيب انا يوم حسبت معدل الثانوية بطريقتك

طلع 1.2 هذاااا كيييف يدخلني طببب يعني اكيد حيزيد ؟؟؟ لأني شفت واحد يقول لازم تجيب 1.4 عشان تدخل طب انا

اهم شي عندي طب يعني الامور ماشية مع هذا المعدل ولا لا اتمنى ترد سريييييع ... عشان اذا ماقدر اغير الدولة

او ادخل هنا في السعودية صراحة متحسف انقبلت هنا ومادرست قلت في المانيا وبعد ماطلعوا النتائج قالوا مانضمن

مع انهم كاتبين طب المانيا وبعدين يقولو ما تضمن التخصص اقسم بالله شي يقهر

واتمنى ماكون ازعجتك
    وعليكم السلام اخوي

ابشرك بشئ واحد

انا معدلي 1.3 وانقبلت وفي شباب معدلهم 2 وانقبلو ولعلمك ترى 1 هو الافضل و 6 الاسوء يعني عكسنا

يعني انت معدلك احسن مننا

بالمختصر المفيد حط رجلك واياديك بمويه ثلج ولا تخاف بس اهم شئ تشد حيلك بالتحضيري وابشر بالقبولات الكثيرة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندالغامدي
    السلام عليكم ورحمة اللهة وبركاتة

هناك بعض الاسئلة ارجوا الرد

*من شروط استخراج الفيزا الحصول على القبول فهل احصل على القبول مباشرة من الوزارة ام اتواصل مع احد الجامعات للحصول على القبول؟ وهل يكون التواصل مع الجامعه ام احد المعاهد لدراسة اللغة بالاضافة للسكن؟

*قرات بانة يفضل في اول ثلاثة اشهر عدم السكن مع عائلة حتى اتمكن من اللغة لاستطيع التواصل مع العائلة؟(مارايك)

*الايليس . ماهو؟وهل يكون باللغة الانجليزية ام الالمانية؟ وهل استطيع الحصول علية في السعودية؟

*المكافئة . كم؟ ومتى تصرف؟ وكم تساوي بالريال السعودي ؟ وهل احتاج لاخذ مال معي (للحيطة)؟

*الشعب الالماني ؟

*الاجواء في المانيا؟

*الترفية؟

*قرات بان افضل المدن هي مدن غرب المانيا ؟(رايك)

هذا كل مايحضرني حتى الان ارجو الرد وشكرا

واسف على الاطالة

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...#ixzz12a32ppDe
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

وعليكم السلام اخوي العزيز

1- الوزارة هي اللي راح تجيب لك القبول والسكن ع الاقل للفترة الاولى يعني لا تهتم

2- انا لا افضل لاسكن مع العائلة ابدا ولا في اي مرحلة لاختلاف العادات والتقاليد وعدم الراحة ابدا

3- ما اظن انك تحتاج لايتلس لانك حتدرس باالالماني وحتى لو اخذته راح يكون هباء منثورا لان اللغة الانجليزية راح تضعف لديك في المانيا لعدم استخدامها

4- المكافئة 1800 يورو يعني 9000 ريال تقريبا وتصرف بعد شهر تقريبا من الوصول يعني حاول تجيب معك فلوس بالبداية عشان تمشي الحال وبعدها ما عليك خوف واكيد تكفيك وزياااااااادة

5- الشعب كأي شعب في العالم في منهم الودود وفي منهم العدو اللدود وهم اقليه بس الاغلبيه حالهم حال نفسهم

6- الاجواء بارده في معظم اوقات السنة وحارة في شهرين او 3

7- راح تكون على حسب مدينتك وع العموم اذا كانت عندك صحبة حلوة وصالحه فما راح تطفش باذن الله

8- صحيح انها مدن حلوة وهادية وتعامل شعبها حلو بس كمان المدن الكبيرة والشمالية والجنوبيه حلوه ايضا

اتمنى لك التوفيق وانصحك بقراءة الموضوع رجاء

ايه صح نسيت اسألك الدوري الانجليزي وابطال اوروبا فيه في سكن

الجامعة ولا قاطعينها على الطلاب ؟؟
    هههههههههههههههههههه

اخوي حيكون عندك نت بسرعة الصاروخ وحتشوف ان شاء الله 4 مباريات بوقت واحد لو تبي

ما عليك من ه الناحية << يحب الكوره

بس مو كأنك جاي عشان تدرس !!

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h.r.b
    اخوي انا عندي سؤال محيرني...
    أنا موظف وعندي درجة الدبلوم...و زوجتي جاتها بعثة خادم الحرمين...فلو بغيت اذهب معاها مرافق
    شنو راح يكون وضعي؟؟
    او بالاحرى شنو وضع المرافق هل يدرسونه او بس متكي
    لاني سمعت ان اخر الفترة ماعاد مثل اول اول يهتمون في المرافق...وبطبيعة الحال لو اني بذهب مرافق راح اضطر استقيل من شغلي

لذلك ابغى اعرف مصير المرافق شنو؟؟......وهل يتوجب علي فعل بعض الامور عشان الوزارة تتكفل بدراستي وتدخلني الجامعه؟؟خصوصا اني ابغى معادلة للدبلوم اللي عندي

وشاكر لك تعاونك

لو تبي تدرس راح يمديك تدرس وتكمل دراستك

وانت اخوي ممكن تاخذ اجازة من غير مرتب وتشوف وضعك وبعدها يحلها الف حلال

وانت جيب معك الدبلوم حقك وحاول تختمه وان شاء الله يفيدك اذا تبي تدرس هنا

لا تشيل هم يعني واتمنى لك التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الله تعود
    أخوي هل الوزارة تمنع دارسة الماستر بالانجليزي في المانيا حتى للدارس على حسابه ؟؟
    ملاحظة : شرط الدراسة بلغة اهل البلد غير مكتوب بصفحة الجامعات الالمانيه ، ولكنه مكتوب بصفحة الجامعات الاسبانية على سبيل المثال
    كنت اشوف اول انه ممنوع الدراسة الا بلغة اهل البلد في صفحة الشروط بموقع الوزارة ..

لكن دحين اذا جيت اشوف الجامعات الموصى بها بالمانيا تفتح اول شي صفحة تنبيهات وتوافق عليها ..

من بينها انه يشترط الدراسة بلغة اهل البلد ماعدا بحالة الدراسة بالانقلش في الدول الغير ناطقة بها ..

كنت اقول اول انه ماترضى الوزارة تدرس الا بلغة اهل البلد لكن طلع انه مسموح الدراسة بالانقلش

اسفة ..

دا الرابط , اتمنى برضو الكل يتأكد من الملحقية عشان يطمن اكتر

http://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.aspx
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواء
    هل الماستر مطلوب منهم اختبار ايلتس
    وهل مطلوب مني اترجم الوثيقة والسجل والتوصيات للألماني ولا يكفي بس الإنجليزي
    بمواقع الجامعات بتلاقي الشروط وهل يطلبوا توفل او ايلتس والدرجة المطلوبة ..

البنات اللي معايا بيختبروا توفل

الترجمة تكفيكي بالانقلش ولو في شي ضروري بالالماني تساعدك فيه الملحقية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواء
    السلام عليكم
    بس حبيت اسال انا حابة اكمل الماستر في المختبرات وانا تخصصي احياء
    هل الجامعات الألمانية تسمح بذلك او يجب ان يكون الماستر امتداد لتخصص البكالوريوس
    ارجو الرد
    وعوافي..
    التقنية الطبية , المختبرات الطبية كلها امتداد الاحياء ..

تقدري تكملي بشرط يكون الاحياء اللي معاكي عام مو محدد زي النبات مثلا ..

بالتوفيق ياعسل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Sniper
    الله يجزاك خير اخوي .. بصراحة تفاعل اسأل الله ان يجزيك عليه
    خير الجزاء ..
    عندي استفسار بسيط لو تكرمت ..
    انا حاليا ادرس مرحلة البكالوريوس و باقيلي سنة تقريبا باذن الله ..
    هل اقدر اقدم على قبول لمرحلة الماستر في المانيا من الان او لازم بعد التخرج ؟!
    لو بغيت اقدم على ترقية بعثة الترم الجاي لازم يكون عندي قبول ؟فهل هذا ممكن ؟!
    بخصوص اللغة ؟ انا دراستي كلها انجليزي فمتخوف من اللغة الالمانية ؟ انت وش رايك
    انا عارف انها مو مستحيلة ولكن هل هي مملة ؟!
    تحياتي لك اخوي
    هلا اخوي العزيز

اخوي انت اذا قدمت ماستر راح يطلبو منك وثيقة البكالريوس مع تقديم الطلب فما اعتقد انك راح تقدر الا اذا كلمت احد الدكاترة وقلت له انك راح تقدم ع الترم الجاي وكان متفهم فممكن

والله بالنسبة لترقية البعثة فمالي علم بيها واتمنى انك تسأل الملحقية

اللغة مو صعبة ابدا وان شاء الله تتجاوزها اخوي بجدك واجتهادك صحيح هيا معقدة شوي ولكن ليست مستحيلة كما قلت

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة should
    اولا اشكرك اخي على الموضوع الأكثر من رائع لدي سؤال لا اعلم اذا مكررا ام لا بسب كبر حجم الموضوع سؤ الي لماذا اخترت جامعة برلين الحرة وهل هي الأفضل في الطب وعند الألمان انفسهم اي الجامعات المفضلة في الطب ؟ لو أعيدت الحياة للخلف وكان لك الفرصة في اختيار الجامعة التي تريدها فايها تختار هيدليرغ ام ميونخ ام برلين ولماذ؟ اخر سؤال وآسف للإطالة ماذا تنصح الطالب السعوي القادم لدراسة الطب وباي جامعة تنصحه مع الشكر الجزيل لك اخي العزيز *
    اخترتها لانو جاني قبول منها وفي مدينة برلين اللي تعجبني كمدينة كبيرة وصالحة لعيش الاسرة

وكل جامعات المانيا بنفس الدرجة ومافي شئ اسمه مفضل

واذا اعيدت الحياة فراح اختار برلين للسبب اللي ذكرته وكل الجامعات المذكورة جيدة

انا ما انصح الا بالالتزام وتمثيل المملكة خير تمثيل وبالاجتهاد بالعلم وبالنسبة للجامعة فما تفرق كثيرا لجودة الجامعات كلها

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندالغامدي
    يالغالي عندي كم سؤال بعد:

بخصوص البنك انا عندي حساب في بنك ساب اقدر استخدم البطاقة هناك مؤقتا حتى افتح حساب ؟(رايك)
    كم في رايك تكفيني مصاريف في الشهر الاول؟
    عند الوصول اول شهر فين حيكون السكن هل الوزارة تدبرلي سكن ولا على حسابي حتى تصرف المكافئة؟
    بالنسبة لبنك ساب فأرجو سؤالهم اخوي لاني ما اعرف والله

على حسب صرفيتك بس افضل انها ما تقل عن 1500 يورو عشان حتدفع تأمين سكن ومعهد وهكذا

الدفعة السابقة حصلو سكن عن طريق منظمة الدااد اللي اتفقت معاها الوزارة بس ما ادري كيف حيكون ترتيبكم انتو بس لا تخاف لان الوزارة راح تقولكم قبل تجو

اتمنى لك التوفيق

مشكور يخوي الحمد لله طمنتي بس اغلب الجامعات كم تاخذ على المعدل النهائي مع التحضيري والثانوي عشان الطب ؟

وعلى المباريات اهممم شي مباريات تشلسي والاتحاد ما ابغى افوتها هي اصلا يومين في الاسبوع سبت و احد ماتأثر

واصلا اكيد مو طول الوقت بذاكر
    من 2 وتحت مع العلم انها ممكن تاخذ فوق ال2 عند وجود المقاعد

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال الشمال
    السلام عليكم اخوي انا طلع اسمي وللة الحمد بالمرحلة السادسة
    ماستر تسويق وش رايك بالتخصص دراستة سهلة بالمانيا
    ارجو الرد
    وعليكم السلام اخوي

التخصص ذا يدرسوه الكثير هنا

وللأسف ما اعرف الكثير من التفاصيل فيه لاني ما درسته ولكن دراسة التسويق منتشره هنا بكثرة والألمان يبدعو بالمجال هذا وخاصة لما تشوف معاملتهم معك بالأماكن العامة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF .H
    السلام عليكم
    انا طلع اسمي في المرحلة السادسة بس مو عارف ايش يبغى يعني الفيزا وكذا كيف ومتى تكون
    وعليكم السلام

انتظر رسالة الوزارة وحتعرف اخوي في الملتقيات

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    السلام عليكم
    مشكور أخي أحمد لأفادتك لي بخصوص سنة الإمتياز

بالنسبة لمدينة مانهايم في أحد يعرف معاهد لغة هناك غير جوته ، وكما هل ممكن آخذ فيها سنة تحضيرية للطب ..وهل يوجد هناك جامعة طب في نفس المدينة ؟
    وهل تبعد هذه المدينة كثير عن هولندا ؟
    وآخر شي التكاليف يها غالية مقارنة بالمدن الثانية ؟

شكراً لك لتعاونك معانا

هلا اختي

للاسف ما رحت مانهايم من قبل وما اعرف معاهد هناك ولكن ممكن تبحثي عن طريق جوجل اختي ونزلي الرابط وانا حتأكد لك وللأسف لا يوجد تحضيري ولا جامعة للطب هناك

تبعد تقريبا 510 كيلو متر عن العاصمة الهولندية امستردام

بالنسبة للتكاليف فما تعتبر مدينة غالية رغم وقوعها بالجنوب ولكن تعتبر مثل معظم مدن المانيا واعرف طلاب هناك وعايشيين ولله الحمد

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwaled
    اخى امانة ثم امانة تجاوبينى على سؤالى
    انا طالب من اول ابتدائي والحمد لله الاول وجاد ومجتهد والفضل لله ثم للوالدين الله يجزاهم عنى كل خير
    سؤالى
    انا اخترت طب وكان ملى اى خيار عير المانيا واخترتها وجاتنى الموافقة ولله الحمد
    الكثير من اقاربي يقولى انت غلطت لان الالمان شعب قاسي وغير عشرى وللغتهم جدا معقدة
    اشاروا على احول الى اى دولة غير المانيا بعضهم قال لى غير التخصص الى صيدلة او هندسة طبية وروح امريكا اوكندا
    شورى على مانى شايل هم اللغة قدر هم ناس البلد بعيش معهم سنوات اذا هم بسؤ الى يقال عنهم ماراح اقدر اعيش تعرفين راح اتداول معهم رضيت ام لم ارضى انتظر ردكى وبيكون مهم لى وشكرا ولامانع من مشاركة باقي الاخوان والاخوات بمايعلمون ممكن انا غلطان بما تطرقت لة عن الشعب الالمانى

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz12eZZbiUc
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    الألمان مثل اي شعب بالعالم
    فيهم المعاشر وفيهم المنعزل ولكن الأغلبية ممكن تتعاشر معاهم

والحمد لله انا عايش سنتين ونص هنا ومافي اي شئ مضايقني منهم الا فيما ندر

حط رجلك بموية بارده واتوكل على ربك وخذ علمهم وبس

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bassot91
    اخوي احمد هل هناك مشكلة اذاجبت قبول من معهد في برلين
    اما الجامعة مثل ما تقول ""طبعا اسهل جامعة ممكن تعطيك قبول جامعي ومجربة شخصيا مني هي جامعة كلاوستال
    وتطلب منهم تخصص هندسة طاقة بس عشان تدخل الامانيا وبعدين ربك يسهل ""
    عشان اطلع الفيزا باقرب وقت ممكن
    لاني قدمت في جامعة برلين ومثل ما قلت يتاخر الرد حوالي شهر او اكثر
    (لااستطيع شكرك بنفسي ولكن ارجو من الكريم الرحيم ان يشكرك بكرمه)
    مو مشكلة يا اخوي بس اهم شئ يعطوك قبول ولكن انا اخترت كلاوستال لانها سهلة واسرع وأضمن نوعا ما

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad12
    س/ ايش اسهل الغة الانجليزية ام الالمانية؟ <<< لان الى الان لم اتقن اللغة الانجليزية فما بالك بالالمانية و في سنة!

س/ وهل اغلب الالمان يفهمون اللغة الانجليزية وله بس الماني؟

س/ مستواى التعليمي متوسط هل تتوقع استمر في المانيا ؟ <<< دارس في مدرسة اهلية

ولك جزيل الشكر...

كلاهما لغة جديدة عليك ومافي وحدة اسهل من الثاني

يب اغلبهم يعرفو يتكلمو انجلش

اذا قصدك بتستمر بالعيش هنا فممكن ولكن اذا تبي تدرس فأكيد يبون منك الثانوي

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s30d
    السلام عليكم
    اولآ الله يعطيك العافيه ويوفقك في حياتك العمليه
    ثانيآ انا انشاء الله راح ابُنعث للمانيا ع حساب شركة الكهرياء
    سؤالي كم مدة دراسة البكالوريس بدون اللغه هل هي 4 او 5 سنوات ؟
    كم مدة دراسة اللغه في المعهد سنه او 6شهور؟
    اذا عندك معلومات عن هندسة اللاكترونيات.من حيث الصعوبه. ياليت تفيدني ؟
    بالتوفيق لك ...
    وعليكم السلام ورحمة الله

الاكترونيات تقريبا 7 سمسترات او 8 اذا كثرت وعلى حسب الجامعة

واللغة انت وشطارتك يعني من 6 الى سنة عشان تدخل التحضيري وتقبل باختبار القبول

والله انا ما احب الرياضيات عشان كذا اشوفها صعبة ولكن اكيد مافي شئ مستحيل وترى الالمان مشهورين بذا المجال واظن انك حتتوفق باذن الله اذا اجتهدت وثابرت وانا متأكد ان شاء الله انو شركة الكهرباء ماحتندم على ابتعاثك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Flyable
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    1-أخي المرعب ممكن تترجم الابلكيشن حقت جامعة كلاوستال
    صح تقول عندك جوجل لكن والله ما يترجم زي الناس
    خايف اغلط في شي واروح فيها.
    2-بالله قولنا كيف نفتح حساب في deusch bank بالتفصيل لاتقول ادخل على الموقع حقهم لاني ثور الله في برسيمه
    ( شحات ويبغى ثوب بكبك ).
    لكن تفكة تفكة تفكة ساعدني الله يساعدك.

1- اقرأ جيدا اخوي لاني ترجمته وكتبت ايش المفروض تعبي بكل خيار كمان

2- اذا ع الحساب فروح للسفارة الالمانية وهم حيعطوك المعلومات والمستندات

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loode
    الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي احمد حبيت اسألك الحين اختي جتها البعثه وبتسافر المانيا طب وانا محرم لها ابي اعرف كيف وضعي بيكون هناك وينفع ادرس ولا

يب ممكن تدرس اخوي وممكن تجلس هكذا والافضل انك تدرس

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.sxh
    اخوي السلام عليكم مشكور على جهدك وجزاك الله عنا الخير الكثير بس عندي كم استفسار وياليت تفيدني الحين بالمانيا في 9 جامعات تعتبر التوب او افضل جامعات بالمانيا طيب لو ابي انقبل في وحدة منها لازم ادرس بالمعهد الخاص فيها ولا بأي معهد وبعد تنصحني بأي جامعة من هالي التسع جامعات يعطيك الف عافيه .... وبعد هل يمكننا اختيار العائلة او المكان الي راح ندرس فيه من السعودية ولا الوزارة تلزمنا بمدينة معينة ؟

معليش طولت عليك اخوي....

وعليكم السلام والرحمة

تم الاجابة بالخاص اخوي

وللعم انه لا يوجد شئ اسمه 9 جامعات توب بالطب هنا بالمانيا وكل الجامعات سواسيه

والوزارة هي اللي حتقرر وين توديك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALLWSAM
    سؤال خيوو احمد و اختي miss honey

انت قلت للي يبون يدرسون على حسابهم اغلب الجامعات لها رسوووم ....!

طيب الطلاب الي طالعين على الدولة ...... هل الرسوم حنا ندفعها من المكافأه ؟؟؟ علما بأننا كما تعلم حنا الي راح نجيب قبول الجامعة بنفسنا ؟؟

ارجووو الافاده
    والله مو متأكد انا من ه الناحية ولكن حتى لو انت حتدفعها فكلها 1000 يورو بالسنة ان كثرت وما حتفرق معاك

وما اظن اخوي انك حتجيب قبول بنفسك لان الوزارة هي المتكفلة بهذا الشئ

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heaven
    السلام عليكم ..
    عندي سؤال أتمنى أن تستطيع إفائي بالمعلوات
    بالنسبة للزمالة الطبية في ألمانيا كيف تكون ؟ هل فرص القبول في المستشفيات متاحة بشكل كبير أم لا ؟؟
    وبعد دراسة اللغة ما هي الإجراءت المتبعة هل هناك أختبار لابد من إجتيازه ؟ وهل تبدأ برامج الإحتصاص في وقت معين من السنة أم هي مفتوحة؟ وما دور الوزارة في الإبتعاث هل تضمن لي قبول في المستشفيات أم دورها يقتصر فقط على المعهد ؟
    شاكرة لكم مجهودكم ..
    وعليكم السلام ورحمة الله

راسلي احدى المستشفيات او احدى المختصين بالتقديم عبر الايميل وان شاء الله تتوفقي واظن ان المانيا بحاجة الى اطباء كما يشاع بالاعلام هنا

يب اختي هناك اختبار للي درستيه بالبكالريوس ولازم تتجاوزيه

بالنسبة للوقت فمو متأكد بالضبط اختي وارجو احد يفيدك

وايضا من ناحية الوزارة فأرجو سؤالهم لاني ما عندي علم بذا الشئ

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fai9al-1991
    اخوي مشكور عالموضوع
    بس عندي سوال
    انا جاتني رساله قبول من MOHE
    الدوله المانيا والتخصص طب عام
    ولا ادري وين الله قاطني
    اقصد وش المطلوب مني الحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتظر الين يجيك موعد الملتقيات وبعدين حتدري وين الله قاطك

اتمنى لك التوفيق اخوي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.aref.alabed
    بسم الله ماشاء الله عليك
    ما قصرت يالغالي
    بفكر اطلع اختصاص جراحة الفم في طب الأسنان
    عندك فكره عن الموضوع؟
    طبعا على حسابي ومعي عائلتي، كم تتراوح التكلفه الشهريه بالسكن؟
    هل تعرف شركات أو مكاتب تساعد على الحصول على قبول للاختصاص؟
    أي معلومات اخرى تفيدني أكون ممنونا لك كما انا ممنون لك الآن
    وشكرا أخوي الغالي

هلا اخوي العزيز

ما شاء الله اخوي التخصص جدا رائع وانا اعرف دكتور سوري درسه هنا وعنده الجنسية الالمانية وجدا مبدع

انت حاول تتقص عن الامور وممكن تجي فترة لغة هنا وتعرف عن المانيا وتسأل كم جامعة وانت هنا وساعتها ترجع وتجيب اهلك لهنا وخلاص

بالنسبة للتكلفة كعائلة فتعتمد عليكم واذا كنت تبي شقة فحتكون مو اقل من 400 يورو

للاسف ما اعرف شركات او مكاتب وما اوثق فيهم ابد

زي ما قلت لك اخوي اذا قدرت تطلع المانيا وحتى لو سياحة وتجي هنا وتروح كم جامعة وتعرف اذا حيقبلو الاوراق فخذلك قبول من دكتور وارجع عامل على فيزة دراسية وجيب اهلك معك

اتمنى لك التوفيق دكتور
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theleader2090
    الله يعطيك العافية يا خوووي احمد ...

انا من مترشحي الابتعاث للمرحلة السادسة ... التخصص: الطب ... الدولة : المانيا ...

بغض النظر عن فترة اللغة و السنة التحضيرية ...

الحين بعد ما ادرس الطب العام لمدة 5 سنوات + سنة الامتياز ... اتخرج ويكون مسماي الوظيفي طبيب عام ... هذا اللي انا اعرفه عن الطب ...

س1/ هل بعد انتهائي من الطب العام ادخل في التخصص و لا ما اقدر ادخل في التخصص ...؟! او اني اختار تخصص في مرحلة البكالوريوس ؟

س2/ هل بعد تخرجي يتم ابتعاثي على حساب الدولة الى دولة السويد لاخذ كورس لغة انجليزية ومعه التخصص ؟ ام ماذا بالظبط ... اذا عندك اي معلومة شاركني فيها ...

و شكرا لك مقدما ...

بالتوفيق للجميع ...
    هلا اخوي العزيز

1- يب اخوي انت حتختار تخصصك بعد الطب العام وتاخذ فيه الزمالة يعني مو لازم تختار تخصصك وانت بالبكالريوس

2- بالنسبة للترقية بعد البكالريوس وتغيير الدولة فأعتقد انه ممكن على حسب ما سمعت ولكن تأكد من الملحقية او الوزارة أفضل لك بس اعتقد بما انك درست بكالريوس هنا فمن الافضل انك تكمل هنا لأن المانيا اقوى من السويد

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N a i f
    طيب أخوي عندي إستفسار ..

هل في تخصص بكالوريس طب وجراحة في مدينة فرانكفورت ؟

وعندي سؤال ثاني أنا مخلص السنة التحضيرية للكليات الصحية هل يمديني أعادلها .؟

وشكرا ,,,
    هلا اخوي

البكالريوس فقط طب عام وبعدين ممكن تتخصص بالماستر جراحة في فرانكفورت

هو ممكن تعادلها بشرط انك تدرس الماني الى مستوى الدي اس ها ولكن اعتقد انو من الافضل انك تعيد التحضيري لما لها من فائدة ممتازة

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حربي 2010
    سلام اخوي أحمد جزاك الله خير
    س/ دراسة اللغة الالمانية في المعهد ب العربي ولا الانجلش ؟
    س/
    وعليكم السلام والرحمة

بالالماني وممكن اذا مررره ما عرفت بالانجلش اذا عنده الاستاذ خبره

بس لا تخاف بيستعمل كل الادوات عشان يفهمك وانت الله يعينك ع الترجمة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الديره
    الله يعطييييييييك الف عافيه اخوووي ويوفقك يارب

حبيت اسألك الحين البكالوريووس الطب
    كل الجامعات الماني؟
    لان سمعت على حسب الجامعه اللي بدخلها في انجليزي والماني للبكالوريوس الطب

طيب سؤال ثاني اذا مافي ازعااج
    الحين ياخووي اذا درست بكالوريوس طب الماني طيب وبعدين بطبق في السعوديه هنا لازم اللغه انجليزيه ..شلوون ؟؟

الله يخلييك رد علي بأسرع وقت اذا ماعليك امر
    يب كل الجامعات الماني في بكالريوس الطب

ما اعتقد انو في مشكلة من ه الناحية لان لغة الطب في كل العالم باللاتيني وكمان المريض اللي حيجيكي ما حيسألك عن لغتك

يعني هو يبي منك العلم اللي في راسك والدواء اللي حتكتبيه

واذا مره تبين انجلش فخذي كورس انجليزي بعد الطب وانحلت المشكلة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.abdullahlp
    جزاك الله ألف خير
    سؤالي هوا
    قريت في الجامعات الألمانية انو طلاب أول سنة في الطب يبدأو من الفصل الشتوي(ديسمبر) ؟ طيب,,, اذا بدأت ال(studienkolleg) من آخر شهر أغسطس حخلص السنة الجاية في شهر يونيو هذاك الوقت هل حنتظر الى شهر ديسمبر حتى أبدأ بدراسة الطب ؟ ( 5 أشهر تقريبا ) بدون دراسة ؟؟؟ ايش تنصحني في هذي الحالة ؟

الشي الثاني : كم تاخذ الفيزا من الوقت لمن تطلع من بداية التقديم ؟ هل صحيح شهرين ؟

جزاك الله الخير

مشكووووور
    انت وقت ما تخلص من الجولج حتلاقي فترة التقديم امامك مباشرة فلا تخاف يعني انت يا حتبدأ في مارس او في سبتمبر ولما تخلص الكولج حيكون وقت التقديم بدأ

لا تفكر من ه الناحية

الفيزا تاخذ من 3 اسابيع لشهرين وممكن ل 6 شهور

يعني انت وتوفيق ربك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samo0oha
    يعطيك ألف عافية أخوي,,من جد بذلت مجهود
    ويجعله ربى من موازين حسناتك
    بس انا حابة استفسر ((دوبها قبل اسبوع طلعت اسماء المقبولين وانا من ضمن الاسماء ولله الحمد.,بس مو عارفة متى الموعد حتى اعمل التأشيرة ومو عارفة حاجة اسماء الضمان....؟؟فياليت توضحلى متى اعمل دى الاشياء
    وتانى حاجة/انا تخصصي في البكالوريوس تغذ ية وعلوم اطعمة وقدمت ماستر تخصص تغنية طبية وجاتنى الموافقة لذلك عاجوال ,,فمااعرف اذا بعدين بعد اللغة راح يغيروا التخصص ولا كيف؟؟
    وشكرآآآآآآآآآ

حاليا اختي لا تعملي شئ أبدا وانتظري الى ان تأتي الملتقيات وراح يقولولكم كل شئ وحيوضحو لكم الاشياء المطلوبه ومتى تعملوها

بالنسبة لتغيير التخصص فممكن تغيريه وانتي هنا بألمانيا بس طبعا بشرط تكلمي الملحقية ويكون التخصص ملائم للبكالريوس حقك ومقبول

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medoms
    اليوم اتصلت على السفارة الالمانية في الرياض وردت عليه وحدة قالتلي انه الفيزا تستغرق مابين شهر الى شهرين انا بصراحة احبطت...

لا احبااط ولا شئ

كله بتوفيق ربك راح يمشي ويتيسر

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنود علي
    اهللن اخوي احمد
    حابة اسألك بخصوص الفيزا . ايش نوع الفيزا اللي معاك .؟ وكم اخذت وقت لين طلعت
    وانا من بعثة خادم الحرمين الشريفين هل يحتاج لضمان مالي ؟
    ومشكوووور
    فيزتي دراسية وأخذت 3 اسابيع الين طلعت

لا ما تحتاجي لضمان مالي لانك مبتعثة

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JGC
    السلام عليكم

عندي استفسار بخصوص ترجمة الوثائق (شهادة الثانويه والوثائق الاخرى التي مضى عليها اكثر من خمس سنوات) للتقديم على الجامعات للدراسة الماجسيتر ؟ من وين اترجم الوثائق ويش المكاتب المعتمدة؟؟ واذا ممكن تعطونا اي معلومه مفيدة بخصوص الترجمه؟
    وعليكم السلام والرحمة

بخصوص شهادة الثانوية فأعتقد ممكن تترجمها في الوزارة نفسها اما الوثائق الاخرى فلازم تكون عند مكتب معتمد من الوزارة ولازم تسأل عنه

انت اسأل الوزارة عشان لا تروح لمكتب مو معتمد وتضيع فلوسك ع الفاضي

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF .H
    السلام عليكم
    انا انقبلت في بعثه الملك عبدالله ذهبت امس الي الرياض موقع المبتعثين وقالولي ان الطب محدوده المقاعد فيه ابغى اعرف كيف يتم ترشيحي ويعتمد على اي نسبه
    وشكرا
    وعليكم السلام والرحمة

انت لما تدرس لغة هنا وتدرس تحضيري فساعتها يجمعو نسبة التحضيري والثانوي ويقسموها ع 2

يعني لازم تجتهد بالتحضيري عشان تزيد فرص حصولك ع المقعد

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samo0oha
    بالتوفيق ياااارب للجميع
    أنا حابة استفسر عن موضوع ((المرافق)).,انا حاطة المرافق اخويا ودحين طلبوا اوراق للمرافق وحصلت ظروف ومايمدى يطلع معايا
    ينفع اقدم (أمى ) كمرافق واقدم اوراقها
    ياليت تردوا عليا
    ومشكووووووووووووورين
    وسامحونى لو كان الموضوع مو في مكانوا

يشترط للمرافق للمبتعثة أن يكون زوج او اخ او اب يعني مو مرأه !!

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Ahmad305
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
    مساء النور ..
    أخوي أسمع كثير أنه مقعد الطب في ألمانيا صعب جدا ..وحبيت أستفسر
    فين تكمن صعوبته في اللغه ولا في الدراسه ولا نظام التعليم..ولا المقاعد..؟
    ودائم على كم يوقف المعدل(أعرف معدلات ألمانيا بالعكس)..؟
    وفيه أمل لي مع نسبتي الثانوي 99 بس خااايف جدا من عدم القبول..
    وكم نسبة مقاعد الأجانب هل هي قليله مرررة؟
    ..
    لك أصدق الدعوات بالتوفيق والسداد يارب

المقعد مو صعب أخوي ولكن يحتاج لجهد كأي مقعد طب بالعالم

يعني انت لما تمشي اللغة وتجيب نسبة حلوة بالتحضيري يعني من 2 وتحت فأنا اضمن لك تحصل 5 مقاعد ع الاقل مو مقعد واحد وبس

نسبة مقاعد الاجانب تعتمد من جامعة لاخرى بس ما تزيد عن 30 مقعد للدفعة الواحده بس لاتنسى وجود اكثر من 30 جامعة في المانيا وكلها موصى بها

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Ahmad305
    مشكور أخوي ورب الكعبه عطيتني أمل كبير..
    اللي فهمته أنه لو أجيب 1,5 أضمن بإذن الله..الله يوفقك ياشيخ قول آمين
    لكن ..كم عدد الأجانب دائما اللي يتنافسون؟
    وكم عدد الدفعه؟ المعدل طبعا..
    ..
    جزآك الله الفردوس

انت لو تجيب أقل من 2 فصدقني حتاخذ أكثر من مقعد

الاجانب يكونو كثير دائما بس نسبتك الثانوية حتساعدك كثير وانت لا تهتم بعدد اي شئ واهتم بالنسبة اللي حتجيبها بالتحضيري

والدفعة عادة تكون حولين ال300

أتمنى لك التوفيق وشكرا ع الدعوة الحلوة
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N a i f

طيب يعني مافي بكالوريس طب عام في فرانكفورت ..؟

والمشكلة أن ماودي تروح علي أكثر من سنة ..

لأن خلصت سنة واللحين ماشي بالسنة الثانية ..

فأتمنى أعادلها بس أتمنى لو تقولي طريقة معادلتها بالتفصيل ..

وشكرا ,,,
    هلا اخوي نايف

في بكالريوس طب عام في فرانكفورت

وبالنسبة للمعادلة فهم حيعادلوها بالجامعة اللي حتراسلها

يعني ترسل الاوراق هذي للجامعة وتشوف اذا هي مقبوله لهم مع شهادة تجاوز مرحلة الدي اس ها او لا وكل هذا طبعا وانت في المانيا فلا تشيل همها

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed vista
    سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

معليش عندي كذا إستفسار ياريت لو تتكرم تطول بالك معايا

( مبتعث إن شاء الله في برنامج خادم الحرمين الشريفين لدراسة الطب في المانيا )

:: إستفسارات دراسية ::

أخي المرعب معليش بس كونت بـ أقرأ في الردود عن ضمان مقعدي في الطب وإنو لازم أجيب معدل

1.3 من 6 ....!

معليش ممكن الطريقة مرة أخرى إذا ماعليك كلافة في حساب هادا المعدل ؟؟؟

وإستفساري طال عمرك
    ( هل فيه طريقة لتجاوز دراسة السنة التحضيرية ؟ )
    انا متخرج من الثانوي فقط بـمعدل 96 % علمي ...

إذا !!!!
    لا قدر الله ما قدرت أدخل كلية الطب .....
    عندي في راسي تخصصات أخرى بس لو تتكرم عليا وتسألي عن كليات هذه التخصصات هيا تابعة لأي كلية

( العلاج الطبيعي - الإدارة الصحية )

وكم الدرجة المطلوبة لدخول هذه التخصصات ...؟؟

:: إستفسارات عن المعيشة ::

عندك معلومة عن موقع الطلاب السعوديين إلي بـ يدرسو عن طريق برنامج الملك يكونو في أي مدينة ؟؟؟؟

هل توجد نوادي رياضية ونوادي كمال أجسام ؟؟

إشتراكات الإنترنت هل يمكن أن أجدها في أي مكان ؟؟؟

كيفية الحصول على الإنترنت عموما ..

---------------------

وشكرا جزيلا لك على وقتك الثمين والله يوفقك ويوفقنا إن شاء الله

هلا اخوي العزيز

دخولك للجامعة يكون عن طريق جمع معدلك بالتحضيري واللي من الافضل يكون تحت 2 من 6 وأيضا معدلك بالثانوي واللي تتم حسابته كالاتي

100- نسبتك الثانوية وتقسم الناتج على 50 وبعدين تضربه في 3 وتضيف عليه 1

مثال اذا كانت نسبتك 95

100-95= 5 /50 = 0.1 *3= 0.3 +1 = 1.3 << النسبة المعدلة

وطبعا كل ما كانت اقل من 2 كانت احلى

بالنسبة للتخصصات اللي ذكرتها فأكيد لازم تدرس في قسم التخصصات الصحية بالسنة التحضيرية وهو نفس قسم الطب وبعدها تقدم ع الجامعة اللي تبي وفي ذا التخصص وزي ما قلت لك مافي درجة محدده للتخصصات ولكن على حسب معدلات المتقدمين وعددهم

بالنسبة للسكن فكل واحد يسكن في المحل اللي يناسبه ومافي تجمعات للطلبه السعوديين في مدينه معينه ! واكيد في نوادي وكل شئ

اما النت فأيضا موجود في كل محل واذا تبيه في البيت فلازم تسوي عقد مع شركه اذا تبي دي اس ال او تبي كونكت وكل هذا حتعرفه وانت هووون

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفلة
    صباح الورد
    أخويا المرعب بابا مدرس وحيأخد إجازة 3 شهور عشان يطلع معايا
    بس متى يأخد الإجازة علما أنا الملتقى يوم 15/11/2010
    وبابا ماراح يدرس طبعا فحابة اسأل كمانت الفيزة حتكون سياحية ولا شو ؟

صباح النور

لا تخليه ياخذ اجازة الا لما تطلع الفيزا لان الدفعة السابقه ماطلعو الا ع شهر 4 !!

محد يدري كيف حتمشي الامور مع الوزارة وعشان كذا تريثي بأمر اجازة والدك قليلا

واكيد كلهم حياخذو فيزه دراسيه ع الاغلب

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.abdullahlp
    جزاك الله خير

طيب الحين الطلاب اللي حيدرسو studentkolleg كم مستوى يحتاجو ؟ و أية اختبار يختبرو testDaf أو DHS ؟؟

هل أقدم على السنة التحضيرية بشكل منفرد أو أنني أقدم على كلية الطب و هم يقولو لي ادرس studentkolleg ؟؟؟

اذا كان عندي المستوى الأول من اللغة ؟(A1) ؟ كم أحتاج لإكمال المستويات الباقية ؟ و دخول الإختبار ؟

إذا كنت حبدأ اللغة في وسط يناير تقريبا أو آخره ؟ متى تقريبا أكون خلصت و معايا أصلا A1 ؟ و متى حقدم على الجامعة ؟ شتا ولا صيف ؟

آسف, سامحني كثرت الأسئلة بس و الله مررررا محتااج أعرف هذي المعلومات و الله يعطيك العافية

مشكووووووور
    هلا اخوي العزيز

الطلاب اللي حيدخلو الكولج لازم يدرسو اللغه الين مرحلة بي 2 فقط

ولازم اكيد تقدم ع السنة التحضيريه بشكل منفرد عن الجامعة

واذا كان عندك أ1 فلازم تكمل أ2 و ب1 و ب2 يعني 6 شهور كمان لان كل مستوى شهرين

وانت اذا دخلت بيناير فأكيد حتقدم على الصيفي في شهر 10 و 11 وحتبدأ دراستك في 2

أتمنى لك التوفيق

وييييييييييييييييييييييييين راحت الصفحات الثانية مين حذفها انا كنت

كل يوم اقرى 5 صفحات !!! وين اختفت فوق ال 100 صفحة !!!
    هلا اخوي

الموضوع اعدنا ترتيبه وشلنا جميع أسئلة الاعضاء وتركنا فقط الاجوبه لأن كل جواب موجود السؤال فوقه على شكل اقتباس

وبذي الطريقه خففنا من عدد الصفحات وزدنا من جمال الموضوع وسهولة وسرعة تصفحه

يعني لا تخاف مافي شئ نقص

وطبعا الشكر موصول لأخوي المشرف الامبراطور وانا ما عملت هذا الشئ الا تمهيدا لجعل الموضوع مرجع للطلاب ومن ثم وضعه للاطلاع فقط وقفله نظرا لضيق وقتي ..

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الديره
    يه سلامااااااات وين باقي الصفحات
    يه شلوون كذا
    لاحووول طيب وين سؤالي

ما صار شئ

سؤالك في الصفحة السابقه

وكل مافي الموضوع اننا اعدنا ترتيبه وشلنا جميع أسئلة الاعضاء وتركنا فقط الاجوبه لأن كل جواب موجود السؤال فوقه على شكل اقتباس

وبذي الطريقه خففنا من عدد الصفحات وزدنا من جمال الموضوع وسهولة وسرعة تصفحه

يعني لا تخافي مافي شئ نقص

وطبعا الشكر موصول لأخوي المشرف الامبراطور وانا ما عملت هذا الشئ الا تمهيدا لجعل الموضوع مرجع للطلاب ومن ثم وضعه للاطلاع فقط وقفله نظرا لضيق وقتي ..

أتمنى لك التوفيق

7 "
38 من 40 صفحة 38 من 40 ... 33373839 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.