الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اريد التحويل من كندا الى هولندا فقط من اجل الطب فهل طلب التحويل سهل؟

اريد التحويل من كندا الى هولندا فقط من اجل الطب فهل طلب التحويل سهل؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shadyrno
    shadyrno

مبتعث مميز Characteristical Member

shadyrno كندا

shadyrno , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Med Lab , بجامعة UOIT
    • UOIT
    • Med Lab
    • ذكر
    • OSHAWA, Ontario
    • كندا
    • Nov 2008
    المزيدl

November 30th, 2009, 09:03 PM

ذهبت لكندا للحصول على الالتحاق بالبعثه وحصلت عليها والحمدلله ولكن هدفي هو للطب ولكن في كندا لابد من الحصول عالبكالوريوس اولا لذالك فكرت بالتحويل من كندا لهولندا من اجل الطب رغم ان اعلم ان كندا من جميع النواحي افضل بكثير ولكن في سبيل دراسة الطب اليست تضحية تستحق !!

حصلت على قبول من جامعه ماسترخت لدخول برنامج البري ميديكال لكدة سنه ونص وبعدها بعد تجاوز السنه والنص تبع الساينس وحصولي على 6ايلتس ادخل الطب...وبداية الدراسة فبراير 2010 والطب سبتمبر 2011

فهل التحويل عن طريق الملحقيه او الوزارة ؟
    انا حاليا على اساس ابدا دراستي الجامعيه بكندا فتخصص مختبرات طبيه على 11يناير 2010 فماذا يجب ان افعل ؟ااجل دراستي الجامعيه فكندا (اخاف ااجل والوزارة او الملحقيه لاي سبب ميتم تحويلي اكون ضيعت ترم وراح قبولي فالجامعه الكنيه) اقدم طلب تحويل واستمر فالدراسه فكندا(طلبي للتحويل عن طريق بوابه المبتعثين لن يجبرني على توقيف دراستي فكندا وانتظار انتهاء الاجراءات تبع التحويل
    بعد تحويلي لهولندا هل سيتم بدء الصرف عليه دايركت ولا حستنى شهرين كاني مبتعث جديد؟

وشكرا
  2. السلام عليكم
    بالنسبة لي حولت من كندا الى هولندا واخذ معاية الموضوع 5 شهور
    ممكن علشان موضوع المرافق صارت لخبطة
    وانا قدمت اوراقي للوزارة على طول فطول الموضوع معاية
    الافضل انه تقدم عن طريق الملحقية
    بالتوفيق
    7 "
  3. شكرا على ردك انسة مهاجره ...

لو سمحتي ابغى اعرف هل خلال هذه الفتره الخمس شهور هل كنتي مستمره فدراستك فكندا والراتب يصرف شهريا بشكل طبيعي الين يتم اصدار موافقة تحويلك؟
    وهل وقت ما تصدر الموافقه دايركت اخد تذكره من كندا لهولندا ولا لازم ارجع السعوديه للوزارة؟
    وهل اول ما وصلتي هولندا بدأ الصرف عليكي ولا انتظرتي فتره على حسابك؟
    وهل بداتي دراسة الطب؟

شكرا
    7 "
  4. السلام عليكم

لو سمحتي ابغى اعرف هل خلال هذه الفتره الخمس شهور هل كنتي مستمره فدراستك فكندا والراتب يصرف شهريا بشكل طبيعي الين يتم اصدار موافقة تحويلك؟
    اول 3 شهور كان يصرف علية وكنت بالسعودية لانه خلصت معهد واختبرت توفل
    بعدها طلبت تاجيل بعثة
    وهل وقت ما تصدر الموافقه دايركت اخد تذكره من كندا لهولندا ولا لازم ارجع السعوديه للوزارة؟
    انا كنت بالسعودية وقت صدرت الموافقة وحاليا راح استلم الفيزة واحجز على هولندا
    واتوقع انه لازم ترجع السعودية وتاخذ التذاكر من هنا
    بس انت اسال قبل لا تجي

وهل اول ما وصلتي هولندا بدأ الصرف عليكي ولا انتظرتي فتره على حسابك؟
    وهل بداتي دراسة الطب؟
    ويالنسبة لهذي السؤالين فانا باقي في السعودية وفي شهر فبراير راح تبداء دراستي انشاء الله
    وبالتوفيق اتمنى اكون افدتك
    7 "
  5. شكرا انسه مهاجره

السنه التحضيريه سنه ونص ويمكن على حسب مستوى الطالب فاللغه اعتقد لو عنده ايلتس 6 يدرس فقط 6شهور...فهل لما اوصل لهولندا بيعملولي اختبار ويحددو مستواي فاللغه ولا فقط عن طريق اني اختبر الايلتس واجيب 6؟
    7 "
  6. السلام عليكم
    اللي فهمتة انه راح تسوي اختبار تحديد مستوى اول ما توصل غير اختبار الايلتس اللي راح تسوية علشان تجيب 6 في الايلتس
    بالنسبة لي مثلا جبت درجة توفل تعادل 7 ايلتس على حسب كلام يوريس المسؤول تبع ماسترخت
    وعلى الرغم من كذا قال لي لازم اختبر ايلتس وادرس البريميد كاملة
    الله يعين
    7 "
  7. انا والله مثلك يا صاحب الموضوع ناوي احول على هولندا ولسى مالي الا سبع شهور في كندا
    بس ياليت اعرف كيف حصلتوا على القبول من ماسترخت لاني انا ابي اجيب قبول واحول
    ياليت يكون الموضع بالتفصيل وراح اكون ممتن لكم
    7 "
  8. اخ احمد الغريبي افتكر حضرتك قبل حوالي 8شهور كنا نتكلم عن موضوع دراسة الطب بكندا وانه مافي بكالوريوس للاجانب وحضرتك قلتلي انك فدلهاوسي تدرس بري ميديكال وحتخش بعده على الطب وقلتلك انه مايقبلو اجانب بدلهاوسي للطب فايش صار معاكي؟
    7 "
  9. أنا راح اخبرك بالي استفسرت عنه ووصلتني اجوبته ..

من فترة راسلت الملحقية وبالخصوص المسئولة عن الدراسين في هولندا الأستاذة عبير عبدالباري وقالت لي إنه عليك أولاً ترسل القبول الي عندك إلى محلقية هولندا إلي هي موجودة بألمانيا ..
    إلى عبير عبدالباري وهذا هو إيميلها - امسح الفواصل بين @ -
    aabdelbari @ de.mohe.gov.sa
    بعدها هم راح يصدقون لك هذا القبول والخطاب ويعودون يرسلونه لك وإنت عليك تسلمه للمحلقية في كندا حتى تكتمل الإجراءات ..

خلال فترة الإجراءات هذي أتوقع إنك المفترض تكمل الدراسة هناك ولاتوقفها لين يجيك خطاب من الملحقية والوزارة
    أو لك خيار إنك تطلب تأجيل البعثة وإنت مستمر في طلب التحويل لهولندا
    لكن استفسر أكثر عن هذه الخطوة بسؤال المحلقية ولاتتتردد
    أتمنى لك الفائدة

- سؤالي لك اخوي إنت تم الحاقك بالبعثة وإنت تردس بكالوريوس أو ماستر ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.