الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير التقرير التفصيلي عن مقابلة طلاب هولندا للإمبراطور يوم 7/1م " تحديثآآت جديدة ,, "

تقرير التقرير التفصيلي عن مقابلة طلاب هولندا للإمبراطور يوم 7/1م " تحديثآآت جديدة ,, "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5194 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيك في الموضوع ؟ وهل هو مفيد ؟

المصوتون
32. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • جميل ,, ومفيد جدا

24 75.00%
  • مفيد ,, ولكن ليس كما يجب

7 21.88%
  • غير مفيد ,, لم أخرج بشيء جديد

1 3.13%
  1. الصورة الرمزية alhadidi666
    alhadidi666

مبتعث مجتهد Senior Member

alhadidi666 هولندا

alhadidi666 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى هولندا , تخصصى طب بشري , بجامعة خرونقن
    • خرونقن
    • طب بشري
    • ذكر
    • خرونقن, الريآآض
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 8th, 2010, 03:56 PM

( هناك معلومات جديدة في نقآآش بين الإمبراطور وأحلى مون في الصفحة رقم 4 ,, وما زال النقآآش مستمرا )

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلآآم عليكم ورحمة الله وبركآآته ,,
    كيفكم شبآآب وصبآآيآآ هولندا الحلوين ,,؟؟ إن شاء الله كلكم تكونوا بخير
    "بداية أحب أشكر الأخت قمر حياتك ,, ما قصرت معاي رتبت نص الأسئلة ,, وكانت المسؤولة عن التنظيم في القروب ,,ونشكر بعد الأخ لومآآر على دعوته للأخ **الامبراطور** "
    مثل ما وعدتكم ,, في لقائنا مع الإمبراطور رآآح أنزل كل الأسئلة والأجوبة مرتبة بصيغة سؤآآل وجوآآب
    وإن شآآء الله يكون مفيد للجميع ,, حتى اللي كآآنوا حاضرين معنا وفاتهم شيء ,,
    في البدآية ,, رحبنا بأخونا الإمبراطور ,, وتعرفوا عاد الترحيب كلنا نقوله اقلط ومحد ناوي يسوي شي هيآآط بس هع
    بدأ هو قبل الأسئلة وقآآل
    " طبعا اول شي اهنيكم على هالقرووب وصدقوني دفعتكم بتكون مميزة لانكم تعرفون معلومات حتى اكثر مني انا وثاني شي ابي اعرف بنفسي الي بعضكم يعرفه انا ادرس في جنوب هولندا تحديدا بماسترخت اليوم كان عندي كلاس مع مدير برنامج اللغة الانقليزية في ماسترخت وطلعت ببعض معلومات قالي انه كلم يورس ان 5 في الايلتس بالنسبة لكم صعبة جدا ويمكن عشان هالشي يصير فيه جديد في هالشي قالي معلومة عن خرونقن تعتبر حلوه مرره وهو قال ان الي يقدر يجيب 6 ونص في الايلتس او اكثر هناك يدخل برنامج باللغة الانقليزية يعني يكون برنامجه مو بالدتش للمعلومية انا ارسلت رسالة ليورس قبل 3 ايام تقريبا اسئله عن اي جديد في دفعتكم واسئله متى بتختبرون ايلتس اذا كان مطلوب بس هو ما رد للحين لانه مريض مايدوام المهم اقصى عدد للطلاب ماسترخت في دفعتكم بيكون 45 طالب طبعا مع المحولين يعني اتوقع منكم بيكون من 20 الى 30 طالب واخر شي هو عرف بالقروب حقكم وقالي رسالة اوصلها لكم قال حاولو كلكم تختبرون ايلتس وفيه ناس بتتفاجئ انها جابت فوق 5 والي جابت اقل هذا بيسهل عليهم انهم يوزعكم في القروب المناسب"
    وبعدها بدأنا في الأسئلة ,, وبطرحها على هيئة سؤآآل وجوآآب
    ملاحضة : أعدت صياغة الأسئلة ,, والأجوبه كما كآنت من الأخ الإمبراطور

س- هل قبول الجامعة مشروط بـ 5 في الآيلتس ؟
    جـ-سالفة الايلتس الى الان مجهوله كلام الجامعه غير وكلام الوزارة غير يعني مادري عن شي فيها

س- متى تبدأ الدرآآسة عادة ؟
    جـ-المفروض نص مارش

س-هل يجب حجز فندق مبدئي ؟ ومن أين ؟
    جـ-مو لازم حجز فندق الوزارة ارسلت الضمان للسفارة

س- ما المواد التي تؤخذ في "اللايف سينس" ؟
    جـ- يختلف من قروب لقروب بالنسبة لي هالسمستر اخذت كتابين الاول عن الخلية وكل شي فيها والثاني اناتومي + فسيولوجي

س- هل سوف تكون حصص اللايف سنس تفصيلية ؟
    جـ- لا طبعا مو كلو بس راح تأخذين الاساسيات

س- هذا يعني أنه لا يوجد مواد كيمستري وفيزيكس ؟
    جـ- لا مافي بس لايف سانيس

س- هل توزيع الطلاب عشوائي بين خرونقن وماسترخت ؟
    جـ- ايه عشوائي بس اذا تعرف احد يقربك في الجامعه ممكن يطلبك تدرس عنده

س- هذا يعني أنه إن لم يكن لك أقارب لا تستطيع الإنتقال أبدا ؟
    جـ-سمعت انه سهل بس ما شفت احد نقل بين الجامعتين

س- ذكرت سابقا أن نظام الدرآسة في خرونقن يمكن أن يكون بالإنجليزية كيف ذلك ؟
    جـ- شوف انا خبرتي في خرونقن قليلة بس الي قاله لي مايكل << مدير برنامج اللغة الانقليزية انه في خرونقن فيه برنامجين واحد بالدتش والثاني بالانقلش واذا جبت 6 ونص بتكون في الثاني

س-لو رسبنا أو لم نحرز الدرجة المطلوبة ما الحل ؟
    جـ- ممكن يعطونك فرصة تختبر مره ثانية بشرط تكون ناجح في باقي المواد وماعندك غياب كثير وكل شي تمام من ناحية واجبات

س- هل تدرس الدتش في ماسترخت ؟
    جـ-في قروب راح يدرسه السمستر الجاي بس بيدرس الاساسيات بس بالنسبة لي ماراح ادرسه

س- هل شهادة الميلاد مطلوبة هناك ؟
    جـ-اكيد مطلوبة عشان يسجلوها في البلدية راح يطلبوها بعد 4 شهور الى 5 من دخولك هولندا

س- هل تكون مصدقة ؟ أم أن تصديق الأصل الغير مترجم يكفي ؟
    جـ-كلها تكون مصدقة من وزارة الخارجية

س- هل الجو هناك بارد دائما ؟ لأنني سمعت سابقا أن حر أوروبا بارد بالنسبة لنا ؟
    جـ-في البرد باردة مره وفي الصيف حره للكل وخذي معاك ملابس شتوية وصيفية لانكم بتجون على نهاية البرد يعني تقريبا الدرجة بين 5 الى 1

س- هل من الصحيح أن الشهادة في الجامعتين تكون علوم صحية ؟
    جـ- الي اعرفه في كل الجامعتين نطلع بماستر بس تحسب بكالوريس

س- لا أقصد هذا ,, بل أقصد أنها تكون علوم صحية ؟
    جـ-دنيتي انا قريت قبل مااجي هولندا الموضوع الي بطاقتنا مكتوب عليها علوم صحية وبرضوا قمر سئلتني هالشي مادري عنه لاني الي الان مادخلت كلية الطب وشفت البطاقة ومادري اذا موجود ولالا

س- كم من الوقت تحتاج منذ أخذ القبول إلى ركوب الطائرة ؟
    جـ- طيب اخذنا القبول تقريبا في شهرر 12 هجري وكان ملتقانا خاص في الرياض يعني بس طلاب هولندا

س- سنة البريمد ,, هل نقابل فيها طلاب أجانب ؟
    جـ-بالنسبة للسؤال سنة البريمد هي للطلاب السعووديين فقط لان طلاب الدتش يدخلون دايركت الجامعه بدون سنة تحضيرية

س- هل البنك الهولندي له أي فروع هناك ؟ وهل نستطيع الإستفادة منه هناك ؟
    جـ-لا مافيه اي فرق عن البنوك الثانية وانتم في اول اسبوع من وصولكم راح يفتحون لكم في بنك ING << بنك غبي ماانصحكم فيه اذا تقدرون تغيرونه غيروه

س- أنا وأحد أصدقائي نود أن نكون في نفس الجامعة فما السبيل إلى ذلك ؟
    جـ-التوزيع بيكون عشوائي زي ما قلت ولكن ممكن اول ما توصل القبولات ترسل للجامعة رسالة توضح فيها اسبابك وممكن يعطونك قبول في الجامعة الثانية

س- هل يعمل البلاك بيري هناك ؟
    جـ-فيه شركة جوال تسمى T- mobile تبيع البلاك بيري باشتراك شهرري تجي معاه شريحة فيها نت مفتوح

س- أخبرتنا أننا سنسافر إلى هناك ولكن حدثنا عن مدينتك ؟ هل هي مملة أم لا ؟
    جـ-مين قالك بتقضي معظم الوقت في نفس المدينة بالعكس بتروح تتغدى في مدينة المانية وترجع في نفس اليوم وبالنسبة يعتبر مو ممل ويعتمد على القروب نفسه اذا كانو فله مااراح تحس بملل والمدرس له دور

س- إخوآن ذاهبين إلى هناك هل سيكونون في نفس الجامعة ؟
    جـ- اخوان اكييد في نفس الجامعة اذا طلبو هالشي

س- طالما أنه لا يوجد نادي للطلاب السعوديين من المسؤول عنا هناك ؟
    جـ- كل واحد مسؤول عن نفسه

س- بالنسبة لنا كطلاب سعوديين هل نبدأ لغة أم سنة تحضيرية مبآشرة ؟
    جـ-كول برنامجكم سنة تحضيرية + لغة مع بعض هذا الي موجود عندي للحين

س- إذا كان المرافق لم يكمل الثانوية هل يستطيع إكمالها هناك ؟
    جـ-المرافق مااتوقع فيه ثانوية هنا يقدر يكمل فيها

س- إذا كان لدي 6 ونصف في الآيلتس هل تسقط عني السنة التحضيرية ؟
    جـ-ماراح تنحذف السنة التحضيرية بس الي كان يطبق السنة الماضية انك تدخل في الفاست تراك وهو انك تأخذ السنة التحضيرية في 6 أشهر

س- كم المدة التي يتطلبها إصدار الفيزا ؟
    جـ- الفيزا بتأخذ10 ايام بعد الموافقة عليها

س- معي مبلغ كبير كيف أنقله ؟ وكم المبلغ الكافي حتى نزول المكافئة ؟
    جـ- حطه في بنك الراجحي وتقدر تسحب من الصراف بس يأخذون عمولة تقريبا 25 ريال على كل سحب كل الي تحتاجه حتى تنزل مكافأتك من 10 الاف الى 15

س- لم تأخرتم بالرغم من أن الفيزا لم تحتج إلا إلى 10 أيام ؟
    جـ-الموافقة على الفيزا تأخذ فوق شهرر

س- هل كان هناك أي فائدة في الملتقيات السنوآآت السابقة ؟
    جـ- ايه فيه شويت فايدة عن شرروط الدراسة وقرار الابتعاث وتقدر تسئل اذا عندك اسئلة والحضور لازم في الملتقيات

س- درست مواد هنا في السعودية ,, هل يمكن أن أعادلها ؟
    جـ-اهاا لا ماراح يعادلون لك المواد لانهم مايعترفون في السعودية

س- هل يستطيع المرافق الدراسة في الجامعة ؟ وكيف ؟
    جـ-المرافق يدرس وين مايبي يختار المعهد الي يبيه وبعد ما يجيب الدرجة المطلوبة يختار الجامعة الي يبيها ويجيب منها قبول وينضم للبعثة

س- هولندا .. غالية ؟ شعبها طيب ؟ ما الصعوبات التي تواجهكم هناك ؟
    جـ-هولندا بشكل عام تعتبر غالية ومافيه فرق بين المدن. اصعب شي كان في البداية الاكل لا تخافين والله الشعب طيب وحبوب في البداية الي لغتهم ملح يتعبون شوي بس يوم عن يوم تتطور اكثر وتصير جرئي اكثر

س- هل أنتم كطلاب سعوديين تقومون بأنشطة مع بعضكم البعض ؟ أم أن كلا في طريقة ؟
    جـ-اكيد نجمتع واحيانا الجامعة تسوي لنا انشطة كل جمعة من كورة وبولينق وبرضوا نشوف بعض في الجامعة عددنا في ماسترخت تقريبا من 60 الى 80 طالب

س- كم هي المكافئة بالريآل ؟
    جـ- لا تهتم ,, هي باليورو 1800 يورو

س- أي أنواع السكن هي الأفضل ؟ عائلة ,طلاب ,سكن الجامعة ؟
    جـ-كل واحد يختار الي يعجبه الا البنات لازم استديو او شقة ولا يوجد عوائل

س- هل هناك فتيات يسكنون مع بعضهم البعض ؟
    جـ-فيه كثيرين واعرف 3 بنات ساكنين مع بعض مع انهم من مدن مختلفة

وكآن في أسئلة عن السكن ,, ولكن يوجد موضوع مفسر عن أسعارها وأماكنها والموضوع مثبت
    أعتذر إن كآنت الأسئلة كثيرة ,, ولكن أحببنا أن تعم الفائدة بكل ما كآآن هناك
    وفي النهاية أتقدم بالشكر الجزيل للأخ**الامبراطور** على حضوره وتحمله لنا
    وأعتذر للحضور على أي خطأ تنظيمي ,, ولكن كله من أجل النظام
    وأعتذر لكم إن كآآن هناك أي أخطآء في الموضوع ,,
    سلآآآميــ,,
  2. يسلمك ربي سخرية القدر وقمر حياتك واكيد الاخ الامبراطور

شغل متعوب عليه بصراحة
    ياليت تنسخه لل موضوع
    أخبــــ هولندا " المرحلة الخامسة " ــار "أخبار التجمع&الوزارة تتيح تغير مكان الملتقى"
    اثبت عرقك الولهندي سخرية من تعبك على الموضوع والتنظيم
    " نحن الأفضل ,, هولندا "
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.