الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

fast track in maastricht

fast track in maastricht

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5211 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهاجره الى كندا
    مهاجره الى كندا

مبتعث مجتهد Senior Member

مهاجره الى كندا هولندا

مهاجره الى كندا , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من نيكاراغوا , مبتعث فى هولندا , تخصصى Medicine , بجامعة Maastricht University
    • Maastricht University
    • Medicine
    • أنثى
    • Maastricht, Limburg
    • نيكاراغوا
    • Jan 2008
    المزيدl

January 19th, 2010, 04:54 AM

السلام عليكم
    لدي استفسار بخصوص الفاست تراك هذي السنة
    بلغني يوريس من جامعة ماسترخت بمسج انه تغير نظام الفاست تراك عن الدفعة السابقة
    وهو كالتالي
    نجيب 6 بالايلتس او توفل وبعد نكون درسنا بالجامعة على الاقل سنة وبعد motivation letterر
    ومميزاتة انه راح يبداء بمارس لمدة سنة انجلش ولايف ساينس
    وبعدين ندخل اخر ستة شهور كلية الطب
    اسئلتي :
    - من سبق له وكتب motivation letter او عندة فكرة اش ممكن يفيدنا في كتابتها؟
    - من وصلتة رسالة من يوريس بهذا الخصوص ؟
    - اذا فية احد قدم على الفاست تراك ياليت يفيدنا؟
    شكرا
  2. السلام عليكم
    اسفة لاني لخبطتكم
    هذا مش نظام جديد بس هو متاح للطلاب اللي سبق لهم الدراسة بالجامعة بالسعودية قبل الالتحاق بالبعثة وعندهم قبول بماسترخت
    ياليت ااخوي الامبراطور اذا عندك فكرة عن الموضوع تساعدني او اي طالب موجود بهولندا حاليا
    بعد الطلاب اللي محولين من استراليا وسبق لهم الدراسة بسنة الفاونديشن باستراليا هل عرض عليكم يوريس هذا الامر
    شكرا
    7 "
  3. أختي شكلك فاهمه غلط

المقصد من Fast Track

هو إنك بدل ما تنهي الـ foundation year في سنة تقدري تخلصيها في 6 شهور .. أي نصف المدة وبعدها تدخلي الجامعة

وعلى النظام القديم لازم تسجلي قبل شهر فبراير عشان تبدأ دراستك في شهر 2 ميلادي مع الطلاب عشان يكون دخولك للجامعة في شهر 9

طبعاًَ لها شروط خاصة مثل ما ذكرتي

أنا درست سنة في برنامج الاعداد الجامعي حق جامعة الفيصل الأهلية UPP وانتهيت منها بمعدل عالي والحمد لله
    ودرجتي في الآيلس 6
    وعندي قبول من الجامعة ومنصوص فيه ان الدراسة تبدأ في شهر 2
    ومقدم على الفيزا فيه عن طريق يورس ومكتب الفيزا حقهم

أتفاجأ قبل أمس بـِ رسالة من يورس ان موعد الدراسة تغير وراح يبدأ في شهر 4
    وإني أنا مو مؤهل للـ fast track اللي المفروض إني انا الحين على الفراش في هولندا موب في فراش بيتنا

توقعي إن النظام تغير أو تكنسل من الأساس
    أو إني مقرود
    7 "
  4. السلام عليكم
    انت مو مقرود بس يوريس لخبط الامور علينا
    مضبوط هو قالي اول كذا انه ادخل على فبراير وادرس ستة شهور بعدين ندخل كلية الطب على سبتمبر 2010
    بعدين ارسل لي رسالة باللي كتبتة في ردي السابق وهذا نسخة من الرسالة
    There is a possibility for some students to enter our fast track premed program. This fast track program starts around March 2010 and will prepare students for entry to medicine in September 2011.

If you have already completed at least one year of a university study in the field of health sciences (medicine, nursing etc.) you can apply for a place in our fast track. Next to this you will need to score a 6.0 or higher on an IELTS (or *****alent) English language exam. Finally all applicants need to write a short motivation letter explaining to us why they would like to be enrolled in the fast track and why they think they would be a suitable candidate for the fast track. The motivation letter should be written in English and should be between 750 and 1000 words long.

There are only a limited number of places available in our fast track program so we select the best candidates. If you are selected to enroll in our fast track we will provide you with an acceptance letter and you will have to provide us with a scholarship letter before the deadline. If you are unable to provide us with a scholarship letter in time we will offer your place to the next applicant.

Steps to be taken:
    1. Send us proof of your prior education (transcripts and grade lists) including your high school degree and the education you followed after high school.
    2. Send us proof of your English language skills
    3. Send us a motivation letter

I hope this explanation of the application procedure is clear to you. Send us the required documents as soon as possible and we will inform you about the status of your application. If you are not accepted as one of our fast track students you can of course still enroll as a regular student at the same time.

Best regards,
    Joris van Poecke
    بعدين اليوم ارسل لي مسج مفادة مثل ماقلت اخوي انه الدراسة بتبداء على ابريل
    بصراحة مش عارفة متى راح نبداء
    عندي سؤال انت كتبت motivation letter?
    7 "
  5. اختي مهاجرة هذا ما يعتبر فاست تراك بس هذا نظام الدفعة الجديدة والي راح يدرسون سنة انقلش ولايف ساينس وبعدها 6 شهور في كلية الطب كا تأهيل ماقبل الطب وهالموضوع موضح اكثر هنا
    http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread138082.html

الفاست تراك نظامه: انك تبدين الدراسة معانا الحين من فبراير الى جولاي وبعد تتخرجين يعني من سنة البريمد يعني تخلصيها في 6 شهور وفي سبتمبر تدخلين الطب.

ويورس كل يوم له كلام اذكر يوم كان يعطينا محاضرة عن نظام الدفعة الجديدة قال (( ماراح يكون فيه فاست تراك سواء احد جاب 5 ولا 9 في الايلتس كلهم راح يدرسون نفس المدة )).

وبعد مدة سئله احد طلاب وقال فيه بس بشرط يكون درس في جامعة قبل كذا والايلتس فوق 6

والحين يقول مافيه ..!! بصراحة غريب

بس انتي حاولي فيه وقولي له انك درستي هالمواد قبل كذا والمفروض انك معانا من السمستر الي راح بس ظروف الوزارة اجبرتك تتأجلينها الى الحين وان شاء الله بيوافق
    7 "
  6. السلام عليكم
    انا بصراحة محتارة
    لانه قال لي الريجيلور والفاست تراك راح يبدوا بمارس بس بالاخير طلاب الفاست تراك راح يكونوا بالطب اخر ستة شهور اما الريجيلور راح يدخلوا الطب على سبتمبر 2011
    والحين رجع يقول لي انه الدراسة في ابريل
    مليت من الوزارة ومن يوريس اخروني عن الدراسة بمافية كفاية
    مانقول الا الحمدالله على كل حال
    وشكرا لك اخوي الامبراطور
    7 "
  7. هلا أختي من جد الله يعينك على الوزارة ..
    لانو انا كمان مثلك عانيت وبقوة منهم ومن مماطلتهم ما اقول الا الله يصبر قلبي ..

شيء ثاني أنا مثلك لما جبت لي قبول على اساس انو ابي تبع نظام الفاست تراك
    وبصراحة انصدمت وجاني احباط شديد لما عرفت انو غيروهـ

بالنسبة للفاست تراك ما كان كذا انو الواحد لازم يكون دارس في جامعة وهيك ..
    أنا خويتي اللي في هولندا خبرتني انو بس اختبرت الاختبار تبع الجامعة اللي بالأنجلش
    وعلى طول دخلت على الفاست تراك ،، احسهم عقدوا الموضوع كتييير ..

طيب انتي درستي فاونديشن في كندا .. اذا درستي احس حراام ترجعين تدرسينه من جديد
    أنا بالنسبة لي اقتنعت بالنظام الجديد خصوصا انو انا حتى فترة اللغة ما خصلت عندي
    ونزلت وباقي لي سمستر فعادي عندي سواء كنت في الفاست تراك او تبع النظام الجديد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.