الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أمريكا ام السويد؟؟

أمريكا ام السويد؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5200 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب بترولي
    طالب بترولي

مبتعث مستجد Freshman Member

طالب بترولي السعودية

طالب بترولي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة قوى كهربائية , بجامعة في علم الغيب
    • في علم الغيب
    • هندسة قوى كهربائية
    • ذكر
    • الله اعلم, الله اعلم
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

January 30th, 2010, 08:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم شباب صبايا؟

والله يا اخواني انا عندي مشكلة في تحديد دولة الابتعاث, وانفجررر راسي من كثر التفكير وبصراحة أبي احد يدلني ويرشدني للي عنده خلفية.

انا خريج حديث من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص هندسة كهربائة.

وحصلت على فرصتي ابتعاث:
    الاولى: ابتعاث خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - المرحلة الخامسة الى امريكا.
    الثانية: منحة شركة ABB السعودية لدراسة الماجستير في الهندسة الكهربائية للمهندسين السعوديين في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في دولة السويد.

وانا والله محتار كثييير. سمعت عن جامعة تشالمرز انها قوية جدااا من ناحية التعليم ومعروفة جدا في اوروبا وهذا يحمسني اقول خلاص بروح. ومرة أقول لا امريكا أفضل ويكفيني بس اسمها (أمريكا) وساعات أقول الشركات هنا بس تشوف شهادة من امريكا أو كندا يرفعون القبعة احتراما وتقديرا لك..

والله يا اخوان تعبت وانا أفكر وأبي احد يوجهني.

أرجو منكم التفاعل ولكم مني جزيل الشكر

2. لا تهم بالدولة بقدر ما يهمك
    المستوى التعليمي للجامعة في تلك الدولة

السويد ما عندي معلومات عنها بس انتبه لـمسألة لغة الدراسة فيها .. لكن أمريكا مو كلها تعتبر قوية ياخي ترى فيه مدارس سعودية تعتبر أعلى مستوى تعليمي من جامعاتها

حاول انك تقلص الخيارات بالنسبة للجامعات الي في أمريكا الي تدرس تخصصك وموصى بها من وزارة التعليم
    واعمل لك جدول بكل جامعة من ناحية التصنيف العالمي وقوة الدراسة والمناهج والحياة المعيشية في والولاية والمدينة والأسعار والجو وغيرها من الأمور الي تهمك كـ طالب مبتعث

معلومة مهمة: في جامعات قوية جداً لدرجة ما يتخرج منها الا العباقرة وفيه جامعات تتخرج منها وانت تضحك
    عشان كذا لا تروح جامعة ضعيفة وشهادتها ما تسوى ولا جامعة قوية جداً في دراستها إلاّ اذا كنت مؤمن ومصمم على انك موب بس بتتخرج بل بتتفوق وبتأخذ أعلى الدرجات

الناس أولاً وآخراً تختلف قدراتها

برضو شغلة مهمة:
    نظرة المجتمع للمتقدم للوظيفة والي معه شهادة أمريكية بدأت تقل بشكل ملحوظ جداً خصوصاً أنه هناك أكثر من 80,000 مبتعث ينتظر عودتهم من الخارج بشهادات أجنبية .. حيث ستصبح المفاضلة بينهم في المراكز الوظيفية على حسب قوة الشهادة والجامعة المتخرج منها وليس الدولة كما هو الوضع الآن ومن قبل

خلاصة الكلام:

1. فيه جامعات سعودية أقوى بكثير من جامعات أمريكية .. برضو في جامعات قوية في تخصص معين وضعيفة جداً وسيئة في تخصص آخر

2. حدد الجامعة بعناية من جميع النواحي ولا تعتمد على كلام الغير اذا قال لك الدراسة في هذه الجامعة سهلة أو صعبة .. لأنه يمكن أنت مؤهل لـ تتخرج بل وتتفوق في هارفرد أو يال مثل

3. هذا الكلام كله وجهة نظر وقد لا تخلو من الخلل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا كلي أسف
    لا تهم بالدولة بقدر ما يهمك
    المستوى التعليمي للجامعة في تلك الدولة

السويد ما عندي معلومات عنها بس انتبه لـمسألة لغة الدراسة فيها .. لكن أمريكا مو كلها تعتبر قوية ياخي ترى فيه مدارس سعودية تعتبر أعلى مستوى تعليمي من جامعاتها

حاول انك تقلص الخيارات بالنسبة للجامعات الي في أمريكا الي تدرس تخصصك وموصى بها من وزارة التعليم
    واعمل لك جدول بكل جامعة من ناحية التصنيف العالمي وقوة الدراسة والمناهج والحياة المعيشية في والولاية والمدينة والأسعار والجو وغيرها من الأمور الي تهمك كـ طالب مبتعث

معلومة مهمة: في جامعات قوية جداً لدرجة ما يتخرج منها الا العباقرة وفيه جامعات تتخرج منها وانت تضحك
    عشان كذا لا تروح جامعة ضعيفة وشهادتها ما تسوى ولا جامعة قوية جداً في دراستها إلاّ اذا كنت مؤمن ومصمم على انك موب بس بتتخرج بل بتتفوق وبتأخذ أعلى الدرجات

الناس أولاً وآخراً تختلف قدراتها

برضو شغلة مهمة:
    نظرة المجتمع للمتقدم للوظيفة والي معه شهادة أمريكية بدأت تقل بشكل ملحوظ جداً خصوصاً أنه هناك أكثر من 80,000 مبتعث ينتظر عودتهم من الخارج بشهادات أجنبية .. حيث ستصبح المفاضلة بينهم في المراكز الوظيفية على حسب قوة الشهادة والجامعة المتخرج منها وليس الدولة كما هو الوضع الآن ومن قبل

خلاصة الكلام:
    1. فيه جامعات سعودية أقوى بكثير من جامعات أمريكية .. برضو في جامعات قوية في تخصص معين وضعيفة جداً وسيئة في تخصص آخر

2. حدد الجامعة بعناية من جميع النواحي ولا تعتمد على كلام الغير اذا قال لك الدراسة في هذه الجامعة سهلة أو صعبة .. لأنه يمكن أنت مؤهل لـ تتخرج بل وتتفوق في هارفرد أو يال مثل

3. هذا الكلام كله وجهة نظر وقد لا تخلو من الخلل

الله يجزاك خير اخوي على ردك المفيد
    الدراسة ستكون باللغة الانجليزية, وجميع التخصصات لمرحلة الماجستير في جامعة تشالمرز السويدية تكون باللغة الانجليزية, والطلاب الاجانب بكثرة من جميع دول العالم (حسب ما سمعت وقرات)

الجامعة قبل 5 سنوات احتفلت بحصولها على ثاني أفضل جامعة في اوروبا في المجال الهندسي ( وهذا بصراحة شي يهمني سمعة الجامعة وقوتها)

ومثل ما تفضلت امريكا مليانة جامعات وفيه منها القوي والضعيف, والصالح والطالح.

أنا بس اللي عقدني في التفكير مسألة شهادة من امريكا مقابل شهادة من أي دولة بالعالم. (مثل ما انت خابر انت هنا في السعودية جايب شهادة من امريكا خلاص تكون مقدس عندهم)

مشكور جدا على الرد, واسال الله لنا ولك التوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.