الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سنة اللغه والسنه التحضيريه Studiekolleg شرح مبسط

سنة اللغه والسنه التحضيريه Studiekolleg شرح مبسط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5187 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية S$t!nGo0o
    S$t!nGo0o

مبتعث جديد New Member

S$t!nGo0o ألمانيا

S$t!nGo0o , ذكر. مبتعث جديد New Member. من ألمانيا , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى ميكاترونيك , بجامعة TU Darmstadt
    • TU Darmstadt
    • ميكاترونيك
    • ذكر
    • Darmstadt, Hessen
    • ألمانيا
    • Feb 2010
    المزيدl

February 11th, 2010, 10:53 PM

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد ابن عبدالله افضل والتسليم

السلام عليكم.....اخواتي واخواني في هذا الموضوع حبيت انقلكم صوره مبسطه عن سنة اللغه والتحضيري في المانيا من خلال تجربتي الشخصيه ......... واتمنى ان تعم الفائده الجميع

الدراسة في ألمانيا في أغلب تخصصاتها هي دراسه باللغه الالمانية ومن أجل الحصول على مقعد في احدى الجامعات الالمانيه على المتقدم ان يثبت انه متمكن من اللغة الالمانيه وتحديدا يكون حاصل على شهادة مستوى معين يطلق عليه

DSH (Deutsche Sprachprüfung für den Hochschulzugang)

ومعناه اختبار اللغه الالمانيه لدخول الجامعه

طيب كيف يمكن اتحصل على هذه الشهاده؟؟؟

نتكلم الان كلام دردشه عشان نفهم كلنا ....... الجامعه تبغى منك هذا المستوى وتكون الشهاده معترفه عندها... كيف جبت هذه الشهاده ولا من وين جبتها مايهمهم اهم شي انك تثبتها,,,, كيف مثلا؟؟؟ .... يعني شخص بيطلع على حسابه يدرس في المانيا وكلنا نعرف انه الحياه في المانيا غاليه والولد وضعه المادي مش ولا بد...... بكل بساطه اخوي ادرس في اي بلد رخيص مثلا سوريا فيها معهد جوته وهناك كمان تقد تختبر هالاختبار وحتى لو ما اختبرته تدرس هناك والحياه رخيصه والمعهد رح يكون ارخص من هناك اقصد في المانيا وبس تحس انه لغتك تمام وقادر تمارسها قدم على الفيزا واول ماتوصل على المانيا نام وريح وبوجهك اليوم الثاني على معهد جوته سجل عندهم انك بتسوي الاختبار واسبوع وانته مسوي الاختبار وكذا تكون اختصرت سنه دراسه في المانيا باسبوع واحد فقط .... شي حلو ولا...؟؟؟ لانه مثل مانعرف انه الدارسين في المانيا يحقلهم فقط 10سنين يدرسون في المانيا ومن بعدها اذا لم يتموا الدراسه او يجدوا وظيفه عليهم العوده الى بلدانهم وكمان رح يفيدك بالفيزا لانه ياصاحبي بعض المدن تعطيك فيزا سنه تقلك ادرس فيها لغه خصوصا اذا دخلت عندهم وانته مسوي نفسك ماتعرف كلمة المانيا وعشان كذا خلال هالسنه انته ومزاجك تدرس سنه تحضيري ولا تسوي الي تسوي بكيفك..........

كمان في طريقه اخرى انك تحصل على مستوى اللغه المعينه ......

من خلال زيارتك لاحد دورات السنه التحضيريه المسماه

Studienkolleg

قبل ما اشرح وش هي السنه التحضيري خلوني اول شي اوضح نقاط .... لما تراسل السنه التحضيري لازم تكون درسة اقل شي 500 ساعه لغة المانيه ولا عندك مستوى لغه معينه اسمه

Mittelstufe 1

بدون المستوى هذا رح تكون الجامعه مضطره انها ياترفض دعوتك لاجراء اختبار القبول للسنه التحضيريه او تحولك لاحدى دورات اللغه التي تقيمها الجامعه بنفسها .....

نعود لموضوع السنه التحضيري......

في نهاية السنه التحضيريه يختبر الطالب اختبار لغه المانيه والتخصصات الاخرى على حسب رغيت دراسته الجامعيه يعني لو هندسة رح يختبر بجانب اختبار اللغه رياضيات وتخصص ثالث يختاره هو ومن خلال اجتيازه لهذه الاختبارات يكون الطالب قد حصل على هذا المستوى الذي يؤهله الدخول للجامعه....

طبعا هذه السنه هي للطلاب اللذين درسوا 12 سنه في دولهم حيث الدراسه في المانيا مدتها 13 سنه فأي شخص درس 12 سنه في بلده وحاب يدرس في ألمانيا لازم يدرس هذه السنه التحضيريه والتي لاتعتبر سنه جامعيه هي فقط تهيئك للجامعه وماتعد من سنوات الجامعه ...... واحد يقلي ليش ماتعتبر من سنوات الجامعه ؟؟ انا رح اشرحلكم

طيب مثلا شخص درس 3 سنين جامعه في بلده وفجاه قام من النوم وقال ياجماعه انا ابغى احول المانيا ...... طبعا شخص مثل هذا ماشاءالله محضر وجهاز وما اعتقد انه لازم يدخل سنه تحضيريه لانه دارس الان اكثر من 13 سنه .... ايش المفروض يسوي؟؟

شخص مثل هذا بكل بساطه يطلع ورقه من جامعته تثبت انه درس فيها المواد المعينه ويختصر سنة اللغه وسنة التحضيري في سنه وحده يعني يختبر فقط اختبار اللغه الي فوق حتى لو انشاءالله بعد شهر من وصوله لالمانيا ويجتازه وبكل بساطه يراسل الجامعات ومايحتاج لفة الراس هذي كلها

طيب مثلا شخص درس اللغه الالمانيه ولا الالمانيه عنده هي اللغة الام ومش حاب يدرسها طفشان منها بس حاب يسوي سنه تحضيري لانه شايف نفسه ضعيف بالفيزيا والرياضيات وماعنده القواعد الاساسيه ..... بسيط يقدم على اختبار اللغه الي ذكرته فوق وبس يسحل في السنه التحضيري يقدم للجامعه انه حاصل على مستوى اللغه هذي فالجامعه تسقط عنه دراسة اللغه الالمانيه ويتفرغ من جد للرضيات والفيزياء تبعه ومايحتاج يدرس الماني

طيب كمان شخص ثلاث لغته حلوه والرياضيات والفيزياء عنده ميه ميه وماله نفس يدرس سنه تحضيري سنه كامله وشايف نفسه مستعد للدراسه الجامعيه بس ياحرام لاهو قادر يثبت مستوى اللغه ولا انه درس في بلده جامعه وش يسوي؟؟؟

بسيط جدا جدا اختبار نهاية السنه التحضيريه يقام كل فصل دراسي ومثل مانعرف احنا انه السنه التحضيريه عباره عن فصلين دراسين فاخوانا هذا الطيب والي شايف نفسه قوي ايش يسوي يختبر اختبار اتمام السنه التحضيريه مع الطلاب الي هم قبله يعني الطلاب الي رح يختبروه يكون دارسين سنه كامله وهو دارس فصل واحد فقط وبكذا يختصر على نفسه فصل كامل .... طيب لاقدر الله الولد نجح بالرياضيات والفيزياء ورسب بالماانيا وباقي المواد؟؟ وش يصير فيه؟؟؟ ولاتخاف ياصاحبي المواد الي نجحت فيهم ودرجتك فيهم جيده رح تسقط عليك في الفصل الثاني يعني مارح تدرسهم ورح تدرس بس المواد الي رسبت فيهم وحتى لونجحت والدرجات ماعجبتك بكل بساطه بإمكانك تلغي الاختبار من اصله وكأنك لا اختبرت ولا شئ وتواصل الفصل الدراسي الثاني بشكل طبيعي وتختبر في نهاية السنه

هذا كان فقط صوره مبسطه عن ماهية السنه التحضيريه وكيف اجتيازه وهل لها بدائل..... مع العلم انه السنه التحضيريه تساعد اللطالب كثيرا كثيرا لكن حبيت اشرحلكم عشان الواحد يأخذ احتيطاته معاه يعني انا مثلا قبل ما اسافر المانيا كنت دارس سنه جامعه فاطلعت ورقه من الجامعه وختمتها وضبطتها وخليتها على جنب لانه لاقدر الله يمكن ارسب في السنه التحضيري ولا تصرلي ظروف وما ادرس السنه التحضيري فاوقتها اطلع السلاح السري تبعي الا هو هذه الشهاده واختبار اختبار اللغه هذا في اقرب معهد من البيت واراسل الجامعه ويادار مادخلك شر ...... يعني فقط للاحتياط

اتمنى اني اكون افدتكم مع تمنياتي للجميع بالتوفيق كمان اتمنى انه اي زياده او اضافه من احد لايحرمنا منها ولاتحرمونا كمان من دعاوتكم
  2. مشكور يعطيك الف عافية
    بس والله خوفتني أحس كدا من كلامك انه المانيا مررررررررررررة غالية مع انك لو تقارنها بباقي الدول حتلاحظ انه الدراسة المجانية في صالحك وممكن دولة تكاليف المعيشة فيها منخفضة بس بسبب رسوم الجامعة تصير أغلى من ألمانيا مع ملاحظة مستوى التعليم في ألمانيا مقارنة بهذي الدولة

يخوك انا مخطط إذا جيت ألمانيا بإذن الله أشتغل في ال90 يوم المتاحة دي وأخفف من المصاريف بس والله خايف أتورط على آخر سنة. يعني انا حاسب حساب 200 يورو للسكن 200 للمعهد 100 مصاريف شخصية زي ما قال أخونا المرعب(مع إني لقيت سكن ببرلين أجرته الشهرية 160 يورو وملاك الوفا تكلم عن معهد شهريا ب177) إيش رايك في كلامي؟

أنا عارف إني قروشتك وسألتك هنا وهناك وفي كل مكان طالعلك زي العمل الرديء بس والله المسألة مصيرية بالنسبة ليا
    يعطيك العافية وبالتوفيق للجميع
    7 "
  3. مشكوووووووووووووور عالموضوع الهام
    الشكر لك على مرورك اخ ناجح

مشكور يعطيك الف عافية
    بس والله خوفتني أحس كدا من كلامك انه المانيا مررررررررررررة غالية مع انك لو تقارنها بباقي الدول حتلاحظ انه الدراسة المجانية في صالحك وممكن دولة تكاليف المعيشة فيها منخفضة بس بسبب رسوم الجامعة تصير أغلى من ألمانيا مع ملاحظة مستوى التعليم في ألمانيا مقارنة بهذي الدولة

يخوك انا مخطط إذا جيت ألمانيا بإذن الله أشتغل في ال90 يوم المتاحة دي وأخفف من المصاريف بس والله خايف أتورط على آخر سنة. يعني انا حاسب حساب 200 يورو للسكن 200 للمعهد 100 مصاريف شخصية زي ما قال أخونا المرعب(مع إني لقيت سكن ببرلين أجرته الشهرية 160 يورو وملاك الوفا تكلم عن معهد شهريا ب177) إيش رايك في كلامي؟

أنا عارف إني قروشتك وسألتك هنا وهناك وفي كل مكان طالعلك زي العمل الرديء بس والله المسألة مصيرية بالنسبة ليا
    يعطيك العافية وبالتوفيق للجميع
    هههههه لا ياخي عادي خذ راحتك بالاشئله مادام عندنا وقت نجاوب
    لاتخاف ولاتاكل هم ان شاءالله فلوسك تكفيك وتلقى عمل صدقني ربك يسهلها لطالب العلم انته بس انوي وصفي النيه وربنا معاك
    انا لما كتبت عن موضوع اللغه كنت اقصد انه اذا احد قبوله طول ولا مخطط بعد فتره يسافر بدال مايقعد كذا يدرس لغه في مكان غير المانيا منه يوفر وقت عليه وكمان مصاريف ..... وفعلا اغلب الجامعات مثل ماقلت تفرض عليك رسوم معنيه للبطاقه الجامعيه وخلافها بس هذا في الجامعه والسنه التحضريه انا تكلمت عن فترة اللغه يعني اذا الواحد بيوفر مصاريف المعهد ويبي يوفر وقت كمان ووعلى فكره اول سنه صعبه دائما بس صدقني بس دخل سنه تحضيري رح تعيش وتنبسط لانك رح تدخل سكن جامعي ورح يكون عندك تذكرة مواصلات للفصل كامل وتقريبا لكامل المقاطعه الي انته فيها يعني لاتخااااف والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.