الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال....مهــــــــــــم جدا وابغى إجــــــــــابة لو سمحتوا-هولندا

سؤال....مهــــــــــــم جدا وابغى إجــــــــــابة لو سمحتوا-هولندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5095 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Nylwover
    Nylwover

مبتعث مجتهد Senior Member

Nylwover هولندا

Nylwover , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى هولندا , تخصصى medicin , بجامعة Maastricht
    • Maastricht
    • medicin
    • أنثى
    • Maastricht, السعوديه
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

May 13th, 2010, 10:30 AM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته.........

اتمنى الكل يكون بخير وان شاء الله تقدروا تساعدوني في
    سؤالي اللي راح يحدد مصيري....
    انا الان طالبه في هولندا ماعندي مقعد في كلية الطب وقبل لا قدم ع الابتعاث
    كنت طالبة بجامعة جازان-كلية الطب.....وراح اشرح لكم ايش اللي صار معايا...........
    اللي صار رحت للعميدة وقلتلها انا ابغى أأجل دراستي سنه كامله
    قالت اوكى ماعندك مشاكل ووقعت على كم ورقه وبعد كذا طلعت لمركز خدمات الطلاب -مكان غير الجامعه-
    سحبت من عندهم شهادتي الاصل فقط (ملفي لسى عندهم)وعطيتهم شهادة طبق الاصل على اساس انو راح
    ارجعها لهم في اقرب وقت طبعا أخذو بطاقتي الجامعية و ورقة تنص على انو انا مقبوله بالجامعه أخذوها كضمان....بعد كذا قدمت ع الابتعاث وعطيناهم الشهادة الاصل وقت التدقيق وقبل ما بابا يعطيهم الشهادة قال لهم
    بنتي مقعدها مضمون بجامعتها والان احنا بنعطيكم الشهادة بعد ماسحبنها من الجامعه رد عليه مسؤؤل من
    الوزارة قال دراستها بالخارج افضل مئه مره من دراستها هنا واقوي وكل طالب يعطينا شهادته له مقعد مضمون.
    طبعا الحاصل عكس اللي قالو....

سؤالي.........
    اذا اخذت الشهادة تبعي من الوزارة- رديت الشهادة لمركز خدمات الطلاب وأخذة منهم بطاقتي الجامعيه-رحت للعميد على اساس انو سنه التأجيل خلاص انتهت وابغى ادخل الجامعه مع الدفعه الجديدة...

ينفع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟....والا كذا اكون العب ع الجامعه
    بليــــــــز تساعدوني لانو لو ينفع اعمل كذا بطلع اول طيارة للسعوديه.........
    عشان اقدر اعمل الامورهذي قبل ماتبدأ السنه الدراسيه ...صديقاتي انتهو من السنه التحضيريه وانا في هولندا
    لا دراسه ولا هم يحزنون........ ((قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا))

واذا ماينفع راح انتظر الوزارة وشوف ايش الا راح تعملوا معانا...
    ..................وشكرا وياليت تعطوني حل؟؟!!
  2. اكيد الابتعاث فرصه ما تتكرر لكن اكيد الحسره موجودة
    لو جلست بجامعتي كان كملت السنه التحضيريه وانا وسط اهلي وناسي من غيرلاغربه ولاهم
    ..والوزارة اذا بتحولنا ليش ماتجي قبل مايبدأ السمستر في بولندا او كوريا عشان ما نتورط مرره ثانيه!!
    7 "
  3. السلام عليكم
    بالنسبة للجامعة اللي بجيزان يقدر احد من اهلك يروح يسال لك هل اذا رجعتي شهادتك تقدري تدرسي معاهم؟
    بالنسبة للبعثة هي فرصة والدراسة تكون افضل من السعودية هذا اذا حصل وانقبلتوا في البريمد..
    راي انه تسالي بالجامعه وفي نفس الوقت استخيري وادعي الله (ماخاب من استخار)
    بالتوفيق
    7 "
  4. السـلام عليكم ورحمـة الله وبركـآإتـه ،،،

مـا أتوقع اي شخص عنده رد لـ سؤالك ،، لانـو الموضوع بيـد الجـآمعه اللي بجيزآن مثل ماقـآلوو الاخوآن ،،

نصيـحه مني ، لاتـضيعي فرصـة الدرآسـه بـ أوربـآإ لانو الدرآسـه هنـآإ لاتقآإرن بـ الدرآسـه بالمملكـه ،، حآإولي تحولي ،،

أنـآإ كلمـت ملحقيـة النمسـآإ ،، وقـآإلوو لي // إذا تبغي تحولي كلمـي الوزآره إذا وافقوو على التحويل ،، أرسـلي اورآقـك ونجيب لك قبـول ،، القبـول لـ درآسـة الجـآإمعه بالمجـر ورآح يكـون بدآيـة سبتمبـر ،،

أنتي أستخيري ،، وربي يوفقـك لكل خير ويسـهل أمورك ،،،

= )
    7 "
  5. أنا فكرت انو أحد من أقاربي يروح يسأل لان الوضع هنا
    مره سيء.....
    لكن خايفة انو الجامعه تعمل قضيه كيف سحبت الشهادة الاصل ولسى
    ملفي موجود (يعنى عندي مقعد)أخاف اتورط ولو كان في فرصة ارجع الجامعه تروح عليا....
    وجامعة جيزان جامعه مرره قويه ترى ولو ارجع ادرس فيها يكون احسن..^_^
    7 "

6. قمر انا عندى ايميل ملحقية النمسا وارقامهم
    بس ايش اقولهم وانا الى الان مو عارفه الوزارة متى راح تجي
    ولاعارفه اذا بتحولنا او ايش الا راح تعملو في عدد الطلاب اللي ولا جامعه تستوعبوا
    بصبر الاسبوع هذا اذا ماحصل شيء جديد اكيد بحاول اكلم ملحقية النمسا..
    7 "
  7. مجرد استفسارت بسيطة حتى احاول اساعدك ؟
    ما راح احتاج الجواب . انتي خوذي الاسئلة و اسئلي نفسك
    اولا هل تقارنين جامعة جازان بجامعتك الحالية (ماني متأكد ان كنت ماسريخت او خرونينغن ) ؟
    ثانيا ان رجعت راح تكملين طب صح ؟؟ لأنك ما دخلت البعثة الا لأنك تبين طب أو طب اسنان
    فإذا رجعت كملي طب لكن في جامعة قوية بغض النظر عن قرب و بعد الأقارب ( صراحة توقعت كل مبتعث هولندي عنوانه - اطلب العلم و لو في هولندا - فكون الشخص يأسف على بعده الحالي هذا يعني انه ما فكر للأمد البعيد لما انتهى من الثانوي )
    ثالثا و الاهم في جامعتك الهولندية ( ايضا ما عطيتيني معلومات كافية لكن من تاريخ تسجيلك في المنتدى اتوقع انك مثلي من الجدد ) انتي دخلتي البريميد او لا ؟ لأنك لو مادخلتي لاحظي عدد اللي دخلوا اذا كان اقل من عدد القبولات , فعندك فرصة بعد شهرين دراسة لغة ممكن تحصلين المقعد ( لكن لأسف لازم تحاربين مبتعث آخر عليه ) السؤال يقول هل انتي مستعدة لذلك ؟؟؟ أو لا ؟
    ممكن سؤال خاص اذا كان الجواب لا ... ليش جايه ؟
    رابعا اذا طلبت النقل الى دولة ثانية , وشو الضمان ان الدولة راح تقبلك من دون شروط ؟؟ و ان كان هنالك شروط هل هي اسهل من هنا ؟؟؟؟؟
    و من هو اللي يقول ان الحال للطالب هناك اسهل ؟
    و خامسا ما تحتاجين جواب من أحد
    لأن مع اني اقدر ظروفك لكني ما أفهم شعورك
    لأن هذا مستقبلك لوحدك و قرار راح يتابعك كل يوم بعد اليوم اللي قررتيه
    لأن مأحد يهتم بك أكثر منك بالكون
    و لأن ما أحد يعرف الجواب الا انتي
    ف خوذي ورقة و قلم و خططي لمستقبل

مني شخصيا على أمل ان يكون للأفضل

الحين سؤال احتاج جواب له ( مجرد فضووول )
    what's the meaning of Nylwover
    7 "
  8. طيب ..راح أرد على الاشياء اللي فهمتها من كلامك..^_^
    اولا: انا في جامعة ماسترخت
    ثانيا: اكيد جاية ادرس طب و مشكلتنا الوحيدة مع هولندا انو خلاص مقاعد الطب صارت فل لان عدد طلاب
    البريميد 40 طالب يعني ان شاء الله دراستهم في هولندا مضمونه .
    ثالثا: جامعة جازان جامعه قويه وهيا الجامعه الوحيدة في المملكة اللي موقعه اتفاقيه تبادل طلاب ودكاترة مع احسن جامعات العالم زي جامعة موناش الاستراليه وجامعة شيكاغو الامريكيه غير الجامعات الكوريه ..جامعه قوية ونظامها جيد جدا
    ليش طلعت منها؟؟ بختصار لاني الدراسة بالخارج اقوى وافضل..
    رابعا:مافهمت ايش تقصد بس برد عليك من ناحية التحويل ..طبعا التحويل هوا الحل المطروح حاليا يعني حل اجباري مو اختياري
    وانا لما شفت ان الوزارة تتهرب وكل مرة يأجلو الموعد قلت الاحسن اني ارجع...كذا اضمن
    خامسا: نيــلوفـر.. ايش معناه << دائما الكل يسأل هالسؤال ..^_^
    طبعا النيلوفر(اسم عربي) وهوا نبات عطري (او نوع من الورد) زكي الرائحة يوجد بكثرة في اسبانيا(الأندلـس) ذكره ابن زيدون (شاعر اندلسي عاش في فترة الدول المتتابعه على مااعتقد) في قصيدتة الشهيرة في وصف مدينةالزهراء وفي احد ابياتها ذكر
    النيــلوفـر...اسيبكم مع القصيدة << حصة عربي قلبت المنتدى..^_^

إنـي ذكرتـك بالزهـراء مشتاقـا *والأفق طلق ومرأى الارض قد راقا
    وللنسيـم اعتـلال فـي أصائـلـه * كأنـه رقَ لـي فـا عتـلَ إشفاقـا
    والرَوض عن مائه الفِضـي مبتسـم *كما شققـت عـن اللبـات أطواقـا
    نلهو بما يستميل العيـنَ مـن زهـرٍ *جال الندى فيه حتـى مـال اعناقـا
    كـأن أعينـه إذ عاينـت أرقٍــي *بكت لما بي فجـال الدمـع رقراقـا
    ورد تألـق فـي ضاحـي منابتـه * فازداد منه الضُحى في العين إشراقـا
    سـرى ينافخـه نَيلٌـوفـرٌ عـبِـق *وسنان نَبَـه منـه الصُبـحُ أحداقـا
    كـلُ يهيـج لنـا ذكِـرى تُشوقٌنـا * إليك لم يعد عنها الصـدر إذ ضاقـا
    لا سكـن اللهٌ قلبـاَ عـقَ ذِكـرًكُـم *فلم يطـر بجنـاح الشـوق خفاقـا
    لو شاء حَمِلي نسِيمُ الصُبح حين سرى * وافاكـم بفتـى أضنـاهُ مـالاقـى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.