الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى طلاب وطالبات الطب في المانيا وهولندا !!!

إلى طلاب وطالبات الطب في المانيا وهولندا !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5023 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 7md
    7md

مبتعث مستجد Freshman Member

7md الولايات المتحدة الأمريكية

7md , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة , بجامعة Wichita State University
    • Wichita State University
    • هندسة
    • ذكر
    • Wichita, Kansas
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 27th, 2010, 12:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يا شباب وصبايا عندي كم استفسار عن بعثات خادم الحرمين الشريفين وانا ما بعد قدمت عشاني محتار من كم سؤال والله...
    اهم شيء عندي ان الدراسة تكون بالأنجليزي...

أولاً الطلاب المبتعثين إلى المانيا يدرسون طب... يقولون اول ما توصل لازم تتعلم اللغة الألمانية لأن الدراسة راح تكون بالألماني طوال سنوات الطب !! هل الكلام هاذا صحيح؟ هل في جامعة موصى بها من التعليم العالي في المانيا تدرس الطب بالأنجليزي او ان التعليم العالي يبتعث طلاب لها ؟!! وهل في سنة تحضيرية او لا قبل ما ادرس طب؟ يعني المقعد في الطب مضمون ولا في احتمال اني ما انقبل طب بعد ما اروح هناك ؟!

ثانياً الطلاب المبتعثين إلى هولندا يدرسون طب... انا قريت ان في جامعتين في هولندا تدرس الطب معترف بها من التعليم العالي... واحدة في خرونقن اتوقع, والثانية نسيت والله وين... المهم يقولون واحدة منهم تدرس اول ثلاث سنوات بالأنجليزي وبعدها ثلاث سنوات بالدتش لأن راح يكون في تعامل مع المرضى, والجامعة الثانية تكون الدراسة بالإنجليزي طوال سنوات الطب... هل في امكانية اني انسق مع التعليم العالي اني فرضاً اروح الجامعة الفلانية اللي في الدولة اللي انقبلت فيها (مثل هولندا والجامعة اللي تدرس بالإنجليزي طوال السنوات). وبرضوا سؤالين... هل في سنة تحضيرية او لا وهل المقعد مضمون او لا؟

ارجوا انكم تردوا في اسرع وقت وتكون عندكم خلفية او شيء اكيد عن المعلومات اللي راح تشاركوني فيها وإذا كان عندكم اي خلفية عن الدول الثانية اللي تبتعث طب مثل بولندا, التشيك, ايطاليا, هنغاريا (المجر) مثل هل في سنة تحضيرية او لا وهل المقعد مضمون او لا واشياء زي كذا... يعطيكم الف عافية وما راح تقصرون ان شاء الله...
  2. والله اخوي انا كمان محتاره بهولندا لكن المانيا صحبتي فيها من المرحله الخامسه ودحين بدرسه لغه المانيه مدتها 9 شهور وبعدها سنه تحضيريه
    االي ف برلين مثلا عددهم اقل من 18 يمكن 16 المهم ان مو كلهم بعد التحضيري بيدخلوا طب بس يختاروا افضل 4 او شي زي كذا
    المهم ان مو كل المبتعثين مقبولين بجامعه برلين يعني مو اكيد قبولك ويبغالها شده حيل
    لكن ما ادري اذا كان هذا الشي ينطبق على كل جامعات المانيا ولا بس جامعه برلين الحره
    7 "
  3. والله انا من طالبات هولندا و اتمنى اساعدكم
    بس صراحة الوضع بهولندا مررره صعب واوضعنا متوترة
    واعتقد اي جواب راح يبني افكار لكل اللي يقرأه
    وصراحة ما ابغى اتورط واورطكم معايا
    احنا طلاب المرحلة الخامسة مو راسين على بر ليش الوزارة تبغى تورطكم بهولندا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr\ iman
    من شروط الطب في هولندا انو يكون اقل شي عندك 5 في الايلتس

ومو بس هولندا حتى بولندا والمجر والتشيك

اما ايطاليا والمانيا ما نزلت ليهم شروط
    طيب يا اختي ايمان انا عندي آيلتس ودرجتي فوق الـ 5 هل مقعدي يكون مضمون في هولندا مثلاً ؟
    7 "
  5. هولندا فيها مشاكل الطلبة متكدسين فيها والمقاعد المتاحة اقل من عددهم بكثير والحين الوزارة متورطة فيهم ولا يدرون وش يسون فيهم
    ارسلو 80 طالب والمقاعد بس 40
    دخلوا منهم 40 واربعين حولوه للغة يقولون معكم شهرين الى سبتمبر هذا ان ماجبتوها نحولكم واتوقع انهم بيخلونهم سنة كاملة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    والله اخوي انا كمان محتاره بهولندا لكن المانيا صحبتي فيها من المرحله الخامسه ودحين بدرسه لغه المانيه مدتها 9 شهور وبعدها سنه تحضيريه
    االي ف برلين مثلا عددهم اقل من 18 يمكن 16 المهم ان مو كلهم بعد التحضيري بيدخلوا طب بس يختاروا افضل 4 او شي زي كذا
    المهم ان مو كل المبتعثين مقبولين بجامعه برلين يعني مو اكيد قبولك ويبغالها شده حيل
    لكن ما ادري اذا كان هذا الشي ينطبق على كل جامعات المانيا ولا بس جامعه برلين الحره

مع انو عندي اختبااار بكرة بس لاازم ارد ع الكلااام هذا

يا عااالم اولا اطلب منكم لو سمحتووووووووووووو تقرأوو موضوعي المثبت فوووق كللله وصدقووني ما حيكون عندكم ولا سؤال بعده

ثانيا بالنسبة لنظاام المانيا فأولا تجوو وتدرسوو لغة لمدة 9 او 10 شهووور وبعدها تختبرووو اختبار القبوول في جامعتكم او اي جامعة اخرى والأفضل انكم تختبرووو في اكثر من جااامعة عشان تضمنوو انكم تنقبلووو في جااامعة واحدة

معلومة خاطئة >>> من المعلوومات الخاطئة واللي سببها الغبااء الكبير جدا اللي موجود بالملحقية في كل منسوبيها انوو الطالب راح يستمر بجامعته من بداية اللغة الى نهاية دراسته وهذي معلومة غلط وانا كنت محذر شبااب الدفعة الخامسة منها

معروف النظام في المانيا انهم يقبلوو في كل جامعة بالنسبة للسنة التحضرية اللي ينجحوو في اختبار القبووول ويعدووه وهو اختباار سهل نسبيها ويمديكم تجتازوه بسهووولة واللي ما يعديه ما راح يدخل السنة التحضيرية

عشاان كذا

انا نصحت طلاب الدفعة السابقة وانصحكم الحين انكم لو جيتوو هنا وخلصتوو من اللغة انكم تقدمووو في السنة التحضيرية على اكثر من جااامعة لانو يوجد اكثر من 35 جامعة وترووحوو تختبرو اختبار القبوول في اكثر من 7 جامعات كحد ادنى واكيد انكم راح تجتازو اختبار او اختبارين ع الاقل وكذا تكونوو ضمنتووو القبووول

لا تنسي يا اختي تكلمي صحبتك اللي ببرلين بذا الكلام مع اني اعتقد انها سمعته مني من قبل بس وين اللي يفكر !!

انسوو شئ اسمه مافي قبوول في المانيا او انه صعب لانه مرررررررررررره مو صعب بس زي ما قلت اول انه ملحقيتنا الغبية جدددددددددددددددا هي سبب عدم الوعي بين الطلاب هنا واحنا حاولنا كثيرا اننا نوعيهم بذي الاشيااء واتمنى انهم يستفيدوووو

ع العمووووم اخواني اللي وضع المانيا بين اختياراته فهو ماشي ع الطريق السليم بالتأكيد لان المانيا من الدول الشهيرة علميا ولغتها مو صعبة ابد وقاابلة للتعلم بس اكيد لازم الجهد والتعب قليلا

اخر رجااء منكم انكم تقرأوو موضوعي يا اخوااني واقرأووه رد رد صحيح انه طويل شوي بس اقرأوه لانه مفيد جدا

اتمنى لكم التوفيق وادعوو لي اني انجح باختبااري بكره ...

اخوكم احمد - طالب طب في برلين الحرة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@almoreb@@
    مع انو عندي اختبااار بكرة بس لاازم ارد ع الكلااام هذا

يا عااالم اولا اطلب منكم لو سمحتووووووووووووو تقرأوو موضوعي المثبت فوووق كللله وصدقووني ما حيكون عندكم ولا سؤال بعده

ثانيا بالنسبة لنظاام المانيا فأولا تجوو وتدرسوو لغة لمدة 9 او 10 شهووور وبعدها تختبرووو اختبار القبوول في جامعتكم او اي جامعة اخرى والأفضل انكم تختبرووو في اكثر من جااامعة عشان تضمنوو انكم تنقبلووو في جااامعة واحدة

معلومة خاطئة >>> من المعلوومات الخاطئة واللي سببها الغبااء الكبير جدا اللي موجود بالملحقية في كل منسوبيها انوو الطالب راح يستمر بجامعته من بداية اللغة الى نهاية دراسته وهذي معلومة غلط وانا كنت محذر شبااب الدفعة الخامسة منها

معروف النظام في المانيا انهم يقبلوو في كل جامعة بالنسبة للسنة التحضرية اللي ينجحوو في اختبار القبووول ويعدووه وهو اختباار سهل نسبيها ويمديكم تجتازوه بسهووولة واللي ما يعديه ما راح يدخل السنة التحضيرية

عشاان كذا

انا نصحت طلاب الدفعة السابقة وانصحكم الحين انكم لو جيتوو هنا وخلصتوو من اللغة انكم تقدمووو في السنة التحضيرية على اكثر من جااامعة لانو يوجد اكثر من 35 جامعة وترووحوو تختبرو اختبار القبوول في اكثر من 7 جامعات كحد ادنى واكيد انكم راح تجتازو اختبار او اختبارين ع الاقل وكذا تكونوو ضمنتووو القبووول

لا تنسي يا اختي تكلمي صحبتك اللي ببرلين بذا الكلام مع اني اعتقد انها سمعته مني من قبل بس وين اللي يفكر !!

انسوو شئ اسمه مافي قبوول في المانيا او انه صعب لانه مرررررررررررره مو صعب بس زي ما قلت اول انه ملحقيتنا الغبية جدددددددددددددددا هي سبب عدم الوعي بين الطلاب هنا واحنا حاولنا كثيرا اننا نوعيهم بذي الاشيااء واتمنى انهم يستفيدوووو

ع العمووووم اخواني اللي وضع المانيا بين اختياراته فهو ماشي ع الطريق السليم بالتأكيد لان المانيا من الدول الشهيرة علميا ولغتها مو صعبة ابد وقاابلة للتعلم بس اكيد لازم الجهد والتعب قليلا

اخر رجااء منكم انكم تقرأوو موضوعي يا اخوااني واقرأووه رد رد صحيح انه طويل شوي بس اقرأوه لانه مفيد جدا

اتمنى لكم التوفيق وادعوو لي اني انجح باختبااري بكره ...

اخوكم احمد - طالب طب في برلين الحرة

والله جد ربي يوفقك ويعطيك ألف عافيه

وان شالله يكون اختبارك تمام يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.