الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طـــب المانيــا أوهولنــدا "ياريت تفيدوني لو سمحتم"

طـــب المانيــا أوهولنــدا "ياريت تفيدوني لو سمحتم"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4999 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية CuTe_GuY
    CuTe_GuY

مبتعث جديد New Member

CuTe_GuY الولايات المتحدة الأمريكية

CuTe_GuY , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى BioMedical Engineering ان شاء الله , بجامعة للحين ننتظر قبول
    • للحين ننتظر قبول
    • BioMedical Engineering ان شاء الله
    • ذكر
    • يا رب افرجها, Boston
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 19th, 2010, 01:31 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الطب في المانيــا أو هولنــدا

هذا هو ما اريد الاجابه عليه

انا مقدم على بعثات خادم الحرمين للمرحله السادسه بكالوريوس طب بشري

وحابب اعرف ايش الافضل في دراسة الطب هل المانيا او هولندا

طبعا ابي مقارنه من جميع النواحي في المانيا وهولندا

من ناحية المعيشه والدراسه والراحه وعدد السنوات واللغه وطبيعة البلد وكل شي

وهل اللغه عائق ولا عادي

طبعا كلنا نعرف انو الطب عموما افضل في المانيا

بس انا اشوف في مبتعثين في هولندا ينصحون فيها

هل هي اسهل وهل في مغريات ولا بس عشان اللغه مع اني ما اشوف انها عائق

وكمان انا اشوف انو هولندا فقط جامعتين خرونغن وماسترخت

بينما المانيا متعددة الجامعات وذات خبره عاليه في هذا المجال

ولكن هولندا تمنح درجة الماستر ولكنها تعادل بكالوريوس في السعوديه فهل هي ميزه تميز بها عن بقية الدول كألمانيا

وكل ما ترون انه مهم بالنسبه لي اريدكم ان تفيدوني به

وارجو ان تسارعوا بالرد لانه اليوم هو يوم تدقيقي للاوراق ابي اناقشهم في هذا الموضوع

وجزاكم الله خير
  2. اخوي انت اقرأ اول موضوعين مثبته بالمنتدى واحد عن المانيا وواحد عن هولندا وشوف الي يناسبك
    لأن المقايس تختلف من شخص لأخر
    يعني ممكن واحد يقلك هولندا افضل لأنها 7 سنين مع التحضيري
    بعكس المانيا الي 8 سنين مع التحضيري واللغه
    لكن عدد السنين مو بذيك الاهميه -> بالنسبه لي
    ف انت اقرأ بنفسك وشوف لأيش ترتاح
    انا عن نفسي اخترت المانيا
    واهم شي استخيييييييييييييييييييييييييييييير
    والله يوفقك وين ما تروح
    7 "
  3. ماخليت موضوع الا وقرأته بها القسم..

اكيييد انا شايف انو الناس مفضله المانيــا..

بس انا اقصد ايش الميــزهـ اللي في هولنــدا اللي مخليه الناس تحبذها اكتر من المانيــا..

هل بس عشــان اللغه وعدد السنين....؟؟؟

ولا في اسباب اخرى..؟؟

وجزاكي الله خير اختي ع الرد..

شايف 40 مشاهدهـ ,, ومافي الا رد واحد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CuTe_GuY
    ماخليت موضوع الا وقرأته بها القسم..

اكيييد انا شايف انو الناس مفضله المانيــا..

بس انا اقصد ايش الميــزهـ اللي في هولنــدا اللي مخليه الناس تحبذها اكتر من المانيــا..

هل بس عشــان اللغه وعدد السنين....؟؟؟

ولا في اسباب اخرى..؟؟

وجزاكي الله خير اختي ع الرد..

شايف 40 مشاهدهـ ,, ومافي الا رد واحد

طيب ليش ما تسأل الامبراطول صاحب موضوع هولندا عن هذا الشي يعني اسأله بنفس موضوعه عشان يرد عليك
    موفق اخوي
    7 "
  5. السلام عليكم
    اخوي انا نفس الحالة بس اخر شي اللي حطيته براسي الماااانيااا
    انا اقولك ليش
    اولا من ناحية اللغة في هولندا انت راح تدرس بالانجليزي بس اسمع نااس كثير تقول انه في مشكلة عندهم في اللغة يمكن لانها مو اللغة الرسمية عندهم ما ادري والله بس المانيا شعب يحب لغته يعني اذا تعلمت اللغة الالمانية ان شاء الله ما عندك اي مشاكل

ثانيا المانيا يعني دولة معرووفة بالطب اكيد انت عارف المعلومة دي واذا انتهيت من البكلوريوس تقدر تكمل عندهم ماستر وشهادة الماستر عندهم معترفة مو ذي هولندا يعني ماهي قوية ذي المانيا
    يعني نفس الشغلة انت في المانيا راح تدرس 8 سنين بكلوريوس وهولندا 8 مع الماستر واخر شي شهادة يعني مو مرة

ثالثا في عيب واحد بالمانيا انه بعد ما تنتهي من الدراسة طبعا راح ترجع لبلدك واللغة المطلوبة في جمييييع انحاء العالم الانجليزية
    فا انا خايف من الشي دا انه لازم يكون عندك لغة انجليزية عشان تشتغل وانا والله مو متاكد من المعلومة دي يعني انا الاحظ انه كل الادوية والاجهزة بالانجلش ما قد عمري شفت دواء مكتوب عليه بالالماني بس انا بالنسبة لي انا قلت اذا طلع كلامي صح انه في مشكلة في اللغة
    اروح اكمل الماستر في امريكا او كندا او اي بلد انجليزية عشان اتعلم اللغة

اخوي والله في معلومة جدا مهمة اذا قلت في نفسك انه ادراسة صعبة انت كدا راح تضر نفسك
    يعني اذا طالب اولى ابتدائي ما ذاكر واجتهد عمره ما راح ينجح فا لاتحط في بالك انه الدراسة صعبة حتى لو رحت تدرس في اي بلد

والله يوفقك ويوفقني وان شاء الله اكون ساعدك
    7 "
  6. مشكورين على ردكم الجميل..

في اقتراح اقترحه علي احد معارفي بحكم خبرته في مجال التعليم والطب والدراسه في الخارج وقوة الشهادات..

قالي انت في الاول والاخير الشهاده اللي بتاخذها بكالوريوس وانت اكيد تبي تتخصص وما رح توقف على بكالوريوس وبس قالي ليش تتعب نفسك من البدايه وتروح المانيــا والدراسه فيها مهيب هينه روح هولندا وادرس اسهل لك من المانيــا واريح لك من ناحية اللغه وقد كمان تكون لديك خبره اذا طبقت في دول مصل بريطانيا وايرلندا وامريكا وكندا وفي الاخير لو اتخصصت محد بيقول لك انت ماخذ بكالوريوس من فين ولا احد بيدري عنه حتى..

هذا السبب اللي خلاني اكتب هالموضوع..

فقط

ابي رأيكم في كلامه..

هل هو مقنع..؟
    7 "
  7. والله ياخوي الدراسة في ألمانيا صعبه، لكن عشان أكون صريح معاك، تاخذ من عندهم أمتن شهادة طب في أوروبا. ما أدري كيف وضع الطلاب في هولندا وايش يميزهم. اذا حتقارن من ناحية اللغة، فاللغة الألمانية بشكل عام أقوى من الهولندية من ناحية العلم كمراجع ومن ناحية أهميتها كلغة تستخدم. الدراسة في ألمانيا صعبه، ولكن كما أسلفت شهادة محترمه، لا أقول أن هولندا سيئة ولكم حسب ما أرى ألمانيا أفضل.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CuTe_GuY
    مشكورين على ردكم الجميل..

في اقتراح اقترحه علي احد معارفي بحكم خبرته في مجال التعليم والطب والدراسه في الخارج وقوة الشهادات..

قالي انت في الاول والاخير الشهاده اللي بتاخذها بكالوريوس وانت اكيد تبي تتخصص وما رح توقف على بكالوريوس وبس قالي ليش تتعب نفسك من البدايه وتروح المانيــا والدراسه فيها مهيب هينه روح هولندا وادرس اسهل لك من المانيــا واريح لك من ناحية اللغه وقد كمان تكون لديك خبره اذا طبقت في دول مصل بريطانيا وايرلندا وامريكا وكندا وفي الاخير لو اتخصصت محد بيقول لك انت ماخذ بكالوريوس من فين ولا احد بيدري عنه حتى..

هذا السبب اللي خلاني اكتب هالموضوع..

فقط

ابي رأيكم في كلامه..

هل هو مقنع..؟
    انا معاه اتفق في واحد شي انه محد راح يسأل عن شهادة البكالريوس بعد ما تتخصص
    لكن المشكلة من ناحية الدراسة يعني شهادة الماستر من هولندا ماهي معترفة عندنا في السعودية او تعادل بكالوريوس اللي ولا شي جنب هولندا في الطب اجل كيف البلدان الثانية المتقدمييييييييين جدا في الطب وغير كذا هم ليش سنوات الطب عندهم اقل من المانيا بالنسبة للبكالوريوس يعني انا اخاف ادرس في هولندا بعد ما اتعب اروح ابغى اكمل الماستر يقولو عندك مشكلة عشان من هولندا ولاتنسى اذا جيت بتكمل الدكتوراة راح يطالعو من فين البكالوريوس
    انا من ناحيتي افضل المانيا يعني تاخذ بكالوريوس وماستر واللي تبغاه وانت مطمن بعدين لاتنسى الماستر في المانيا تقدر تاخده بالانجلش واذا تبغاه بالاماني مافي مشكلة تقدر وغير كذا احس انه الطب في المانيا ارقى واحسن
    والماجستير يتعلق بالبكالوريوس بنسبة كبيرة جدا كبيرة لانه انت اللي راح تستنتج وتسوي بحث وتالف من راسك يعني اذا ما كنت فاهم راح تجيب العيد خليك في المانيا احسن انا معاك انها اصعب يعني بلاش نقول اصعب نقول انها ارقى وافضل واحسن لكن اذا جيت تتوظف في احسن مستشفى اذا انت ما قبولك يعني تتوقع راح يقبلوا اللي من هولندا
    هاذي من ناحية الدراسة
    اما بالنسبة للتطبيق يعني المانيا عندهم اجهزة يارجال انا شفتها في اليوتيوب شي خياااااال
    عمري ما سمعت انه احد راح يتعالج في هولندا دائما اسمع المانيا وامريكا ولندن
    والله اذا كانت الدراسة اصعب في المانيا يعني دا لمصلحتك يعني انت كذا راح ترجع بلدك وانت تكون متميز في عملك
    انا زوج عمتي الله يرحمه قبل لايموت كان يتعالج في جده في مستشفى(( بدون ذكر اسماء )) والله كان معاه شنطة صغيرة يمسكها في يده كلها ادوية كل بعد ساعة مسكين تشوفه ياخذ دواء واحد للسكر واحد للضغط واحد مدري حق ايش ادوية انواااع والوااان شي يموت
    راح المانيا لما دخل للدكتور في المانيا والدكتور شاف الادوية صار يقول له انت متاكد انك الان صاحي
    انت متاكد انك كنت بتتعالج في مستشفى صار يقوله انت لو مو قدامي الان وشايفك تتحرك مستحيل اصدق انه في واحد ياخذ ادوية ذي دي وهو الان عايش واختصر له يمكن تقريبا 15 حبة دواء الى حبتين بس
    انا اتمنى اني اكون في يوم من الايام مثل الدكتور دا بس في بلدي
    يعني الان انت فكر تبي تكون دكتور متميز ولا اي دكتور وبأي راتب
    نصيحة مني لا تدور على الاسهل
    اخوي ترا دا راي انا انت اسئل كل من عنده خبره في الموضوع
    اتمنى اني اكون ساعدتك بشي بسيط انا هذا اللي اتمناه لنفسي ولكل زملائي المبتعثين
    واكرر كلامي مافي شي اسمه صعب اللي حاط براسه شي راح يجيبه
    يعني هولندا الطب عندهم تذاكره من ملزمة والمانيا من الكتاب
    ولاتنسى تكتب لي انت ايش راح تقرر في النهاية المانيا او هولندا
    الله يوفقني ويوفقك والسلام عليكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.