الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نقاش ألماني حاد للجميــع

نقاش ألماني حاد للجميــع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية medoms
    medoms

مبتعث جديد New Member

medoms الولايات المتحدة الأمريكية

medoms , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IT , بجامعة Anonymous
    • Anonymous
    • IT
    • ذكر
    • Boston, MA
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

October 25th, 2010, 06:28 PM

شباب باختصرلكم الموضوع,

أمس كتبت موضوع على صفحتي في الفيس بوك وكنت استفسر عن ألمانية وطريقة الدراسة وأيش افضل الجامعات فيها؟..

المهم

طلعوا لي أصحابي الي يدرس في أمريكا وكندا وأستراليا.....

كلهم مستغربين ليش أخترت ألمانيا وانه اختيار غريب وكذا..!!

المهم دخلت معاهم في نقاش حاد وحاولت أثبتلهم انه اختياري كان صائب وصح أنه الدراسة في أمريكا ممتازة وكذا وهم يقولوا أنه الدراسة في أمريكا أفضل بكثير من ألمانيا وأنا اقولهم انا كان نفسي أدرس في أمريكا بس لأسباب كثييرة أخترت ألمانيا من ضمنها:
    1- أفضل الدراسة في أوروبا.
    2- لا أحب الشعب الأمريكي, ولكن أحب طريقة تدرسيهم.
    3- زوجتي تبغى تدرس طب في ألمانيا, بحسب ما سمعت أنه الأقوى على مستوى العالم.
    4- أبغى أتعلم لغة جديدة.
    5- أبغى أكون مميز.

أتمنى الي سبق ودرس في الدولتين يزودني بمعلومات كافيه تفيدني وتقنعني بأنه خياري كان صائب ان شاء الله,
    أهل الخبرة وخريجي جامعات ألمانية أو أمريكا أتوقع راح يفيدونا كثييير

مع العلم أنا خريج كمبيوتر من جامعة سعودية كبيرة, وسبق ودرست لغة في بريطانيا وفرنسا وعندي خبرة كافيه عن أوروبا أكثر من أمريكا,

بصراحة أنا في حيرة من أمري هل تسرعت عندما قمت بإختيار ألمانيا وكان المفروض أدرس ماستر كمبيوتر أو بزنس في أمريكا.

عندي خبرة عمل جيدة لمدة سنة ونص في مجال "تقنية المعلومات" في شركة IT كبيرة جدا على مستوى الشرق الأوسط.

وتركت العمل قبل شهر وناوي أدرس شي مميز, وشكرا..
  2. انا صار معاي نفس الشئ لما قلت لصاحباتي اني رايحه لألمانيا أدرس كيمياء استغربوا انه ليش اخترت المانيا قلت لهم اني اخترت الدوله هاذي عن قناعه فيها لاني سمعت انها الاقوى في الطب والعلوم والحاسب بس شوووف مشكلة الناس الي يستغربون ليش المانيا هي اللغه لانهم يقيسون الناس ععليهم مايبغوا يبذلوا أي مجهود ابدا" انا ماعندي لغه استطيع قرأة الانجلش فهم بعض الكلمات وتخمين المعاني فقط لكن يمكن اللغه الالمانيه تصير علي اسهل من الانجلش كل واحد وقدراته (وبعدين ملينا من تدخل الناس ليش وليش سووا الي براسك وخلاص يعني سوووا امورك بسكات لان الناس بس مهمتهم التحطيم الحمد لله ان الرزق بيد الخالق مو بيد العباد) ومن عندي اقولها لك اختيارك صحيح صحيح صحيح لان اول شئ المانيا المركز الاول في دراسة الحاسب ثانيا شئ انت تعرفه احسن من شئ انت ماتعرفه انت تقول تعرف اوروبا وتقريبا" الدول الاوروبية عاداتهم كلها مثل بعض احسن من امريكا الي انت ماتعرف فيها شئ .....
    7 "
  3. ألمانيا المركز الاول الان بلا منازع
    ولاتحتار ولا يحزنون بل أحسنت الاختيار لألمانيا
    لأني بعد أنا مبتعث لالمانيا المرحله السادسه لمرحلة الزماله الطبيه (التخصص) وأنا مرتاح لاختياري وبالعكس الكثير أثنو على أخياري
    وربي يوفقكم كلكم
    7 "
  4. وانا ايضا مثل حالتكم كل صديقاتي استغربو ليه اخترت ألمانيا
    وبدأ التحطيم بشتى انواعه اللغه صعبه ومادري ايش ومارح تستفيدي لان بالاماني
    بس الحمد لله اهلي موافقين للاختيار وقالوهذآ احسن اختيار
    وان شالله ألمانيا هي الافضل
    والله يوافقنا 0000000
    7 "
  5. وانا لنفس اسبابك واكثر اخترت اكمال دراستي في المانيا وكل يوم افتخر باختياري لهذا البلد العظيم اكثر الحمدلله

واشوف اختيارك مميز وينم انك شخصية مستقلة ولست تبعا او امعة

انهكتنا ثقافة القطيع ,, مفروض كل شخص يكون له شخصيته واختياره وطموحه والناس تشجع وتكون ايجابية مو كل ما احد كان عنده طموح يحاولوا احباطه بان الناس كلها امريكا انت ليش مو زي الناس
    7 "
  6. طالبه علم, Deutsch Traum,
    صحيح كلامكم بس ان شاء الله راح نرجع ونرفع راس وطننا الغالي قبل لا نرفع راس اهالينا واتمنى ربي يوفقنا كلنا واشوفكم تجلسون على أعلى المناصب في هذا البلد الغالي, وإلا ما اخترنا ألمانيا لنكون مميزين ولسنا امعه كما قلت أخ Deutsch Traum

وشكرا على مروركم
    7 "
  7. شباب باختصرلكم الموضوع,

أمس كتبت موضوع على صفحتي في الفيس بوك وكنت استفسر عن ألمانية وطريقة الدراسة وأيش افضل الجامعات فيها؟..

المهم

طلعوا لي أصحابي الي يدرس في أمريكا وكندا وأستراليا.....

كلهم مستغربين ليش أخترت ألمانيا وانه اختيار غريب وكذا..!!
    مما رأيت من المبتعثين الذين ينصحون بالإبتعاد عن شيء معين ، أذكر لك نوعين

وسيندرجان في ما سأكتب في الأسفل..

واحدٌ الذي ينقل التحذيرات والإشاعات المفرطه والكثير من ذلك بدون تأكد..فقط من أجل الحديث وربما من أجل النصح ولكنه جاهل في هذه الحاله...

آخرٌ الذي يعتقد أنه اختار الأفضل وأن من يختلف عنه فهو أقل منه في اختلافه عنه..

مدام قالوا غريب فهنا اتضح الأمر.. لا يعرفون شيئاً عن حقيقة الدراسه بألمانيا وإنما اعتمدوا على أقوال مجهولة المصادر..
    فلنجعل ما يعتقدونه غريباً مرغوباً في المستقبل..

انت اول ما شفت ألمانيا وقرأت عنها.. وش قرأت أول شيء

أعتقد الأغلبيه أول شيء عرفوه عن ألمانيا مما ينقل بين الناس

هو أن اللغه صعبه..بإمكانك أن تتخطى هذه المرحلة بإرادتك

هو أن الشعب جلف الشعب غير اجتماعي..وهنا لا أستطيع أن أحكم حتى أرى.. المهم أن أفعل ما أتيت من أجله..لا لأجل السوالف والتعايش مع الشعب كثيراً ربما يعود عليك بالضرر قليلاً

هو أن ألمانيا بلد للتعصب..بمجرد وصولك هناك ستعرف الحقيقة والتي لا أعلمها وربما لا تعلمها
    هو أن ألمانيا بلد غير آمن..حينما قدمت طلبي وكنت ذات مرة أتحادث مع اخواني ونتراشف من فناجين الدلة وكان عندنا باكستاني صاحب محل تكييف وكان جاي يصلح المكيف وجلس يتقهوا معنا ولما سمع عن طلبي لألمانيا قال هذا في مشكلة هناك في ألمانيا هناك في عصابات تمسك الناس وتقطع ايدينهم ورجلينهم ويبيعونها وقريبي ساكن هناك..اذا وصلت هناك اعطيك رقمه اذا تبي يساعدك بشيء قلت يصير خير
    وانا انفجر ضحك من كلامه أصلاً حتى كلامه ما يدخل العقل في هالزمن

البعض أخذ الأمر على محمل الجد سخرية بي والبعض قال كلام فاضي
    أثق بأني لا أعرف مدى صحة كلامه.. لكن ما أثق فيه هو أنك حينما تتوكل على القدير حق التوكل وتؤمن بأن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك وتآخذ بالأسباب وتمشي في السليم..مافي أحد يقدر يهوب ناحيتك..
    وإن حدث أمر سيء لا سمح الله فاعلم أن الله اختار لك الخيرة من أمره..فربما كان هنالك أمر كارثي بإنتظارك..
    أنا لا أحاول أن أروج للإشاعات أو أخيف الأخوة المبتعثين ، بالعكس أنا أحكي الواقع لدينا من أقوال مجهولة المصادر وهذا قد يحتم مسألة نفيها..وربما كان هنالك أقوال أقوى مما سمعنا ولكن في الخفاء..وهذا الأمر لا يدخل العقل بتاتاً والأمور التي كمثله..
    كيف لم نسمع بها من قبل..كيف لا تنتقل مثل هذه الأمور إلا بين الغرباء..

وأكبر دليل على أن مثل هذه الأمور قد تكون مجرد تفاهات لا أساس لها من الصحة هو كلام الأفاضل من المبتعثين حالياً بألمانيا فلم نجد لديهم أدنى شيء سيء بالنسبة للأمن والأمان.. أتمنى ألا ينقل أحد هذا الكلام لكي لا يتناقله الناس بذعر..

ذكرته هنا فقط من أجل أن أوضح للكاتب الكريم وللبعض كيف تكون الأفكار لدى البعض ممن ينصحون بالإبتعاد عن ألمانيا..

وربما يقولون بأن اختيارك غريب وكذا
    يقولون هالكلام لأن الآلاف في الدول التي ذكرتْ اعمتدوا بنسبة كبيره على مجهودات الجيل القديم..

شوف بقولك حاجه
    هؤلاء المتحدثون على الأغلب أنهم لم يمروا ببداية التجربة للمبتعث ، هؤلاء أتوا وكان اعتمادهم بنسبة كبيرة جداً على معلومات متطارده ، لم يعيشوا الجديد من أوله..
    فكر في حال أول مبتعث إلى أمريكا كيف كان وضعه..؟
    كيف كان رأي معظم من حوله عن الدراسة بالخارج..تتغرب عن أهلك عشان تدرس..وش فيها جامعاتنا..؟
    هكذا ربما كانت آرائهم
    حتى التفكير مجهد في مثل هذا وخصوصاً مع كثرة قوانين أمريكا
    الآن لو أردت معرفة كل المعاهد في المدينة وبالوصف وكل المطاعم وأيضاً بالوصف وجميع الخدمات لوجدت كل هذا بسهولة وبدون عناءْ..
    لماذا لا نكون نحن من يعيش بداية التجربة ونفتح الطريق بشكل أكبر لمن بعدنا بإذن الله ( نحن أيضاً نعتمد على معلومات الاخوان الأفاضل في الملتقى ولكن ليست بالتسهيلات التي لدى أمريكا أو كندا..)

المهم دخلت معاهم في نقاش حاد وحاولت أثبتلهم انه اختياري كان صائب وصح أنه الدراسة في أمريكا ممتازة وكذا وهم يقولوا أنه الدراسة في أمريكا أفضل بكثير من ألمانيا وأنا اقولهم انا كان نفسي أدرس في أمريكا بس لأسباب كثييرة أخترت ألمانيا من ضمنها:
    1- أفضل الدراسة في أوروبا.
    2- لا أحب الشعب الأمريكي, ولكن أحب طريقة تدرسيهم.
    3- زوجتي تبغى تدرس طب في ألمانيا, بحسب ما سمعت أنه الأقوى على مستوى العالم.
    4- أبغى أتعلم لغة جديدة.
    5- أبغى أكون مميز.

صدقاً الدراسة في أمريكا أو ألمانيا بالتأكيد قوية
    لأنهما دولتان من أكبر الدول في العالم على جميع المستويات
    لكن الذي يجب أن نتيقن منه أننا لن نستطيع تفضيل أحدهما على الآخر إلا بتجربتهما وفي نفس المستوى من التجربة..
    وإن فعلنا ذلك فلن نستطيع إقناع من لا يريد أن يتخلى عن آرائه..
    إنما علينا الطرح بحرية تامة وبأن كل شخص له طريقة تفكير خاصه..
    وما دمتَ مؤمناً بالمميزات التي تجعلك تفضل ألمانيا فلا داعي لنقاشها معهم..لأنه لا نهاية لهكذا نقاش فكلٌّ في كبريائه غير مُريد إلا للتّجبر..
    دخلت بعض الملتقيات الأخرى وحقاً وجدت بعض الأجواء الملوثه حتى بين المبتعثين أنفسهم..! وتذكرت من قال لي والله فيه لعابين كثيييييييييير فقلت له هؤلاء تقريباً النخبة لدينا.. لقد أصاب في قوله..
    فلنأمل أن نكون أفضل منهم في كل الأحوال..

بصراحة أنا في حيرة من أمري هل تسرعت عندما قمت بإختيار ألمانيا وكان المفروض أدرس ماستر كمبيوتر أو بزنس في أمريكا.
    أعود وأقول الخيرة فيما اختاره الله

وبعدين أنت أصلاً واقعك يفرض عليك ألمانيا فلا أعلم لماذا تبتئس به..

بالعكس افرح يعم حيكون وضعك مستقر بإذن الله

أتمنى يكون مروري خفيف عليكم وأتقبل أي نقد فيما كتبت
    7 "
  8. اخوي بصراحة اذا تبي شهادة قوية مافي افضل من امريكا في كل المجالات حتى في الطب
    ومشكلتنا نمشي وراء كلام يمكن يكون معشش قبل عشرين او ثلاثين سنة والي عايش على علم اول الحين كل شي تغير
    وفي 7 سنوات راحت ثلاث دول حوالينا , وهذي علوم تتطور بشكل مستمر وتصدر لها تصنيفات معتمدة تحدد قوة كل تخصص وجامعة ودولة ولا صارت سايبة وكلن يقول انا الاحسن والافضل
    وانا اقول كلامي من منظور قوة الشهادة فقط ومهو انا الي اصنف واقرر وش الافضل وهذي لها اهلها واختصاصها وهم الي يزورو الجامعات ويقيمو الاقسام الاكادمية مهو احنا
    وهذا افضل موقع عالمي لتصنيف الجامعات وانت الي تحكم
    Academic Ranking of World Universities (ARWU)
    وفي تخصصات التقنية والكمبيوتر (وفي افضل مئة جامعة عالمية) مافي الا جامعة واحدة الي هي جامعة ميونخ ومركزها 60 من اصل 100
    وامريكا وكندا واسرائيل هي التوب

لكن في تخصص الكمياء غير, والمانيا متفوقة في هذا المجال وتصنيفها قوي
    وفي الطب جامعات امريكا وهولندا والسويد وكندا وبريطانيا افضل من المانيا (وافضل جامعة المانية في الطب مركزها 40 من 100)

وانا حبيت اصحح المعلومات المغلوطة في مدى قوة الجامعات والتخصصات الي ذكرتها
    وخل تقيمك للجامعات على مواقع التصنيف وهي تقيم بشكل سنوي وهذا الموقع دخل الملك سعود والبترول في تصنيفه
    ضمن افضل 500 جامعة عالمية ومركزهم متأخر ولكن دخول التصنيف انجاز غير مسبوق على مستوى الشرق الاوسط ماعدا اسرائيل
    ووصلت لمدير جامعة الملك سعود والبترول تهنئة من الملك وولي العهد بس لمجرد الدخول لهذا التصنيف.

ويهمني ان المعلومة الي راح تبني فيها قرارك تكون صحيحة وغير مضللة
    وانا طالع ادرس في المانيا ولكن مقتنع ان شهادتي عادية ومهو عيب اننا نصدق العيب اننا نكابر وفي رواية نهايط بدون مصدر وتصنيف رسمي يعتبر الافضل بين مواقع التصنيف
    وانت طلبت راينا في الافضل بين الدول والي يبي شهادة غير الي يبي( افضل شهادة ) ومثل ماذكرت الافضل يدخل فيها هذا التصنيف المعتمد
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.