الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير اصدار قرار الابتعاث ... حجز التذاكر ...

تقرير اصدار قرار الابتعاث ... حجز التذاكر ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4841 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية theleader2090
    theleader2090

مبتعث مميز Characteristical Member

theleader2090 ألمانيا

theleader2090 , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى Medicine , بجامعة Universität Heidelberg
    • Universität Heidelberg
    • Medicine
    • ذكر
    • Heidelberg, Baden-Württemberg
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

January 25th, 2011, 02:25 AM

الحمدلله في يوم " السبت 22 يناير " تم اصدار قرار الابتعاث ...

و في نفس اليوم تم الحصول على امر الاركاب و الحجز مع القروب ...

و صارت لي قصة عند اصدار قرار الابتعاث ... على فكرة كل ما اروح الوزارة لازم يقولوا لي شي يعكر مزاجي ...

قصتي قبل الوصول الوزارة :

في يوم السبت 22 يناير تم بحمدالله الوصول الى مطار الملك خالد الدولي و كان في استقبالي صديقي العزيز " abo 3adel "

وذهبنا الى مركز التأشيرات على الفور وحصلنا شي ولكن الحمدلله ... و وصلنا الى مكتب التأشيرات و تم استلام الفيزا في دقيقتين فقط ...

وبعدها ذهبنا الى وكالة الوزارة لشؤون البعثات ... وقابلنا هناك اخ عزيز " super - faris "

و اخذت رقم و جاء دوري سلمته الاوراق اللازمة لاصدار قرار الابتعاث في الساعة 11:40 ... تجدون الاستمارة و المتطلبات في الرابط :

وزارة التعليم العالي - الالتزامات

ملاحظة :-

من المتطلبات :

1 - صورة من شهادة القدرات .

2- صورة من شهادة التحصيلي .

ولكنها ليست مكتوبة في ورقة المتطلبات من الوزرة ... ولكن لن يصدر القرار الا بها ...

وسلمتهم وقالوا تعال بعد نص ساعة ... اجلس دقيقتين وينادون باسمي " فلان بن فلان " انا قلت مو معقولة اصدروه و
    خلاص

القصة كالتالي :

ملاحظة : القصة صارت لان اسمي في السيستم عندهم في امريكا و انا طلبت يغيروه عند استلام القبول و الضمان المالي قالوا ما عليك من حالة الطلب " الله يسامحهم "

أنا : هلا يا طيب

الموظف : انت فلان بن فلان

أنا : ايوه انا

الموظف : ليش جايب قبول على المانيا وانت من طلاب امريكا ؟!!!!

أنا : انتم اعطيتوني القبول مو انا جبته

الموظف : لا انت امريكا ليش تقدم على المانيا !!! طيب كيف صرت المانيا ... عندك ايلتس او سنة تحضيرية ... ؟

انا : ايوه عندي سنة تحضيرية

الموظف : اعطيني صورة من السنة التحضيرية << ( طبعا جبت معي كل الاوراق بلا استثناء )

أنا : اوكي ... و اعطيته صورة من السنة التحضيرية ...

وسأل موظف ثاني و قال له تنفع ... قال ايوه ... و دبسها مع اوراق اصدار قرار الابتعاث ...

الموظف : خلاص راح يصدر قرار الابتعاث و راح نغير حالة طلبك الى المانيا ...

أنا : شكرا ... ولكن اذا ما تغيرت حالة الطلب ما راح اطلع الوزارة حتى تتغير مو تقروشوني مرره ثانيه انا ماني ناقص ...

والحمدلله بعد صلاة الظهر تم اصدار قرار الابتعاث ... ( و اصبحت مبتعث رسميا )

و شيكت على حالة الطلب لقيتها التخصص: الطب ... الدولة : ألمانيا ...

و بعدها على الاتصالات الادارية و بعدها الى مكتب الطيار ... صورت صورة من قرار الابتعاث و اعطيته الصورة واحتفظت بالصورة اللي اعطوني الوزارة " لانها ليست اصل "

و قال لي الموظف اللي في مكتب الطيار تبي مع القروب ... قلت ايوه ... قال سجل رقمك و ايميلك... وراح تجيك رسالة مننا فيها التذاكر في يوم " 15 فبراير "...

و بذلك نكون قد انتهينا من كل الاجراءات و لم يتبقى الا السفر الى مدن دراستنا ...

و بداية مشوار الدراسة و الحصول على العلم المفيد لنا و لوطننا المعطاء ... والرجوع بأعلى الشهادات و والاهم العلم ...

.................................................. .................................................. .................................................. ..

وكمان سألت الوزارة عدة اسئلة :

س/ هل هذا قرار الابتعاث الاصل ؟

لا . قرار الابتعاث الاصل ما نعطيك يرسل الى الملحقية الثقافية في المانيا ...

س / لماذا مكتوب في قرار الابتعاث المدة الى 2017 ... لاني انا طالب طب و اقل شي احتاجة 8 سنوات يعني حتى 2019 ؟

تقدر تمدد قرار الابتعاث من هناك ان شاء الله ...

اتمنى انها تكون مفيدة لكم ...

بالتوفيق للجميع ...

2. الله يوفقك تقريبا كل شي نفس اللي صار لي باسثناء اني اخذت التذكرة العصر ويوم ثاني رحت وخلصت اموري الساعة 9:15

وما قالوا لي شي لأن حالة الطلب ولدت وترعرعت ألمانية

يلا الحمد لله تسهلت أمورك والله يكتبلك الخير والصالح إن شاء الله
    7 "
  3. اللهم آمين ... ويوفقك ربي انت كمان ...

الحمدلله وامورك مشيت زي الحلاوة ...

المشكلة في حالة الطلب لاني كنت المانيا - حولوني الى امريكا - رجعوني المانيا ... الحمدلله على حال ...

شرفني مرورك ...

بالتوفيق للجميع ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.