الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المانيا ام امريكا ام استراليا

المانيا ام امريكا ام استراليا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4822 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نيفين العجمي
    نيفين العجمي

مبتعث جديد New Member

نيفين العجمي مصر

نيفين العجمي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى Electronics and communications , بجامعة اكتوبر-مصر
    • اكتوبر-مصر
    • Electronics and communications
    • أنثى
    • القاهرة, القاهرة
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

February 12th, 2011, 04:26 PM

سؤال غريب " المانيا ام امريكا ام استراليا " لدراسه ماستر في الهندسة ...
    كلنا نعلم انا ارخصهم المانيا و بجد فعلاً تكون افضليه للعالم الذين يبون يروحوا على حسابهم الخاص ...
    عشان انا و في ناس .. سبحان الله الابتعاث على الحكومه يبغاله واسطه ... عموماً
    عموماً .. انا طموحي اسافر يا اما امريكا او استراليا من 4 سنين ... و كان الشي الي يحزن الطالب السعودي هذه الدولتين هما مصاريف الجامعة الغاليه .
    و لما سمعت ان المانيا من 250 يورو الي 600 يورو في الترم ..
    سبحان الله .. الدراسه في المانيا ارخص من الدراسه في بلاد الأشقاء مصر
    الحمدالله .. ما نقول الا الحمد الله ...
    سؤالي هو ..
    1-هل مسيقبل المهندس الذي حصل على ماجستير و دكتوراه في الهندسة الكهربائية والحاسب الالي في المانيا مثل مستقبل المهندس الي جاي من امريكا و استراليا ..؟
    2- هل الامن و الامان في المانيا زين و لا عصابات مثل امريكا
    3- كيف التحق بالجامعات في الماينا . بمعنى اسلوب المراسله هل ارسلهم و لا الافضليه اروح مكتب " الرياض " . ياريت والله تكلموا بالاستفاضه في هذه الجزئية
  2. اكثر بلد في اوروبا من حيث الامان هو المانيا
    الامن والحمدلله مستدب الا في بعض الاماكن التي تكثر فيها النازية مثل شرق برلين وشرق المانيا على الحدود مع بولندا اما المناطق الجنوبية والوسطى يكون فيها الامان جيد

الهندسة الكهربائية اعتقد ان اول جامعة قامت بتدريس هذا التخصص هي جامعة المانيا وهي TU Darmstadt لكني لست متاكد من المعلومة 100% والان افضل مكان لدراسة هذا التخصص هو RWTH Aachen من افضل الجامعات التقنية في المانيا

وهناك جامعات في المانيا اقوى من جامعات امريكا من حيث الترتيب العالمي

راجع هذا الموضوع اول مشاركة هناك تفاصيل عن المانيا والجامعات والترتيب وتكاليف الدراسة
    http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread215871.html

بخصوص الالتحاق لا يكون بشكل مباشر!
    يجب عليك دراسة اللغة الالمانية اولا ثم التقديم على الجامعات فالجامعات الالمانية لا تقدم قبول مشروط باللغة الا في تخصصات الماستر وانا لا انصحك بالذهاب الى اي من المكاتب اللي ممكن تكلفك 3000 ريال عشان ورقة انت ممكن تجيبها مجانا فقط بمراسلة المعاهد
    مثلا انا لما اجيت هنا لالمانيا رحت على مكتب وانا كنت وقتها ما ادري على شي فرحت للمكتب وقالولي نجيب لك قبول من معهد لغة بـ 1500 ريال ولما تطلع الفيزا تكمل لنا 1500 ريال
    لما صرت الحمدلله اعرف الاشياء كيف تصير اكتشفت ان القبول اللي جابوه من المعهد ماهو الا ورقة يرسلها لي المعهد لو ارسلت لهم ايميل او سجلت عن طريق موقعهم في دورة من الدورات ويرسلونها لي بـ DHL ومجانا كمان!

بس لو اشتبكت معاك الامور وما تعرف وش تسوي في مؤسسة شبه ربحية في المانيا توفر لك هالخدمة بمبلغ رمزي وهو 60 يورو بالاضافة الى بعض الحدمات الاخرى, رح انزل عليها موضوع شامل قريبا ان شاء الله واتمنى انه مايكون مخالف لقوانين المنتدى!
    ان شاء الله اكون افدتك
    موفق!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.w@hb
    اكثر بلد في اوروبا من حيث الامان هو المانيا
    الامن والحمدلله مستدب الا في بعض الاماكن التي تكثر فيها النازية مثل شرق برلين وشرق المانيا على الحدود مع بولندا اما المناطق الجنوبية والوسطى يكون فيها الامان جيد

الهندسة الكهربائية اعتقد ان اول جامعة قامت بتدريس هذا التخصص هي جامعة المانيا وهي TU Darmstadt لكني لست متاكد من المعلومة 100% والان افضل مكان لدراسة هذا التخصص هو RWTH Aachen من افضل الجامعات التقنية في المانيا

وهناك جامعات في المانيا اقوى من جامعات امريكا من حيث الترتيب العالمي

راجع هذا الموضوع اول مشاركة هناك تفاصيل عن المانيا والجامعات والترتيب وتكاليف الدراسة

بخصوص الالتحاق لا يكون بشكل مباشر!
    يجب عليك دراسة اللغة الالمانية اولا ثم التقديم على الجامعات فالجامعات الالمانية لا تقدم قبول مشروط باللغة الا في تخصصات الماستر وانا لا انصحك بالذهاب الى اي من المكاتب اللي ممكن تكلفك 3000 ريال عشان ورقة انت ممكن تجيبها مجانا فقط بمراسلة المعاهد
    مثلا انا لما اجيت هنا لالمانيا رحت على مكتب وانا كنت وقتها ما ادري على شي فرحت للمكتب وقالولي نجيب لك قبول من معهد لغة بـ 1500 ريال ولما تطلع الفيزا تكمل لنا 1500 ريال
    لما صرت الحمدلله اعرف الاشياء كيف تصير اكتشفت ان القبول اللي جابوه من المعهد ماهو الا ورقة يرسلها لي المعهد لو ارسلت لهم ايميل او سجلت عن طريق موقعهم في دورة من الدورات ويرسلونها لي بـ DHL ومجانا كمان!

بس لو اشتبكت معاك الامور وما تعرف وش تسوي في مؤسسة شبه ربحية في المانيا توفر لك هالخدمة بمبلغ رمزي وهو 60 يورو بالاضافة الى بعض الحدمات الاخرى, رح انزل عليها موضوع شامل قريبا ان شاء الله واتمنى انه مايكون مخالف لقوانين المنتدى!
    ان شاء الله اكون افدتك
    موفق!
    والله فكره...
    لي عده أسأله اخوي ...
    1- لازم ادرس في المانيا سنه المانيه و لا اقدر ادرس في معهد جوتا الماني و اجيب شهاداتها .
    2- كم تكلفه الدراسه في الليفيل الواحد اللغة الألمانيه كما في معهدكم
    3-تدفع كامل ام كل ليفيل ... كما في معهدكم
    و اخر شي ... والله حابه اسوي الموضوع هذا عن طريقي افضل من اسرف 3000 ريال عشان ورقه ببلاش
    و جزاكم الله الف خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيفين العجمي
    والله فكره...
    لي عده أسأله اخوي ...
    1- لازم ادرس في المانيا سنه المانيه و لا اقدر ادرس في معهد جوتا الماني و اجيب شهاداتها .
    2- كم تكلفه الدراسه في الليفيل الواحد اللغة الألمانيه كما في معهدكم
    3-تدفع كامل ام كل ليفيل ... كما في معهدكم
    و اخر شي ... والله حابه اسوي الموضوع هذا عن طريقي افضل من اسرف 3000 ريال عشان ورقه ببلاش
    و جزاكم الله الف خير
    مرحبا
    1 - تقدرين تدرسين في اي معهد في العالم مو مهم في المانيا لكن كنصحية شخصية انصحك تدرسين اللغة في المانيا حتى تتمكني منها بشكل افضل اعرف شخص درس اللغة في بلدو واختبر اختبار TestDaf في بلدو وقدم على الجامعات واجاه القبول من RWTH Aachen لكنه واجه صعوبة كبيييييرة ما قدر يفهم الدروس بشكل جيد لانو مو متعود على اللغة فترك الجامعة وحاليا يعمل مرحلة تحضيري ( لغة + رياضيات + فيزياء )
    فانا انصحك مثلا تبدين باللغة في اي مكان برة المانيا مثلا الى مستوى A2 وتجي هنا تكملي مستوى B1 , B2 ...

2 - في المعهد اللي درست فيه التكلفة تحتسب بالشهر : 280 يورو شهريا وكل مستوى يدوم من 6 اسابيع الى 8 اسابيع حسب الاستاذ واجتهاد الطلاب!

3 - تقدرين تدفعين كل شهر او تدفعين كامل واعتقد ممكن تدفعين اسبوعيا (على حسب معهدنا)

4 - تقدرين تبحثين عن المعاهد وتختاري اللي يناسبك وتقدمين عن طريق موقعهم ويجيك القبول منهم وكذا تقدرين تقدمين على الفيزا
    راجعي هذا الموضوع كاملا :

ولو حبيتي تتواصلين مع المؤسسة الشبه ربحية ممكن تتواصلين معاهم عبر هذا الايميل :
    النصائح والدعم : beratung [at] deutsche-uni.de
    تقدرين تتوصلين معهم بالانجليزي او الالماني او عربي بس حطي Ar في موضوع الايميل عشان يرد عليك المسؤول عن العرب
    EN : للانجليزية
    DE : للالمانية

اتوقع في لغات ثانية بس هذا اللي اذكره حاليا
    دمتي بود
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.w@hb
    مرحبا
    1 - تقدرين تدرسين في اي معهد في العالم مو مهم في المانيا لكن كنصحية شخصية انصحك تدرسين اللغة في المانيا حتى تتمكني منها بشكل افضل اعرف شخص درس اللغة في بلدو واختبر اختبار TestDaf في بلدو وقدم على الجامعات واجاه القبول من RWTH Aachen لكنه واجه صعوبة كبيييييرة ما قدر يفهم الدروس بشكل جيد لانو مو متعود على اللغة فترك الجامعة وحاليا يعمل مرحلة تحضيري ( لغة + رياضيات + فيزياء )
    فانا انصحك مثلا تبدين باللغة في اي مكان برة المانيا مثلا الى مستوى A2 وتجي هنا تكملي مستوى B1 , B2 ...

2 - في المعهد اللي درست فيه التكلفة تحتسب بالشهر : 280 يورو شهريا وكل مستوى يدوم من 6 اسابيع الى 8 اسابيع حسب الاستاذ واجتهاد الطلاب!

3 - تقدرين تدفعين كل شهر او تدفعين كامل واعتقد ممكن تدفعين اسبوعيا (على حسب معهدنا)

4 - تقدرين تبحثين عن المعاهد وتختاري اللي يناسبك وتقدمين عن طريق موقعهم ويجيك القبول منهم وكذا تقدرين تقدمين على الفيزا
    راجعي هذا الموضوع كاملا :

ولو حبيتي تتواصلين مع المؤسسة الشبه ربحية ممكن تتواصلين معاهم عبر هذا الايميل :
    النصائح والدعم : beratung [at] deutsche-uni.de
    تقدرين تتوصلين معهم بالانجليزي او الالماني او عربي بس حطي Ar في موضوع الايميل عشان يرد عليك المسؤول عن العرب
    EN : للانجليزية
    DE : للالمانية

اتوقع في لغات ثانية بس هذا اللي اذكره حاليا
    دمتي بود
    حلو ... ربي يوفق السعوديين الي في المانيا و العرب اجمعين
    لكن عندي سؤال ... لازم اذكر كم شهر ابي ادرس اللغة ؟؟؟ يعني في استراليا لازم تسجل 15 اسبوع لغة عشان المعهد يرسلك ورقه تروح بيها السفاره . هل الموضوع هذا في المانيا مثله و لا كيف ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيفين العجمي
    حلو ... ربي يوفق السعوديين الي في المانيا و العرب اجمعين
    لكن عندي سؤال ... لازم اذكر كم شهر ابي ادرس اللغة ؟؟؟ يعني في استراليا لازم تسجل 15 اسبوع لغة عشان المعهد يرسلك ورقه تروح بيها السفاره . هل الموضوع هذا في المانيا مثله و لا كيف ؟
    المعهد رح يرسلك الورقة بكل شكل من الاشكال كانت 4 اسابيع او 16 اسبوع لكن قد تكون فترة دراسة اللغة عند السفارة مهمة فحاولي ان يكون مكتوب على الورقة مثلا دورة لمدة 3 اشهر على الاقل
    7 "
  7. يا اخي من المستحيل ان تقارن المانيا باستراليا فالشهادة الالمانية هي ثاني اقوى شهادة بالعالم بعد امريكا وفي مجالات كالطب افضل من امريكا كفاكم ضلما للالمان ومقارنتهم بدول اوربا الاخرى واستراليا يا اخي اذهب الى سوق العمل في كل دول العالم واسئل عن الشهادة الالمانية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.