الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا الان في المانيا .... واسمعو نصيحتي ... !!!!

انا الان في المانيا .... واسمعو نصيحتي ... !!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4769 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aptus86
    aptus86

مبتعث جديد New Member

aptus86 ألمانيا

aptus86 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى هندسة معمارية , بجامعة معهد iik
    • معهد iik
    • هندسة معمارية
    • ذكر
    • Düsseldorf, Düsseldorf
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

March 31st, 2011, 12:03 AM

السلام عليكم يا شباب ...... كيفكم بخير ان شاء الله انا الان في المانيا وراح انتقل الى دوسلدورف بعد 20 يوم تقريبا ونصيحتي لكم لا تنسو الاوراق المطلوبة اللي في الايميل حق الدااد + ولا تنسووووو نسخة اصدار القرار علشان يطلبوها من الملحقية + اول ما توصولو بالسلامة ان شاء الله افتحو حساب بالبنك ( مو لازم تمرو على الملحقية ببرلين يمكن تسحبو الاوراق بالاسكانر وتحفظوها بصيغة JPEG وتحطوها في ملف مظغوط وترسلوها بالانترنت ) + في طلبات من الملحقية وهي كالاتي
    • صورة بطاقة الهوية الوطنية.
    • صورة دفتر العائلة للطالبة أو المتزوج
    • صورة جواز السفر ( ص1) للطالب / الطالبة
    • صورة جواز السفر للمرافقين . ( يجب ان تكون جميع الصورة في ملف واحد مضغوط )
    • صورة ختم الدخول للطالب / الطالبة
    • صورة ختم الدخول للمرافقين . ( يجب ان تكون جميع الصورة في ملف واحد مضغوط )
    • صورة بطاقة الحساب البنكي
    • خطاب المباشرة في الجامعة أو المعهد
    • صورة من قرار الابتعاث
    • صورة من القبول الاكاديمي
    • صورة التأشيرة او الفيزا للطالب / الطالبة
    • صورة التأشيرة أو الفيزا للمرافقين . ( يجب ان تكون جميع الصورة في ملف واحد مضغوط)
    • صورة التفويض للحصول على معلومات الطالب\الطالبة من الجامعة
    + كرت العائلة
    واي اسئلة ان شاء الله باخدمكم قدر الامكان دمتم في امان الله ..... وفي امان الله يا وطني ربي يحفظك من كل سوء
  2. الحصول على الفيزا الألمانية صعب أو سهل؟
    كيف الأوضاع أول ماوصلت، كيف تصرفت مين اللي عطاك السكن وتظبيط الأمور أو أنت بنفسك تبحث؟
    قبول المعهد أنت اللي جبته أو البعثة هم اللي جابوه لك؟
    هل عندك خلفية عن اللغة الألمانية أو صفر؟ و هل دراستها صعبة؟ كم يكفي لتتعلمها؟

الله يعطيك العافية على المساعدة و مشاركة الخبرة، و اتمنى لك التوفيق في دراستك
    7 "
  3. الحصول على الفيزا الألمانية صعب أو سهل؟
    سهل بس يطول شويه يعني اسبوعين تقريبا

كيف الأوضاع أول ماوصلت، كيف تصرفت مين اللي عطاك السكن وتظبيط الأمور أو أنت بنفسك تبحث؟
    انا اول مرة اسافر لالمانيا اكيد الواحد اول ما ينزل بلد غريب ولا يعرف لغة البلد يرتبش ( يخاف ) شوية بس في ناس تعرف انجليزي ومشيت اموري بالانجليزي بالنسبة للسكن انا الان ساكن مع اقاربي والدراسة تبدا بعد 19 يوم وراح استاجر شقة بنفسي.

قبول المعهد أنت اللي جبته أو البعثة هم اللي جابوه لك؟
    البعثة هم اللي جابو لي القبول.

هل عندك خلفية عن اللغة الألمانية أو صفر؟ و هل دراستها صعبة؟ كم يكفي لتتعلمها؟
    انا عارف كم كلمة بالالمانية , الدراسة بالنسبة لي لا هي سهلة ولا صعبة , يقولو من 6 الى 9 شهور ولكن الدراسة 10 شهور.

الله يعطيك العافية على المساعدة و مشاركة الخبرة، و اتمنى لك التوفيق في دراستك
    الله يعافيك حبيبي , اللهم امين وربي يوفق الجميع.
    7 "
  4. اول شئ الحمد لله على سلامتك . . و يعطيك العافيه على النصيحه و التنبيه .
    الله يسلمك ....... الله يعافيك حبيبي هذا واجبنا ولا شكر على الواجب.

و طمني كيف الأجواء معك !
    الاجواء كانت باردة قبل اسبوع تقريبا بس من اسبوع الجو مشمس وما في امطار يعني الصيف جاي.

و رساله المعهد المختصة بإختبار تحديد المستوى . . سويته
    انا عبيت الفراغات اللي تحت اللي بالانجليزي ( الاسم واللقب - رقم الحجز .... الخ ) اما اللي فوق سبتها فاضية.
    7 "
  5. يعني نفس الحال ألي عملته أنا . .
    و أرسلت لهم بعد على الإيميل إني ببدأ من المستوى الأول .

اذا فتحت حساب بالبنك وش الأوراق المطلوبة و المبلغ ألي آخذه معي كاش ولا يكون شيكات سياحيه أفضل و آمان أكثر .

و الله يعينك علينا . . فتحت الموضوع فلازم تتحملنا (:
    7 "
  6. يعني نفس الحال ألي عملته أنا . .
    و أرسلت لهم بعد على الإيميل إني ببدأ من المستوى الأول .
    كويس

اذا فتحت حساب بالبنك وش الأوراق المطلوبة و المبلغ ألي آخذه معي كاش ولا يكون شيكات سياحيه أفضل و آمان أكثر .
    البنك يطلب بس الجواز الصفحة الاولى + صفحة الفيزا + صفحة الختم وبس . بالنسبة للفلوس ما ادري عنك بس في راي خذ نقد ( صرف ) وشيك بس انتبه على نفسك مو كل شوية تطلع فلوسك كلها وتفرج الناس عليها البس لك قميص داخلي فيها جيوب تحط الفلوس الكبيرة والقميص اللي فوق تحط الصرف 10 و 50 يورو على ما اعتقد فهمتها وربي يحفظ ويوفق الجميع

و الله يعينك علينا . . فتحت الموضوع فلازم تتحملنا (:
    لا يا رجل ما عليك انا باساعدك باللي اقدرلو .... واسف على التاخير
    7 "
  7. Assalam Aleikom
    Waleikom assalam وعليكم السلام

I will be going to Dusseldorf in 3 days and i was hoping to havesome help
    I will be happy to helping you but is it not early to going to Dusseldorf ?

Which Bank did you sign up with?
    I have account in the one of big banks in the Germany but you can open an account in any bank

how and where do you register your Visa?
    I think we take a new VISA from a Police center in the Dusseldorf
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.