الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل من تقدم لهولندا "ارعص للدخول"

لكل من تقدم لهولندا "ارعص للدخول"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6061 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اذا كنت احد المتقدمين للدراسة في هولنا فما هو التخصص الذي اخترته؟

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • طب "بتخصصاته المختلفة"

18 75.00%
  • هندسة "بتخصصاتها المتعددة"

5 20.83%
  • غيرهما "حدد في ردك على الموضوع"

1 4.17%
  1. الصورة الرمزية مسترمهستر
    مسترمهستر

مبتعث فعال Active Member

مسترمهستر السعودية

مسترمهستر , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب آلي , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • الظهران, الشرقية
    • السعودية
    • May 2007
    المزيدl

September 15th, 2007, 12:24 PM

ياشباب آمل من كل من تقدم الى هولندا المرحلة الثالثة
    ان يشركنا رأيه ومشورته في هذا الموضوع
    فبداية ماهو التخصص الذي اخترته ؟
    وماهي إنطباعاتك عن الأراضي الواطئة ؟

وتقبلوا تحياتي مسترمهستر
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zizo
    مشكوور على الموضوع مهستر

وانشاء الله الشباب يتفاعلون

بس عندي سؤال

المرحله الثالثه <<< انت تقصد الثانيه او ايش ؟

المرحلة الثالثه من الابتعاث = الدفعه الثانيه لهولندا
    7 "
  3. أولا مرحبا بكل المقدمين على هولندا

ثانيا ونصيحة أخوية بالنسبة للتخصصات الطبية فإذا كان باللغه الهولندية
    فلتكن هولندا آخر الرغبااات لأسباب أولا لغه صعبة .. وغير مفيدة البته
    يعني لازم تتعلمها وفي الأخير ما رااح تفيدك على عكس اللغه الفرنسية
    لأنها تعتبر لغة عالمية

أما الشخص إلي مقدم على الهندسة فيجب عليه إنه يتأكد من لغة الدراااسة
    إذا كانت هولندية فزي ما قلت يحطها آخر رغبة
    أما إذا كانت إنجليزية فليتوكل على الله ويصلي الإستخارة ويجي

هذا الكلام إبرأ للذمة وتقديما للنصح
    ولكم وافر التحية
    محمد ال مانع هولندا
    7 "
  4. إلى الأخ محمد هل مانع اولا اشكرك على تفاعلك مع الموضوع
    وثانيا انا يوم بحثت عن الجامعات الهولندية وجدت ان مستواها ينافس مثير من اسماء الجامعات المشهورة عالميا لذا فقوة الدراسة فلا تشاور "طب او هندسة"
    اما اللغة مهي مشكلة انك تتعلم هولندي لأن اي بلد عادة ما يدرس إلا بلغته (اليابان اليابانية , الصين الصينية , فرنسا الفرنسية , إيطاليا الإيطالية ....................)
    وبعدين انا دخلت مواقع بعض الجامعات الهولندية المعروفة قالوا انت راح تدرس جزئيا بالانجليزية وبعضها كل الدراسة بالانجليزي
    وراح يعطونك سنة اذا تخرجت تدرس انجليزي في احد الدول المتحدثة باللغة الانجليزية

واذا كان مستواك باللغة الانجليزية ممتاز ترى ما عندك مشكلة في هولندا لأن أكثر الشعب الهولندي يتكلمون اللغة الانجليزية كلغتهم الثانية...
    وفيه ايضا امر آخر هو ان اكثر التقديم على البعثات على دول اخرى وهولندا على حد علمي عدد المتقدمين لها قليل"مع ان مستواها متقدم جدا" وهذا مما يزيد نسبة الإلتحاق بالبعثة
    ولك الشكر مرة اخرى
    7 "
  5. -أوكيه حبيبي ... أولا وتصحيح لمعلومات ونقلا عن البرفسور الحازمي الصين تدرس الطب باللغه
    الإنجليزية <<<وكل من حضر إجتماع الحازمي سمع هذا الكلام بالنص ...

-أنا ما أتكلم عن المشكلة في اللغه مع الشعب لأن الشعب بيفهمك لو حتى بالرسم
    ولكن أتكلم كلغة درااااااسة فاللغه الهولندية صعبة

-ويعدين من الخطأ الفادح أن تقارن اللغه الصينية أو اللغة اليابانية أو الفرنسية باللغة الهولندية
    يعني قياسك في غير محلة لأن اللغه اليابانية واللغة الصينية في إستخدامها
    وإحتياج السوق العمل السعودي لها أكبر ببليون مره من إحتياج سوق العمل للغة الهولندية

- مستوى جامعة خرونجن صحيح ينافس الجامعات العالمية وهذا الكلام صحيح

-كلامي واضح وأكرره إذا كانت الدراسة باللغه الإنجليزية فتوكل على الله وتعاااااااااااااااااااال

-أما بخصوص عدد المتقدمين فلا تعليق لدي لأن هذا راجع لمعدلك وما عندي خلفية عن عدد التقدمين أو غيره ...

-أما بخصوص سنة اللغة بعد أن تنتهي من الدراسة فأظن أنها فكرة سيئة لأن العمر أثمن من تضيع سنة منه وخاصة في بداية مشوارك العملي وبالتحديد للطبيب لأن حياة الطبيب العلمية
    لا تحتمل أن يقضي سنة منها عاطل عن العمل لكي يتعلم اللغة الإنجليزية ..

كل ما ذكرته اعلاااه يمثل وجة نظري الشخصية

محمد ال مانع هولندا
    7 "
  6. ايها الأحبة نريد ان نزرع عداوات وانا صراحة اعتذر من الأخ محمد ال مانع اذا انا اخطيت في حقه لكن ولتكمل الصورة لابد ان نبين :
    * الصين تدرس الطب باللغة الانجليزية "مو بكل جامعاتها فيه جامعات تدرس بالانجليزية لكن قليل واسأل شباب الصين او ابحث بالنت وحتى لو درست بالانجليزية لابد تدرس الصينية على الاقل to
    3rd level "
    اما لغة الدراسة فانت اخبر بهذا منا وبعدين وعلى حسب لالكلام اللي قرأته في بعض الجامعات الهولندية بالنت ان كثير من الجامعات تقدم برامج باللغة الانجليزية "اقصد بكالوريوس" سواء طب او هندسة والدراسات العليا اكثر
    انا اؤيدك في ان استعمالك للغة الصينية واليابانية استعمالها اكثر"في الصين واليابان " وخصوصا اذا كانت لك رؤية تجارية
    اما في السعودية فـــــــــــــ ما راح تستخدم لا صينية ولا يابانية ولا ايضا هولندية....
    اللي تحتاجه انجليزي وعربي "اذا ما نسيت العربي بعد"
    وانا قياسي بين هذه اللغات انت جزاك الله خير فهمتني غلط انا اقصد بالصعوبة من ناحية ومن ناحية اخرى ان كل بلد راح يدرس بلغته الاصلية "ولكل قاعدة شواذ لكن اما اتوقع ان تكون الجامعات القوية تدرس بغير اللغة الاصلية"
    مو بس جامعة خرونجن كثيييييييييير مثل الجامعات مثل جامعة ديلفت "هندسية" "Delft University of Technology"وتقييمها مركز 12 على الجامعات الهندسية في العالم وUniversity of Twente

وزي ما ذكرت عن الانجليزية في كلامي السايق

واما عن سنة اللغة فانت بالخيار

ودكتم بود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.