الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أفكر أحول من أمريكا لهولندا ، ساعدوني

أفكر أحول من أمريكا لهولندا ، ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4704 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية i duno
    i duno

محظور

i duno الولايات المتحدة الأمريكية

i duno , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى madicine , بجامعة ماساخرت
    • ماساخرت
    • madicine
    • ذكر
    • ماساخرت, ..
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 4th, 2011, 03:57 PM

سلام عليكم

بختصار شديد أحلم بدراسة الطب البشري منذ نعومة أظافري ، صارلي بأمريكا سنة كاملة والآن أنا بالسعودية في إجازة ، طيلة هالسنة جلست أفكر ماقدر ادرس تخصص ثاني غير الطب ، الطب يمشي بعروقي ، بنفس الوقت أمريكا ماتتفوت وعايش بأحلى مكان كاليفورنيا وأموري مستقرة وكل شي بس دراسة الطب زي ماتعرفون بأمريكا مستحيل فاذا جلست بدرس تخصص آخر وهذا مو طموحي وما أخفيكم افكر بالجنسية الأمريكية أيضاً ، والشعب الأمريكي ودود جداً وفرندلي خصوصاً سكان كاليفورنيا فأخاف يوم احول لهولندا وانصدم من تعامل الهولنديين والحياة عامة هناك أخاف راح تكون ( بورينق ) - وش تشاورون علي ؟ والله مادري ، احكولي عن الحياة عامة بـ ماساخرت وكيف الشعب الهولندي وهل هناك نشاطات ترفيهية وإلخ
  2. شعب هولندا بعد فرندلي وايد وقليل جداآآآ اذا تشوف عنصرية
    يحبو يساعدو واديما *-* مبتسمين والتعامل معهم وايد مريح
    دراسة الطب ماعرف والله بس في ناس ماشية وناس تعاني بس الوضع العام تماآآم بالنسبة لطلاب الطب
    بس بعطيك نبذة مختصرة ^^ اول سنة تدرس تحضيري لغة انجلش وهولندية وبيولوجي
    بعدين اذا تعديها بالدرجات المطلوبة تدخل الطب ودراسة الطب 3 سنوات بالانجلش و3 سنوات بالهولندي اللي هي تكون في المستشفى عاآدة
    أما طب الأسنان الدراسة كلها بالهولندي 100% *-* فصايررررة صعبة
    اللغة الهولندية حلوة (عن نفسي) ومو وايد صعبة تحتاج تعب في الأول يعني في الأساسيات

اني بحول بعثتي الى امريكا ^^ لأني الحين في هولندا بس مازبط معاي الوضع بما اني اسنان حسيتها صعبة ادرس كل شي بالهولندي

تمنياآآتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. انا خلاص قررت احول لهولندا وان شاء الله على جامعة ماساخرت لو انها اطفش بلد ، اهم شي طموحي وبس
    وثاني شي احس متعة تعلم اللغة الهولندية يصير عربي وانجليزي وهولندي وااو ياحلاوة حماس هههه .. احد يفيدني باجراءات التحويل كيف ومن وين ابدأ وكذا
    7 "
  4. ابارق الظاهر مافي غيرك الله يعينك . بدال ما ارجع للموضوع بعد فترة واسال وترجعين انتي وتردين والخ ياليت تحكيلي تجربتك حياتك بهولندا .. والحين انتي بتحولين لامريكا والظاهر انك تنتظرين الفيزا الامريكية ياليت تقوليلي كيف تم تحويلك كل الاجراءات لاني بالسعودية ففرصة اسويها من هنا ايش الي ابدا فيه والي انتهي فيه .. وايش نصيحتك كاخت لي اقعد بامريكا ادرس اي تخصص ولا اروح هولندا وادرس طب بشري مدري والله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i duno
    ابارق الظاهر مافي غيرك الله يعينك . بدال ما ارجع للموضوع بعد فترة واسال وترجعين انتي وتردين والخ ياليت تحكيلي تجربتك حياتك بهولندا .. والحين انتي بتحولين لامريكا والظاهر انك تنتظرين الفيزا الامريكية ياليت تقوليلي كيف تم تحويلك كل الاجراءات لاني بالسعودية ففرصة اسويها من هنا ايش الي ابدا فيه والي انتهي فيه .. وايش نصيحتك كاخت لي اقعد بامريكا ادرس اي تخصص ولا اروح هولندا وادرس طب بشري مدري والله

ماعرف واللهي عن ماسترخت بس خروننجن حلوة وماهو طفش اكيد ماعرف اقارنها لك بامريكا بما اني مارحت
    بس تذكر ان احنا جايين دراسة ونحقق اهدافنا وطموحاتنا فلازم تتأقلم في أي مكاآن
    يعني في ناس تخرجت من باكستان واليمن ومدري وين يعني احناآآآآ بنعمة في أوروبا وأمريكاآآ
    وبعدين اوروبا كلها جنب بعض يمديك تروح بالترين الى (فرنسا_ ألمانيا_بلجيكا) ^^

من ناحية الدراسة الحمد الله تماآآم بس لازم تشد حيلك لانهم جديين جداآآ ولازم تطور لغتك الهولندية في ال 3 سنوات الأولى حتى تقدر تكمل اخر 3 سنوات بدون ماتتأخر

الاجراءات سويها عندك لا تسويها في السعودية ماله داعي
    اول حاجة تجيب قبول من الجامعة في هولندا وبعدين تجيب كشف درجات من جامعتك وتروح بوابة المبتعثين وتسوي تغيير دولة
    وترفق قبولك الجديد وسجل درجاتك وخطاب للملحق تبين فيه أسباب التحويل وبعدها يرسلوها للوزارة في السعودية وبعدين يجيك الرد من عندهم وتقدر تشيك كل هذي أون لاين من البوابة تقريبا تاخذ أسبوعين أو اقل احياناآآ
    ماعرف اذا التحويل صعب ولا لأ لأن للحين أنتظر الرد ماردو علي أي ولا لأ قالو لازم اجيب قبول طبي لان بعثتي طب ماقدر احول تخصص اخر

بالنسبة لسؤالك اذا انصحك تكمل في أمريكا أو تجي هولندا صعب وايد أرد عليك لو اني مكانك اتوقع بكمل في أمريكاآ
    في وايد طلاب من عندنا حولت بولندا والمجر وأمريكا واللي رجعت السعودية انصحك لا تستعجل أستخير وشوف شنو بتسوي
    ماعرف انا ضروفي صارت غير فحولت بما اني اسنان زي ماقلت لك حسيتها وايد صعبة اني أدرس من أول سنة هولندي مع ان اللغة حلوة بس تظل شي جديد
    حاول تستشير غيري اكثر من واآآحد وان شا الله الطلاب يساعدوك وبعدها خذ قرار بس لا تستعجل أبداااا هذي مستقبلك

الله يوفقك ويسهل عليك واي مساعدة احناآآ حاضرين

تحياتي
    أبارق
    7 "
  6. السلام عليكم ..

أولا : أنا طالب بجامعة ماسترخت الدفعه الخامسه .. وإذا مفكر تجي ماسترخت فــ صدقني بتنسبط كثييييير .. دولة رايقه شعب نوعا ما محترم ( ما أبي أقول محترم وأكذب .. ما في دولة زي السعودية .. )
    لكن بشكل عام الحياة هنا متعه ولله الحمد والدراسه متعه .. المدينه صغييييرة والسعوديين بكل مكان .. هذا أكثر شي عاجبني فيها ^_^

الدراسه هنا بالانقلش ( زي ما سمعت أول ثلاث سنوات بهولندا واخر 3 سنوات بأي دولة تتكلم انقلش|) .. مافي داعي تدرس لغه هولنديه .. والكل يتكلم انقلش .. يعني من جد مالها داعي تتعلم هولندي
    وإذا تبي طب أشجعك تجي ماسترخت ..

نصيحه .. لآ تسمع لكلام المرجفين .. بتقابل ناس أشكال وألوان وكل واحد بيسب الجامعه والسبب انه فشل فيها ( لعدم مذاكرة.. أو غياب .. أو أي تقصير بشكل عام )
    بتحصل ناس كثير تسب الجامعه .. لكن اذا سألت عنه بتلقاه هو أصلآ ماهو جاي يدرس .. !!
    باختصار .. اللي يذاكر ينجح .. واللي ما يذاكر لو ايش ما يسوي .. ما ينجح !!

وبالنهاية .. أتمنى لك التوفيييق وان شاء الله نشوفك بماسترخت
    7 "
  7. ابارق فديتك والله ماقصرتي ، بس زدتيني حيرة يوم ذكرتي الدول الثانية بولندا والتشيك والمجر أول زمان قبل ما ابتعث قريت عن المجر ويمدحونها مدري
    معليش كل شي واضح بس الخطاب كيف اسويه وكيف ارفقه ؟ هل ف بوابة المبتعثين في مكان اوضح فيه الاسباب ؟. يعطيك الف عافية والله يحقق امانيك

أخوي فواز .. باذن الله جايكم ان شاااااااء الله ، انا برضه مشجعني شي ف جامعة ماسترخت بعد ثلاث السنين الاولى اخير بالدول مثل كندا وامريكا وبريطانيا بس هل هو فعلا كلام صحيح ؟ تعرف واحد طبق هالكلام ؟
    انا ااخاف من هنا لثلاث سنين الملحقية او الوزارة تعقد الامور ياليت توضحلي هالنقطة ، وبليز فواز كيف جو مدينة ماسترخت وهل فيها طبيعة ؟ وكيف الحياة فيها طفش ولا عادي ؟ هي ولا خرونجن ؟ امستردام تبعد عنكم كم خخخخخ
    7 "
  8. امستردام تبعد عن خروونجن ساعتين وشويات بالترين
    ماتحس فيها احيانا نروح ونرجع نفس اليوم عاآآدي
    روتردام احلى من امستردام تبعد عنا 3 ساعات
    ماسترخت تبعد عنا 3 ساعات وشويات اتوقع لأني مارحتها

الطبيعة في هولندا حلوة فيها ورود جميلة ^^ والجو في الصيف حلوو بس في الشتا تعذيب بس عادي دامك عشت في أمريكا أتوقع تعرف الوضع
    7 "
  9. بالنسبة لسؤالك عن الخطاب تكتبه للملحق انك تبغى تحول بعثتك من أمريكا الى هولندا وتذكر فيه الأسباب يعني مثلا انا كتبت ان زوجي في أمريكا
    وكتبت ان الدراسة باللغة الهولندية تتطلب جهد مني
    فشوف أنت شنو الأسباب يعني أكتب أسباب قوووية مو تحط شي عادي بعدين مايحولوك
    يعني لا تقول لاني بدرس طب!! بيقول لك ادرس في امريكا أو بيقول لك ليش ماسجلت من الأول طب وبيسوو لك حوساآآت
    وترفقة ويا الشهادة والقبول عن طريق البوابة اذا جيت تعبي الابلكيشن الموجود ( طلب تحويل دولة )

موووفق بأذن الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.