الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار إذا رجع محرمي السعودية .. بعثة الملك عبد الله تتلغي ؟؟

استفسار إذا رجع محرمي السعودية .. بعثة الملك عبد الله تتلغي ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4688 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.Toka
    Dr.Toka

مبتعث مستجد Freshman Member

Dr.Toka ألمانيا

Dr.Toka , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى طب إن شاء الله , بجامعة Heidelberg Universitaet
    • Heidelberg Universitaet
    • طب إن شاء الله
    • أنثى
    • Heidelberg, Baden-Wuerttemberg
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 27th, 2011, 11:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا بقدم إن شاء الله ابتعاث على ألمانيا في بعثة الملك عبد الله .. وسمعت الكثييير يقولوا يقدر المحرم يرجع بعد مايخلص لي أموري على حسابه ..
    وفي بنت أعرفها تدرس بألمانيا ببعثة الملك عبد الله تقولي لا تسمعي كلامهم هذا كله كذب إذا رجع المحرم تتلغي البعثة ..

علماً أني رايحة أدرس طب بألمانيا إن شاء الله لأنه جامعتي مو معترف فيها .. لأنه الطب عندنا بالسعودية مستواه *** ..

وهذا الشيء واضح من الأخطاء الطبية اللي تحصل بالمستشفيات ..

وعلماً إني قرأت فتوى الشيخ بن باز :

ما هو حكم تعلم المرأة الطب وهو يضطرها إلى السفر بدون محرم، علماً بأن المسافة تقطع في ساعتين بالسيارة، وهي تضطر أيضاً إلى الإقامة في المدينة الجامعية بدون محرم؟

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعـد: فلا بأس في تعلم الطب للنساء والرجال، والطب من الأمور العامة التي يحتاجها المسلمون وتعلمه فرض كفاية، فإذا تيسر للمرأة تعلم الطب، ولا سيما ما يتعلق بالنساء هذا فيه فائدة كبيرة، ونفع للمسلمين ومع النية الصالحة فهو عبادة، ولكن ليس لها أن تسافر إلا بمحرم، فعليها أن تجتهد في السفر بمحرم، ثم تقيم في الجهة الآمنة ولو من دون محرم، إذا أقامت في محلٍ مأمون مع النساء من دون خلوةٍ بالأجانب فلا بأس في ذلك، تتعلم مع النساء وترجع إلى محلٍ أمين فلا بأس في ذلك، أما السفر فلا يكون إلا بمحرم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم)، وهذا من أصح الأحاديث عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وليس هذا من باب الضرورة كالمهاجرة من بلد الشرك إلى بلد الإسلام بل هذا من الأمور العادية فبإمكانها أن تسافر مع زوجها أو مع أحد أقربائها المحارم كأخيها أو عمها أو خالها ونحو ذلك، وإلا فلتكتفي بالتعلم في وطنها، والله أعلم.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum108/thr...#ixzz1QSnGf8gm
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

وعلماً يا أخوان إنه محرمي خالي .. وخالي هذا يبغى يرجع السعودية ..

وانا ماأبغى أكون السبب في بعده .. والمشكلة ماعندي أحد يروح معايا غيره .. غير إني مستحيل أتزوج وانا مقبلة على دراسة الطب .. فما يبقى غيره ..
    ولهذا السبب أبغاه يرجع أول ما أرتب وضعي هناك .. الله يوفقكم يااااأهل الخبرة والعلم .. نوروني .. الله ينوركم يآآآرب ..

الآن لما أروح هناك ويرجع هو على حسابه .. واحنا ببعثة الملك عبد الله .. تتلغي البعثة ؟؟ مين يضمن لي أنها ما تتلغي ؟؟ على أساس أنه بعثتي هادي مستقبلي وفيها حياة أو موت ..
    وشرط من شروط البعثة :

8) وجود الْمَحْرَم للطالبة المبتعثة، وسفره معها، وبقاؤه معها حتى انتهاء بعثتها.

وفيه سؤال بموقع الوزارة وهم مجاوبين عليه :

س27 / هل يجب على المحرم أن يرافق الطالبة طوال مدة دراستها، أم يستطيع إيصالها إلى بلد الابتعاث و العودة إليها فقط في حال الضرورة؟
    ج/ يشترط على المحرم المرافق البقاء في بلد الابتعاث طوال مدة البعثة، و إلا سوف تتعرض الطالبة و المحرم لإيقاف المخصصات المالية، و إلغاء البعثة.

الله يسعدكم نوروووووني أنا بحاااااجة الله ثم بحاجتكم ... الله يحقق لكم كل ماتتمنوا من خير يأأأرب ..
  2. وهذا اللي سمعته يا ديمه .. عشان كدا مادري ايش اسوي ><"

بس في ناس كثير يقولو ممكن .. أبغى أعرف كييييف ممكن ؟؟!!

بالنسبة للمحرم من جد من جد مافي غيره .. وهو بيرجع بس والله مافي غيره .. T_T

الله يوفقك ويسعدك وييسر أمرنا يآآآكريم يآآرب ..
    7 "
  3. والله يعتمد على الملحقيه ومدى تساهلها ولكن في الفترة الاخيرة صارت ملحقيه المانيا مشدده على هالشي ولكن يفرق من مكان لمكان. مثلا هولندا حاليا ومع مشكلة الدراسه للمرافقين وبالتالي المرافق يجي بالفيزا ٣ شهور وبعدها اجباري لازم يرجع ٣ شهور فالسبب موجود والملحقيه عارفه الوضع وما تدقق كثير ولكن المانيا مادري عن وضعهم والافضل تسئلي بنت هناك صارت لها نفس الحاله.
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي يا اختي .... هو كنظام ممنوع منعا باتا والمفروض ان المحرم يبقى معك حتى نهاية دراستك ... ولكن

معظم الطالبات هنا وأقدر اقولك ان النسبة تتجاوز 80 % يتركوهم محارمهم بعد ما تستقر أمورهم ..يعني بعد كم شهر تقريبا .. ويظلوا البنات لوحدهن هنا لاسيما انو محد حيعرف ان محرمك موجود او مسافر لأنه اصلا بيرجع على حسابه

ولكن وللأمانة .... أنا ضد بقاء البنت لوحدها هنا ولاسيما انها تحتاج في الكثير من الاحيان لمحرمها في امور عديدة ويبقى وجوده هنا أكبر داعم نفسي لها ....

يعني احنا واحنا رجال تجينا كل الهموم واحنا لوحدنا ..فما بالك بالبنت وهي التي تعودت على البقاء في احضان اسرتها مدة 20 سنة سابقة !!

أقترح عليكي انك تأتي لألمانيا وتوعي خالك وتنصحيه وتنتبهي عليه هناك واذا شفتي ان الحال سئ وبدأ يخرب فأقرب طيارة للسعودية واستعيني بالله ... وأوصيكي بكثرة الاستغفار عشان كل همومك تزول

دعواتك بالله ...
    7 "
  5. الله يجزاك كل خير أخي almoreb .. والله طمنتني .. الحمد لله .. يعني الملحقية ما تفتش فجأة أو تطلب المحرم فجأة و كدا حركات ؟؟

والله أنا كمان ما أبغى أجلس لوحدي .. بس الله أعلم بحالي ..

أنا أخويا السنة الجاية 3 ثانوي .. ويقول لو السنة الجاية أروح معاكي .. ينفع بعدين أغير المحرم ؟؟ بعد سنة اللغة أو السنة التحضيرية ؟؟

يآرب يرضو على حكاية تبديل المحرم ..

الله يجزاك كل خير أخي الكريم .. و كل من رد عليه .. عسى الله يفرج كربكم ويذهب همكم زي ما نورتوني .. ~
    7 "
  6. طب الله يوفقكم اللي عنده علم ينورني ... هو الآن لما يرجع المحرم السعودية ويكمل دراسته أو يشتغل .. ما يكتشفوا الملحقية ؟؟ يعني ما يطلعلهم بالكمبيوتر أنه موجود بالسعودية يشتغل أو يدرس ؟؟

ثانياً لو تم سحب راتب المحرم من السعودية .. يعني استخدم بطاقته من السعودية هل يكتشفوا أنه بالسعودية ؟؟؟

الله يجزاكم خير ويوفقكم ردوا عليه ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.