الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص تصديق الملحقيه على القبول بألمانيا

بخصوص تصديق الملحقيه على القبول بألمانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.rayeg
    dr.rayeg

مبتعث جديد New Member

dr.rayeg ألمانيا

dr.rayeg , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى .. , بجامعة Tuebingen
    • Tuebingen
    • ..
    • ذكر
    • Tuebingen, BW
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

October 4th, 2007, 06:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يعطيكم العافيه على هذا الموقع وربي يوفقكم

استفساري هو أني حصلت على قبول للدراسه بألمانيا من جامعة توبنجن ولكن وصلتني ورقة القبول بدون اي ختم رسمي مجرد شعار الجامعه فقط وهواتفها ...قال لي أحد الزملاء أنه يجب تصديق القبول من الملحقيه بألمانيا حتى تكتمل اجراءات بعثتك من وزارة الصحه.....رجاء لمن لديه خلفيه عن موضوع التصديق هذا وكيف يتم وكم يستغرق من الوقت يساعدني ويوضح لي الصوره.

وهل تصديق الملحقيه يكون فقط على القبول فالجامعه ام لابد ان تصدق الملحقيه على القبول في معهد اللغه ايضا؟؟؟

ودمتم سالمين غانمين موفقين بإذن الله...
  2. السلام عليكم اخي الفاضل
    كنت اتمنى مساعدتك ولكن انا الان احتاج لمساعدتك
    انا طبيب واريد ان احصل قبول بالمانيا فماهي الخطوات التي عملتها حتى حصلت على قبول بالجامعة وكم المدة حتى حصلت على قبول وشكرا لك
    7 "
  3. أخي الكريم
    حصلت على قبول من نفس الجامعة و أسلت لي الملحقية الثقافية السعودية في ألمانيا خطاب تصديق للقبول و خطاب ترجمة للقبول موقعة من الملحق الثقافي السعودي في مدينة بون في ألمانيا ( علي الطرباق )
    أعتقد أن الجامعة أرسلت القبول لهم و هم أرسلوا لي إيميل يطلبون مني رقم فاكس يرسلولي علي القبول و ترجمته و خطاب تصديق القبول الدراسي و فعلا أرسلوها لي
    تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  4. يعطيك العافيه دكتور محمد

انا باقي لي شهر على بداية كورس اللغه والى الان اوراق الابتعاث ما خلصت من وزارة الصحه عندي القبول من الجامعه ومن المعهد هل استطيع التقديم على الفيزا الدراسيه الان والا لازم انهي اجراءات الابتعاث بعدين اقدم على الفيزا؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.rayeg
    يعطيك العافيه دكتور محمد

انا باقي لي شهر على بداية كورس اللغه والى الان اوراق الابتعاث ما خلصت من وزارة الصحه عندي القبول من الجامعه ومن المعهد هل استطيع التقديم على الفيزا الدراسيه الان والا لازم انهي اجراءات الابتعاث بعدين اقدم على الفيزا؟؟؟
    السفارة الالمانية تطلب ورقة باللغة الالمانية مكتوبة تثبت انك مبتعث من الحكومة السعودية وهذي الورقة تحصلها من الملحقية السعودية في المانيا التي سترسلها لك بالفاكس ولكن الملحقية تطلب منك تزويدها اولا بمايثبت الموافقة على ابتعاثك يعني قرار الابتعاث حتى تشرع بتزويدك بالوثائق التي تضمن لك دخول المانيا بشكل نظامي واستخراج الفيزا من السفارة الالمانية بالرياض..

وبعبارة اخرى لاتستطيع البدء في اجراءات الفيزا الا اذا حصلت موافقة خطية ورسمية على قرار الابتعاث من وزارة الصحة ..
    7 "
  6. يعني بتروح علينا البعثه قبل نخلص من الاجراءات الروتينيه
    هل عندك خلفيه عن تأخير القبول فالجامعه لمدة سنه مثلا ؟؟ او هالشي مستحيل بعد؟
    ادري كثرت الاسئله بس تحملنا مالنا الا الله ثم انتم تفيدونا في هالامور

بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.rayeg
    يعني بتروح علينا البعثه قبل نخلص من الاجراءات الروتينيه
    هل عندك خلفيه عن تأخير القبول فالجامعه لمدة سنه مثلا ؟؟ او هالشي مستحيل بعد؟
    ادري كثرت الاسئله بس تحملنا مالنا الا الله ثم انتم تفيدونا في هالامور

بالتوفيق للجميع
    يعتمد هذا على نوع الدرجة الي انت رايح لها في المانيا

بالنسبة للطب البشري التخصص ماشي بنظام الزمالة الطبية وهذي ممكن تبدا اي وقت بالسنة بس لازم يكون البروفيسور المشرف عليك موافق على ذلك فلو اضطريت تاجل بسبب موضوع تاخر قرار الابتعاث لازم تنسق معاه على تاجيل بداية برنامجك لو كنت قد اتيت بالقبول منه مباشرة اما اذا جبت القبول بواسطة الملحقية فالافضل تبلغهم بان يقوموا بذلك نيابة عنك

بالنسبة للتخصص في طب الاسنان فاعتقد اذا كان النظام زمالة طبية فسيكون النظام مشابه للطب اليشري ولكن الافضل التحقق من الملحقية او من البروفيسور المشرف ولكن اذا كان نظام التخصص لدى طب الاسنان مثل نظام الماجستير والدكتوراه فالامر يختلف حيث هناك اوقات محددة في السنة لبداية الكورس تختلف من جامعة لاخرى

في حال مثلا طلع قرار الابتعاث فليس لديك مشكلة في بداية الدراسة حيث ستبدا كورس اللغة الالمانية وتسير فيه حتى ياتي وقت بداية كورسك حيث ان كورسات اللغة متوفرة بشكل اكثر سهولة ومرونة واغلب المعاهد تبدا كورسات جديدة كل شهرين او كل ثلاث شهور وعليه يمكن ان تنسق وضعك ويجب ان تاخذ ذلك بعين الاعتبار عندما تود تاجيل قبول الجامعة

في التخصصات الطبية تحتاج مدة 4-8 شهور لكورس اللغة وفي المتوسط يكتفي الاطباء بمدة ستة اشهر للحصول على ترخيص لمزوالة المهنة هذا النظام المعمول به في الطب البشري

نتمنى لكم التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.