الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسارات الى دارسي الطب في المانيا

استفسار استفسارات الى دارسي الطب في المانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4581 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kamry2009
    kamry2009

مبتعث مستجد Freshman Member

kamry2009 التشيك

kamry2009 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الأردن , مبتعث فى التشيك , تخصصى <<<<< , بجامعة >>>>>>
    • >>>>>>
    • <<<<<
    • ذكر
    • >>>>>>>, >>>>>>>>>
    • الأردن
    • Sep 2011
    المزيدl

October 11th, 2011, 06:33 PM

اخوتي الكرام من مبتعثي المملكة : تحية طيبة لكم من اعماق قلبي :

اخوتي الكرام نضرا لخبرتكم الكبيرة وتجاربكم الوفيرة اصبحتم قبلة للناس ليسترشدوا بكم لذا اصبح لزاما عليكم ارشاد اخوانكم الى الطريق الصحيح وكما تعرفون فان موقعكم فية اعضاء من خارج المملكة ومن داخلها فانتم اصبحتم مرجعا لنا من باب الدين نصيحة ومن باب الاخوة اتمنى من الاخوة الكرام ان يساعدوا بقية الاخوان لاني الاحض في بعض الاحيان ان هناك مواضيع كثيرة لايرد عليها واذا رد عليها يردون بالقول الموضوع مكرر او ابحث في الموقع او يعطوة رابط لموضوع فية 40 صفحة! فيضيع السائل بين الصفحات . اخوتي الكرام انا اعلم ان الانسان يمل من تكرار نفس الاسئلة وانتم تردون على نفس الاسئلة من اعضاء مختلفين لكن كل هذا في ميزان حسناتكم ويجب ان تكونوا صبورين وان تتذكروا انكم في يوم من الايام كنتم بمثل حالة السائل! وكنتم ايضا تغتاضون من هذة الحالة

اخوتي الكرام انا لا اكتب محاضرة لكم لكن نصيحة اخوية ارجوا ان تتقبلوها برحابة صدر

سوف ادخل في صلب موضوعي

انا من الاردن واريد ان اذهب الى المانيا لدراسة الطب عندي اسئلة اتمنى عليكم نصحي بها

1_ هل لو كان معدلي في الثانوية 70هل اقبل لدراسة الطب في المانيا اذا حصلت على نتيجة عالية في السنة التحضيرية وكم ينبغي ان احصل على مجموع من 6 في السنة التحضيرية نسبة الى معدلي 70 لكي استطيع دخول الطب وان كنت لا استطيع بهذا المعدل فما هو اقل معدل نسبيا للقبول يعني 80 85

ارجو اجابتي اجابة كاااااااااااااااااااااملة وليست روووس اقلام
    2_ ما هي افضل مدينة لدراسة اللغة الالمانية من واقع تجربتكم من حيث تعاون اهلها وسهولة لهجتهم للتعلم

3_ هل دراسة الطب مستحية او معقدة ام تحتاج فقط للمتابعة اتمنى من طلاب الطب في المانيا النصيحة

4- هل تنصحوني بدراسة الطب في المانيا
    5- وما هي افضل جامعة لدراسة الطب
    وان كانت اي نصائح اخرى من قبلكم فلا تبخلوا علي بها واعتذر ان كانت اسئلتي متكررة

لكم دعوة خالصة في ضهر الغيب لكل من كانت نية صادقة في مساعدتي

اخوكم عبدالله,
  2. اولا اريد أن أرد على ما كتبته في مقدمة الموضوع !!

أعتقد يا اخي الفاضل أنه لن يضير السائل أن يقرأ ما بداخل المنتدة من مواضيع مهمة ليستفيد أولا ومن ثم ليحصل على اجوبة لأسئلته !!
    يعني انا اعتقد انك لو قرأت المواضيع المثبته أعلاه .. ما كان طرحت أي سؤال من اسئلتك هذه ويمكن كان جمعت خبرة كبيرة من تلك المواضيع ولهذا الكثير من الشباب وانا منهم نحب أن ننصح السائلين بقراءة هذه المواضيع !

صحيح انها متعبة قليلا ... ولكن اللي يبي يدرس الطب لازم يكون متعود ع القراءة ....

بالنسبة لأسئلتك ...

1- صحيح ان نسبتك قليلة جدا ولكن اذا جبت نسبة عالية في التحضيري ( من 0.7 الى 1.3 ) ستجد مقعدا في جامعة من الجامعات حتى لو انتظرت لترم او ترمين ... وكل ما كانت النسبة فوق 80 كان النصيب اكبر ...

2- انا شخصيا أفضل المدن الكبيرة كبرلين وفرانكفورت وهامبورغ لوجود العديد من طلاب اللغة ولسهولة اكتساب المعلومة ...

3- دراسة الطب مش مستحيلة أبدا ولكن يبغالها شوية اجتهاد ومثابرة وكل شئ حيكون عال العال

4- أكيد

5- كل الجامعات مثل بعض .. ولكن الانظمة تتغير من جامعة لأخرى ولكن النتيجة واحده دائما ...

دعواتك بالتوفيق يا اخي العزيز في اختباري غدا !!

سلام
    7 "
  3. لله درك يامرعب

لدي استفسار اخر منك انا اريد ان ادخل جامعة برلين الحرة - الشاريتيه التي انت بها هل باعتقادك انها افضل جامعة لدراسة الطب وهل هناك امل للقبول في هذة الجامعة بمعدل 70
    وهل صعب ان احصل على 0.7 الى 1.3 وشكرا لك يا اخي ولك دعوة في ضهر الغيب
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

"اخوتي الكرام نضرا " ... نَظَرًا ؟!

"يعطوة رابط لموضوع فية 40 صفحة! فيضيع السائل بين الصفحات"

معك حَقّ ... ولا ضَير في التكرار ... على الرحب والسعة

1_ هل لو كان معدلي في الثانوية 70 اقبل لدراسة الطب في المانيا اذا حصلت على نتيجة عالية في السنة التحضيرية وكم ينبغي ان احصل على مجموع من 6 في السنة التحضيرية نسبة الى معدلي 70 لكي استطيع دخول الطب وان كنت لا استطيع بهذا المعدل فما هو اقل معدل نسبيا للقبول يعني 80 85
    اظن ان الجامعات هذه السنة اتخذت اجراءات اخرى في القبول ... وكثير من الطلاب تم رفضهم لانخفاض معدلاتهم عن عن الـ 1.6 .... لا اقول لك ذلك لإدخال الخوف والرهبة في نفسك ما عاذ الله
    ولكن لأنصحك بشدّ الهمّة والمثابرة والدراسة الجديّة في السّنة التحضيريّة

2_ ما هي افضل مدينة لدراسة اللغة الالمانية من واقع تجربتكم من حيث تعاون اهلها وسهولة لهجتهم للتعلم
    جرّبت ماينز وهايدلبرغ وميونخ ,,,, ولا أجد فرقًا كبيرا من ناحية اللهجات ... ولكن بالرغم من ذلك انصح بـمعهد Max weber Haus التابع لجامعة هايدلبرغ

3_ هل دراسة الطب مستحية او معقدة ام تحتاج فقط للمتابعة اتمنى من طلاب الطب في المانيا النصيحة
    أجدها لذيذة جدا وممتعة جدا واجد الموضوع من اجمل المواضيع ما دام الشخص مستعد يدرس ليل نهار وطبعا وقت الفرص يرتاح

4- هل تنصحوني بدراسة الطب في المانيا
    نعم , ان كنت ترغب بالموضوع ومولع بالدراسة

5- وما هي افضل جامعة لدراس الطب
    برلين الحرة هايدلبرغ ميونخ فرايبورغ توبنغن جوتنجن ... وأخرى تستطيع ان تجدها في الـ Ranking

وان كانت اي نصائح اخرى من قبلكم فلا تبخلوا علي بها واعتذر ان كانت اسئلتي متكررة
    توكّل على الله ...

موفّق
    7 "
  5. اختي الكريمة انا اريد ان اذهب الى برلين
    هل هذا المعهد افضل من معهد جوتة

اخوتي الكرام الى الان لم اجد اجابة واضحة لسوئالي من قبلكم انا لا اريد الذهاب الى المانيا والعودة خالي اليدين
    وسوئالي عن معدل 70 هل في امل للدخول في جامعة برلين بهذا المعدل وكم معدل السنة التحضيرية المناسب لهذا المعدل للقبول في الجامعة وهل تحقيق هذة النسبة سهل ام مستحيل وان كان الامر مستحيل الدخول بهذا المعدل ماهو اقل معدل للثانوية يمكن بة الحصول على فرصة الدخول ارجو التوضيح الكامل حول هذا الموضوع وموضوع القبول حتى لا اذهب هناك وارجع

وما هي اعلى درجة ممكن لنا تحقيقها في السنة التحضيرية انا اعلم انا هذا راجع للشخص لكن بنسبة لتجاربكم هل هناك درجات اقل من0.5 ام هذا مستحيل ويحتاج الى عبقرية!!

وهل هناك طلاب تعرفوهم كانت معدلاتهم في ال 70 او في بداية ال 80 وقبلوهم في الجامعة استنادا الى معدلهم العالي في السنة التحضيرية

اااااااااااعتذر عن الاطالة يا اخواني لكن كما تعلمون الموضوع حساس ودقيق ويحتاج الى توضيح اكثر
    7 "
  6. والله يا اخي العزيز نسبتك قليلة جدا وما اقدر احكم بقبولك من عدمه ولكن اذا جبت نسبة عالية في التحضيري فممكن تلاقي قبول من اي جامعة سواء الشاريتيه ام غيرها

وبالنسبة لنسبة التحضيري فأبدا مو مستحيلة واعرف الكثير جابوا مثل هذي النسب ...

ربي يوفقك
    7 "
  7. اخي المرعب قرات في احد المواضيع ان اقل معدل للقبول 1.6 بالنسبة للطب

هل هذا صحيح وهل هذا معدل الثانوية ام معدل السنة التحضيرية؟
    وهل صاحب 1.6 لايحتاج الى سنة تحضيريرة
    واذا كانوا ياخذون النسبتين فكيف تطلع النسبة المشتركة بالنسبة للثانوية والتحضييريرة يعني كيف يحسبوا المعدل المشترك

وهل هذا يعني ان الذي معدل الثانوية عندة 2.5 او 3 لايوجد لة امل في الاتحاق بالجامعات الكبيرة حتى وان كان معدلة عالية في التحضيرية؟

اخي المرعب ان لم يكن لديك الدراية بالتفاصيل هل بامكانك سئوال دارة الارتباط في الجامعة عن هذا الامر يعني عن المعدل 70 في الثانوية هل لة امل في التسجيل اذا كان معدل السنة التحضيريرة جيد لكي لا اتي وارجع ارجو منك مساعدتي
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا جزاكم الله خيرا على هذه الخدمة الرائعة التي تقدمونها وكتب ذلك في ميزان حسناتكم
    عندي استفسار
    أود أن أدرس الماجستير في المانيا وعندي سؤالين أولا هل كل التخصصات بالانجليزي؟؟أنا أود أن اتخصص في المواد البيسك مثلا مايكروبيولوجي او باثولوجي
    ثانيا كم عدد السنوات هل هي سنتين مثل بعض الدول؟؟
    وجزاكم الله خيرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.