الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هاااااااام لجميع طلاب الدفعه الجديده (7) الى هولندا- ماسترخت

هاااااااام لجميع طلاب الدفعه الجديده (7) الى هولندا- ماسترخت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4510 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية m!ss Dior
    m!ss Dior

مبتعث مجتهد Senior Member

m!ss Dior هولندا

m!ss Dior , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى هولندا , تخصصى طالبه , بجامعة ماسترخت
    • ماسترخت
    • طالبه
    • أنثى
    • ماسترخت, -
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

December 20th, 2011, 03:34 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اول حاجه احب ابارك لكم قبولكم ببرنامج خادم الحرمين الشريفين.. وانشاء الله تكون فاتحه خير لكم جميعا
    أنا طالبه من طلاب السنه الثالثه في هولندا ( جامعه ماسترخت)
    الهدف من هذا الموضوع مو عشان اخوفكم حاشى لله...... بس نصيحه لوجه لله تعالى
    اذا في امكانيه انكم تغيرون دوله من الان غيروا وحولوا (طبعا الناس الي رايحه لخروننقن للاسف ماعندي علم باوضاعهم هناك)
    طبعا الاسبااب كثيره بس اهمها الجامعه مومحل ثقه ابداا كل يوم تطلع قرار والملحقيه مايهمها عادي
    طبعا اسوء حاجه انو بعد سنه ثالثه حقيقيا وواقعيا مافي برنامج اصلا
    مجرد قرارات وليده اللحظه

في النهايه اتمنى للجميع التوفيق واي استفسار ان شاء الله بحاول ارد عليه
  2. m!ss Doir

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

انتي بسنه ثالثه وطب واخبر مني بهالسوالف وهالأمور

اخر 3 سنوات مو صحيح انو مافيه خطه واضضحه

اللي اعرفه انو في طريقين

الطريق الاول اللي هو

انو تتعلم اللغه الهولنديه وتطبق بالهولندي في الجامعه ويحق لك هالشي لو تبي

الطريق الثاني

هو الطريق اللي فيه شويه لخبطه وعدم وضوح

اللي هو انك تطلع دوله ثانيه وتكلم باللغه الانجليزيه سنوات التطبيق الثلاث

اخرر ماوصصل من الجامعه هو انو اللي يبي يكمل بالانجليزي يجيب 7 بالايلتس بعد سنوات الطب الثلاث الاولى

وراح يطبق باللغه الانجليزيه با ايرلندا او استرآليا

طبعا طلاب برنامج خادم الحرمين المرحله الخامسه والسادسه والسابعه واللي بعد بيكونون على مسار طلاب الطب الدولي بجامعه ماسترخت

اول الدفعات اللي جت لهولندا ماكان في تنظيم وواجهوا مشاكل كثيره ونظام دراستهم غير نظام طلاب المرحله الخامسه والسادسه اللي هم احنا

على كلام المسولين انو كل سنه يطورون ويعدلون ويحسنون

لكن المششكله انو الدفعات الاولى هم اللي توهقوا وجربوا فيهم

طبعا انتم لا صرتم بتجون بيكون معاكم 4 سنين حتى توصلون لهالمرحله

ووقتها بتكون المشكله انحلت وانتهت

مثل ماانتهت غيرها من المشاكل

اهم شي الواحد يستخير قبل كل خطوه يخطوها

مشكوره اختي وياليت توضحين لي كل تفاصيل المشاكل اللي صايره
    وهل انو هناك كلام بتعديل شي ووش اخر لا رسو عليه
    7 "
  3. أنا ما اشووف مشكلة أني أطبق في ايرلندا ولا ارستراليا .. بس ما أدري يمكن للعيال ما فيها مشكلة بس للبنات عندهم مشكلة المحرم ومن هذا النوع
    بالنسبة للاختبار ما أشوفه هذاك العائق
    بس المشكلة اللي قريتها أنهم ما يعطونك بعد 3 سنوات بكالوريس يعطونك بريكلينك هل هذا صحيح ؟؟!!

لو في مشكلة ثانية ياليت توضحينها لي أكثر
    7 "
  4. السلام عليكم،
    أنا طالب ترشحت على المرحلة السابعة هولندا وكان عندي خلفية عن الموضوع بس لما جأت وقت الملتقى قالوا انه مااسترخت ٦ سنين إنجليز و خروننجن ٣ سنين انجليزي و ٣ سنين دتش فقط. وزي ما قال الى رد قبلي انه في ما نوصل الى ثالث سنه ما حيكون في مشاكل بإذن الله
    7 "
  5. ميس ديور و يا كونان ممكن تشرحووون لي وش بهل موقع وش يقوووووول لا يكووون التطبيق بجامايكا ITM students for elective in Jamaica

المهم الله اعلم ان كان تطبيق او زياره . ان كان تطبيق وربي الكااااي عليهم ما لقو غيرها وان كان زياره وربي انو بارمجهم حلوه وهادفه .

بس بالله اشروحي لي وش سالفه

7 "
  6. اخواني ممكن سؤال شاطح من بعيد

اخواني لمن بطلع هولند على حسابي

هل راح ادرس لغه انجلش

بعدين اختبر ايلتس او توفل وبعدين اقدم على الطب

ولا شلوون ياليت تساعدوني

وسؤال ثاني

هل انتو كلكم ما شاء الله اول ما تطلعو تدرسو لغه ولا على طول تدرسو طب

وشكرا
    7 "
  7. عذرا على التاخر بالرد بس والله الجامعه زاحمتنا حبتين .... والوضع كل ماهو يزداااد سوء
    ردا على الاخ طارق صحيح الباب مفتوح لتكميل الطب بالهولندي باللغه الهولنديه لاكن فيه شرووط
    منها انك تجيب درجه مايعادل ال7 باللغه الهولنديه وانط تكون اخذت كورسات طبيه ونجحت فيها بالهولندا
    نجي للمهم اغلب الناس الي تم ابتعاثهم الى ماسترخت يبغون يكملون دراستهم بالانقلش
    والجامعه فجاه قررت موضوع السبعه والسب سكور لا يقل عن السبعه في كل بارت وموضوع النجاح بالبروقرس تست لان عدد الكراسي محدوود
    ومن خطط الجامعه الويتينق لست يعني في حال عدى الاغلبيه الشروط بيتمل المفاضله على الكورسات الطبيه الثانيه وهكذا

طبعا الدوله المتاحه حاليا هيه استراليا ويقولون بدرسون خيارات اخرى مثل جزر الكاريبي (منهم جمايكا )

بس ردا على سؤالك يا اخ عمر هذا ايلاكتذ كان مدته تقريبا شهر في جمايكا لطلاب السنه الثانيه
    نجي لموضوع رد الملحقيه الملحقيه رافضه خروجنا من هولندا وهذا الكلام من يومين ورافضه الايلتس وتطلب منا اننا ندرس هولندي!!
    والجامعه تشوف ان الهولندي مستحيل في مرحلتنا خاصه اننا على وشك نخلص نص السنه

حاج اخيره الفوضى هذي كلها على سنه خامسه لانهم ماهم لاقين جامعه على حد قولهم تاخذنا لاكن شنو بناخذ في هذه السنه فالعلم عند الله
    بالنسبه لسنه رابعه فبتكون في ماسترخت مع العلم ان كلها بالمستشفى والطلاب حاليا فيها والي قبلهم السنه الي راحت يقولون انها ماسااااه كلشي اغلبه هولندي وعشان تدخلها لازم تجيب سته ونص بالايلتس والسب سكور لايقل عن السته
    والسنه الاخيره في علم الغيب يقولون نصها بالسعوديه ونصها الثاني مايدرون وين! وكمان المتطلبات كدرجه انقلش او غيره للحين مو واضح لهل سنه

اما الشهاده حقت البكلريوس للسعودين فقط مسماها بريكلينك ... لان الجامعه سنويا لازم تخرج عدد معين من الطلاب 300 فاذا فاق هذا العدد ماتقدر تعطيهم جميعا هل شهداه (بكلريوس) وبما اننا سعوديين قرروا انهم مايعطونا لان الهولندين اهم.

ثاني سبب يقولون انهم يخافون يعطونا اياها وبعدين نطالب اننا نشتغل عندهم !!!!! مع العلم ان الملحقيه موقعه انوا ما احد من البتعثين بيشتغل بعد التخرج هنا !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.