الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يوفق الي يرد علي ...بخصوص المانيا

الله يوفق الي يرد علي ...بخصوص المانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4450 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hollywood Smile
    Hollywood Smile

مبتعث جديد New Member

Hollywood Smile ألمانيا

Hollywood Smile , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى preparatory year , بجامعة Tabuk university
    • Tabuk university
    • preparatory year
    • ذكر
    • Tabuk, Tabuk
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

February 18th, 2012, 02:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا طالب في احد الجامعات تحديدا في تبوك .. سنه تحضيري ، وبصراحه مالي نفس اكمل فيها ، والحمد لله جا لأختي بعثه خارجيه لدراسة الدكتوراه . طبعا هي بعثه من الجامعه وليس برنامج خادم الحرمين الشريفين .
    وانا سوف اكون المرافق معها . اختي اخترات الدراسه في المانيا وتقريبا هي مصره عليها . وانا بصراحه اتمنى دراسة الطب ، طبعا حلمي أمريكا ، بس مثل مانتم عارفين صعب القبول في الطب في أمريكا . لذلك سوف استقر على المانيا ولكن لدي بعض الاستفسارات أرجو الرد عليها ...

1- كم المكافأه للمبتعث والمرافق من الجامعه ؟
    2- يوجد مواضيع كثيره بخصوص الدراسه في المانيا وخصوصا الطب ، ومواضيع كثيره عن المعيشه والشعب وووو ، ولكنني اريد اختصار عنها .
    3- ماهي مدى صعوبة دراسة الطب في المانيا ؟
    4- كيف اتي بالقبول . هل اتي بقبول جامعي لأختي ولي انا ، او قبول معهد لغه في البدايه لإجراءات البعثه ؟
    5- ماهو مستوى صعوبة اللغه الالمانيه ؟ وماهي الفتره المتوقعه لاتمامها ؟؟ تقريبا يعني ... علما بأني لا يوجد لدي عنها فكره ابدا ابدا ابدا
    6- بخصوص السنه التحضيريه بعد سنة اللغه هل هي صعبه ؟؟ وكيف اختباراها ؟ وهل اذا اجتزت السنه هذي اضمن لي قبول في الطب مهما كان معدلي في السنه التحضيريه ؟؟؟
    7- هل تنصحونا في الدابه السكن مع عائله او شقه لوحدنا او ماذا ؟
    8- مارأيكم في جامعه غوتنغن ؟ هل القبول في الطب فيها صعب ؟ وعموما كيف الدراسه فيها بشكل عام ؟ وكيف المدينه نفسها ؟
    9- انا الان ادرس سنه تحضيريه في احدى جامعات المملكه وسؤالي هو هل اذا كملت السنه اعفى عنها في المانيا واكتفى بسنة اللغه ؟ واذا كان الجواب نعم كم المعدل التقريبي للسنه التحضيريه للقبول في كلية الطب

عارف وربي اني طولت عليكم .... بس وربي محتارين وضايعين بنفس الوقت ..... ومااقول غير الله يوفق الي يرد علي ويزرقه من حيث لا يحتسب

2. بصراحة الدعوة اللي بعنوان الموضوه مشهية للغاية ولا تقاوم ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

1- 2700 يورو

2- أتوقع تقرأ المواضيع المثبته أعلاه أفضل أخي العزيز ...

3- الطب في كل محل ليس هين ... ومقدور عليه في ألمانيا ولكن يحتاج له كفاح وصبر ومذاكرة واجتهاد ... لكن مقدوووووووووور عليه ..

4- يكفيك قبول اللغة بما انك مرافق .. والقبول هذا تجيبه من أي معهد لغة ... وبما ان اختك مبتعثة فهم راح يتكلفوا بذا الموضوع ...

5- والله اللغة مش سهلة ولا صعبة ... لكنها ممتعة وقابلة للتعلم .. ويبغالك ع الاقل 8 شهور عشان توصل لمستوى تقدر تعدي فيه اختبار القبول للسنة التحضيرية ..

6- السنة التحضيرية هي عبارة عن نفس الاشياء اللي اخذتها بالثانوي . لكن باللغة الالمانية .. وطبعا أبدا مش صعبة .. ويبغالها شوية مذاكرة ... وطبعا كل ما كان معدلك أعلى كل ما كانت فرصة قبولك في الطب أعلى ... لانك حتتنافس مع كل السعوديين على مقاعد الجامعة .. والبقاء للأقوى ههههههه

7- 100 % لوحدكم ... استغربت منك ه السؤال !!! انت مع اختك ومستحيل تسكنوا مع ناس أغراب .!! وحتى لو كنت لوحدك ما أفضل السكن مع أحد اطلاقا ... واحذر من هذه النقطة الله يخليك ..

8- جوتنجن مدينة جميلة وهادئة وصغيرة مقارنة ببرلين .. وجامعتها معروفة مثلها مثل أي جامعة ألمانيا .. والقبول فيها عادي ومش صعب ... ومش مميزة عن الجامعات الاخرى ..

9- شوف اخي العزيز ... انا اقترح عليك انك تدرس السنة التحضيرية هنا لأنها مهممممممممممممممة جدا وفوق ما تتوقع ... فلو انت متأكد انك حتجي ألمانيا .. فكنسل الدراسة عندك وابدأ بتعلم اللغة ولما تتقنها ادرس التحضيري واجتهد فيه .. وساعتها حيسهل عليك الطب كثييييييرا ...

ربي يوفقك أخي العزيز .. وترى اسئلتك كلها تلاقي اجاباتها في موضوعي المثبت أعلاه ... أنا عارف انه طويل جدا .. لكن لازم تتعلم القراءة الكثيفة بما انك تبي تدرس طب ... أقترح تاخذ لك لفة فيه وان شاء الله تعرف كل شئ عن المانيا ..

لك ودي
    7 "
  3. الله يوفقك أخوي (@@almoreb@@) وربي مااقصرت .... بس بصراحه استغربت انت قلت حتى لوحدي ماتفضل السكن مع اغراب .. مع انو اتوقع هالشيء يفيد في اللغه ... ممكن اخوي توضح لي ايش السبب في هاذ الشيء ؟
    بخصوص اخوي البعثه لألمانيا انا ضامنها ان شاء الله ، بس ماادري ادرس اللغه الان ... ولا اكمل السنه التحضيريه بالسعوديه اذا انها تحل محل السنه التحضيريه بألمانيا ... واذا هالشيء صح اتوقع افضل لأنو ممكن اجيب بالسنه التحضيريه بالسعوديه اعلى من الي في المانيا لانو هنا الدراسه بالانجليزي ... هاا ايش رايك اخوي بالفكره ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hollywood Smile
    الله يوفقك أخوي (@@almoreb@@) وربي مااقصرت .... بس بصراحه استغربت انت قلت حتى لوحدي ماتفضل السكن مع اغراب .. مع انو اتوقع هالشيء يفيد في اللغه ... ممكن اخوي توضح لي ايش السبب في هاذ الشيء ؟
    بخصوص اخوي البعثه لألمانيا انا ضامنها ان شاء الله ، بس ماادري ادرس اللغه الان ... ولا اكمل السنه التحضيريه بالسعوديه اذا انها تحل محل السنه التحضيريه بألمانيا ... واذا هالشيء صح اتوقع افضل لأنو ممكن اجيب بالسنه التحضيريه بالسعوديه اعلى من الي في المانيا لانو هنا الدراسه بالانجليزي ... هاا ايش رايك اخوي بالفكره ..
    أولا لانه مافي شئ اسمه سكن مع عائلة في ألمانيا الا ناااااااادر .. لان الالمان ما يحبون ه الشئ اطلاقا ... وبيني وبينك الواحد يخاف ع نفسه ودينه .. فمش مشكلة لو سكنت لوحدك .. ومارست اللغة في الشارع وفي حياتك هنا ... يعني أتوقع انها راحة بال ... انا جربت سكنت مع ألمان .. وكان كل واحد عنده غرفة والحمام والمطبخ مشترك .. وما كنت مرتاح أبدا .. لانك لازم تراعي مشاعره وما تطلع صوت عالي و و و و .. فتحس انه يقيدك كثيييييييير ..

بالنسبة للتحضيري .. انت كطالب طب المفروض ما تهمك السنوات والعمر ... ولكن تهتم أكثر للفائدة ..

فائدة السنة التحضيرية في ألمانيا كبيييرة جدا وفوق ما تتخيل .. وراح تساعدك كثير في دراستك هنا .. ومحد يضمن لك ان السنة التحضيرية السعودية حقتك راح يقبلوها الجامعات الألمانية كلها ...

فلو كملت التحضيري في السعودية فأولا لازم تجيب شهادة DSH وهي أعلى شهادة في اللغة الالمانية ويبغالك ع الاقل سنة عشان تجيبها .. وهذا غير انك ما حتكون ضامن ان الجامعات تقبل التحضيري حقك .. !!

اما لو سويت تحضيري في ألمانيا .. فيجتاجوا منك فقط مستوى B2 وهذا تجيبه في 8 شهور .. وفوق ذا كله تستفيد استفادة قصوى من التحضيري وتكون ضامن انك ع الطريق الصحيح ... وزي ما قلت لك .. التحضيري هنا مش صعب ولعب أطفال صراحة ...

ع العموم ذي نصيحة مجرب .. واسأل الله يكتب لك اللي فيه الخير ...

لك ودي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.