الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكلفة الدراسة بألمانيا .. ومدتها ,,, (( الرجاء المساعدة ))

تكلفة الدراسة بألمانيا .. ومدتها ,,, (( الرجاء المساعدة ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4417 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية .ENG.
    .ENG.

مبتعث جديد New Member

.ENG. ألمانيا

.ENG. , ذكر. مبتعث جديد New Member. من اليمن , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى ENG , بجامعة IFS - Institut
    • IFS - Institut
    • ENG
    • ذكر
    • Berlin, Berlin
    • اليمن
    • Feb 2012
    المزيدl

February 24th, 2012, 09:54 AM

السلام عليكم اخواني ,,,

انا طالب محتار وابي شوركم ,,
    انا درست بماليزيا سنة لغة انقليزي .. وعلى اساس اني ارجع اكمل هناك جامعة
    لكن في كم واحد نصحني بالمانيا من ناحية قوة الجامعات

طبعا على حساب الوالد الله يطول بعمرة

على العموم ماطول عليكم .
    دراستي بماليزيا تكلف تقريبا 45000 ريال سنويا لمدة لاتزيد عن 5 سنوات مع اللغة طبعا

فالي ابغى اعرفه كم تكلف الدراسة بالمانيا ومدة الدراسة فيها لاهنتم
    اذا الفرق ماهو كبير مايمنع الواحد يغير الوجهه

وأنتم لو في موضعي هل راح تغيرون الوجه لألمانيا

اتمنى شوركم يالربع
  2. وعليكم السلام والرحمة

ذكرتني بحالي قبل 5 سنوات .. كنت أدرس بالهند لغة انجليزية .. وفجأة سمعت عن المانيا وقوتها ورخص التعليم فيها فحولت لها والحمد لله لم أندم ..

شوف أخي العزيز .. بما انك تبي تدرس هندسة فلازم تدرس لغة لسنة كاملة ع الاكثر وبعدين سنة تحضيرية وبعدين 4 - 5 سنوات تخصص الهندسة اللي تبيه .. يعني 6-7 سنوات .. وطبعا قوة الدراسة في المانيا أجدها أقوى بكثير من ماليزيا وخاصة في تخصصات التقنية والهندسة .. والألمان معروفين وما يحتاجوا اشاده ... وايضا لا أبخس الماليزيين حقهم .. فأيضا جامعاتهم متطورة وقوية ..

بالنسبة للتكلفة فأجدها متقاربة نوعا ما وممكن أرخص في ألمانيا .. يعني انا اخذ من الوالد 37 الف ريال سنويا شاملة كل شئ حتى تذاكر السفر والعودة في الاجازة السنوية ..

يعني دراستك ومصاريف ورسوم الجامعة وأكلك وشربك ونومك ومصاريفك وتذاكرك وكل كل كل كل شئ حيكلفك لو كنت مره مسرف 40 الف ريال سنويا ..

انا اذا كنت محلك فسأجد الخيار صعب .. ولكن انت اعمل بحث عن قوة التخصص اللي تبي تدرسه في البلدين .. وشوف وين حيكون أقوى .. وتوكل على الله ..

وللاستزادة عن ألمانيا ... موضوعي المثبت المغلق فوق تحت أمرك ...

لك ودي
    7 "

3. اخي المرعب بكل صراحة لو انت مو بهذا القسم كان القسم راح يكون مهجور .. الله يكتب لك الاجر في كل حرف تكتبه لمساعدة اخوانك .. ( من غير مجاملات )

صراحه انا قريت كل مواضيعك في القسم واستفدت جدا ..

بالنسبة للتخصص هو تخصص جديد الي هو ميكاترونكس Mechatronics هو تخصص لسى جديد فتح في ماليزيا صراحه من مواضيعك شفت ودورت في الجامعات ماحصلته
    وبيني وبينك اللغة الالمانية حولتني شوي

واذا مافية انا مايل لهندسة الميكانك ..

طيب اذا ماعليك امر بالنسبه للتكاليف انا بكتبلك تحت اشياء وانت بس اكتب جنبها كم تكلف ولمدة كم
    انا داري اني بثقل عليك . لكن استحملنا شوي
    والاسعار زي ماانت سويت

التذكرة راح جاي
    أشياء يتم دفعها لمرة واحدة في اجراء المعاملات

فترة الدراسة بالمعهد ..
    رسوم المعهد
    سكن المعهد

فترة الدراسة بالجامعة ..
    رسوم الجامعة
    سكن الجامعة

المصروف الشهري
    التأمين الطبي

هل يوجد شي اخر

لأني صراحة جالس اسوي جدول مقارنة بين ماليزيا وألمانيا عشان اعطيها الوالد ويقتنع لانه بمجرد انه يسمع المانيا بيحسب انها غالية
    في الاخير الله يقدرنا على رد الجميل
    7 "
  4. أولا شكرا على كلامك الحلو هذا وهذا من طيب أصلك حبيبي ... وعسى ربي يتقبل ويعيننا

... بالنسبة للتخصصين اللي ذكرتهم .. فموجودين في ألمانيا ..

نجي للتكاليف :التذكرة راح جاي >>> 500 يورو ... انا اروح عادة بالطيران التركي وطبعا تزيد أو تنقص قليلا
    أشياء يتم دفعها لمرة واحدة في اجراء المعاملات >> لايوجد معاملات كثيرة سوى الفيزا و أيام ما تقدم على السنة التحضيرية والجامعة .. وهذي مش ممكن تضيفها للمصروف الشهري من الوالد .. ولكن ممكن تحط لها مصروف سنوي لا يزيد عن 300 يورو ... وطبعا اذا احتجت المزيد حتقدر تاخذ من مصروفك شويتين هههههه

فترة الدراسة بالمعهد .. >> 12 شهر كمعدل أقصى و 8 شهور كمعدل ادنى وعاد انت وشطارتك
    رسوم المعهد >> المعهد للغة يكلف بالشهر بحدود 220 يورو وطبعا أحب أقولك ان أكثر سنة حتكلفك في دراستك هنا هي سنة اللغة يعني 220 يورو ضرب 12 شهر = 2640 يورو
    سكن المعهد >> اول شئ مش ضروري تسكن بسكن المعهد وتقدر تسكن بأي محل وأوفر لك وأحسن وكمان ترى السكن أكثر شئ مكلف في ألمانيا وطبعا يختلف من مدينة لأخرى ولكن كمتوسط نقدر نقول 250 يورو شهريا

السنة التحضيرية >> حتكلفك تقريبا 250 يورو بالترم ومدتها سنة واحدة والسكن زيها زي اللي فوق

فترة الدراسة بالجامعة .. >> 4-5 سنوات حسب التخصص وحسب الجامعة
    رسوم الجامعة >> في جامعات رسومها 50 يورو في الترم وفي جامعات رسومها 250 يورو وفي جامعات وهي الأغلى 700 يورو وهذا كله رخيص بالنسبة لأي دولة بالعااااااااااااااااااالم ..
    سكن الجامعة >> نفس اللي فوق المصروف الشهري >> والله انت وشطارتك وصرفياتك لكن أنا تكفيني من 100 - 150 يورو شهريا التأمين الطبي >> 85 يورو شهريا

هل يوجد شي اخر >>> لا

يعني المصاريف الشهرية حتكون التأمين والايجار حق السكن ومصروفك الشهري ورسوم المعهد = 650 يورو تقريبا << فترة المعهد

تأمين و ايجار و مصروف شهري = 430 يورو تقريبا << فترة التحضيري والجامعة .. وطبعا ما حسبت معاها رسوم الجامعة لانك حتدفعها بالترم فقط

لك ودي ... وع العموم مثل ما قلت لك في أول رد ... 40 ألف تكفيك بالراحة سنويا ..
    7 "
  5. بيض الله وجهك اخوي أحمد .. شرح يثلج الصدر

بس اخر سؤال صغنوون بنعم او لا ههههه احس اني مسختها
    .. قريت في احدة مواضيعك شروط الفيزة
    ومن شروطها انو افتح بحساب بالمانيا واودع فيه 8000 يورو طيب هل يلتغي هذا الشرط لو اجيب خطاب من الوالد يتكفل بمصاريفي وكشف حساب له هنا في البنك الذي يثبت ذلك

واقين الف شكر لك
    7 "
  6. شوف أخي العزيز ..

بالنسبة للشرط هذا ... فمن سفارة لسفارة يختلف ... يعني انا عاملت من السفارة اليمنية في صنعاء وقبلوه مني ... يعني جبت كشف حساب االوالد وخطاب منه انه حيصرف علي وعمدته بالمحكمة ... لكن في السعودية ما يقبلوه ويصروا على الحساب وال 8050 يورو ... وبيني وبينك الحساب ذا ما يضر وأصلا حيكون مصروفك في أول سنة لك في ألمانيا .. يعني اول ما تخلص الفيزا وتجي لألمانيا تحط في جيبك 5 يورو هههههههه .. والباقي هنا حيكون موجود ....

انت شوف في أي سفارة حتعامل .. واسألهم ... بصراحة السفارة اللي في الرياض مافي أزفت منها بالكون .. ودائما الموظفة اللي تشتغل هناك لها شروط زي وجهها ... فانت وحظك

بالنسبة للجدول .. فما شاء الله مزود مصروفك ل 200 ههههههههه ... وكمان بالنسبة لمصاريف معهد اللغة .. ما اظن انك حتدرس 12 شهر كاملة .. يعني يمكن بالكثير حتدرس 9 شهور وحتكفيك ... وغير ذلك ممتاز .

لك ودي
    7 "
  7. ههههه انا زودته للاحتياط تعرف ماتدري وش يصير معاك
    وبالبنسبة للمعهد انا ضارب اسوء الاحتمالات ..

والله يستر من السفارة انا راح اقدم من الرياض لان استحاله اقدم من صنعاء تعرف اوضاع اليمن حاليا
    يالله باقي صلاة الاستخارة وعلى ربك ان شالله
    شاكر لك اخوي احمد على تفاعلك معي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .ENG.
    ههههه انا زودته للاحتياط تعرف ماتدري وش يصير معاك
    وبالبنسبة للمعهد انا ضارب اسوء الاحتمالات ..

والله يستر من السفارة انا راح اقدم من الرياض لان استحاله اقدم من صنعاء تعرف اوضاع اليمن حاليا
    يالله باقي صلاة الاستخارة وعلى ربك ان شالله
    شاكر لك اخوي احمد على تفاعلك معي
    ربي يكتب لك الخير أينما كان .... وبرضو لا تشيل هم ... أعرف الكثير .. عاملوا من الرياض واتيسرت أمورهم .. لا تشيل هم يا عزيزي *_^ واهم شئ الاستخارة والتوكل على العزيز الرحيم ..

لك ودي واعذرني على أي تقصير ... ودعواتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.