الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب وطالبات ماجستير ألمانيا

طلاب وطالبات ماجستير ألمانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5938 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية إيلاف
    إيلاف

مبتعث مستجد Freshman Member

إيلاف المملكة المتحدة

إيلاف , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • المملكة المتحدة
    • Sep 2007
    المزيدl

January 21st, 2008, 10:44 PM

السلام عليكم
    و إحنا جالسين جروب طالبات ألمانيا في الملتقى......... تفتكروا الملتقى اللي كان قبل أسبوعين نبهتني إحدى الأخوات لى شغلة مرة مهمة لمبتعثي ماجستير لألمانيا وهي.......لغة الدراسة
    طبعا كلكم عارفين أننا ممكن ندرس الماجستير بالأنجليزي في حالة كنا مانبغى ندرس بالألماني
    فلمى جلست افكر في موضوع اللغة اللي راح أكمل بيها شوفت أن في مميزات وسلبيات لكل لغة
    بالنسبة للدراسة بلغة الألمانية راح تكون صعبة خصوصا اننا طلاب الماجستير ورانا كتابة رسالة وأبحاث ومناقشة وهادا الشيء أيبغاله لغة ممتازة وليس لغة أي كلام وبما ان فترة الماجستير ماراح تزيد عن سنتين فما أعتقد أنها فترة كافية لأتقان اللغة بشكل ممتاز
    كمان راح تنسينا اللغة الأنجليزية أو على الأقل راح نصبح ضعيفين فيها وهادا الشيء ممكن يؤثر في حالة أردنا الحصول على فرص عمل هنا في السعودية لأن معظم الشركات و الجامعات تعتمد على اللغة الأنجليزية و من ناحية أخرى الدراسة بالألماني راح تفتحلنا مجال أكبر في مسألة أختيار الجامعة لأن مو كل الجامعات الألمانية تدرس بالأنجليزي
    أما الدراسة بالأنجليزي فراح تكون أسهل بما أننا متعودين على اللغة كما أنها راح تزيد من فرص حصولنا على عمل هنا في السعودية بس المشكلة أننا راح نحتاج إثبات إننا متقنيين للغةمثل أختبار توفل أو غيره وفي حالة ما كنا متقنيين للغة راح نحتاج لأخذ دورات وغيره في الأنجليزي وهدا غير معهد اللغة الألمانية اللي راح ندرس فيه لمدة 9 شهور فراح تزيد علينا مدة الدراسة كمان أعتقد أن الوزراة ماهي مسوؤلة عن هذه الدورات اللي راح ناخذها يعني أحنا اللي راح ندفع و الله العالم كيف الأسعار هناك

وفي شيء تاني بالنسبة للقبول إحتمال إحنا الماجستير إحتمال ما راح يجينا الا قبول لغة والوزارة ماراح تعطينا قبول جامعات فكيف راح نجيب قبولات الجامعات
    فياريت يا طلاب وطالبات ماجستير ألمانيا تشاركوني بآرئكم في دا الموضوع ونشوف ايش الحل
  2. السلام عليكم , كلامك قد يكون فيه شي من الصحة لكن صدقيني تعلمك للغة الالمانية مايروح بلاش وبعدين صراحة والله كان نفس تفكيري لكن كونك تتعلمي لغة المانية هذا شي جدا رائع ليش؟؟؟؟ لانو انتي حتضيفي لنفسك لغة جديده وبعدين الانجليزي كل الناس صارو يتكلمو انجليزي حتى الهنود والبنقاله مع احترامي لهم , ومو خسارة انو ندرس بالالماني و اما بالنسبة لكلامك عن اللغة الانجليزية فانشالله انو نتعلمها لاني راسلت جامعة في المانيا وقالو لي انك حتدرس بالالماني ونعطيك كورسات في اللغة الانجليزية فلا تشيلي هم اللغة الانجليزية وانشالله انو نتعلمها وذاك الواقت يصير الواحد عنده 3 لغات عربي وانجليزي والماني وتراه شي مو سهل , المهم لانستعجل تعلم اللغة الانجليزية الابعد مانخلص كورس اللغة الالمانية .

وانا جلست مع دكتور وكان يقولي انو انت اذا تعلمت لغة غير الانجليزية قد تفتح لك ابواب كثيرة وتكون متميز عن غيرك وممكن تكون شركات المانية تحتاجك في نفس التخصص .

مع ذلك لااقلل من اهمية اللغة الانجليزية فانا صراحة اطمح اتعلمها لانها لغة العصر .
    7 "
  3. انا معاك في كل نقطة قلتها بس أنا أقصد بالنسبة لدراسة الماجستير لما راح ندرسها باللماني نحتاج أن تكون لغتنا قوية جدا لأن كما ذكرت سابقا راح يكون ورانا كتابة بحث و مناقشة و إلى آخره ومدة سنتين ماراح تكون كافية ولكن ممكن بعون من الله راح نقدر
    ولكن راح يكون أسهل لو كملنا بالأنجليزي صح و لا
    7 "
  4. والله شوفي ان شالله انو دراسة اللغة الالمانية تكون كافية لنا ونقدر نكتب الرسالة وانا اتوقع اننا نقدر نكتبها , لكن لو كانت بالانجليزي حنواجه عدة صعوبات :

اولا : انو بعد اللغة الالمانيه حنحتاج ندرس لغة انجليزي وهذا حيأخذ وقت كثير اقل شي 4 شهور او خمسه شهور لانو ايضا نحتاج ان نتقن الانجليزي اذا بنحضر بها ماجستير .
    ثانيا : اذا درسنا بالانجليزي سنواجه مشكلة قلة تطبيق اللغة الانجليزية لانو اغلب المجتمع يتكلم الماني حتى اللي يعرف انجليزي مايحتكلم بالانجليزي (زي ماقالت اخت بش بش ) .
    ثالثا : اصلا اجباري انو ندرس اللغة الالمانية فبما اننا بندرس في البداية الماني ان من رأيي انو نكمل بالالماني .

وبعدين انا كنت زيك مشوش بالنسبة لموضوع اللغة لكنانشالله الله ييسرها وبسبب اللغة كنت بغير الدولة لكن الحمدلله اقتنعت والله كتب اللي فيه الخير

هذا مجرد رأيي الشخصي وصراحة الموضوع اللي طرحتيه جدا مهم وشكرا

وفق الله الجميع
    7 "
  5. بش بش كيفيك مشكورة على مرورك
    و يا اخ يوسف سند شكله مافي الا احنا الاثنين من طلبة الماجستير وطبعا صاحبتي اللي نبهتني اللي متحمسين على اللغة والباقين أمكن ماهي مرة فارقه معاهم
    وعلى فكرة ايش اخبار دروس اللغة اللي قلت راح تاخذها مع مدرس ماشي حالها ولا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف سند
    والله شوفي ان شالله انو دراسة اللغة الالمانية تكون كافية لنا ونقدر نكتب الرسالة وانا اتوقع اننا نقدر نكتبها , لكن لو كانت بالانجليزي حنواجه عدة صعوبات :

اولا : انو بعد اللغة الالمانيه حنحتاج ندرس لغة انجليزي وهذا حيأخذ وقت كثير اقل شي 4 شهور او خمسه شهور لانو ايضا نحتاج ان نتقن الانجليزي اذا بنحضر بها ماجستير .
    ثانيا : اذا درسنا بالانجليزي سنواجه مشكلة قلة تطبيق اللغة الانجليزية لانو اغلب المجتمع يتكلم الماني حتى اللي يعرف انجليزي مايحتكلم بالانجليزي (زي ماقالت اخت بش بش ) .
    ثالثا : اصلا اجباري انو ندرس اللغة الالمانية فبما اننا بندرس في البداية الماني ان من رأيي انو نكمل بالالماني .

ان شاءالله ييسرها وبسبب اللغة كنت بغير الدولة لكن الحمدلله اقتنعت والله كتب اللي فيه الخير

هذا مجرد رأيي الشخصي وصراحة الموضوع اللي طرحتيه جدا مهم وشكرا

وفق الله الجميع

الله يفتح عليك يا أخوي

ريحتني وكتبت عني ما أردت كتابته ..
    7 "
  7. اهم شي اقتنعتي وكمان اشتريت كتاب صغير من مكتبة جرير اسمه اللغات للمسافر (تعلم الالمانية ) فيه كلمات جيدة يالله وانتم شدوا حيلكم واحفظوا كلمات على الاقل نضيع طفش , والله الحمدلله ماشي المدرس وصراحة مره كويس لاني جالس ادرس الاساسيات وبعض الكلمات وشكله من جد قليل طلبة الماستر لكن الله يعين ويساعد والمفروض انو نشجع بعضنا البعض ونتفاعل جميعا .
    وايضا شكرا على مرورك يا N@W
    ولاتنسون انو المانيا بلد قوي وكبير له ثقافته و اقتصاده وسياسته القوية .

الله يوفقنا جميعا وعقبال ماندرس ويجينا القبول ونرتاح من الهم
    7 "
  8. معليش (خطأ مطبعي في المشاركه الاولى)
    بعد التصحيح
    اهم شي اقتنعتي , والله الحمدلله ماشي المدرس وصراحة مره كويس لاني جالس ادرس الاساسيات وكمان اشتريت كتاب صغير من مكتبة جرير اسمه اللغات للمسافر (تعلم الالمانية ) فيه كلمات جيدة يالله وانتم شدوا حيلكم واحفظوا كلمات على الاقل نضيع طفش .. وشكله من جد قليل طلبة الماستر لكن الله يعين ويساعد والمفروض انو نشجع بعضنا البعض ونتفاعل جميعا .
    وايضا شكرا على مرورك يا N@W
    ولاتنسون انو المانيا بلد قوي وكبير له ثقافته و اقتصاده وسياسته القوية .

الله يوفقنا جميعا وعقبال ماندرس ويجينا القبول ونرتاح من الهم
    7 "
  9. الدراسه طبيعي لازم تكون باللغه الالمانيه
    راح يعطونا سنه عشان تعلم اللغه
    غير سنين الماستر الثنتين او الثلاث؟!
    يعني اشوفها مره كافيه
    تصوري لو تدرسين لغه انقليزيه بالمانيا؟
    تخشين معهد لغه انقليزيه بالمانيا؟
    كنك تدرسين فرنسي بالصين؟ ههههههههه
    مش معقول ولا مقبول الدراسه باللغه الانقليزيه الا اذا كنتي 100% وتبدين ماستر مباشره
    بالعكس دراسة اللغه الالمانيه مره ممتعه وراح تفيدك بعدين
    وزي ماقالو الاخوان والاخوات
    يكون عندك لغه ثالثه ورابعه وخامسه
    ليش لا!
    الدراسه بالمانيا صدقوني فرصه جميله وراح يكون شي جميل جدا بكل مافيه
    استعدو لرحله ممتعه!!
    انا ماستر وياكم
    بالتوفيق

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.