الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سهولة الإلتحاق بالبثعثة في ألمانيا؟

سهولة الإلتحاق بالبثعثة في ألمانيا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4314 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كندا مبتعث
    كندا مبتعث

مبتعث جديد New Member

كندا مبتعث كندا

كندا مبتعث , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم حاسب , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • تورنتو, كندا
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

July 2nd, 2012, 10:38 AM

مرحبا
    أنا أفكر بالسفر و الدراسة على حسابي الخاص ثم أقدم على الإلتحاق بالبعثة، هل الإلتحاق بالبعثة سهل في ألمانيا؟ وكم يأخذ؟ وماهي الإجراءات؟ هل من الأفضل أن ابدأ التقديم الآن أو بعد السفر؟
    مما قرأته في المنتدى أن تكلفة الدراسة في ألمانيا لو كانت على حسابي لن تزيد عن 50 ألف ريال سنويا، هل هذا صحيح؟
    كم رواتب قطاع تقنية المعلومات في ألمانيا؟ هل هي جيدة؟ حيث أفكر في العمل هناك بعد الماستر للحصول على بعض الخبرة قبل العودة. أنا معاي بكالوريس علوم حاسب + خبرة 5 سنوات.
    للماستر هل يجب أن يكون تقديري في البكالوريس مرتفع؟ أنا تقديري جيد.
    وشكرا لكم
  2. بامكانك الحصول على بعثه قبل السفر فقط تحتاج الى قبول جامعه ومعهد او بعد السفر وتستغرق من شهرين الى ثلاثه بالنسبه للعمل فهو غير مسموح لان فيزتك فيزة طالب ولايسمح لك بالعمل سوى ٩٠ يوم بالسنه وايضا في حالة التحقت بالبعثه فنظام الالتحاق لايجوز لك العمل،، ارجو اني وفقت في اجابتك
    7 "
  3. شكرا لك على التوضيح بالنسبة لطريقة الإلتحاق بالبعثة. سأحاول أن أحصل على قبول من معهد وابدأ في الإجراءات في وزارة التعليم العالي. هل الإنضمام مضمون؟
    بالنسبة للعمل فقد كنت أقصد بعد تخرجي إن شاء الله وليس خلال الدراسة.

اتمنى ممن لديه أجوبة على بقية الأسئلة أن يتفضل بمساعدتنا

شكرا مرة أخرى
    7 "
  4. نعم الانضمام مضمون,, بالنسبه للانضمام قبل الذهاب يجب الحصول على الاثنين معا قبول جامعي ومعهد لغه,,, والعمل نعم تستطيع العمل لكن اذا حصلت على منحه القانون الالماني لايسمح تنتهي من الدراسه وترجع الى بلدك

وايضا تستطبع الحصول على قبول غيرك من اعضاء المنتدى حصلو على قبولات بنفس معدلك ويعتمد على التوفيق من الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفتاح العلم
    العمل نعم تستطيع العمل لكن اذا حصلت على منحه القانون الالماني لايسمح تنتهي من الدراسه وترجع الى بلدك
    شكرا لك على الرد مفتاج العلم
    ممكن توضح هذه الجملة أكثر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كندا مبتعث
    شكرا لك على الر\ مفتاج العلم
    ممكن توضح هذه الجملة أكثر
    اقصد اذا كنت على حسابك الخاص مسموح لك العمل اثناء الدراسة لمدة 90 يوم بالسنه وايضا بعد التخرج مسموح لك ان تبحث على عمل لمدة سنه فان لم تجد ترجع الى بلدك ولكن في حال الالتحاق للبعثه فالامر مختلف فتكوون تحت نظام المنحه السعودي لايحق لك العمل خلال الدراسة ولا يحق لك البحث عن عمل بعد الدراسة مجرد الانتهاء من الدراسه معاك 3 شهور للرجوع الى بلدك لان الدولة تعطينا المنح للاستفادة مما درسناه بعد التخرج
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كندا مبتعث
    شكرا لك لكن أنا سمعت كثير عن أشخاص سافروا للدراسة وبعدها وجدوا وظائف هناك وأستقروا فهل أنت متأكد من هذه المعلومة؟
    نعم متاكد من ذلك وهذه من شروط البعثه ويمكنك الاطلاع عليها من وزارة التعليم فيجب عليك الخدمه في بلدك بنفس عدد السنين اللي درست بها مثلا اذا درست سنتين على حساب الدوله فيجب الخدمه في بلدك سنتين وبامكامك الاتصال والاستقسار من الوزارة ولكن اوروبا في ازمة حاليا وتعاني من ازمة اقتصادية ولا اعتقد انك ستجد وظيفه في الوضع الحالي فالمانيا تسعى لا يجاد وظائف للعاطلين عن العمل من دول الاتحاد الوروبي المجاوره لها ففرصتك الوظيفيه ضعيفه جدا وخاصه انك لاتملك اقامه دائمه بالبلد وانما اقامه للدراسه
    7 "
  8. شكرا لك مفتاح العلم
    سوف اتأكد من المعلومات إن شاء الله عن طريق الوزارة وطبعا أنا كما ذكرت سابقا تخصصي هو تتقنية المعلومات وألمانيا تعتبر من أكبر دول الإتحاد الأوربي طلبا لهذا التخصص.
    وشكرا لك كثير على المعلومات

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.