الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار ..... من الطلابـــــ اللي في ألمالنيا

استفسار استفسار ..... من الطلابـــــ اللي في ألمالنيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4263 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yousifs18
    yousifs18

مبتعث جديد New Member

yousifs18 ليبيا

yousifs18 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من ليبيا , مبتعث فى ليبيا , تخصصى Civil Engineering , بجامعة جامعة قاريونس
    • جامعة قاريونس
    • Civil Engineering
    • ذكر
    • بنغازي, برقة
    • ليبيا
    • Jan 2012
    المزيدl

August 17th, 2012, 07:49 AM

السلام عليكم و رحمة الله ...
    كل عام و انتم بألف خيــر
    .
    .
    .
    .
    أولاً : اهنيكم على المنتدى الاكثر من رائع و اللي اسفدت منا كثيراً ...
    بس و الله عندي كم استفسار ، و يا ريت تساعدوني

حالتي :
    خريج هندسة مدنية من جامعة بنغازي ، و ناوي أكمل ماجستير في المانيا
    ناوي اكمل الماجستير باللغة الانجليزية و درجتي في الايلتس 6
    ناوي ادرس علي حسابي الشخصي ، و لهذا السبب و فقني الله و اجتهدت طوال هذه السنة لمحاولة جمع المال

المشكلة :
    اني تفاجأت ان معظم الجامعات اغلقت مواعيد قبول الطلبات ... و لن تفتح حتى السنة القادمة

الحل اللي في راسي:

ممممم ... بعد تفكير ، قررت اني اقدم علي معهد لغة المانيا لمدة 4 اشهر (صحيح اني لن ادرس بالالمانية و لكن ضروري اتعلمها) ... و تكون مع بداية السنة القادمة ، حتى شهر 5 ، و اقوم من هناك بتقديم طلباتي للجامعات.
    مشكلة هذا الحل ، أنه مكلف .

الأسئلة :
    1- هل استطيع الحصول على فييزا من قبول معهد اللغة فقط ؟
    2- خالي يحمل الجنسية الالمانية و هو يعيش بالمانيا ، كيف يمكن ان يساعدني هذا الموضوع من ناحية الفيزا ؟
    3- ساحتاج للعمل للمساعدة في المصروفات ، فما هي امكانية الحصول على عمل و أنا ادرس في معهد لغة ؟ (ملاحظة: علمت انا فيزا الدراسة تخول لك العمل لعدد ساعات معين ، و لكن هذه في حالة الدراسة الجامعية فقط اعتقد ؟ ام لا؟).

ان شاء الله ما اكون اطلت عليكم

شكراً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salimissa
    اخي انا تفس حالتك تخرجت هندسة ميكانيك وحاولت التسجيل للماستر بس ما ميشي الحال عشان التسجيل بعدو ما فتح , والولي انو رح يفتح بي 1 اوكتوبر والله اعلم وانا ناطر
    و الله يا اخي لو أنه بيفتح التسجيل في اوكتوبر فما في مشكلة .... لكن أنا شفت غالبية الجامعات لماستر الهندسة بالانجليزي ، تبدأ في السمستر الشتوي فقط، يعني تبدأ الدراسة في اكتوبر ولا تستطيع البدأ من السمستر الصيفي
    ويكون الموعد النهائي للتسجيل في مايو الى يليو ... بمعنى آخر ان لو اردت البداية في الدراسة ، فلن تبدأ قبل أكوبر 2013
    .
    هذا علي حد علمي ... لكن لو عندك اي معلومة اخرى فيا ريت تفيدني

و ان شاء الله ربي يوفقكـ
    7 "
  3. شريك انا تواصلت مع جامعة اخن وقالوا انو الماستر باللغة الانجليزية ما فيك تبلش الا بالشتاء و التسجيل بفتح بي اوكتوبر و بسكير بي مارس والله اعلم
    اذا حد من الشباب عندو شي معلومي تفيدنا بل موضوع تفضلوا

- - - مشاركة محدثة - - -

شريك انا تواصلت مع جامعة اخن وقالوا انو الماستر باللغة الانجليزية ما فيك تبلش الا بالشتاء و التسجيل بفتح بي اوكتوبر و بسكير بي مارس والله اعلم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousifs18
    السلام عليكم و رحمة الله ...
    كل عام و انتم بألف خيــر
    .
    .
    .
    .
    أولاً : اهنيكم على المنتدى الاكثر من رائع و اللي اسفدت منا كثيراً ...
    بس و الله عندي كم استفسار ، و يا ريت تساعدوني

حالتي :
    خريج هندسة مدنية من جامعة بنغازي ، و ناوي أكمل ماجستير في المانيا
    ناوي اكمل الماجستير باللغة الانجليزية و درجتي في الايلتس 6
    ناوي ادرس علي حسابي الشخصي ، و لهذا السبب و فقني الله و اجتهدت طوال هذه السنة لمحاولة جمع المال

المشكلة :
    اني تفاجأت ان معظم الجامعات اغلقت مواعيد قبول الطلبات ... و لن تفتح حتى السنة القادمة

الحل اللي في راسي:

ممممم ... بعد تفكير ، قررت اني اقدم علي معهد لغة المانيا لمدة 4 اشهر (صحيح اني لن ادرس بالالمانية و لكن ضروري اتعلمها) ... و تكون مع بداية السنة القادمة ، حتى شهر 5 ، و اقوم من هناك بتقديم طلباتي للجامعات.
    مشكلة هذا الحل ، أنه مكلف .

الأسئلة :
    1- هل استطيع الحصول على فييزا من قبول معهد اللغة فقط ؟
    2- خالي يحمل الجنسية الالمانية و هو يعيش بالمانيا ، كيف يمكن ان يساعدني هذا الموضوع من ناحية الفيزا ؟
    3- ساحتاج للعمل للمساعدة في المصروفات ، فما هي امكانية الحصول على عمل و أنا ادرس في معهد لغة ؟ (ملاحظة: علمت انا فيزا الدراسة تخول لك العمل لعدد ساعات معين ، و لكن هذه في حالة الدراسة الجامعية فقط اعتقد ؟ ام لا؟).

ان شاء الله ما اكون اطلت عليكم

شكراً

هلا أخي ... أنا كمان خريج هندسة مدنية وأدرس في TUM في ماستر إنجليش .. قدم عليه تبقى إسمه COME.TUM
    وكمان اشتغلت 3 سنين بعد التخرج لبين ما لميت فلوس
    أما أسئلتك .. فأنصحك تستفيد من وقتك وتكمل جمع المال وتتعلم الألماني في بلدك لأنو أوفرلك بكثير
    ولأنو الفيزة لتعلم اللغة من غير قبول جامعي غير ممكنة .. ممكن تاخذ فيزة قصيرة (سياحية) غير قابلة للتجديد ... يعني لازم ترجع تفيز من جديد وتسافر ... فتعلم في ليبيا أوفرلك يا صديقي وأسهلك
    خالك ممكن يفيدك في الفيزة الدراسية في تأمين شرط التمويل .. لو كتبلك كفالة وكان عنده راتب كافي ممكن تعفى من شرط ال 8000 يورو في حساب ألماني محجوز .... لكن هذا الكلام فقط للفيزة الدراسية التي يلزمها قبول جامعي

ممكن يفيدك في تأمين فيزة سياحية للزيارة ....
    هذا ما أتوقعه والله أعلم ... أتمنى غيري يفيدك

دعواتي لك بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salimissa
    شريك انا تواصلت مع جامعة اخن وقالوا انو الماستر باللغة الانجليزية ما فيك تبلش الا بالشتاء و التسجيل بفتح بي اوكتوبر و بسكير بي مارس والله اعلم

- - - مشاركة محدثة - - -

باركـ الله فيكـ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboFarhan
    هلا أخي ... أنا كمان خريج هندسة مدنية وأدرس في TUM في ماستر إنجليش .. قدم عليه تبقى إسمه COME.TUM
    وكمان اشتغلت 3 سنين بعد التخرج لبين ما لميت فلوس
    أما أسئلتك .. فأنصحك تستفيد من وقتك وتكمل جمع المال وتتعلم الألماني في بلدك لأنو أوفرلك بكثير
    ولأنو الفيزة لتعلم اللغة من غير قبول جامعي غير ممكنة .. ممكن تاخذ فيزة قصيرة (سياحية) غير قابلة للتجديد ... يعني لازم ترجع تفيز من جديد وتسافر ... فتعلم في ليبيا أوفرلك يا صديقي وأسهلك
    خالك ممكن يفيدك في الفيزة الدراسية في تأمين شرط التمويل .. لو كتبلك كفالة وكان عنده راتب كافي ممكن تعفى من شرط ال 8000 يورو في حساب ألماني محجوز .... لكن هذا الكلام فقط للفيزة الدراسية التي يلزمها قبول جامعي

ممكن يفيدك في تأمين فيزة سياحية للزيارة ....
    هذا ما أتوقعه والله أعلم ... أتمنى غيري يفيدك

دعواتي لك بالتوفيق
    شـــكراً و باركــ الله فيكـ

ممكن راح استنى حتى يبدا وقت تقديم الطلبات في الجامعات ، و بعدها لما احصل قبول ان شاء الله حنبدأ في اجراءات التأشيرة ...
    الموضوع كله مرهون على امكانية العمل اثناء الدراسة
    و ان شاء الله خير
    7 "
  6. نصيحه اخي ادرس اللغه الألمانيه في بلدك لأن اوفرلك ..بالنسبه لـ خالك راح يساعدك كثيييير ..يعني بدل ماتفتح حساب مجمد وقلق ..كلمه وخليه يسويلك ضمان من السفاره انو هو الي راح يتكفل بجميع مصاريفك ..والفيزا كذا بتطلع اسرع للقبول الجامعي ..بالنسبه للقبول للمعهد فقط صعب الفيزا تطلع راح تضيع ووقت ووممكن تطلع وممكن لآ ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F9oL_GERMANY
    نصيحه اخي ادرس اللغه الألمانيه في بلدك لأن اوفرلك ..بالنسبه لـ خالك راح يساعدك كثيييير ..يعني بدل ماتفتح حساب مجمد وقلق ..كلمه وخليه يسويلك ضمان من السفاره انو هو الي راح يتكفل بجميع مصاريفك ..والفيزا كذا بتطلع اسرع للقبول الجامعي ..بالنسبه للقبول للمعهد فقط صعب الفيزا تطلع راح تضيع ووقت ووممكن تطلع وممكن لآ ..

باركـ الله فيكـ اخي ، فعلاً اعتقد ان الفيزا تكون عن طريق ضمان من خالي ، احسن من حساب المصرف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.